إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:: متجدد :: حقيقة الشيعة والرافضة على مر التاريخ والأزمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض أقوال الإمام علي المروية في كتب السنة التي ترد على الرافضة

    بعض أقوال الإمام علي المروية في كتب السنة التي ترد على الرافضة
    1- عن ابن عباس قال:"وضع عمر بن الخطاب على سريره فتكنفه الناس يدعون ويثنون ويصلون عليه قبل أن يرفع وأنا فيهم فلم يرعني إلا برجل قد أخذ بمنكبي من ورائي فالتفت إليه فإذا هو علي فترحم على عمر وقال ما خلفت أحدا أحب إلي أن ألقى الله بمثل عمله منك وايم الله إن كنت لأظن أن يجعلك الله مع صاحبيك وذاك أني كنت أكثر أسمع رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول جئت أنا وأبو بكر وعمر ودخلت أنا وأبو بكر وعمر وخرجت أنا وأبو بكر وعمر فإن كنت لأرجو أو لأظن أن يجعلك الله معهما".رواه البخاري3685ومسلم 2389وهذا لفظ مسلم.
    يقول القاضي عياض في إكمال المعلم شرح صحيح مسلم:"وفى هذا الحديث حجة على الشيعة وتكذيب دعواهم على علىّ فى عمر ، وسوء اعتقادهم فيه وشهادته بفضله وفضل أبى بكر وبفضل النبى عليه الصلاة والسلام لهما،وتخصيصه لهما ".اهـ.
    وقال شيخ الإسلام في الفتاوى الكبرى (4/ 443):"َهَذَا يُبَيِّنُ مُلَازَمَتَهُمَا لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي مَدْخَلِهِ وَمَخْرَجِهِ وَذَهَابِهِ. وَلِذَلِكَ قَالَ مَالِكٌ لِلرَّشِيدِ لَمَّا قَالَ لَهُ: يَا أَبَا عَبْدِ اللَّهِ أَخْبِرْنِي عَنْ مَنْزِلَةِ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ مِنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ مَنْزِلَتُهُمَا مِنْهُ فِي حَيَاتِهِ كَمَنْزِلَتِهِمَا مِنْهُ بَعْدَ وَفَاتِهِ، فَقَالَ شَفَيْتنِي يَا مَالِكُ وَهَذَا يُبَيِّنُ أَنَّهُ كَانَ لَهُمَا مِنْ اخْتِصَاصِهِمَا بِصُحْبَتِهِ وَمُؤَازَرَتِهِمَا لَهُ عَلَى أَمْرِهِ وَمُبَاطَنَتِهِمَا مِمَّا يَعْلَمُهُ بِالِاضْطِرَارِ كُلُّ مَنْ كَانَ عَالِمًا بِأَحْوَالِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأقوالهِ وَأَفْعَالِهِ وَسِيرَتِهِ مَعَ أصحابهِ".اهـ.
    2- قال محمد بن الحنفية رحمه الله: قلت لأبي- يعني عليا-: أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال أبو بكر قلت ثم من؟ قال: ثم عمر".أخرجه البخاري (3671).
    3-قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه :"ما نبعد أن السكينة تنطق على لسان عمر".أخرجه الإمام أحمد (834) بإسناد صحيح.
    4- "وعَنِ الْحَكَمِ بْنِ جَحْلٍ قَالَ: قَالَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: لَا يُفَضِّلُنِي أَحَدٌ عَلَى أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ , وَلَا يُفَضِّلُنِي أَحَدٌ عَلَيْهِمَا إِلَّا جَلَدْتُهُ جَلْدَ الْمُفْتَرِي".رواه ابن عساكر في تاريخ دمشق30/383.وأحمد في افضائل(49)وغيرهما.
    5- وعن سويد بن غفلة قال مررت بنفر من الشيعة يتناولون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما وينتقصونهما فدخلت على علي بن أبي طالب فقلت يا أمير المؤمنين مررت بنفر من أصحابك يذكرون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما بغير الذي هما له أهل ولو لا أنهم يرون أنك تضمر لهما على مثل ما أعلنوا ما اجترأوا على ذلك قال علي أعوذ بالله أعوذ بالله أن أضمر لهما إلا الذي ائتمنني النبي عليه لعن الله من أضمر لهما إلا الحسن الجميل أخوا رسول الله وصاحباه ووزيراه رحمة الله عليهما ثم نهض دامع العينين يبكي قابضا على يدي حتى دخل المسجد فصعد المنبر وجلس عليه متمكنا قابضا على لحيته وهو ينظر فيها وهي بيضاء حتى اجتمع لنا الناس ثم قام فنشهد بخطبة موجزة بليغة ثم قال ما بال أقوام يذكرون سيدي قريش وأبوي المسلمون بما أنا عنه متنزه ومما قالوه برىء وعلى ما قالوا معاقب أما والذي فلق الحبة وبرأ النسمة لا يحبهما إلا مؤمن تقي ولا يبغضهما إلا فاجر شقي صحبا رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ على الصدق والوفاء يأمران وينهيان ويغضبان ويعاقبان فما يتجاوزان فيما يصنعان رأي رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ولا كان رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يرى غير رأيهما ولا يحب كحبهما أحد مضى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهو راض عنهما ومضيا والمؤمنون عنهما راضون...".الاثر في تاريخ بغداد وفي تاريخ واسط والشريعة وتلبيس ابليس وغيرها.

    تعليق


    • نبذة مختصرة عن خطر الرافضة على عوام المسلمين

      نبذة مختصرة عن خطر الرافضة على عوام المسلمين
      مما لا يخفى على طلاب العلم والدعاة إلى الله أن العلماء قديما وحديثا قد وضحوا خطر الرافضة المارقة من الإسلام وأصدروا فتاواهم في كل عصر ومصر وفي عصرنا أصدر العلماء والمشايخ في اليمن حكمهم على الحوثيين وبينوا حقيقة معتقدهم وواجب الأمة تجاه هؤلاء الزنادقة,فالرافضة أخطر الفرق على الأمة الإسلامية، وأشدها فتنة وتضليلاً على عوام المسلمين خاصة لأمور منها :
      - أن دعوتهم إلى عقيدتهم تتستر بمحبة أهل البيت، فيستغلون محبة الناس للآل ويبثون عقيدتهم الفاسدة باسم أهل البيت. - أنهم يرفعون شعارات براقة منها البراءة من الكفار وغير ذلك من التلبيسات المخالفة لواقعهم. - أنهم يستعملون التقية، التي هي النفاق، فيخدعون عوام المسلمين بما يظهرون لهم من الخير، فـانخدع بهم من انخدع من الناس حتى مالت نفوسهم إليهم، ووصل الحال ببعضهم إلى موالاتهم ومحبتهم ومناصرتهم ، بل واعتناق عقيدتهم.
      - أنهم يستحلون الكذب في أخبارهم، انتصاراً لمعتقدهم, واستدلالاً لباطلهم وترويجاً لبدعهم، فخدعوا بعض العامة بذلك ولبسوا عليهم وبغضوا إليهم الحق وأهله.
      - أنهم يبذلون الأموال لأغبياء الناس ويشترون بها الجهلة والمغفلين والعصاة والطائشين.
      - أنهم يستغلون المناسبات المبتدعة والأعياد المخترعة لنشر عقائدهم وضلالاتهم.
      يقول العلامة ابن القيم رحمه الله (في كتابه الفوائد:"إن الشيطان أخرج الروافض إلى الكفر والإلحاد، والقدح في سادات الصحابة وحزب رسول الله وأوليائه وأنصاره ، في قالب محبة أهل البيت والتعصب لهم وموالاتهم".اهـ.
      ويقول الإمام ابن باز عليه رحمة الله عليه في الرافضة:"الشيعة فرق كثيرة وكل فرقة لديها أنواع من البدع وأخطرها فرقة الرافضة الخمينية الاثني عشرية؛ لكثرة الدعاة إليها ؛ولما فيها من الشرك الأكبر كالاستغاثة بأهل البيت ,واعتقاد أنهم يعلمون الغيب ولا سيما الأئمة الاثني عشر حسب زعمهم ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابة كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما نسأل الله السلامة مما هم عليه من الباطل.اهـ.

      تعليق


      • تاملوا كيف يستدرج زعيم الطائفة الحوثية اتباعه الى مذهب الباطنية

        تاملوا كيف يستدرج زعيم الطائفة الحوثية اتباعه الى مذهب الباطنية
        قالَ حسين الحوثي وهو يحث أتباعه على قبول الشرك في ملزمة"دُروس من هَدي القرآن" سُورة آل عمران (ص|14) آيةَ رقم (100-101)[1]قال: نحنُ أقلُّ الطَّوائفِ ولاءً لمثلِ الإمام عليِّ عليهِ السلام, المَكَارمةُ أكثرُ ولاءً للإمامِ عليِّ عليهِ السلام منَّا, وكذلكَ الإثنَي عشريَّة, أكثرُ ولاءً للإمامِ عليِّ عليهِ السلامِ مِنَّا, والإسمَاعيليَّة أكثرُ ولاءً للإمامِ عليِّ منَّا, بَل حتَّى الصُّوفيَّة السُّنية أَكثر ولاءً منَّا للإمامِ عليِّ عليهِ السلام فَهُم يهتِفُونَ باسمِ الإمام عليِّ عليهِ السلامِ أكثرَ منَّا؟!!!.اهـ
        فالحوثي يتألم من أتباعه في بداية امره؛لأنهم لم يقولوا كثيرا عند المصائب والنكبات وطلب الحاجات: (يا علياه) (يا علياه) (واحسيناه)(واحسيناه)




        [1] انظر كتاب "الحرب في صعدة" (ص|70).

        تعليق


        • الحوثيون يمارسون السحر ويستحلونه

          بسم الله الرحمن الرحيم
          الحوثيون يمارسون السحر ويستحلونه
          الحمد لله رب العالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
          أما بعد :فمن المعروف عندنا في اليمن من قديم الزمن ان بعض الشيعة يستبيحون استعمال السحر ويستغلون الجهلة ويعملون لهم السحر والتنجيم وبعضهم يمارس الكهانة والعرافة وبعضهم يمارس الشعوذة مقابل سلب اموال الناس بالباطل ولم نر يوما من الدهر احدا من علماء الشيعة ينكر هذه الاعمال وغيرها من اعمال الشرك والخرافات وكأن هذا من صميم دينهم او مما هو في حكم المباح عندهم.
          كما هو حال رافضة ايران والعراق الذين استباحوا السحر بسبب زعمهم ان آل بيت النبوة كانوا يتعاطون
          وهكذا رافضة اليمن فقد تواترت الاخبار ان من هؤلاء من قتل وهو يحمل عزائم وطلاسم على عضده ومنهم من اسر فاذا نزع منه السحر قال:لم جئتم بي الى هنا؟!
          وقال الشيخ سعيد بن دعاس اليافعي رحمه الله في كشف اسرار الحوثيين:"فإنَّ الحوثيِّين يستَخدِمونَ التَّمائم والطَّلاسمِ عَلى طَريقةِ السَّحرَةِ والمُشعوذين الشِّركيَّةِ الكُفريَّة, بالأسماءِ المجهولةِ والغرِيبةِ, والرَّموزِ والأعدَاد والكلامِ الغيرِ مفهومِ, مع اعتِقادِ التَّأثيرِ فِيهَا في جَلبِ نَفعِ أو دفعِ ضُرِّ, حيثُ وُجدَ معَ مُقاتِلي الحوثيِّينَ هذهِ التَّمائم والطَّلاسمُ والأسحارُ, التِي يَستَخدمونَها لصرفِ الرَّصاصِ عَنهُموبهَذا يتبيَّن أنُّ الحوثيِّين طائفةٌ الشِّركٌ والوثنيَّةُ مِن أُسُسِ دِينِهِم التِي يُناضلِونَ ويُجادِلونَ عَنهَا, ويُناقضونَ بِهَا توحيدَ اللهِ ربِّ العَالمينَ.اهـ.
          وجاء في حقائق ووثائق عن الحوثيين تحت عنوان الحوثيون يستخدمون السحر:"فلقد شاهد الناس ان الواحد من الحوثيين كان يواجه الدبابة بالالي وكان يلقى القبض على بعضهم وهو محمل بالحروز والتمائم على رقبته وعضده فاذا نزعت منه افاق وقال من جاء بي الى هنا ؟.بل اضافوا الى ذلك اسخدام الحبوب المنشطة والمانعة للنزيف وهذا امر لا ينكره الا جاهل بالواقع او مكابر.اهـ.
          انظر للفائدة ملحق الوثائق في الزهر والحجر وفي خطر الرافضة وفتوى علماء اليمن فيهم .
          وفي كتاب قصة الحوثيين من حوزات طهران الى جبال مران ص9ما يلي:"لقد احكم الشيطان سيطرته على الحوثيين حتى اغواهم بالشرك بالله ونقض التوحيد باستخدام السحر مع اتباعهم ومخالفيهم وهذا مما تواتر عنهم وحكاه كل من عرفهم ممن كان معهم فتاب او قاتلهم في الحروب الستة مع الدولة او في معركة القبائل معهم في (كتاف) وغيرها حيث يجدون مع قتلى الحوثيين الطلاسم والحروز .
          وفي خبر نشرته (العربية نت)مفاده"اعتقلت القوات المسلحة السعودية ساحرا بين جبلي دخان والدود بالمناطق الحدودية بين السعودية واليمن التي شهدت تسلل عناصر من الحوثيين بحسب تقرير لصحيفة (عكاظ) السعودية الاحد 15/11/2009م.اهـ.
          قصة ساحر شيعي
          نقل الامام الشوكاني وغيره ان ابراهيم بن علي بن حسين المحطوري له معرفة بعلم الطلاسم والاوفاق(السحر)واشاع في الناس ان الرصاص لا تؤثر فيه ولا في اتباعه واندفع فاستولى على بلاد حجة وقتل كثيرا من الناس منهم الهلامة حسين بن ناصر بن عبد الحفيظ المهلا واولاده واهله كما نهب امواله وقتل كذلك العلامة حسين المحبشي واولاده حتى وصل اتباعه الى (ثلا)فاخافوا الناس وجاؤوا بسحر عظيم لكن هذه الخديعة انكشف زيفها حينما القت امراة من ثلا على رجل من اصحاب المحطوري حجرا فقتلته فثاب الناس واسرعوا للانتقام من المحطري واتباعه.
          حكم الساحر
          قال تعالى:{وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ} [البقرة: 102]
          وقال صلى الله عليه وعلى اله وسلم: « اجْتَنِبُوا الْمُوبِقَاتِ الشِّرْكُ بِاللَّهِ ، وَالسِّحْرُ ».رواه البخاري.
          يقول القاضي عياض في إكمال المعلم شرح صحيح مسلم:"من عمل السحر وعلمه فقد كفر ، والكافر يقتل ، قال الله تعالى : { وَمَا يُعَلمَانِ مِنْ اً حَد حَتَّى يَقُولا اٍنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةْ فَلا تَكْفُر}،فإذا ثبت كونه كفراً وجب القتل به .
          واتفق الجمهور على ان حكم الساحر القتل
          يقول العلامة حافظ بن أحمد الحكمي (المتوفى سنة:1377هـ) رحمه الله في كتابه معارج القبول بشرح سلم الوصول (2/ 549)
          "وَاحْكُمْ عَلَى السَّاحِرِ" تَعَلَّمَهُ أَوْ عَلَّمَهُ, عَمِلَ بِهِ أَوْ لَمْ يَعْمَلْ "بِالتَّكْفِيرِ" أَيْ بِأَنَّهُ كَفَرَ بِهَذَا الذَّنْبِ الَّذِي هُوَ السِّحْرُ, وَذَلِكَ وَاضِحٌ صَرِيحٌ فِي آيَةِ الْبَقَرَةِ.
          وفي شرح أصول اعتقاد أهل السنة للالكائي لمحمد حسن عبد الغفار:"اتفق العلماء على أن الساحر الذي يستخدم في سحره الشياطين، ويستخدم الكفر فإنه يكفر بالسحر، فإذا كان يسجد للشيطان، ويستعمل الشيطان في العقد والنفث، فهذا حكمه بالاتفاق القتل، فتضرب عنقه.اهـ.
          وقال بعضهم شعرا:
          وَاحْكُمْ عَلَى السَّاحِرِ بِالتَّكْفِيرِ ... وَحَدُّهُ الْقَتْلُ بِلاَ نَكِيرِ

          تعليق


          • نبذة مختصرة عن خطر الرافضة على عوام المسلمين

            نبذة مختصرة عن خطر الرافضة على عوام المسلمين
            مما لا يخفى على طلاب العلم والدعاة إلى الله أن العلماء قديما وحديثا قد وضحوا خطر الرافضة المارقة من الإسلام وأصدروا فتاواهم في كل عصر ومصر وفي عصرنا أصدر العلماء والمشايخ في اليمن حكمهم على الحوثيين وبينوا حقيقة معتقدهم وواجب الأمة تجاه هؤلاء الزنادقة,فالرافضة أخطر الفرق على الأمة الإسلامية، وأشدها فتنة وتضليلاً على عوام المسلمين خاصة لأمور منها :
            - أن دعوتهم إلى عقيدتهم تتستر بمحبة أهل البيت، فيستغلون محبة الناس للآل ويبثون عقيدتهم الفاسدة باسم أهل البيت. - أنهم يرفعون شعارات براقة منها البراءة من الكفار وغير ذلك من التلبيسات المخالفة لواقعهم. - أنهم يستعملون التقية، التي هي النفاق، فيخدعون عوام المسلمين بما يظهرون لهم من الخير، فـانخدع بهم من انخدع من الناس حتى مالت نفوسهم إليهم، ووصل الحال ببعضهم إلى موالاتهم ومحبتهم ومناصرتهم ، بل واعتناق عقيدتهم.
            - أنهم يستحلون الكذب في أخبارهم، انتصاراً لمعتقدهم, واستدلالاً لباطلهم وترويجاً لبدعهم، فخدعوا بعض العامة بذلك ولبسوا عليهم وبغضوا إليهم الحق وأهله.
            - أنهم يبذلون الأموال لأغبياء الناس ويشترون بها الجهلة والمغفلين والعصاة والطائشين.
            - أنهم يستغلون المناسبات المبتدعة والأعياد المخترعة لنشر عقائدهم وضلالاتهم.
            يقول العلامة ابن القيم رحمه الله (في كتابه الفوائد:"إن الشيطان أخرج الروافض إلى الكفر والإلحاد، والقدح في سادات الصحابة وحزب رسول الله وأوليائه وأنصاره ، في قالب محبة أهل البيت والتعصب لهم وموالاتهم".اهـ.
            ويقول الإمام ابن باز عليه رحمة الله عليه في الرافضة:"الشيعة فرق كثيرة وكل فرقة لديها أنواع من البدع وأخطرها فرقة الرافضة الخمينية الاثني عشرية؛ لكثرة الدعاة إليها ؛ولما فيها من الشرك الأكبر كالاستغاثة بأهل البيت ,واعتقاد أنهم يعلمون الغيب ولا سيما الأئمة الاثني عشر حسب زعمهم ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابة كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما نسأل الله السلامة مما هم عليه من الباطل.اهـ.

            تعليق


            • الحوثي يغسل ادمغة من استطاع من ابناء الشعب اليمني


              الحوثي يغسل ادمغة من استطاع من ابناء الشعب اليمني
              لقد عملت الرافضة خططا زمنية وملازم رقمية واحتفالات باسم الاسلام وهمية ,لاقناع الجماهير بالمذهب الحوثي الاثني عشري وابعادهم عن الهدي النبوي.

              فلديهم ملازم الهالك حسين الحوثي التي جعلوها بديلا عن قران المسلمين وسنة نبيهم فهي تدرس يوميا لرجال الشيهة ونسائهم على حسب ترتيبهم لها اولا باول .
              فلدى الحوثية برنامج يسيرون عليه واجتماعات مستمرة لغرس العقيدة المجوسية في بيوتهم ومساجدهم .
              كما انهم يغسلون ادمغة البلداء والمغفلين من العوام بحشدهم الى الاجتماعات والاحتفالات والاعياد المبتدعة المخترعة باسم الدين ليوهموا الناس بالتظاهر بالحق واتباعه وباستعراض كثرتهم .

              تعليق


              • الرافضة الحوثية اكذب الطوائف المنتسبة للاسلام

                بسم الله الرحمن الرحيم
                الرافضة الحوثية اكذب الطوائف المنتسبة للاسلام
                الحمد لله رب العالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
                أما بعد :فعند ما ينظر المسلم الى عقيدة اهل السنة والجماعة يجدها عقيدة سليمة صافية نقية لأنها موافقة لكل ما جاء به رسوله الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم بخلاف عقيدة الرافضة تماما .فانها قائمة على الخرافات التي لا يقبلها عقل سليم ولا فطرة بل انها مخالفة في الغالب لما جاء به الاسلام جملة وتفصيلا وكذلك عباداتهم ,اما معاملاتهم وحياتهم الاجتماعية فهي قائمة على التقية – يعني الكذب والخداع باسم الاسلام- لرقة دينهم ومرض قلوبهم فهما سببان عظيمان لقول الزور والجراءة على الكذب والزور والبهتان فلا ينبغي للمسلم ان يغتر بما يتظاهر به الحوثيون من الدين والاخلاق وحسن القصد فان الكذب والخداع من صفاتهم والتقية دثارهم,واضرب على ذلك امثلة:
                · الحوثيون يدعون انهم (زيدية مفضلة) والحقيقة انهم اثناعشرية وقد اثبتنا هذا تحت عنوان(الحوثيون هم رافضة اليمن المعاصر) وبعض عقلاء الزيدية قد تبرؤوا من مذهبهم وعقيدتهم والبدع التي استوردوها من ايران.
                · الحوثيون عملاء لايران فاذا قيل له ذلك انكر .
                · الحوثيون اعداء للصحابة يكفرونهم ويشتمونهم ليل نهار لكنهم يترضون عنهم احيانا اذا اضطروا الى ذلك .
                · الحوثيون اعداء السنة واهل السنة لكن هؤلاء الرافضة ينكرون ذلك .
                والامثلة على كذبهم كثيرة جدا منها ما جاء في رسالة حقيقة الرافضة الجزء الثاني ص 10 تحت عنوان(مع الدجال الكبير عبد الملك الحوثي وكذباته)قول المؤلف:...وساسوق لقارئ الكريم بعض الكذبات التي لا يمتري احد في بطلانها لكي تعلم سياسة الحوثيين النجسة لتكون على حذر من تصديقهم:
                الكذبة الاولى :كان الحوثيون يزعمون ان قتالهم ليس لاجل الحكم ولكن دفاعا عن النفس ,قال عبد الملك الحوثي في لقاء جريدة النهار معه بتاريخ 25ذوالقعدة 1430 كما في كتابهم (مقابلات وحوار مع اليسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي)ص112:"لا نحارب للحصول على الحكم هذا افتراء من افتراءات السلطة واكرر القول نحن نحارب دفاعا عن النفس بعد ان اتخذت السلطة قرار الحرب وهاجمتنا بشكل وحشي الى بيوتنا ومتى اوقف عدوانها وقررت ايقاف الحرب فالحرب ستتوقف بالتاكيد.
                الكذبة الثانية : كان الحوثيون ينفون ارادتهم القيام بهام الدولة قال عبد الملك الحوثي لجريدة الاهالي 8محرم1429هـ كما في كتابهم (مقابلات وحوار مع اليسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي)ص31:"ليس لدينا اطماع في الحكم ولا حرص على المناصب والرتب".اهـ.
                وقال للاشتراكي – نت31/7/2008م:"نحن لا يمكن ان نمارس مهام الدولة سواء في الجانب الاداري او في الجانب الامني وصعدة جزء من اراضي الجمهورية اليمنية ومن واجب السلطة ان تبسط سلطتها عليها بحفظ الامن وتوفير الخدمات للناس...".
                وقد افصح الدجال هاتين الكذبتين لهذا العام 1433حيث قال في خطابه في احتفال الغدير :"سنناضل حتى استعادة الولاية للامام علي واحفاده من بعده".
                الكذبة الثالثة :قال عبد الملك الحوثي كما في الكتاب السابق ص114:"حين تتوقف الحرب لا يبقى لنا أي نقاط[1]:.اهـ!!
                والواقع اكبر شاهد بكذبهم فان نقاطهم ما زالت موجودة .فمن يصدق هؤلاء الدجاجلة بعد ظهور كذبهم؟.اهـ.من رسالة حقيقة الرافضة.
                وقال شايف العميسي الذي كان احد قادة الفكر الحوثي:"انهم كانوا يكذبون على الناس انني اخو عبد الملك الحوثي كان ياتي بعض العامة والعناصر يسلمون علي وهم يرتجفون حتى الشيبات(كبار السن)كانوا ياتون يطلبون التبرك مني يعتقدون انني اخو عبد الملك الحوثي ابو جبريل واذا كنت كذلك فانا في اعتقادهم انسان يضر وينفع.اهـ.انظر خطر الرافضة وفتوى علماء اليمن فيهم .للذيفاني.
                الكذبة الرابعة:قال يحيى اصحابنا لا قطعوا طريق ولا قتلوا احد ولا اخذوا مال احد .
                الكبة الخامسة:قال حسين الحوثي:ان ابا بكر نفسه لم يكن هو الشخص المؤهل لان يلي امر الامة".ملزمة سورة المائدة الدرس الاول ص1.
                واليك اخي القارئ الكريم كلام اهل العلم المبين ان الرافضة اكذب الخلق وافجرهم :
                قال أشهب بن عبدالعزيز: سئل مالك عن الرافضة؟ فقال: لا تكلمهم ولا ترو عنهم، فإنّهم يكذبون.
                وقال الشافعي:لم أر أحدًا أشهد بالزور من الرافضة.
                وقال مؤمل بن إهاب: سمعت يزيد بن هارون يقول: نكتب عن كل صاحب بدعة إذا لم يكن داعية، إلا الرافضة فإنّهم يكذبون.
                وقال شريك بن عبدالله القاضي: أحمل العلم عن كل من لقيت إلا الرافضة فإنّهم يضعون الحديث ويتخذونه دينًا.
                وقال الأعمش:أدركت الناس وما يسمونهم إلا الكذابين يعنى أصحاب المغيرة بن سعيد قال الأعمش: ولا عليكم أن تذكروا هذا فإني لا آمنهم أن يقولوا: إنا أصبنا الأعمش مع امرأة. هذه الاثار رواها ابن بطة في الابانة وانظر كتاب رأي شيخ الإسلام ابن تيمية بالرافضة (1/89)
                وقال العلامة ابن الجوزي رحمه الله (597هـ):«وغلو الرافضة في حب علي رضي الله عنه، حملهم على أن وضعوا أحاديث كثيرة في فضائله، أكثرها تشينه وتؤذيه...ولهم مذاهب في الفقه ابتدعوها، وخرافات تُخالف الاجماع...في مسائل كثيرة يطول ذكرها خرقوا فيها الإجماع، وسوّل لهم إبليس وضعها على وجه لا يستندون فيه إلى أثر ولا قياس، بل إلى الواقعات، ومقابح الرافضة أكثر من أن تحصى» تلبيس إبليس ص136-137.
                وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله(ت 728هـ):«وليس في الطوائف المنتسبة للقبلة أعظم افتراء للكذب على الله وتكذيباً بالحق من المنتسبين إلى التشيع ولهذا لا يوجد الغلو في طائفة أكثر مما يوجد فيهم»منهاج السنة 1/160.
                وقال ايضا في منهاج السنة1/59: «وقد اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أن الرافضة أكذب الطوائف، والكذب فيهم قديم، ولهذا كان أئمة الإسلام يعلمون امتيازهم بكثرة الكذب».اهـ
                وقال:«وفي الجملة: فمن جرّب الرافضة في كتابهم وخطابهم علم أنهم من أكذب خلق الله».منهاج السنة 2/467.
                وقال:«وقد رأينا في كتبهم من الكذب والافتراء على النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم وصحابته وقرابته أكثر مما رأينا من الكذب في كتب أهل الكتاب من التوراة والإنجيل ».(مجموع الفتاوى 28 /482) وقال في منهاج السنة:"هم أكذب طوائف أهل الأهواء، وأعظمهم شركًا، فلا يوجد في أهل الأهواء أكذب منهم ولا أبعد من التوحيد منهم حتى أنهم يخربون مساجد الله التي يذكر فيها اسمه فيعطلونها عن الجماعات والجمعات ويعمرون المشاهد التي على القبور. وقال:"وأما الرافضي فإن دينه الذي في قلبه دين فاسد يحمله على الكذب والخيانة، وغش الناس، وإرادة السوء بهم، فهو لا يألوهم خبالاً ولا يترك شراً يقدر عليه إلا فعله بهم، وهو ممقوت عند من لا يعرفه، وإن لم يعرف أنه رافضي تظهر على وجهه سيما النفاق وفي لحن القول ، ولهذا تجده ينافق ضعفاء الناس ومن لا حاجة به إليه.اهـ وقال:«وأما الشيعة الاثنا عشرية فأصل بدعتهم عن زندقة وإلحاد وتعمُّد الكذب كثير فيهم، وهم يُقِرُّون بذلك حيث يقولون:ديننا التقية، وهو أن يقول أحدهم بلسانه خلاف ما في قلبه وهذا هو الكذب والنفاق، ويدَّعُون مع هذا أنهم هم المؤمنون دون غيرهم من أهل الملة ويصفون السابقين الأولين بالردة والنفاق؛ فهم في ذلك كما قيل رمتني بدائها وانسلت» (منهاج السنة النبوية 1/ 68).
                وقال الامام الذهبي رحمه الله تعالى (ت748هـ) في تعليقه على بعض الأحاديث الموضوعة في فضل علي بن ابي طالب رضي الله عنه: «وعلي رضي الله عنه سيد كبير الشأن، قد أغناه الله تعالى عن أن يثبت مناقبه بالأكاذيب، ولكن الرافضة لا يرضون إلا أن يحتجوا له بالباطل، وأن يردوا ما صح لغيره من المناقب، فتراهم دائماً يحتجون بالموضوعات، ويكذبون بالصحاح، وإذا استشعروا أدنى خوف لزموا التقية، وعظموا الصحيحين، وعظموا السنة، ولعنوا الرفض، وأنكروا، فيعلنون بلعن أنفسهم شيئاً ما يفعله اليهود ولا المجوس بأنفسهم، والجهل بفنونه غالب على مشايخهم وفضلائهم، فما الظن بعامتهم، فما الظن بأهل البر والحَيْل منهم، فإنهم جاهلية جهلاء، وحمر مستنفرة، فالحمد لله على الهداية، فتعليمهم ونصحهم وجرّهم إلى الحق بحسب الإمكان من أفضل الأعمال».انظر ترتيب الموضوعات لابن الجوزي تأليف محمد بن أحمد الذهبي ص124.
                وقال العلامة ابن القيم رحمه الله تعالى (751هـ):«وأما ماوضعه الرافضة في فضائل علي: فأكثر من أن يعد.قال الحافظ أبو يعلي الخليلي في كتاب الإرشاد: وضعت الرافضة في فضائل علي رضي الله عنه وأهل البيت نحو ثلاثمائة ألف حديث.
                ولا تستبعد هذا فإنك لو تتبعت ما عندهم من ذلك لوجدت الأمر كما قال»اهـ.المنار المنيف ص108.
                وقال الحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى في نفسير قوله تعالى:{والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا...} :"ومن أكثر من يدخل في هذا الوعيد الكفرة بالله ورسوله ثم الرافضة الذين يتنقصون الصحابة y ويعيبونهم بما قد برأهم الله منه ويصفونهم بنقيض ما أخبر الله عنهم فإن الله عز وجل قد أخبر أنه قد رضي عن المهاجرين والأنصار ومدحهم وهؤلاء الجهلة الأغبياء يسبونهم وينتقصونهم ويذكرون عنهم ما لم يكن ولا فعلوه أبدا فهم في الحقيقة منكسو القلوب يذمون الممدوحين ويمدحون المذمومين"اهـ.
                وقال الإمام الشوكاني رحمه الله(1250هـ):«واعلم أن لهذه الشنعة الرافضية، والبدعة الخبيثة ذيلاً هو أشر ذيل، وويلاً هو أقبح ويل، وهو أنهم لما علموا أن الكتاب والسنة يناديان عليهم بالخسارة والبوار بأعلى صوت، عادوا السنة المطهرة، وقدحوا فيها وفي أهلها بعد قدحهم في الصحابة y، وجعلوا المتمسك بها من أعداء أهل البيت، ومن المخالفين للشيعة لأهل البيت، فأبطلوا السنة بأسرها، وتمسكوا في مقابلها، وتعوضوا عنها بأكاذيب مفتراه، مشتملة على القدح المكذوب المفترى في الصحابة، وفي جميع الحاملين للسنة المهتدين بهديها العاملين بما فيها، الناشرين لها في الناس من التابعين وتابعيهم إلى هذه الغاية،وسَمُوْهم بالنصب، والبغض لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأولاده، فأبعد الله الرافضة وأقمأهم».قطر الولي على حديث الولي للشوكاني ص305-306.
                وقال في تفسير قوله تعالى{وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَان...}
                :"وهذا الدَّاءُ العُضال ,إنَّما يُصاب به مَن ابتُلي بِمُعلِّم من الرافضة أو صاحبٍ من أعداء خير الأمَّة الذين تلاعب بهم الشيطانُ وزيَّن لهم الأكاذيب المختلفة والأقاصيص المفتراة والخرافات الموضوعة، وصرَفَهم عن كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا مِن خلفه، وعن سُنَّة رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلم المنقولة إلينا بروايات الأئمة الأكابر في كلِّ عصرٍ من العصور، فاشتروا الضَّلالةَ بالهُدى، واستبدلوا الخسران العظيم بالرِّبح الوافر، وما زال الشيطان الرجيم ينقلُهم من منزلة إلى منزلة،ومن رُتبة إلى رتبة حتى صاروا أعداءَ كتاب الله وسُنَّة رسوله وخير أمَّته وصالِحي عباده وسائر المؤمنين، وأهملوا فرائض الله، وهجروا شعائر الدِّين، وسَعوا في كيد الإسلام وأهله كلَّ السَّعي، ورَموا الدِّينَ وأهلَه بكلِّ حَجَرٍ ومَدَر، والله من ورائهم مُحيط".اهـ.
                وقال الامام الشوكاني في أدب الطلب (ص: 63):"ولم أجد ملة من الملل ولا فرقة من الفرق الإسلامية أشد بهتا وأعظم كذبا وأكثر افتراء من الرافضة فإنهم لا يبالون بما يقولون من الزور كائنا من كان ومن كان مشاركا لهم في نوع من أنواع الرفض وإن قل كان فيه مشابهة لهم بقدر ما يشاركهم فيه".اهـ. وقال الامام ابن الامير الصنعاني رحمه الله تعالى عن اصناف المرائين:"ومنهم الرافضة اهل التقية الذين يظهرون لكل فريق انهم منهم تقية.
                وقال الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى في السلسلة الضعيفة(2/297):«وكتاب ( المراجعات ) للشيعي المذكور محشو بالأحاديث الضعيفة والموضوعة في فضل عليّ رضي الله عنه، مع كثير من الجهل بهذا العلم الشريف ، والتدليس على القراء والتضليل عن الحق الواقع ، بل والكذب الصريح ، مما لا يكاد القارئ الكريم يخطر في باله أن أحدًا من المؤلفين يحترم نفسه يقع في مثله ».ا.هـ.
                يقول الدكتور موسى الموسوي(شيعي) في كتابه الشيعة والتصحيح (ص: 46):"وهناك شيء جدير بالاهتمام لا بد من التركيز عليه لتفنيد كل الروايات التي ذكرها بعض رواة الشيعة في تجريح الخلفاء الراشدين بما فيهم الخليفة " أبو بكر " وهو أن الإمام " الصادق " الذي يعتبر رئيس ومؤسس المذهب الإمامي الإثني عشري قال مفتخراً? أولدني أبو بكر مرتين? فالإمام " الصادق " ينتهي نسبه إلى " أبي بكر " عن طريقين: عن طريق والدته " فاطمة بنت قاسم بن أبي بكر " وعن طريق جدته " أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر " التي هي " أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكر " ولكن الغريب أن رواتنا - سامحهم الله - رووا عن هذا الإمام الذي يفتخر بجده " أبي بكر " روايات في تجريح هذا الجد لا تعد ولا تحصى، فهل يعقل أن يفتخر الإمام بجده من جهة ويطعن فيه من جهة أخرى؟ إن مثل هذا الكلام قد يصدر من السوقي الجاهل ولكن معاذ الله أن يصدر من إمام يعتبر أفقه وأتقى أهل عصره".اهـ.الشيعة والتصحيح (ص: 45).
                ولنضرب مثالا ايضا على كذب الرافضة في عصرنا الحاضر فانهم يدعون انهم اعداء اسرائيل والحقيقة خلاف هذا
                جاء في كتاب حزب الله اللبناني في الميزان ما يلي :
                ما هو دور إيران الدولة الإسلامية في حرب اليهود ؟
                (1) كانت دولة إيران من أوائل الدول التي اعترفت بالكيان اليهودي سنة 1948م بقيادة القادة الشيعيين من ملوك إيران ...
                (2) صرح وزير الخارجية اليهودي في حكومة في نتنياهو (ديفيد ليفي) قائلا : (إن إسرائيل لم تقل في يوم من الأيام إن إيران هي العدو) جريدة هارتس اليهودية / 1/6/1997"
                (3) يقول الصحفي اليهودي (اوري شمحوني) : (إن إيران دولة إقليمية ولنا الكثير من المصالح الإستراتيجية معها ، فإيران تؤثر على مجريات الأحداث وبالتأكيد على ما سيجري في المستقبل ، إن التهديد الجاثم على إيران لا يأتيها من ناحيتنا بل من الدول العربية المجاورة ! فإسرائيل لم تكن أبدا ولن تكن عدوا لإيران ) " صحيفة معاريف اليهودية / 23 /9/1997)
                (4) أصدرت حكومة نتنياهو أمرا يقضي بمنع النشر عن أي تعاون عسكري أو تجاري أو زراعي بين إسرائيل وإيران . وجاء هذا المنع لتغطية فضيحة رجل الأعمال اليهودي (ناحوم منبار) المتورط بتصدير مواد كيماوية الى إيران .. والذي تعد هذه الفضيحة حطرا يلحق بإسرائيل وعلاقاتها الخارجية . وقد أدانت محكمة تل أبيب رجل الأعمال اليهودي بالتورط في تزويد إيران ب 50 طنا من المواد الكيماوية لصنع غاز الخردل السام .
                وقد تقدم المحامي اليهودي (امنون زخروني) بطلب بالتحقيق مع جهات عسكرية واستخباراتية أخرى زودت إيران بكميات كبيرة من الأسلحة أيام حرب الخليج الأولى. الشرق الأوسط / العدد (7359) .
                (8) حزب أمل الشيعي !! نشرت مجلة (الايكونومست) البريطانية في نهاية الشهر السابع من سنة 1982 ان 2000 من مقاتلي أمل الشيعي انضموا الى قوات مليشيا سعد حداد المسيحي . وذكرت وكالة رويتر 1/7/1982 أن القوات الصهيونية لما دخلت بلدة النبطية لم تسمح إلا لحزب أمل بالاحتفاظ بمواقعه وكامل أسلحته ؟؟ ويقول احد كبار الزعماء الشيعيين من حزب أمل (حيدر الدايخ ) : ( كنا نحمل السلام في وجه إسرائيل ولكن إسرائيل فتحت ذراحيها لنا واحبت مساعدتنا . لقد ساعدتنا إسرائيل على اقتلاع الإرهاب الفلسطيني (الوهابي) من الجنوب) (لقاء صحفي مع حيدر أجرته مجلة الأسبوع العربي 24/10/1983م) .


                [1] - أي :نقاط حوثية للتفتيش وقطع الطرق والسلب والنهب في محافظة صعدة .

                تعليق


                • اللعنة على من يسب الصحابة رضي الله عنهم

                  اللعنة على من يسب الصحابة رضي الله عنهم
                  عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين [1]" .
                  وعن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا تسبوا أصحابي لعن الله من سب أصحابي [2]" .



                  [1] - رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني في الصحيحة برقم برقم 2340 والجامع الصغير 2/909 (5111).

                  [2] - انظر صحيح الجامع الصغير للألباني 4987 .

                  تعليق


                  • الى الذين تخلوا عن اخوانهم وخذلوهم وطعنوا فيهم بغير حق



                    الى الذين تخلوا عن اخوانهم وخذلوهم وطعنوا فيهم بغير حق
                    اقول كما قال الله سبحانه وتعالى:{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا}الأحزاب:70-71.
                    وكما قال الله تعالى:{لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ}النحل:25.

                    وكما قال الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم:"مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً كَانَ عَلَيْهِ وِزْرُهَا وَوِزْرُ مَنْ عَمِلَ بِهَا مِنْ بَعْدِهِ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيئا " . رواه مسلم وغيره .

                    فلما حوصر اخواننا في دماج المرة الاولى والمرة الثانية خذلهم اناس ووقفوا حجر عثرة في طريق جهاد الرافضة رغم فتاوى كبار الائمة بانه فرض عين على اهل اليمن ولما اخرج اهل دماج من بلادهم قصر المخذلة في حقهم ولم يسلم العلامة الحجوري من السنة بعضهم
                    واصبح الجهاد ملغيا في عقيدة بعض الناس وكذلك الحقوق الاخوية لمجرد اعذار او مخاوف او تقديم النظريات السياسية على ما اوجب الله من الحقوق والواجبات.
                    وصار هذا سنة جديدة في الاسلام ورغم هذا فقد حفظ الله العلامة الحجوري وطلابه ونصرهم على الرافضة وان كره الحاقدون فلله الحمد والمنة .

                    تعليق


                    • أمهات المؤمنين في الجنة

                      أمهات المؤمنين في الجنة
                      قال تعالى : ) يا أيها النبي قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحا جميلا وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما ( الأحزاب
                      خديجة رضي الله عنها في الجنة :لحديث أبي هريرة رضي الله عنه قال أتى جبريل النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال يا رسول الله هذه خديجة قد أتت معها إناء فيه إدام أو طعام أو شراب فإذا هي أتتك فاقرأ عليها السلام من ربها ومني , وبشرها ببيت في الجنة من قصب لا صخب فيه ولا نصب [1]"
                      عائشة رضي الله عنها في الجنة: قالت قلت يا رسول الله ممن أزواجك في الجنة ؟ قال أما أنك منهن قالت فخيل لي أن ذلك أنه لم يتزوج بكرا غيري [2]". حفصة رضي الله عنها في الجنة : لحديث قيس بن زيد أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم طلق حفصة تطليقة فأتاها خالاها قدامة وعثمان أبناء مظعون , فقالت والله ما طلقني عن شبع فجاء النبي صلى الله عليه وآله وسلم فدخل فتجلببت فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم أتاني جبريل عليه السلام فقال:راجع حفصة فإنها صوامة قوامة وإنها زوجتك في الجنة [3]"
                      زينب بنت جحش رضي الله عنها في الجنة:لحديث عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم :" أسرعكن لحاقا بي أطولكن يدا "قالت فكانت أطولنا يدا زينب ؛ لأنها كانت تعمل بيدها وتتصدق [4]"
                      أولاد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم في الجنة :قال تعالى :)والذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان ألحقنا بهم ذريتهم (
                      فلما مات إبراهيم عليه السلام قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم " إن له مرضعا في الجنه[5]"
                      وعن عمرو بن سعيد.."إن إبراهيم ابني وإنه مات في الثدي وإن له لظئرين تكملا ن رضاعته في الجنة[6]"
                      قال الحافظ رحمه الله : والمعنى تكمل رضاعه لأنه لما مات كان ابن ستة عشر شهرا أو ثمانية عشر شهرا على اختلاف الروايتين[7].
                      وقال النووي : فترضعانه بقية السنتين فإنه تمام الرضاعة يتضمن القرآن قال صاحب التحرير وهذا الإتمام لإرضاع إبراهيم رضي الله عنه يكون عقب موته فيدخل الجنة متصلا بموته فيتم فيها رضاعه كرامة له ولأبيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم .أ.هـ[8] . وقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لفاطمة رضي الله عنها عند موته :" أما ترضين أن تكوني سيدة نساء أهل الجنه أو نساء المؤمنين فضحكت [9] " وعن حذ يفة بن اليمان رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم "نزل ملك من السماء فاستأذن الله أن يسلم علي لم ينزل قبلها فبشرني أن فاطمة سيدة نساء أهل الجنه[10]"
                      وقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم " الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنه[11]" وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما قال سألتني أمي منذ متى عهدك بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال فقلت لها منذ كذا وكذا قال فنالت مني وسبتني قال فقلت لها دعيني فإني آتي النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فأصلي معه المغرب ثم لا أدعه حتى يستغفر لي قال فأتيت النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فصليت معه المغرب فصلى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم العشاء ثم انفتل فتبعته فعرض له عارض ناجاه ثم ذهب فتبعته فسمع صوتي فقال من هذا فقلت حذيفة قال مالك فحدثته بالأمر فقال غفر الله لك ولأمك ثم قال أما رأيت العارض الذي عرض لي قبيل ؟ قال قلت بلى قال فهوملك من الملائكة لم يهبط الأرض قبل هذه الليلة فاستأذن ربه أن يسلم علي ويبشرني أن الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وأن فاطمة سيدة نساء أهل الجنة رضي الله عنهم[12] "


                      [1] - رواه البخاري 7/167 رقم الحديث 3820 ومسلم 15/162 برقم 2432 .

                      [2] - رواه الحاكم 4/13 وقال صحيح الإسناد ولم يخرجاه ووافقه الذهبي

                      [3] - رواه الطبراني في الكبير 18/365 برقم 934 والحاكم 4/15 وأورده الهيثمي في المجمع 9/245 وقال رجله رجال الصحيح .

                      [4] - رواه مسلم 16/8 والحاكم 4/25

                      [5] - رواه البخاري 10/706 رقم الحديث 61955 وأحمد 4/300,302.عن البراء بن عازب رضي الله عنه .

                      [6] - رواه مسلم 15/161 رقم الحديث 2316.

                      [7] - الفتح 10/708

                      [8] - شرح النووي على مسلم 15/62

                      [9] - ( رواه البخاري 6/779 رقم الحديث 3623- 3624 .عائشة رضي الله عنها

                      [10] - ( رواه الحاكم 3/151 وصححه ووافقه الذهبي وأخرجه الترمذي 10/284 رقم 3870 تحفة وأحمد 5/391وصحح إسناده شعيب برقم 23329 وابن أبي شيبة في مصنفه برقم 12321 وحسنه شيخنا الو ادعي في الجامع الصحيح 4/129)

                      [11] - رواه احمد 3/3 وقال شعيب إسناده صحيح 10999برقم وأخرج الحديث أيضا الحاكم 3/167 وصححه ووافقه الذهبي وأخرجه الترمذي 5/
                      614برقم 3768 وقال حسن صحيح وأبو يعلى 2/395 وقال الألباني في الصحيحة 1/423 برقم 796 حسن صحيح وقد ورد هذا الحديثعن عدة من الصحابة)

                      [12] - (رواه الترمذي 5/619برقم 3781 والحاكم مختصرا 3/151 وابن حبان 7/181 برقم 2229 موارد وفي الإحسان برقم 6921 وحسنه مصطفى العدوي ص258 ) .

                      تعليق


                      • بعض الآثار المترتبة على سب الصحابة

                        بعض الآثار المترتبة على سب الصحابة
                        اعلم رحمني الله وإياك أنه يترتب على سب الصحابة رضوان الله عليهم آثار كثيرة منها :
                        1- أن في سب الصحابة رضي الله عنهم تكذيبا للقرآن الكريم , وإنكارا لما تضمنته الآيات القرآنية من تزكيتهم والثناء عليهم , وهذا يؤول إلى الشك في القرآن الكريم , والطعن في ثبوته وحفظه , لأن الطعن في النقلة طعن في المنقول , ولذا فإن الرافضة لما كفروا جمهور الصحابة , أتبعوا ذلك بدعوى تحريف القرآن وتبديله
                        2- أن سب الصحابة رضي الله عنهم يستلزم نسبة الجهل إلى الله تعالى , أو العبث في تلك النصوص الكثيرة التي تقرر الثناء الحسن على الصحابة وتز كيتهم
                        يقول الشيخ/محمد العربي بن التباني المغربي في كتابه (إتحاف ذوي النجابة بما في القرآن والسنة من فضائل الصحابة) : " كيف يؤمن بنصوص القرآن من يكذب بوعده تعالى لهم بالحسنى , وبإعداده لهم المنازل الرفيعة في الجنة , وبرضاه عنهم , ورضاهم عنه , بزعمه أنهم كفروا وارتدوا عن الإسلام . فعقيدة هذه الطائفة [أي الروافض] في جل سادات هذه الأمة لا تخرج عن أمرين : إما نسبة الجهل إليه تعالى , أو العبث في هذه النصوص التي أثنى بها على الصحابة رضوان الله عليهم , وتقدس ربنا وتعالى عن ذلك علوا كبيرا , وكلاهما مصيبة كبرى . وذلك لأنه تعالى علم بأنهم سيكفرون , فيكون وعده لهم بالحسنى ورضاه عنهم عبثا . والعبث في حقه تعالى محال ..وإن كان تعالى غير عالم بأنهم سيكفرون , ومع ذلك أثنى عليهم ووعدهم بالحسنى فهو جهل , والجهل عليه تعالى محال . ولا خلاف بين كل من يؤمن بالقرآن وله عقل سليم أن نسبة الجهل أو العبث إليه تعالى كفر بواح )أهـ .
                        3- من سب الصحابة رضي الله عنهم ورماهم بالكفر أو الفسق , فقد تنقص الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم وآذاه ؛لأنهم أصحابه الذين رباهم وزكاهم , ومن المعلوم أن تنقص الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم كفر وخروج عن الملة
                        4- أن سب الصحابة رضي الله عنهم يستلزم اتهام النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم بأنه لم ينجح في دعوته , ولم يحقق البلاغ المبين .
                        5- أن سب الصحابة رضي الله عنهم والطعن في دينهم , هو طعن في الدين وإبطال للشريعة , وهدم لأصله , لعدم توافر النقل المأمون له.
                        وذكر الشيخ/محمد بن عبد الوهاب رحمه الله أن القول بارتداد الصحابة عدا خمسة أو ستة نفر : هدم لأساس الدين , لأن أساسه القرآن والحديث فإذا فرض ارتداد من أخذ من النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم إلا النفر الذين لا يبلغ خبرهم التواتر وقع الشك في القرآن والأحاديث ...فهؤلاء [الرافضة] أشد على الدين من اليهود والنصارى , وفي هذه الهفوة الفساد من وجوه , فإنها توجب إبطال الدين والشك فيه , وتجوز كتمان ما عورض به القرآن , وتجوز تغيير القرآن...: أهـ .
                        6-أن سب الصحابة رضي الله عنهم يستلزم تضليل الأمة المحمدية , ويتضمن أن هذه الأمة شر الأمم , وأن سابقي هذه الأمة شرارها .
                        7- أن سب الصحابة رضي الله عنهم فيه إنكار لما قام الإجماع عليه قبل ظهور المخالف من فضلهم وشرفهم , ومصادمة للنصوص المتواترة من الكتاب والسنة في بيان علو مقامهم وعظيم شأنهم [1])أهـ
                        قال المقبلي :
                        قبـح الإله مفــرقا بين الصحابة والقـرابة
                        من كــان ذلك دينه فهـو السفيه بلا استرابه
                        الجمـع بين ولائهـم يا طالبا عين الإصـابة


                        [1] - نقلا عن كتاب تمام المنة فيمن ورد لعنه في السنة ص52-54 .

                        تعليق


                        • تاملات في ثورة الربيع وثورة الحوثية في اليمن

                          تاملات في ثورة الربيع وثورة الحوثية في اليمن
                          كنت اقول في بداية الثورةالفاشلة في بلادنا للشباب: لستم الثوار انما انتم اداة لجهة مجهولة فيغضبون فاقول من يؤكلكم؟ ومن يعطيكم المال هو الذي يدفعكم لتحقيق ما يريد فيسكتون.
                          ونفس السؤال نقوله لاتباع الحوثي :من يدفعكم للفتن في انحاء اليمن ومن يسلحكم من اجل قتل المواطنين الامنين وحصارهم وتشريدهم ونهجيرهم من بلدانهم؟ ومن يعطيكم المال من اجل قطع الطرقات وتفجير المساجد؟ الجواب:انهما الذين تصرخون في المساجد والمحافل باسمهما وتتمنون لهما الموت.

                          تعليق


                          • تحريم سب صحابة رسولنا محمد e أو استنقاصهم y

                            تحريم سب صحابة رسولنا محمد e أو استنقاصهم y
                            إن الناظر في أحوال أولئك المفتونين ببغض الصحابة السابين لهم يجد أن دينهم محصور في التعصب المذموم والغلو .
                            والواجب على كل مسلم الاعتدال وترك الفحش قال تعالى : ) إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنْ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ( سورة النحل آية : 90
                            فلا يجوز سب المسلم ولا السخرية منه قال تعالى : ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالألْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ( سورة الحجرات آية : 11
                            وقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم سباب المسلم فسوق وقتاله كفر [1] " وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه [2]"
                            وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا يرمي رجل رجلا بالفسوق ولا يرميه بالكفر الا ارتد عليه إن لم يكن صاحبه كذلك [3]" وفي الصحيحين "...لعن المسلم كقتله [4]) وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم إن العبد إذا لعن شيئا ؛ صعدت اللعنة إلى السماء فتغلق أبوابها دونها ثم تهبط إلى الأرض فتغلق أبوابها دونها , ثم تأخذ يمينا وشمالا فإذا لم تجد مساغا رجعت إلى الذي لعن فإن كان أهلا لذلك وإلا رجعت إلى قائلها [5]" وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا [6]"
                            وقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : "...فإن الله حرم عليكم دماءكم وأموالكم وأعرضكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا [7]"
                            فإذا كان الإسلام حرم سب المسلم واستنقاصه والاستهزاء به فمن باب أولى تحريم سب صحابة رسولنا صلى الله عليه وعلى آله وسلم ؛كما هي عقيدة أهل السنة والجماعة ففضلهم معلوم عند الله ورسوله وعند المؤمنين
                            قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم : " لا تسبوا أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه [8]" وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم النجوم أمنة للسماء فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ما توعد وأنا أمنة لأصحابي فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون وأصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي جاء أمتي ما توعد [9]"
                            وكان ابن عمر يقول لا تسبوا أصحاب محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم فلمقام أحدهم ساعة خير من عمل أحدكم عمر [10]"
                            وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : لا تسبوا أصحاب محمد فلمقام أحدكم ساعة خير من عمل أحدكم أربعين سنة[11]"



                            [1] - رواه البخاري 10/5569رقم 6044 ومسلم 2/46 رقم 46

                            [2] - رواه البخاري 1/73 رقم 10عن عبد الله بن عمرو ومسلم 2/11 رقم 41 عن جابر دون لفظ والمهاجر ....

                            [3]- رواه البخاري10/569رقم 6045

                            [4] - رواه البخاري 11/659 رقم 6652 عن ثابت بن الضحاك و مسلم 2/103 رقم110

                            [5] - رواه أحمد 1/408 والبيهقي في الشعب وأورده الألباني في الصحيحة برقم 1269

                            [6] - رواه البخاري11/440 6516 وأحمد 6/108

                            [7] - رواه البخاري10/5568 رقم 6043 واللفظ له ومسلم 11/139 رقم 1679

                            [8] - رواه البخاري 2/423 رقم 3673 ومسلم 16/750 رقم 2540 عن أبي سعيد الخدري .

                            [9] - رواه مسلم 16/97رقم (2531)

                            [10] - رواه أحمد في الفضائل 1/60و قال شيخنا هذا اثر صحيح كما في تحقيقه الرسلة الوازعة

                            [11] - رواه أحمد في الفضائل 20رقم وابن ماجة برقم 162 ابن أبي عاصم في السنة 1006 وهو في صحيح ابن ماجة لللألباني 1/32

                            تعليق


                            • تنكر حسين الحوثي لسنة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم

                              تنكر حسين الحوثي لسنة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم
                              فمن التطاول والجراءة في إنكار المصدر الثاني للتشريع ما ثبت عن حسين الحوثي قوله:" لكن هذه النظرة القاصرة التي تفصل القرآن عن الله جعلت المسلمين يفصلون أنفسهم عن الله وعن كتابه فعلا".اهـ. ملزمة الحوثي سورة ال عمران:الدرس2 ص3.
                              وقال الرافضي الابن وهو ينكر السنة في ملزمة "دُروس ِمِن هَدي القرآن" (ص/27) دَرس (15): ذلكَ الحَديثِ فِي بُطونِ المجامِيعِ الحَدِي*ثيَّة, التي يَعتَبرُونها مَجاميعِ السُّنَّةِ أَلم يُقدَّم البَاطل باسمِ دين هَكَذا وَغرَّهم فِي دِينِهم مَا كَانوا يَفترون[1].اهـ
                              ولهذا قال الشيخ محمد عبد العظيم الحوثي وهو شيعي في مقابلة صحيفة الجمهورية الثلاثاء 09 أكتوبر-تشرين الأول 2012م :"رأي الشباب المفتون من أتباع عبد الملكهو تحريم العمل بالسنة النبوية".
                              يقول شايف العميسي -الذي كان احد قادة الفكر الحوثي- لجريدة اخبار اليوم اليمنية 23ديسمبر 2010م:" هؤلاء لا يعترفون بسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم"..انظر خطر الرافضة وفتوى علماء اليمن فيهم لسعيد الذيفاني.



                              [1] "ضلالات حسين بن بدر ا لدِّين" للحسًني.

                              تعليق


                              • الصحابة مبشرون بالجنة


                                الصحابة مبشرون بالجنة
                                قال تعالى): وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (
                                وقال تعالى :) لَكِنْ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ جَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ وَأُوْلَئِكَ لَهُمْ الْخَيْرَاتُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ أعد الله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك الفوز العظيم ( التوبة 88-89
                                وقال تعالى ) لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنْ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِير( سورة ٌ الحديد آية : 10 ]
                                وقال تعالى :) الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِنْدَ اللَّهِ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَائِزُونَ يُبَشِّرُهُمْ رَبُّهُمْ بِرَحْمَةٍ مِنْهُ وَرِضْوَانٍ وَجَنَّاتٍ لَهُمْ فِيهَا نَعِيمٌ مُقِيمٌ( سورة التوبة آية :20-21

                                تعليق

                                يعمل...
                                X