إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:: متجدد :: حقيقة الشيعة والرافضة على مر التاريخ والأزمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    الحوثيون يصرون على الاستمرار في الطعن في الصحابة

    الحوثيون يصرون على الاستمرار في الطعن في الصحابةy
    يعترف حسين الحوثي بانه يبحث له عن طعون في الصحابة اكثر لينفر الناس عنهم فيزيد عدد أعداء الصحابة ليكون هو واتباعه الاقوى في الساحة وحينذ يوصلون إلى غايتهم المنشودة كما وصل الخميني وغيره من قبل.
    قال حسين الحوثي:"نحاول نحصل على علوم اكثر ونبني انفسنا اكثر لان لا ياتي يوم من الايام يكونون اقوى منا فيفرضون ما يودون ان يوصلونا اليه عند ما يقول البعض :عيب لا تتكلموا في السابقين نقول:بلى نحملهم المسؤولية الكبيرة السابقين من قريب والسابقين من فوق من ايام السقيفة إلى الان من ايام السقيفة إلى الان فعلا".اهـ ملزمة سورة البقرة الدرس السادس ص18.

    وقال حسين الحوثي وهو يبرر سبه للصحابة:"يحاولون يعطون رؤية عامة بان لا احد يتكلم عن صحابة اخرين معرفين بانهم اجرموامن اجل ماذا من اجل لا يصل الموضوع إلى تقييم الاشخاص اولئك المعينين قالوا:اسكتوا ولا كلمة"اهـ.ملزمة سورة البقرة الدرس الرابع ص7.
    وقال أيضا:"اصبح غير مالوف عند الكثير وغير مسموع عند الكثير ان يتحدث الإنسان بشدة حول ابي بكر وعمر وتلك المجموعة التي لا تزال تعاني من اثار مخالفاتها لله ولرسوله صلوات الله عليه وعلى آله".اهـ.ملزمة سورة المائدة الدرس الثالث ص5.


    تعليق


    • #17
      تكفير الحوثي بعض الصحابة y والطعن فيهم

      تكفير الحوثي بعض الصحابة y والطعن فيهم

      فقد نقل علي الصادق عن أحد الشيعة في لقائه مع الموقع الشيعي المسمى بــ (المعصومين الأربعة عشر) أن بدر الدين الحوثي قال:"أنا عن نفسي أومن بتكفيرهم-أي:الصحابة رضوان الله عليهم-كونهم خالفوا رسول الله صلى الله عليه وآله.ماذا تعرف عن الحوثيين ص 29. بواسطة أضواء على حقيقة الفكر الحوثي ص92.
      وقال حسين الحوثي :"وشيء ملاحظ في تاريخ الأمة أن كل أولئك الذين حكموا المسلمين بدءا من أبي بكر...من غير أهل البيت ومن كانوا في حكمهم أيضا خارجين من مقتضى الإيمان هم من أضاعوا إيمان الأمة.اهـ.دروس من هدي القرآن الدرس 2 بتاريخ 2/2/2002.
      وقال أيضا:"واحتراما لمشاعر الأخرين من السنة سواء من كانوا في اليمن أو خارج اليمن...كنا نسكت مع اعتقاد أنهما- أي أبا بكر وعمر - مخطؤون عاصون ضالون.اهـ. من هدي القرآن الدرس4 بتاريخ16/1/12002.وقال أيضا:كل سيئة في هذه الأمة كل ظلم وقع لهذه الأمة وكل معاناة وقعت الأمة فيها المسؤول عنها أبو بكر وعمر وعثمان وعمر بالذات لأنه هو المهندس للعملية كلها هو المرتب للعملية كلهافيما يتعلق بأبي بكر.اهـ من هدي القرآن بتاريخ 13/1/2002.
      وقال أيضا :السلف الصالح هم من لعب بالأمة هذه هم من أسس ظلم الأمة وفرق الأمة لأن أبرز شخصية تلوح في ذهن من يقول السلف الصالح يعني أبو بكر وعمر وعثمان ومعاوية وعائشة وعمرو بن العاص والمغيرة بن شعبة وهذه النوعية هم السلف الصالح هذه أيضا فاشلة.اهـ من هدي القرآن الدرس2 بتاريخ16/1/2002.
      وقال:إن مشكلة أبي بكر وعمر مشكلة خطيرة هم وراء ما وصلت إليه الأمة وهم وراء العمى عن الحل أليست طامة ؟هذه طامة.اهـ ملزمة الحوثي الدرس 1 سورة المائدة ص25.
      وقال في الفاروق عمر:له أهداف أخرى هو لا يهمه أمر الأمة تضل أو لا تضل...ألم يكشف لنا هنا نفسه عمر أنه إنسانلا يهمه أمر الأمة إنه إنسانلم يتالم فيما إذا ضلت الأمة انه إنسانيحول دون كتابة كلام يحولا دون ضلال الأمة هل هذا إنسانيهمه في اعماق نفسه امر الأمة وامر الدين؟لا".سورة المائدة الدرس2 ص 33.



      تعليق


      • #18
        خرافة مهدي الرافضة المنتظر والرجعة

        بسم الله الرحمن الرحيم
        خرافة مهدي الرافضة المنتظر والرجعة
        الحمد لله رب العالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
        أما بعد :فان عقيدة خروج المهدي في آخر الزمان عند أهل السنة،عقيدة صحيحة دلت عليها الأحاديث الصحيحة فمهدي السنة لا علاقة له البتة بمهدي السرداب فمهدي السنة غير موجود وسياتي من صلب اهل بيت النبوة ومهدي الرافضة الامامية يقولون بانه في السرداب غائب عنهم وهو تابع لدينهم وليس من دين الاسلام في شيء.ولكن حسين الحوثي اختصر المسالة وادعى المهدية واقنع اتباعه بها واخذ عليهم البيعة.
        فقد ذكرت جريدة السياسة الكويتية :ان اجهزة الامن اليمنية ضبطت مع احد انصار حسين الحوثي ويدعى فارس مسفر سالم من اهالي ساقين بصعدة وثيقة مبايعة للحوثي باعتباره الامام والمهدي المنتظر.اهـ.
        ولهذا لما قتل حسين الحوثي انكر كثير من اتباعه موته وكان الرافضة في مدرية حيدان ومجز يزعمون ان حسينا الحوثي رفع الى السماء قبل مقتله وزعم احد الرافضة انه رآه على شكل طائر ابيض يطير في السماء واخبرهم بانه سيعود لاحياء مراسم حفل عيد الغدير".اهـ.انظر التشيع في صعدة 2/131-132.
        ويقول شايف العميسي- الذي كان احد قادة الفكر الحوثي- لجريدة اخبار اليوم اليمنية بتاريخ 23 ديسمبر2010م عن اتباع الحوثي:"هؤلاء يرون في حسين الحوثي انه مصطفى وانه قرين القران وانه او احد اخوته المهدي المنتظر بعد ان اختزلوا اهل البيت في سلالة بدر الدين الحوثي.
        فقال له الصحفي:اذا كان ما تقوله صحيحا الا ترى انهم فيما يخص المهدي المنتظر يخالفون حتى غلاة المذهب الاثني عشري؟
        فقال العميسي :صحيح عند المذهب الاثني عشري هو محمد بن الحسن العسكري الذي يسكن سرداب سامراء وعملوا له الخيل يموت الخيل وياتون بخيل اخر وهكذا لكن الحوثيين رايهم ان المهدي هو حسين بدر الدين الحوثي أو احد اخوته وهم يفسرون هذا الاختلاف مع الاثني عشرية على انه اختلاف عادي وليس جوهري,هم ياخذون قول الله تعالى{ولكل قوم هاد}وفسرونه على هواهم.انظر خطر الرافضة وفتوى علماء اليمن فيهم .للذيفاني.
        وجاء في حقائق ووثائق عن الحوثيين قول كاتبها عبد الرحمن السمحي:"فقد قام حسين بدر الدين الحوثي بتوزيع كتاب بعنوان (عصر الظهور)لعلي الكوراني-رافضي امامي اثناعشري-وقد عقد الكاتب فصلا بعنوان (اليمن ودورها في عصر الظهور ص143)وما بعدها يؤكد فيه ورود احاديث متعددة تؤكد حتمية ما يصفه الكاتب بـ (ثورة اليمن الاسلامية الممهدة للمهدي عليه السلام) وانها اهدى الرايات على الاطلاقوان قائد هذه الثورة هو اليماني وان اسمه حسن او حسين ويخرج من قرية في منطقة خولان قرب صعدة ويدلل الكاتب على ان ثورة اليماني اهدى من ثورة الايرانيين بامور منها:
        ان ثورة اليماني تحظى بشرف التوجيه المباشر من الامام المهدي عليه السلام .
        وتكون جزءا مباشرا من خطة حركته.
        وان اليماني يتشرف بلقائه وياخذ توجيهه منه.
        وان احاديث ثورة اليماني تركز على مدح شخص اليماني قائد الثورة.
        وانه يهدي الى الحق ولا يحل لاي مسلم ان يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو في النار".اهـ. كلام الكوراني.
        واضاف السمحي قائلا:ان الاجهزة الامنية القت القبض على المدعو فارس مسفر سالم من اهالي ساقين بصعدة ووجدوا معه وثيقة مبايعة للحوثي باعتباره المهدي المنتظر وهذا نصها:(اشهد الله على ان سيدي حسين بدر الدين هو حجة الله في ارضه في هذا الزمان واشهد الله على ان ابايعه على السمع والطاعة والتسليم وانا مقر بولايته واني سلم لمن سالمه وحرب لمن حاربه وهو المهدي المنتظر القائم الذي يملأ الارض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا...فنسال الله ان يحشرنا في زمرته)اهـ.
        ولذلك فقد كان بعض الرافضة يعتقدون بعد قتله انه حي وانه سيحج في نفس العام الذي قتل فيه ويردد الشعار وسوف يبايعه الناس هناك في مكة باعتباره المهدي المنتظر .اهـ.
        وهذا ما اكده احد القياديين للحوثة والذي رجع من تمرده وارهابه.الشيخ عبد الله المحدون قائد الحوثة في مديرية سحار في لقاء له مع صحيفة الجمهور الاهلية بقوله(ان عبد الله عيضة الرزامي توقف عن المشاركة في الحرب الخامسة الى ان يعود حسين الحوثي من الغيبة).اهـ.انظر قصة الحوثيين من حوزات طهران الى جبال مران ص 18.
        وفي لقاء تلفزيوني اجري مع احد اسرى الحوثيين المحاربين للدولة وهو المدعو (سعيد مفتاح) يقول في معنى كلامه: (ان سيده حسين ولي امره وانه المهدي الذي لم يمت فهو في حفظ الله وسيظهر في الوقت المعلوم وان الذي ما يؤمن به كافر والذي يحاربه ايضا كافر...الخ).
        واليك عقيدة الرافضة في مهديهم :قال الخميني :"إن الشخص الذي سينجح في ذلك ويرسي قواعد العدالة في أنحاء العالم ، ويقوم الانحرافات ،هو الإمام المهدي المنتظر وإن مسألة غيبة الإمام المهدي (ع ) أرواحنا له الفداء، هي مسالة هامة تعلمنا أشياء كثيرة، ومن بينها أنه لا يوجد في العالم أحد سواه من أجل تنفيذ العدالة بمعناها الحقيقي وإن الله تعالى قد أبقاه ذخرا من أجل البشرية [1].وجاء في حاشية كتاب الخلاصة في بيان رأي شيخ الإسلام ابن تيمية في الرافضة ما يلي:ونتج عن عقيدة حصر الإمامة فيهم عقيدة المهدي، وذلك أنهم كانوا يسوقون الإمامة في نسل الأئمة، ولما مات الحسن العسكري - الإمام الحادي عشر عندهم - ولم يكن له من الأولاد من يخلفه في الإمامة، كان المخرج من هذه الفضيحة، هو القول بإمامة المهدي واختفائه في السرداب.وترتب على عقيدة المهدي واختفائه في السرداب، عقيدة الرجعة فلما رأي الرافضة أنه لا معنى لاختفائه، ولا منفعة لهم به، قالوا برجعته يوماً من الأيام، لنصرة أوليائه والانتقام من أعدائه، وذلك خروجاً من فضيحة عقيدة المهدي.ولما رأى الخميني أن زمن غيبة المهدي قد طالت، مما ترتب على ذلك تعطيل كثير من المصالح الدينية والدنيوية عندهم، الذي يفضي في النهاية - بحسب قول الخميني - إلى القول بنسخ الشريعة: لجأ الخميني لحل هذه المشكلة إلى ما أسماء (بولاية الفقيه) وأنه في حالة غيبة الإمام هذه الغيبة الطويلة، لابد أن يقوم من الفقهاء من ينوب عنه في تصريف شئون الرعية.وهكذا.. يمد الله للرافضة في ضلالهم مدا، كما أخبر{قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدًّا حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضْعَفُ جُندًا}.اهـ.
        فروق بين مهدي الشيعة ومهدي السنة
        * أن المهدي عند أهل السنة اسمه (محمد بن عبد الله) فاسمه يوافق اسم النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم واسم أبيه يوافق اسم أبيه، أما مهدي الشيعة الرافضة، فاسمه محمد بن الحسن العسكري.
        * أن المهدي عند أهل السنة من ولد الحسن رضي الله عنه، ومهدي الشيعة الرافضة من ولد الحسين.
        * أن المهدي عند أهل السنة تكون ولادته ومدة حياته طبيعية، ولم يوجد في الأحاديث ما يدل على أنه يمتاز عن غيره من الناس بشيء من ذلك، أما مهدي الشيعة الرافضة فإن حملة وولادته كانت في ليلة واحدة ودخل السرداب وعمره تسع سنوات ومضى عليه الآن ما يزيد على ألف ومئة وخمسين سنة وهو في السرداب.
        * أن المهدي عند أهل السنة يخرج لنصرة الإسلام والمسلمين، ولا يفرق بين جنس وجنس، وأما مهدي الشيعة الرافضة فيخرج لنصرة الشيعة الرافضة خاصة والانتقام من أعدائهم، ويكره العرب وقريشا فلا يعطيهم إلا السيف ولا يكون من أتباعه عربي، كما دلت على ذلك رواياتهم.
        * أن مهدي السنة يحب صحابة النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم ويرتضي عنهم ويتمسك بسنتهم، كما يحب أمهات المؤمنين ولا يذكرهن إلا بالثناء الجميل، أما مهدي الشيعة الرافضة فيبغض أصحاب النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم ويخرجهم من قبورهم ويعذبهم ثم يحرقهم على حد زعمهم وكذلك يبغض أمهات المؤمنين، ويحاد أحب نساء النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم إليه، الصديقة بنت الصديق عائشة رضي الله عنها على حد زعمهم.
        * أن مهدي أهل السنة يعمل بسنة النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم فلا يترك سنة إلا أقامها، ولا بدعة إلا قمعها، أما مهدي الشيعة الرافضة فإنه يدعو إلى دين جديد وكتاب جديد.
        * أن مهدي السنة يقيم المساجد ويعمرها، وأما مهدي الشيعة الرافضة فيهدم المساجد ويخربها، فيهدم المسجد الحرام والكعبة، ومسجد النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم ولا يبقي مسجدا واحدا على وجه الأرض كما صرحت بذلك رواياتهم.
        * أن مهدي السنة يحكم بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وعلى اله وسلم أما مهدي الشيعة الرافضة فيحكم بحكم آل داود.
        * أن مهدي السنة يخرج من المشرق، أما مهدي الشيعة الرافضة فيخرج من سرداب سامراء.
        * أن مهدي السنة حقيقة ثابتة دلت عليها أحاديث النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم وأقوال العلماء قديما وحديثا، أما مهدي الشيعة الرافضة فوهم من الأوهام لم يخرج ولن يخرج في يوم من الأيام. انظر سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب لعلي الصلابي.
        كشف عقيدة الحوثيين في الرجعة
        من المعلوم قطعا بان الحوثية كغيرهم من غلاة الشيعة الذين يعتقدون رجعة ائمتهم وقد سبق وان ذكرنا انه لما قتل حسين الحوثي انكر كثير من اتباعه موته وكان الرافضة في مدرية حيدان ومجز يزعمون ان حسينا الحوثي رفع الى السماء قبل مقتله وزعم احد الرافضة انه رآه على شكل طائر ابيض يطير في السماء واخبرهم بانه سيعود لاحياء مراسم حفل عيد الغدير.وان بعض الرافضة كانوا يعتقدون بعد قتله بانه حي وانه سيحج في نفس العام الذي قتل فيه ويردد الشعار وسوف يبايعه الناس هناك في مكة باعتباره المهدي المنتظر .
        وان الشيخ عبد الله المحدون قائد الحوثة في مديرية سحار قال في لقاء له مع صحيفة الجمهور الاهلية:(ان عبد الله عيضة الرزامي توقف عن المشاركة في الحرب الخامسة الى ان يعود حسين الحوثي من الغيبة).اهـ.انظر قصة الحوثيين من حوزات طهران الى جبال مران ص 18.
        واكد هذا بدر الدين الحوثي كما جاء في جريدة عكاظ السعودية .انظر التحولات الزيدية ص 120.
        وقال عبد الله بن حسين بن بدر الحوثي:لا يخفى ان لدى عبد الله الرزامي املا بعودة الوالد.
        يقول الامام عبد الله بن حمزة وهو يرد على قول الامامية بالرجعة:"واما ما ذهبوا اليه من الرجعة فيما لا دليل عليه ولا يجوز لمسلم اعتقاده ولا يجدون عليه دليلا يوصل الى العلم واما الدليل على بطلانه فلان المعلوم من دين النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم ان من مات فميعاده يوم البعث ولا حياة قبله الا ما وردت به الاثار في عذاب القبر فحكم ذلك حكم الاخرة ,فإذا المعلوم ضرورة من دين النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم خلاف ما ذهب اليه القوم في هذه المسالة فتلحق هذه المسالة بالكفريات ويبعد ان يكون خلافا بين اهل الاسلام".العقد الثمين1/180.
        وقد اعترف احد المقاتلين الحوثيين وهو محمد علي الهرام الفروي حين اسره اهل السنة في كتاف بان الحوثيين ينتظرون رجوع حسين بدر الدين.
        وهكذا ايضا في مقابلة مع احد اسرى الحوثيين في سجون الدولة في الحروب السابقة يصمم احد مقاتلي الحوثيين الماسورين بان حسين بدر الدين هو المهدي وانه سيرجع الى الدنيا وانما عرج به الى السماء .انظر كشف اسرار الحوثيين للشيخ سعيد دعاس.



        [1] - من خطبة للخميني بمناسبة عيد مولد الغائب الذي لم يرجع والتائه الذي لم يستدل على طريق في الخامس عشر من شعبان عام 1400هـ ونشرته أكثر الصحف العربية ولم يصدر تكذيب رسمي من إيران على هذه المزاعم المجوسية.



        تعليق


        • #19
          انكار الحوثي عذاب القبر

          انكار الحوثي عذاب القبر

          قال الهالك حسين الحوثي لو كان هناك عذاب قبر أو منكر ونكير لكان حصل في قبر هذا قبل أي واحد غير ما هناك شيء المطرقة لا تحملها قبيلتين يضربوه بها.اهـ الشعار سلاح ومواقف ص9بتاريخ11رمضان1423.
          وقال أيضا:"هؤلاء يقولون لك انك عند ما تموت تقوم في قبرك من جديد تحيا من جديد ويجي لك مثلا عذاب من جديد ويضربوك ويفتح لك باب إلى جهنم...الروح غير قابلة للتعذيب! اهـباختصار الشعار سلاح ومواقف ص23.

          قَالَ ابو حنيفَة في الفقه الأكبر (ص: 137):"من قَالَ لَا اعرف عَذَاب الْقَبْر فَهُوَ من الْجَهْمِية الهالكة لِأَنَّهُ انكر قَوْله تعالى{سَنُعَذِّبُهُمْ مرَّتَيْنِ} يَعْنِي عَذَاب الْقَبْر وَقَوله تعالى:{وَإِن للَّذين ظلمُوا عذَابا دون ذَلِك}يَعْنِي فِي الْقَبْر فَإِن قَالَ أُؤْمِن بِالآية وَلَا أُؤْمِن بتأويلها وتفسيرها قَالَ هُوَ كَافِر لِأَن من القرآن مَا هُوَ تَنْزِيله تَأْوِيله فَإِن جحد بهَا فقد كفر"اهـ.
          وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: مذهب سلف الأمة وأئمتها أن العذاب أو النعيم يحصل لروح الميت وبدنه، وأن الروح تبقى بعد مفارقة البدن منعمة أو معذبة، وأنها تتصل بالبدن أحيانًا فيحصل له معها النعيم أو العذاب".اهـ.مجموع الفتاوى4/282.
          ويقول الشيخ حافظ حكمي في كتابه معارج القبول بشرح سلم الوصول(2/721):"وَأَمَّا نُصُوصُ السُّنَّةِ فِي إِثْبَاتِ عَذَابِ الْقَبْرِ فَقَدْ بَلَغَتِ الْأحاديث فِي ذَلِكَ مَبْلَغَ التَّوَاتُرِ, إِذْ رَوَاهَا أَئِمَّةُ السُّنَّةِ وَحَمَلَةُ الْحَدِيثِ وَنُقَّادُهُ عَنِ الْجَمِّ الْغَفِيرِ وَالْجَمْعِ الْكَثِيرِ مِنْ أصحاب رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وعلى آله وسلم, مِنْهُمْ أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبَّاسٍ وَالْبَرَاءُ بْنُ عَازِبٍ وَعُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَابْنُهُ عَبْدُ اللَّهِ وَعَائِشَةُ أُمُّ الْمُؤْمِنِينَ وَأَسْمَاءُ بِنْتُ أَبِي بَكْرٍ وَأَبُو أَيُّوبَ الْأَنْصَارِيُّ وَأُمُّ خَالِدٍ وَأَبُو هُرَيْرَةَ وَأَبُو سَعِيدٍ الْخُدْرِيُّ وَسَمُرَةُ بْنُ جُنْدَبٍ وَعُثْمَانُ وَعَلِيٌّ وَزَيْدُ بْنُ ثَابِتٍ وَجَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ وَسَعْدُ بْنُ أَبِي وَقَّاصٍ وَزَيْدُ بْنُ أَرْقَمَ وَأَبُو بَكْرَةَ وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ سَمُرَةَ وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ وَأَبُوهُ عَمْرٌو وَأُمُّ مُبَشِّرٍ وَأَبُو قَتَادَةَ وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ وَأَبُو طَلْحَةَ وَأَسْمَاءُ أيضا وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ حَسَنَةَ وَتَمِيمٌ الدَّارِيُّ وَحُذَيْفَةُ وَأَبُو مُوسَى وَالنُّعْمَانُ بْنُ بَشِيرٍ وَعَوْفُ بْنُ مَالِكٍ ".وذكر الأحاديث الدالة على عذاب القبر ونعيمه.
          وقال الشيخ عطية سالم في شرح بلوغ المرام:"عذاب القبر يثبته كل طوائف المسلمين، ولم ينفه إلا المعتزلة، وقيل: البعض منهم فقط، وهذه مسألة مفروغ منها، ويذكر كثير من العلماء بأن النصوص في إثبات عذاب القبر تصير إلى حد التواتر، وسمعت من والدنا الشيخ الأمين رحمة الله تعالى علينا وعليه يقول: عذاب القبر يثبته العلماء من القرآن الكريم في قوله سبحانه في حق فرعون وآله: {النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ}[غافر:46]وإدخالهم غدواً وعشياً متى يكون؟ قبل يوم القيامة، وهو في القبر, وقد جاء الحديث صريحاً:(القبر إما روضة من رياض الجنة، وإما حفرة من حفر النار) ".اهـ
          وقال الالباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة وشيء من فقهها وفوائدها (1/ 295):"وفي هذه الأحاديث فوائد كثيرة أذكر بعضها أو أهمها:إثبات عذاب القبر، والأحاديث في ذلك متواترة، فلا مجال للشك فيه بزعم أنها آحاد! ولو سلمنا أنها آحاد فيجب الأخذ بها لأن القرآن يشهد لها، قال تعالى:{وحاق بآل فرعون سوء العذاب. النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب}ولو سلمنا أنه لا يوجد في القرآن ما يشهد لها، فهي وحدها كافية لإثبات هذه العقيدة، والزعم بأن العقيدة لا تثبت بما صح من أحاديث الآحاد زعم باطل دخيل في الإسلام، لم يقل به أحد من الأئمة الأعلام كالأربعة وغيرهم، بل هو مما جاء به بعض علماء الكلام، بدون برهان من الله ولا سلطان، وقد كتبنا فصلا خاصا في هذا الموضوع الخطير في كتاب لنا، أرجو أن أوفق لتبييضه ونشره على الناس.اهـ.
          ففي الكتاب والسنة بيان وقوع عذاب القبر ونعيمه، ولا تجوز معارضة هذه الأدلة بالتكذيب.قال تعالى:{يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الأخرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ} [إبراهيم: 27]فقد ثبت في الصحيح أنها نزلت في عذاب القبروَقال تعالى:{وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ} [غَافِرٍ: 46] .وعن ابْن عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا مَرَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وعلى آله وسلم عَلَى قَبْرَيْنِ فَقَالَ: "إِنَّهُمَا لَيُعَذَّبَانِ, وَمَا يُعَذَّبَانِ فِي كَبِيرٍ" ثُمَّ قَالَ: "بَلَى أَمَّا أَحَدُهُمَا فَكَانَ يَسْعَى بِالنَّمِيمَةِ, وَأَمَّا الأخرُ فَكَانَ لَا يَسْتَتِرُ مِنْ بَوْلِهِ" ثُمَّ قَالَ: أَخَذَ عُودًا رَطْبًا فَكَسَرَهُ بِاثْنَتَيْنِ, ثُمَّ غَرَزَ كُلَّ وَاحِدٌ مِنْهُمَا عَلَى قَبْرٍ ثُمَّ قَالَ: "لَعَلَّهُ يُخَفِّفُ عَنْهُمَا مَا لَمْ يَيْبَسَا"متفق عليه.
          وكَانَ يُعَلِّمُ الصحابة هَذَا الدُّعَاءَ كَمَا يُعَلِّمُ السُّورَةَ مِنَ القرآن: "قُولُوا: اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ, وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ, وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ, وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ"
          قال شيخ الإسلام ابن تيمية: مذهب سلف الأمة وأئمتها أن العذاب أو النعيم يحصل لروح الميت وبدنه، وأن الروح تبقى بعد مفارقة البدن منعمة أو معذبة، وأنها تتصل بالبدن أحيانًا فيحصل له معها النعيم أو العذاب.
          يقول حافظ حكمي في معارج القبول بشرح سلم الوصول عن اثبات عذاب القبر ونعيمه:"وَقَدْ تَظَاهَرَتْ بِذَلِكَ نُصُوصُ الشَّرِيعَةِ كِتَابًا وَسُنَّةً وَأَجْمَعَ عَلَى ذَلِكَ أَئِمَّةُ السُّنَّةِ مِنَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ فَمَنْ بَعْدَهُمْ مِنْ أهل السُّنَّةِ وَالْجَمَاعَةِ, وَإِنْ أَنْكَرَ ذَلِكَ بِشْرٌ الْمَرِيسِيُّ وَأَضْرَابُهُ وَأَتْبَاعُهُمْ مِنَ الْمُعْتَزِلَةِ.اهـ.
          قال الإمام السيوطي رحمه الله تعالى في كتابه "مفتاح الجنة في الاحتجاج بالسنة" فاعلموا رحمكم الله أن من أنكر حديث النبى صلى الله عليه وعلى آله وسلم قولا كان أو فعلاً بشرطه المعروف في الأصول - حجة كفر وخرج عن دائرة الإسلام وحشر مع اليهود والنصارى، أو مع من يشاء الله من فرق الكفرة"اهـ.

          تعليق


          • #20
            اتهام حسين الحوثي ام المؤمنين عائشة والسخرية منها

            اتهام حسين الحوثي ام المؤمنين عائشة والسخرية منها:

            قال الرافضي الابن:ليس هناك ما يمكن ان يكون في الصورة مبررا ليأتي هؤلاء الذين يتولون عائشة ويرفعونها فوق سيدة نساء العالمين فوق فاطمة الزهراء وفوق خديجة [1]يأتون بمبرر حقيقي لعائشة في خروجها تقاتل الإمام علي عليه السلام وتفسد دولة الإسلام وتدعو الأمة إلى حربه".اهـ.ملزمة الحوثي سورة ال عمران الدرس4 ص 14.
            قال عبد الرحمن المجاهد:"ومن اعظم المنكرات التي يقوم بها حسين بدر الدين الحوثي ما أحدثه من بدعة منكرة وكبيرة عظيمة في حق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنهافيقوم بأخذ كلبة سوداء –أكرمكم الله-ويدفنها إلى منتصفها ثم يقول لأتباعه:"أرموا عائشة التي لم يقم عليها الحد".التشيع في صعدة ص 128.



            [1] - قلت:لكل منقبته وفضله من الصحابة أجمعين كما جاء عن الله وعن رسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وليس فضل أحد على على حساب أحد .
            وقد ذكرنا مناقبهم وخائصهم في (شذا الأزهار في بيان خصائص آل بيت النبي الأطهار) وفي (القول البديع ....)وفي (وجوب الاعتدال في محبة الرسول والصحب والآل).

            تعليق


            • #21
              الحوثيون يتمدحون دولة بلا اسلام

              بسم الله الرحمن الرحيم
              الحوثيون يتمدحون دولة بلا اسلام
              الحمد لله رب العالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
              أما بعد :فبعد ان ذكر الامام في كتابه (النصرة...) تمدُّح حسين الحوثي لدولة ايران وشعبها,وكلام الخميني عن تميز الشعب الايراني عن غيره وانه افضل من اهل الحجاز في عهد النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ من ناحية الشجاعة والتضحية.
              قال:ولوجئنا وفتشنا عن الحقيقة لوجدنا العكس فهي دولة كاسدة في الدين والاخلاق...
              ففي باب الدين تجد الشرك والبدع والخرافات...
              اما العبادات من صلاة وصيام وغير ذلك ,وذكر قول بعض الصحفيين :انه وجد ايران جمهورية بلا اسلام لانه له في ايران اسبوعين ولم يسمع اذانا ولم يتمكن من صلاة الجمعة والجماعة.
              وقول محمد علي زام رئيس الشؤون الثقافية السابق لبلدية طهران:بان مجتمعهم القائم تحت ظل ولاية الفقيه لا يصلي ثمانون بالمائة منه.
              وقول بعض من شاهد ايران من اليمنيين :انه رأى اناسا كثيرين في نهار رمضان وهم مفطرون في الكاكين وفي الشوارع وفي الفنادق وأُخبر ان نسبة المفطرين في نهار رمضان من الايرانيي095/0قال انه دخل بعض المساجد في رمضان فما وجد الا ثلاثة او اربعة وكل يصلي وحده وهذا في وقت المغرب.قال وأُخبر ان بقية المساجد كذلك.
              ونقل قول بعض اليمنيين ايضا :انه لم ير في طهران مسجدا تقام فيه الجمعة وانما تصلى الجمعة في ساحة الجامعة.
              اما من جهة سقوط الاخلاق وافضيلة وانتشار الرذيلة والاختلاط والتبرج والسفور والمخدرات والايدز وغير ذلك.
              ونقل قول بعض الصحفيين:ان طهران يوجد بها اكثر من 84 الف مومس و250 بيت دعارة بعضها مرتبط بالمسؤولين الكبار وان60 فتاة تهرب يوميا من ريف ايران الى طهران.
              ونقل عن مجلة البيان:انه يوجد في ايران نصف مليون بغي. وقول محمد علي زام رئيس الشؤون الثقافية السابق لبلدية طهران:بان نسبة الاباحية الجنسية 60 0/0
              ونقل عن بعض الصحف قولها:ومن الارقام المخيفة اكتشاف نحو780000.وقول بعضهم:لا تزال سبل معالجة مرض الايدز (تابو)حراما والرغبة في التستر عليه كبيرة وانتشار الايدز هو خير دليل على فشل السلطات العامة في نشر المبادئ والاخلاق في المجتمع بحسب المسؤولين.
              واما انتشار جريمة الانتحار فقد نقل قول الايراني نور محمد من جريدة الناس :ويراوح معد الانتحار في ايران بين25-30شخصا من بين كل مائة الف وهذا المعدل بحده الادنى يعتبر من اعلى المعدلات في العالم .اهـ باختصار وتصرف.
              وقال بعض المتعالجين في إيران من اليمنيين الذي جاء عيد رمضان وهو في مستشفى هناك:"عطلت الدولة لعيد الفطر يوما واحدا وأكثر الموظفين لم يعطلوا لأنفسهم بل واصلوا العمل وفي عيد يوم النيروز الذي هو عيد المجوس عيد عبدة النار الدولة الرافضية تعطي عطلة رسمية أربعة أيام والموظفون يعطلون لأنفسهم عشرة أيام إلى خمس عشرة يوما .أهـ انظر الإلحاد الخميني في أرض الحرمين ص311.
              يقول الشيخ عبد الرحمن آل على في كتابه(البراءة من المشركين بين المعنى الشرعي والتاويل الشيعي الباطني ص 211-212:" والمتامل اليوم في بلاد المسلمين يرى ان بلاد الشيعة مليئة بمظاهر الشرك المتعددة يراها من يزور ديارهم ويقف على مشاهدهم ومراقد ائمتهم بلا ستر او خفاء.ومن خالطه شك فليذهب الى مشهد علي الرضا في ايران او لمشهد الحسين في كربلاء او غيرها من مشاهدهم ليسمع باذنيه ويرى بعينيه مظاهر الوثنية المختلفة وقد راى ذلك من سافر بلادهم.
              يقول الشيخ موسى جار الله بعد زيارته لبلاد الشيعة امتدت سبعة اشهر وزيادة كان يمكث في كل عواصمها اياما واسابيع وكان يزور معابدها ومشاهدها ويحضر محافلها وحفلاتها في العزاء والمياتم ويسمع لحلقات دروسها في البيوت والمساجد قال:"ارى المساجد في بلاد الشيعة متروكة مهملة وصلاة الجماعة فيها غير قائمة والاوقات غير مرعية والجمعة متروكة تماما وارى المشاهد والقبور معبودة[1]".
              ويقول صاحب التحفة الاثني عشرية:"انهم يعظمون قبور الائمة ويطوفون حولها بل ويصلون اليها مستدبرين القبلة الى غير ذلك من الامور التي يستقل لديها فعل المشركين مع اصنامهم وان حصل لك ريب من ذلك فاذهب يوم السبت الى مرقدي موسى الكاظم ومحمد الجواد رضي الله عنهما فانظر ماذا ترى ومع ذلك فهذا معشار ما يصنعون عند قبر الامام علي رضي الله عنه ومرقد الامام الحسين رضي الله عنه مما لا يشك ذو عقل في اشراكهم والعياذ بالله[2]".
              ويقول الندوي بعد زيارة له الى ايران :"فاذا دخل غريب الى مشهد سيدنا علي الرضا لم يشعر الا وانه داخل الحرم فهو غاص بالحجيج مدوي بالبكاء والضجيج عامر بالرجال والنساء ومزخرف بافخر الزخارف والزينات قد تدفقت اليه ثروة الاثرياء وتبرعات الفقراء[3]".اهـ.


              [1] - انطر الوشيعة ص:-ط من المقدمة.

              [2] - مختصر التحفة الاثني عشرية ص30.

              [3] - من نهر كابل الى نهر اليرموك 93مجلة الاعتصام السنة41 العدد3.

              تعليق


              • #22
                الحوثيون يفسرون القرآن على حسب اهوائهم

                الحوثيون يفسرون القرآن على حسب اهوائهم
                إن الناظر إلى فرح أتباع الحوثي بملازمه التي يزعم أنه فسر فيها بعض آيات القرآن ليتعجب منهم أيما تعجب وكانهم لم يقرؤوا القرآن من قبل او كانهم كانوا في حيرة من امرهم في تفسيره خلفا عن سلف حتى جاء من ينقذهم ويفسره لهم وهو حسين الحوثي .

                واصبح شغلهم الشاغل سبحان الله كيف يتركون تفاسير ائمة الهدى من الصحابة وأهل العلم الراسخون في العلم ويتمسكون بكلام جاهل لم يصب في تفسير آية واحدة قط .
                انظر معي أخي القارئ الكريم مثلا إلى تفسير الجاهل هذا في ملزمة (الشعار سلاح ومواقف ص22)يقول الحوثي المفتون :"يقول المفسرون الأخرون في تفسير {وهم راكعون} أي وهم خاشعون,لكن تعال واقرأها وأنت ممن يدين بولاية الإمام علي عليه السلام كم ترى فيها من أبواب الهداية من آية واحدة ؟لكن إذا لم يكن أمامك إلا أبا بكر فلا يعطيك القرآن بكله شيئا,بل تخرج منه وأنت ضال.اهـ.
                يعني أن تفسير الرافضة بأهوائهم في كل عصر ومصر هو الصواب وتفسير الصحابة وغيرهم من الائمة المفسرين هو الضلال.
                ولهذا قال شيخ الإسلام ابن تيمة رحمه الله:"الَّذِينَ أَدْخَلُوا فِي دِينِ الله ما ليس منه وحرّفوا أَحْكَامَ الشَّرِيعَةِ، لَيْسُوا فِي طَائِفَةٍ أَكْثَرَ مِنْهُمْ فِي الرَّافِضَةِ، فَإِنَّهُمْ أَدْخَلُوا فِي دِينِ اللَّهِ مِنَ الْكَذِبِ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ تعالى عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا لَمْ يَكْذِبْهُ غَيْرُهُمْ، وَرَدُّوا مِنَ الصِّدْقِ مَا لَمْ يَرُدَّهُ غَيْرُهُمْ، وَحَرَّفُوا القرآن تحريفاً لم يحرّفه أحد غَيْرُهُمْ مِثْلَ قَوْلِهِمْ-عن تفسير قوله تعالى-:{فقاتلوا أَئِمَّةَ الْكُفْر}:طلحة والزبير، {وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي القرآن}:هُمْ بَنُو أُمَيَّةَ،{إِنَّ اللهَ يَأْمُرُكُم أَنْ تَذْبَحُوا بَقَرَة}:عائشة و{لئنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ}:لَئِنْ أَشْرَكْتَ بَيْنَ أَبِي بَكْرٍ وَعَلِيٍّ فِي الْوِلَايَةِ.وَكُلُّ هَذَا وَأَمْثَالُهُ وَجَدْتُهُ فِي كُتُبِهِمْ.اهـ.
                وقول الحوثي عن الصحابة في ملزمة يوم القدس العالمي ص22:"حولوا القرآن إلى كتاب يخلق عقائد ليس فقط تنسب البخل إلى الله بل تجعله مصدر كل قبيح وتجعله يقضي ويقدر كل قبيح".اهـ

                تعليق


                • #23
                  بارك الله فيك يايحي والله مفاهيم فضحت بها هؤلاء الكفرة.

                  تعليق


                  • #24
                    لحوثيون يفرضون مذهبهم على اهل اليمن بالقوة

                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    الحوثيون يفرضون مذهبهم على اهل اليمن بالقوة
                    الحمد لله رب العالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

                    أما بعد :فلما عجزت ايران بواسطة عملائها الحوثة خونة الدين عن اقناع اليمنيين بالمذهب الاثني عشري لجؤوا الى فرض مذهبهم بقوة السلاح فدارت المعارك بينهم وبين النظام السابق للتصفية وسيطر الحوثة على محافظة صعدة في ظاهر الامر بعد الاتفاق مع النظام السابق على تجميد حركة الدولة في تلك المحافظة الا ان الناس لم يخضعوا لخرافات مذهبهم الخبيث فعند ما يسمع المواطن بسبهم للصحابة رضوان الله عليهم واتهامهم لعائشة رضي الله عنها وخضوعهم لاسيادهم الفجرة الدمويين وقطعهم الطرقات يزداد نفورهم منهم اكثر واكثر.
                    ومع لجوئهم الى جذب الشباب وتدريسهم فلسفة حسين الحوثي التي في ملازمه وخرافاته وزندقته وبعض المقررات من هذا الغثاء الذي يجعل المسلم يتقيأ عند سماعه لها ومع لجوئهم ايضا الى شراء ضعفاء النفوس وعبدة الفلوس الا انهم لم ينجحوا في اقناع الناس بمذهب الفرس فقد عرفهم القاصي والداني .
                    ولهذا فشلت محاولاتهم بفرض المذهب بالقوة وبالفلوس لماذا؟ لان الفطرة لا تقبل الشر!!!
                    والذين دخلوا مذهب اهل المتعة وضرب الاجساد اليوم بصعوبة سيخرجون منه غدا بسهولة.

                    تعليق


                    • #25
                      انكار الحوثي النسخ في القرآن

                      انكار الحوثي النسخ في القرآن
                      لا خلاف ان الناسخ والمنسوخ من العلوم المعلومة من الدين بالضرورة الذي اجمع المسلمون عليه بما فيهم ائمة أهل البيت.
                      ولكن حسين الحوثي يقول خلاف ذلك فقد قال:"النسخ الذي نسمع به من دعاوي نسخ في القرآن كلها اجتهادية".ملزمة سورة البقرة ص11.وقال أيضا:"واكثر النسخ الذي قدم هو نسخ من قبل المجتهدين ضربوا ايات قرانية مهمة تحت عنوان النسخ".ملزمة سورة البقرة ص16.فكلامه هذا تكذيب لقوله تعالى:{مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}[البقرة: 106].وتكذيب لأهل البيت فقد قال الإمام علي كما في كتاب الشيعة المعتمد لديهم نهج البلاغة1/116:"ثم اختار سبحانه لمحمد صلى الله عليه لقاءه ، ورضى له ما عنده ، وأكرمه عن دار الدنيا ، ورغب به عن مقام البلوى ، فقبضه إليه كريما ، وخلف فيكم ما خلفت الانبياء في أممها - إذ لم يتركوهم هملا بغير طريق واضح،ولا علم قائم - كتاب ربكم ، مبينا لكم حلاله وحرامه ، وفرائضه وفضائله ، وناسخه ومنسوخه ، ورخصه وعزائمه ، وخاصه وعامه ، وعبره وأمثاله ، ومرسله ومحدوده ، ومحكمه ومتشابهه ، مفسرا مجمله ، ومبينا غوامضه ، بين مأخوذ ميثاق علمه ، وموسع على العباد في جهله ، وبين مثبت في الكتاب فرضه ، ومعلوم في السنة نسخه ، وواجب في السنة أخذه".اهـ.

                      تعليق


                      • #26
                        انكار الحوثي شفاعة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وعلى آله وسلم

                        انكار الحوثي شفاعة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وعلى آله وسلم

                        قال بدر الدين الحوثي في رسالته الزيدية في اليمن ص 8 معلقا على أحاديث الشفاعة:"إنها شفاعة لا تنفع"
                        وقال حسين بن بدر الدين الحوثي مستهزءا بالشفاعة :"اسلم لتكن مجرما محترما اليس هذا هو اسلام من يقولون بان الشفاعة لأهل الكبائر"معرفة الله وعده ووعيدهالدرس15 ص7.
                        وقال حسين بدر الدين وهو يسخر من حديث رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وممن اعتقده:اليهود قالوا {لن تمسنا النار الا اياما معدودات}اما نحن المسلمون فقد فقناهم بهذا القول فقلنا:ولا اياما معدودة ولا لحظة واحدة سياخذ بيدك محمد ويمنحك وسام الشرف شفاعة فتدخل مع اؤلئك المؤمنين الجنة اليس هذا قول ابعد من قول اليهود اليست عقيدة اسوا من عقيدة اليهود؟!!
                        يقول صاحب كتاب (أضواء على حقيقة الفكر الحوثي ص72):خالفت الحوثية الزيدية في الموقف من الشفاعة حيث أثبت أئمة الزيدية الشفاعة لأهل الكبائر يوم القيامة[1] وأنكرها الحوثيون مخالفون بذلك لعموم الأمة فأهل السنة جميعهم يثبتون الشفاعة وائمة الزيدية يثبتونها!!!!.اهـ.
                        وقال حسين الحوثي اولسنا نسمع حديث"شفاعتي لأهل الكبائر من امتي"أنه حديث صحيح ويكتبوه بالذهب أو بالنحاس بخط كبير فوق باب من ابواب روضة النبي صلوات الله عليه وعلى آله فالكثير من الناس لانه في اوله قال رسول الله او عن رسول الله بطبيعة الحال انه مسلم ومؤمن برسول الله ومصدق سيقول إذا هذا قاله رسول الله نفق عنده لماذا انطلى عليه هذا الباطل لانه لم يعرف الحقائق داخل القرآن الكريم التي تجعل مثل ذلك الحديث مثل تلك العقيدة ,لا يمكن ان تكون منسوبة إلى النبي لا يمكن ان تكون منه ابدا"اهـ.ملزمة ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ص4.
                        قال صاحب كتاب أضواء على الفكر الحوثي ص 72عن الشفاعة:"انكرها الحوثيون مخالفون بذلك لعموم الأمة,بل تجازوا الحد إلى ان زعموا ان شفاعة النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لأهل الكبائر من امته شفاعة لا تنفع كما قال ذلك بدر الدين الحوثي,فإذا كانت شفاعة محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا تنفع فشفاعة من ستنفع هذه الأمة؟!
                        ان في عقيدة الحوثي تطاولا على النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وجراءة على حدود الله ومحارمه"اهـ باختصار.
                        افلا يعقل الحوثة قول الله عز وجل :{ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء}
                        يقول الدكتور عبد الوهاب بن لطف الديلمي في كتابه جناية أدعياء الزيدية على الزيدية ص 418:"إن من المفارقات العجيبة أن يدعي أهل المذهب أن صاحب الكبيرة إذا مات ولم يتب منها مخلد في النار وهي مسألة"المنزلة بين المنزلتين" المعروفة عند المعتزلة غير أنهم يقولون لمن يسمونهم بشيعتهم إن من أحب أهل البيت نجايوم القيامة مهما كانت ذنوبه وكأن أحكام الوعيد إنما تنطبق على من ليس من شيعتهم كما ان الشفاعة التي ينكرونها يوم القيامة لا يعممون الحكم فيها على أشياعهم بل يقولون لهم سيشفع لكم رسول الله إلى غير ذلك من الأباطيل والتناقض والأهواء والتلاعب بأحكام الشرع!!!.اهـ.




                        [1] - هذا غير صحيح فالزيدية أيضا ينكرون هذه الشفاعة ويحكمون على صاحب الكبيرة إذا مات ولم يتب منها بانه مخلد في النار وهي مسألة"المنزلة بين المنزلتين".
                        .

                        تعليق


                        • #27
                          فتوى علماء اليمن في الرافضة

                          فتوى علماء اليمن في الرافضة
                          الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .
                          اما بعد :فان دين الله تعالى هو منهج الحق القويم الخالي عن بدع البشر وهذا الدين هو الذي مكن الله له في عهد النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ قال تعالى:{قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ}[الأنعام: 161] وهو الدين الذي مكن الله له كذلك في عهد الصحابة الكرام رضوان الله عليهم وعلى راسهم الخلفاء الراشدون الخمسة ابو بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن رضي الله عنهم الذين استخلفهم الله ومكن لهم دينهم الذي ارتضى لهم فقال تعالى:{وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا} [النور: 55] وقال تعالى : {وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} [التوبة: 100] وهؤلاء الخلفاء اسبق السابقين وفي عهدهم مكن الله للدين الذي ارتضاه فناسب ان يكونوا قدوة لكل من اتبعهم باحسان على مدى الازمان .
                          لقد كان الصحابة وفي مقدمتهم الخلفاء الراشدون مثالا ممتازا في التزامهم الدقيق الشامل بالدين والتاسيس له والجهاد في سبيله وحفظه قال تعالى: {لَكِنِ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ جَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ وَأُولَئِكَ لَهُمُ الْخَيْرَاتُ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (88) أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } [التوبة: 88، 89]وليست الامة في اجيالها كلها الاثمرة لجهود النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم ولجهود الصحابة رضي الله عنهم فهم المؤسسون ,وبفضل الله ثم ببركة هذه الجهود صارت هذه الامة هي الامة النموذج بين الامم الى قيام الساعة قال تعالى: {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ } [آل عمران: 110]وكان الصحابة مثالا ممتازا في علاقاتهم مع الله ومع المؤمنين وضد الكافرين قال تعالى: {مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا} [الفتح: 29] وفي نهاية هذه الاية كما قال الامام مالك رحمه الله بين سبحانه انه لا يغتاض من جيل الصحابة ولا يبغضهم الا الكفار فقال: { يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ}وعلى كل من رفض الخلفاء الراشدين فليس على الالتزام الصحيح بالدين الذي مكن الله له في عهدهم بل هو في دائرة الغيظ الذي لا يجوز حصوله من مسلم كما دلت هذه الاية.
                          وكان الصحابة مثالا ممتازا في بعدهم عن الانحراف والعصيان والكفر قال تعالى: {وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ} [الحجرات: 7] وقد مدح الله عموم الامة بعرفانهم للصحابة فضلهم واسبقيتهم والدعاء لهم قال تعالى: {وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ} [الحشر: 10] ان الذين يرفضون الصحابة وخلفاءهم الراشدين انما يرفضون تربية الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم وكانه خرج من الصحابة صفر اليدين حاشاه وحاشاهم وعند ما يرفضون التخلي عن دوعوى الوصية الكذوبة لعلي رضي الله عنه فانما يرفضون خلافة الخلفاء قبله ويسيؤون اليه ويرفضون علاقته الطيبة الممتازة معهم ويرفضون امة المسلمين التي تتبعهم باحسان ويرفضون ايات القران التي شهدت للخلفاء الراشدين وللصحابة وللامة ولهذه الطبيعة الرافضة الشاذة فقد سماهم الامام زيد بن علي رحمه الله الرافضة وتبرا منهم كل التبرؤ.
                          ولهؤلاء الرفضة فعاليات لخدمة الرفض ومن هذه الفعاليات النياحة السنوية الدائمة على الحسين رضي الله عنه للتشنيع المستمر على الصحابة وعلى عموم الامة رغم براءتهم من دمه رضي الله عنه وهنالك مظلومون كثيرون قتلوا وفيهم انبياء ولا تشرع النياحة عليهم فضلا عن استمرارها على الدوام وكذلك الاحتفال السنوي بعيد الغدير للترويج لدعوى الوصية المكذوبة ورفض الخلفاء وكذلك الخروج على جماعة المسلمين بشتى الذرائع والتعامل مع عموم المسلمين عند ما تتاح الفرصة بالتشهير والتكفير والتعذيب والتقتيل والعاون مع اعداء الامة كما هو حاصل في العراق وافغانستان والخليج واليمن ورفض الوفاق والاخوة مع الامة واعتماد التقية واستخدام السحر في الحروب وغيرها ورفض الوحي الثاني هو السنة النبوية القرينة للقران المبينة له وكذلك رفض علماء السنة ورفض دواوين الحديث وفي مقدمتها البخاري ومسلم وكذلك رفض براءة عائشة رضي الله عنها المبراة بنص القران في سورة النور ورفض الاعتدال في النظرة لال البيت واعتناق الغلو فيهم مع ان معظم ال البيت منتشرون في مذاهب المسلمين الكبرى المعتبرة البعيدة عن الغلو والتي تتبعها امة المليار والنصف وليس من ال البيت في المذاهب الشاذة ومنها مذهب الرفض الا قلة لا تكاد تساوي شيئا بالنسبة للكثرة الكاثرة في المذاهب الكبرى في العالم الاسلامي كالحنفية والشافعية والمالكية والحنابلة ويكفي ان الدولة العباسية التي حكمت المسلمين اكثر من خمسة قرون كانت تحارب الرفض وهي دولة لال البيت تنتسب الى العباس رضي الله عنه عم رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم.
                          وقد واجه الخليفة الراشد علي رضي الله عنه أوائل الرفض الغلاة بل حرقهم بالنار كما في الحديث الصحيح.
                          لقد صارت لاهل الرفض برامج متنوعة في هذا العصر ودعم دولي وغطاء وتمويه لنشر عقائدهم ولاقامة كيانات لهم وهم ظاهرة منعزلة طوال التاريخ لم يسبق لهم جهاد لعدة ولا فتح لبلد ولا خلافة لرعاية المسلمين وانما كان نشاطهم داخليا في ايذاء المسلمين وقد بذل العلماء جهودا معهم ودعوهم الى كلمة سواء وارادوا لهم الخير وللامة ولكن دون جدوى…
                          فيجب على الدولة الجد في الحفاظ على دين الامة ونشر السنة وتشجيع مراكزها وقمع الفتنة ويجب على العلماء نشر الدين الصحيح من الكتاب والسنة وكشف ضلالات المبطلين ويجب على العامة التحصن بالعقيدة الصحيحة والمحافظة على ابنائهم من البدع والانحراف .
                          وعلى العموم يجب على الجميع الوقوف في وجه هذه الظاهرة في كافة البلاد في المدن والقرى لعلاج الواقعين فيها رحمة بهم ووقاية للاخرين وقياما بفريضة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى لا تتكرر ماساة العراق في اكثر من بلد اسلامي.
                          والله الحافظ لدينه وعباده وهو حسبنا ونعم الوكيل.
                          وذُكر في اسفل الفتوى اسماء وتوقيعات علماء اليمن وعددهم 93 اذكر بعضا منهم: القاضي(محمد بن اسماعيل العمراني) و(محمد بن علي المنصور)و(هلال الكبودي)و(حمود هاشم الذارحي)و(القاضي يحيى الشبامي)و(حميد قاسم عقيل)و(الدكتور حسن الاهدل) و(احمد حسن المعلم)و(محمد الصادق مغلس) و(عبد الله الحاشدي)و(عبد المجيد الريمي)و(عقيل المقطري)و(عبد الله غالب الحميري)و(حسن عبد الله الشيخ)و(محمد المهدي)و(محمد بن موسى العامري)...الخ.
                          خطر الرافضة وفتوى علماء اليمن فيهم ص 24-26 لـ سعيد الذيفاني.

                          تعليق


                          • #28
                            تكفير علماء الاسلام الرافضة بسبب حقدهم على الصحابة

                            تكفير علماء الاسلام الرافضة بسبب حقدهم على الصحابة
                            الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

                            أما بعد :فان الاحكام التي ستذكرها لتاكد زيغ وانحراف الرافضة عن ملة الاسلام الامر الذي يؤكد لنا بان الحوثيين يمشون على طريقة الخميني ومن ظن اننا تجاوزنا الحد فليسال عبد الملك الحوثي أنت خميني فانه لا يستطيع ان ينكر ذلك.
                            قال الإمام الوادعي رحمة الله عليه :"ومن ظن أننا تجاوزنا الحد فليسأل الخميني أجعفري أنت ؟فإن قال نعم رجع إلى كتب الملل والنحل كـ(الفرق بين الفرق) و(الملل والنحل) للشهرستاني ولينظر في عقيدة الجعفرية ويسأله أإمامي أنت ؟فإذا قال نعم رجع إلى كتب الملل والنحل حتى ينظر عقيدة الإمامية ويسأله أاثنا عشري أنت ؟فإن قال نعم فليرجع إلى عقيدة الاثني عشرية وليسأله عن زنادقة تحت ستار التشيع مثل عبد الله بن سبأ ونصير الدين الطوسي بل يسأ له عن أبي لؤلؤة المجوسي الذي قتل عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- ولعن قاتله وليسأله عن كتبهم التي تقول إن قرآننا ناقص أيعتقد أنهـا كتب إسلامية وليسأله ما عنا بقوله"إن لأئمتنا منزلة لا يبلغها نبي مرسل ولا ملك مقرب" ويطلب منه الجواب من إذاعة طهران باللغة العربية وباللغة الفارسية فإنه سيبقى في حيرة إن قال يستعمل تقيتهم التي هي النفاق فسيغضب عليه الروافض وإن صرح بما عنده علمت عقيدته الخبيثة.أهـ المراد[1] .

                            فان الحوثيين يبغضون ويكفرون ويشتمون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم،وبغضهم أو تكفيرهم او شتمهم كفر ونفاق وطغيان بالاجماع وقد تخلل كتابنا هذا بعض مخالفات الرافضة لدين الاسلام الموجبة لتكفيرهم وحكم علماء الاسلام عليهم ولكن لم نذكر الحكم عليهم بسبب حقدهم على الصحابة ولاهمية ذلك واختلاق الرافضة مسوغات للطعن في الصحابة افردنا الحكم عليهم واليك ايها القارئ الكريم حكم علماء الاسلام على الرافضة فيما يتعلق بموقفهم من الصحابة الكرام y:
                            - قال الامام ابو حنيفة(ت 150هـ) نقل الإمام الطحاوي في الطحاوية رحمه الله عقيدة الإمام أبي حنيفة وأصحابه قولهم:"ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ولا نفرط في حب أحد منهم , ولا نتبرأ من أحد منهم ونبغض من يبغضهم,وبغير الخير يذكرهم ,ولا نذكرهم إلا يخير,وحبهم دين وإيمان وإحسان,وبغضهم كفر ونفاق وطغيان[2]".
                            - قال الامام عبد الرحمن بن عمرو الأوزاعي رحمة الله عليه (ت 157هـ):"من شتم أبا بكر الصديق رضي الله عنه فقد ارتد عن دينه وأباح دمه".السنة للخلال 3/493 والشرح والأبانة، لابن بطة ص/161.
                            - قال الإمام مالك رحمة الله عليه(ت 179هـ):"الذي يشتم أصحاب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ ، ليس لهم إسم أو قال نصيب في الإسلام [3]".
                            - قال عبد الله بن مصعب بن ثابت بن عبد الله بن الزبير رحمة الله عليه (ت184هـ):"قال لي أمير المؤمنين ـ المهدي ـ ما تقول في الذين يشتمون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم،فقلت: زنادقة يا أمير المؤمنين، قال: ما علمت أحداً قال هذا غيرك فكيف ذلك؟ قلت: إنما قوم أرادوا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم فلم يجدوا أحداً من الأمة يتابعهم على ذلك فيه فشتموا أصحابه y يا أمير المؤمنين ما أقبح بالرجل أن يصحب صحابة السوء فكأنهم قالوا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم صحب صحابة السوء، فقال لي: ما أرى الأمر إلا كما قلت".أخرجه الخطيب في تاريخ بغداد 10/175.وانظر تعجيل المنفعة رقم583.
                            - قال الامام عبد الرحمن بن مهدي رحمه الله(ت198هـ):" عندما قيل له: أحضر جنازة من سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم، فقال: "لو كان من عصبتي ما ورثته". الشرح والإبانة ص/160.
                            - قال بشر بن الحارث رحمة الله عليه (ت 227هـ):"من شتم أصحاب رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ فهو كافر وإن صام وصلى وزعم أنه من المسلمين[4]".- قال أحمد بن حنبل رحمة الله عليه (ت241هـ) :فيما روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال:(سألت أبا عبد الله، يعني أحمد بن حنبل، عمن يشتم ابا بكر وعمر وعائشة؟.قال: ما أراه على الإسلام)
                            - قال الإمام الحافظ أبو زُرْعة الرازى رحمه الله (ت264هـ):"إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ ، فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ عندنا حق، والقرآن حق، وما جاء به حق، وإنما أدى إلينا هذا القرآن، والسنن، أصحاب رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ ، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى، وهم زنادقة[5]"اهـ
                            - قال الإمام محمد بن يوسف الفريابي رحمة الله عليه عند ما سئل عمن شتم أبا بكر، فقال: كافر، قال فنصلي عليه، قال: لا فسألته: كيف نصنع به وهو يقول: لا إله إلا الله قال: لا تمسوه بأيديكم، ادفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته"الشرح والإبانة ص/160.- قال الامام حرب بن إسماعيل بن خلف الكرماني (ت280هـ):"والرافضة: الذين يتبرؤون من أصحاب النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم ويسبونهم وينقصونهم، ويكّفرون الأمة إلا نفرًا يسيرًا، وليست الرافضة من الإسلام في شيء"اهـ.- قال العلامة الطحاوي رحمه الله(ت321هـ) في [العقيدة الطحاوية] (ص: 57):"ونحب أصحاب رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ ولا نفرط في حب أحد منهم ولا نتبرأ من أحد منهم ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم ولا نذكرهم إلاَّ بخير وحبهم دين وإيمان وإحسان وبغضهم كفر ونفاق وطغيان"اهـ.وقال ايضا:وعلماء السلف من السابقين ومن بعدهم من التابعين أهل الخير والأثر وأهل الفقه والنظر لا يذكرون إلا بالجميل , ومن ذكرهم بسوء فهو على غير السبيل [6]"
                            - قال الإمام البربهاري رحمه الله تعالى(329هـ):واعلم أن الأهواء كلها ردية تدعو إلى السيف، وأردؤها وأكفرها الرافضةـ يعني الشيعةـ والمعتزلة والجهمية، فإنهم يريدون الناس على التعطيل والزندقة.- قال الامام عبد القاهر البغدادي رحمة الله عليه (429هـ):(وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة...فإنا نكفرهم، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم)"الفرقُ بين الفِرَق" ص 357.
                            - قال أبو القاسم عبد الواحد بن برهان النحوىّ (ت 456هـ):لمهيار بن مرزويه،أبو الحسن الكاتب الفارسي كان مجوسيّا فأسلم فى سنة أربع وتسعين وثلثمائة؛ قال قلت له: يا أبا الحسن، انتقلت بإسلامك من زاوية إلى زاوية فى جهنّم؛ قال: وكيف؟ قلت: لأنّك كنت مجوسيّا ثمّ صرت تتعرّض لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والمجوسىّ والرافضىّ فى النار. انتهى.النجوم المنتظم في تاريخ الملوك والأمم (15/260) والزاهرة فى ملوك مصر والقاهرة (5/26)
                            - قال القاضي أبو علي الحسين بن محمد بن أحمد المروزي رحمة الله عليه (ت 462هـ):"ان سب الشيخين كفر وإن لم يكن بما فيه إكفارهما.ثم قال:وإلى ذلك ذهب معظم الحنفية". انظر الأجوبة العراقية ص/50.
                            - قال الإمام القرطبي رحمه الله(ت656هـ):"فِي شَرْحِ مُسْلِمٍ:لَا خِلَافَ فِي وُجُوبِ احْتِرَامِ الصَّحَابَةِ وَتَحْرِيمِ سَبِّهِمْ وَلَا يُخْتَلَفُ فِي أَنَّ مَنْ قَالَ كَانُوا عَلَى كُفْرٍ وَضَلَالٍ كَافِرٌ يُقْتَلُ لِأَنَّهُ أَنْكَرَ مَعْلُومًا مِنْ الشَّرْعِ فَقَدْ كَذَّبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ.وَكَذَلِكَ الْحُكْمُ فِيمَنْ كَفَّرَ أَحَدَ الْخُلَفَاءِ الْأَرْبَعَةِ أَوْ ضَلَّلَهُمْ.اهـالمفهم (21/ 47).- قال الإمام الحافظ السمعاني رحمة الله عليه (ت 562هـ)في الأنساب: 6/341: "واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة، وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى مالا يليق بهم ".اهـ.
                            - قال الامام الذهبي رحمة الله عليه (ت 748هـ) في [الكبائر] (ص: 236):(( فمن طعن فيهم أو سبهم فقد خرج من الدين ومرق من ملة المسلمين؛ لأنَّ الطعن لا يكون إلاَّ عن اعتقاد مساويهم, وإضمار الحقد فيهم, وإنكار ما ذكره الله تعالى في كتابه من ثنائه عليهم, وما لرسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ من ثنائه عليهم وفضائلهم ومناقبهم وحبهم؛ ولأنَّهم أرضى الوسائل من المأثور والوسائط من المنقول, والطعن في الوسائط طعن في الأصل, والازدراء بالناقل ازدراء بالمنقول هذا ظاهر لمن تدبره وسلم من النفاق ومن الزندقة والإلحاد في عقيدته )).- قال الحافط ابن كثير رحمه الله (ت774هـ):بعد ان ساق الأحاديث الثابتة في السنة، والمتضمنة نفي دعوى النص بالوصية التي تدعيها الرافضة لعلي عقب بقوله: (ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه، ويؤخروا من قدمه بنصه، حاشا وكلا.ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم ومضادته في حكمه ونصه،ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام) أي الخمر. البداية والنهاية (5 / 252) .- قال العلامة علي بن سلطان القاري رحمة الله عليه (ت 1001هـ):في"مرقاة المفاتيح"(14/65):"...الرافضة الخارجة في زماننا، فإنهم يعتقدون كفر أكثر الصحابة، فضلًا عن سائر أهل السنة والجماعة، فهم كفرة بالإجماع بلا نزاع.اهـ.- قال الإمام المجدِّد محمَّد بن عبد الوهاب التميميّ. ت:1206هـ:"فمن سبهم فقد خالف ما امر الله من اكرامهم ومن اعتقد السوء فيهم كلهم او جمهورهم فقد كذب الله فيما اخبر من كمالهم وفضائلهم ومكذبه كافر.انتهى.رسالة في الرد على الرافضة للامام النجدي تحقيق الشيخ عبد الرزاق النهمي ص56-57.
                            - قال العلامة سليمان بن عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب رحمه الله( ت 1233هـ) في [التوضيح عن توحيد الخلاق في جواب أهل العراق] (1/ 39):"واعلم أنَّ الروافض كفار عندنا لأنَّهم يسبون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما وكذا من أنكر خلافتهما يكفر عندنا في الأصح".- قال الإمام الشوكاني رحمة الله عليه (ت1250هـ)كما في الفتح الرباني من فتاوى الإمام الشوكاني(11/5442):"فعرفت بهذا أن كل رافضي خبيث على وجه الأرض يصير كافرا بتكفيرهم لصحابي واحد، لأن كل واحد منهم قد كفر ذلك الصحابي، فكيف بمن كفر كل الصحابة.اهـ.
                            - قال العلامة صديقحسنخان البخاري رحمة الله عليه (ت 1253هـ)عند قوله تعالى:{ليغيظ بهم الكفار}:"أصبحت الرافضة كلهم في العرب والعجم, وفي قلوبهم وبواطنهم غيظ شديد, وغصة عظيمة على الصحابة, وشجى في حلوقهم. فالآية شملتهم, وكفى بها دليلاً على كفرهم, لأنَّ الغيظ بهم, والسخط عليهم بالسب وإطلاق اللسان بمساويهم المكذوبة عليهم, من أمارات الكفر والطغيان.اهـ.الدين الخالص 3/408,401.
                            - قال الإمام المفسر العلامة محمود الآلوسي رحمة الله (1270هـ):وكالاثنا عشرية فقد كفرهم معظم علماء ما وراء النهر، وحكموا بإباحة دمائهم وأموالهم وفروج نسائهم، حيث أنهم يسبون الصحابة رضي الله تعالى عنهم، لا سيما الشيخين رضي الله تعالى عنهما، وهما السمع والبصر منه عليه الصلاة والسلام.انتهى من كتاب صب العذاب على من سب الأصحاب.
                            - قال العلامة الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين عليه رحمة الله(ت1421هـ)في الشرح الممتع على زاد المستقنع (14/437)ان من سبهم على سبيل العموم يكفر أيضاً؛ لأن سب الصحابة y قدحٌ في الشريعة الإسلامية، إذ إن الشريعة الإسلامية ما جاءت إلا من طريقهم، وسب الصحابة ـ أيضاً ـ سب للرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ؛ لأن رجلاً يكون أصحابه محل التنقص، والعيب، والسب لا خير فيه؛ لأن الإنسان على دين خليله، وكيف يمكن لرجل مؤمن أن يقول: إن محمداً ـ عليه الصلاة والسلام ـ صحابته من أخس عباد الله، وأظلم عباد الله، وأنهم طواغيت، وما أشبه ذلك؟!
                            وسب الصحابة يتضمن بالإضافة إلى ذلك سب الله ـ عزّ وجل ـ حيث اختار لنبيه ـ عليه الصلاة والسلام وهو أفضل الخلق عنده ـ مثل هؤلاء الرجال، ولأن الله أثنى عليهم فقال: {لاَ يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى} [الحديد: 10].ولذلك فسب الصحابة يتضمن أربعة محاذير:سبهم، وسب النبي عليه الصلاة والسلام، وسب الشريعة الإسلامية، وسب الله عزّ وجل.قال: «وكذلك من زعم أن القرآن نقص منه شيءٌ أو كُتم،أو أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ونحو ذلك» وهذا قول القرامطة، والباطنية، ومنهم الناسخية، ولا خلاف في كفر هؤلاء كلهم.اهـ.
                            - يقول المحدث الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله(ت 1422 هـ):"من لعن أبا بكر وعمر وعثمان فهو كافر وقد ذكر عبد الله بن أحمد في السنة عن جمع من العلماء تكفير الرافضة دون تفصيل ومن كان مقلدًا يلتحق بمن يكفر وأمره إلى الله إن عذره بجهله".اهـ. كما في التاج المكلل لحسين الحطيبي" (ص31)
                            - قال العلماء التالية اسمائهم ابن باز وعبد العزيز ال الشيخ وابن غديان والفوزان وبكر ابو زيد كما في فتاوى اللجنة الدائمة2(2/157):"فمن مات على سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم أو على تهمة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فقد مات كافرا على غير ملة الإسلام؛ لأنه مكذب لله سبحانه ولرسوله صلى الله عليه وعلى اله وسلم؛ لأنه سبحانه قد أثنى على الصحابة ورضي عنهم وبرأ عائشة من التهمة في كتابه الكريم.اهـ.



                            [1] - الإلحاد الخميني في أرض الحرمين ص 223.قلت: ومن منشورات منظمة المؤتمر الإسلامي الشعبي كتاب (فضائح الخمينية) والذي جاء في صفحة25- 26:إنه من المعلوم عند علماء الحديث أنه من أنكر حديثا صحيحا مع الأدب فقد فسق ومن أنكره مع سوء الأدب فقد كفر,وكذلك من أنكر حديثا متوترا ,وقد تبين ان الرافضة ينكرون كل السنة التي رويت لنا بأسانيد صحيحة وفي ذلك إنكار لأحاديث صحيحة كثيرة ,وبعض ما أنكروه يبلغ مبلغ التوتر ,وجميع ما أنكروه يدخل ضمنا في حد التوتر ,وهم بذلك ينقضون الأساس الثاني لهذا الدين وهو السنة:وهو بدلا عن السنة الثابتة يعتمدون روايات عن أئمة الكذب والوضع مما جمعه الكذابون .أما علماء الحديث الثقات وأهل الجرح والتعديل فلا يقبلون رواياتهم أصلا لأنهم منحرفون في العقيدة يستحلون الكذب في نصرة أهوائهم .وقد ثبت أن الخميني الذي يقول بارتداد الصحابة بعد وفاة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- ويتهمهم بوضع الحديث ,ويطعن في رواة الأمة الثقات ,لا يتدل في بحوثه إلا بكتب فرقته من الباطنية والغلاة ,وهو أمر مشهور .

                            [2] - الطحاوية بشرح ابن أبي العز ص 528 تحقيق الألباني .

                            [3] - الشرح والأبانة، لابن بطة ص/162.

                            [4] - الشرح والإبانة لابن بطة ص/162.

                            [5] - رواه الخطيب فى الكفاية ص 97، والحافظ ابن حجر فى الإصابة 1/10.

                            [6] - الطحاوية 58 بتعليق الألباني

                            تعليق


                            • #29
                              من اسباب حكم علماء الاسلام على الرافضة بالكفر

                              من اسباب حكم علماء الاسلام على الرافضة بالكفر
                              لقد حكم جمع كبير من ائمة الدين بان الرافضة ليست من الإسلام في شيء لوجود شركيات في عباداتهم كثيرة واعتقادات في دينهم باطلة وكفر بما جاء به الله ورسوله ,وجحودهم بالسنة النبوية,وغلوهم في ائمتهم المعصومين حسب زعمهم وهذا على سبيل المثال لا الحصر والا فالاسباب المكفرة للرافضة كثيرة جدا ولكن اهمها ما يلي:

                              - انهم يتوجهون بعباداتهم لغير الله، كالدعاء والتوكل والنذر والذبح والحلف والاستغاثة وطلب الشفاء من الأمراض
                              - انهم يقولون بتحريف القرآن وهذا القول في مراجعهم الأساسية،ويسرون به إلى خاصتهم.
                              - انهم يعتقدون أن أئمتهم يوحي إليهم بشرع من الله، وأن كلامهم كله وحي من الله، وأنهم لا يقع منهم الخطأ ولا النسيان ولا السهو، وهذا غلو مرفوض في دين الإسلام، فلا وحي بشرع إلا بنبوة، وادعاء النبوة بعد النبي محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ.
                              ولهذا قال بعض السلف:(ما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الراوافض).
                              واليك اقوال العلماء في تكفير الرافضة للاسباب التي ذكرتها قبل وما لم اذكرها فبعض زلاتهم لم نجدها بين سائر الكفار والملاحدة.
                              قال الإمام الزهري رحمة الله عليه:(ما رأيت قوماً أشبه بالنصارى من السبئية. قال أحمد بن يونس: هم الرافضة).
                              وقال الإمام ابن قتيبة :(بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم وصحابته عليه، وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة) .وقال الإمام ابن حزم الظاهري رحمة الله عليه:"وأما قولهم -يعني النصارى- في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين، إنما هي فرقة حَدَث أولها بعد موت رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ بخمس وعشرين سنة..وهي طائفة تَجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر".الفِصَل في الملل والنحل (2/213) .
                              وقال أبو حامد الغزالي رحمه الله :(ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره،وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال: ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه.. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير) .المستصفى للغزالي (1 / 110) .وقال القاضي عياض رحمة الله عليه:(نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء) وقال: وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية) .وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في منهاج السنة النبوية (7/ 415):"َهَذِهِ الْأُمُورُ وَأَمْثَالُهَا مِمَّا هِيَ ظَاهِرَةٌ مَشْهُورَةٌيَعْرِفُهَا الْخَاصَّةُ وَالْعَامَّةُ تُوجِبُ ظُهُورَ مُبَايَنَتِهِمْ لِلْمُسْلِمِينَ وَمُفَارَقَتِهِمْ لِلدِّينِ، وَدُخُولِهِمْ فِي زُمْرَةِ الْكُفَّارِ وَالْمُنَافِقِينَ حَتَّى يعُدُّهُمْ مَنْ رَأَى أَحْوَالَهُمْ جِنْسًا آخَرَ غَيْرَ جِنْسِ الْمُسْلِمِينَ، فَإِنَّ الْمُسْلِمِينَ الَّذِينَ يُقِيمُونَ دِينَ الْإِسْلَامِ فِي الشَّرْقِ وَالْغَرْبِ قَدِيمًا وَحَدِيثًا هُمُ الْجُمْهُورُ، وَالرَّافِضَةُ لَيْسَ لَهُمْ سَعْيٌ إِلَّا فِي هَدْمِ الْإِسْلَامِ، وَنَقْضِ عُرَاهُ، وَإِفْسَادِ قَوَاعِدِهِ، وَالْقَدْرُ الَّذِي عِنْدَهُمْ مِنَ الْإِسْلَامِ إِنَّمَا قَامَ بِسَبَبِ قِيَامِ الْجُمْهُورِ بِهِ.اهـ.
                              وقال العلامة أبو حامد المقدسي رحمه اللهفي [الرد على الرافضة] (ص200)«لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين، أن أكثر ما قدمناه في الباب، قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح، وعناد مع جهل قبيح، لا يتوقف الواقف مع تكفيرهم، والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام وضلالهم» .وقال العلامة زين العابدين بن يوسف بن محمد الكوراني الاسكوبي رحمة الله عليه :"اعلم أنا قد بينا في هذه الرسالة معظم عقائد الشيعة والرافضة بالنقل عن الكتب المعتبرة، والعلماء المهرة، وبينا ما أثبت الأئمة والعلماء به كفرهم، من الآيات والأحاديث، وذكرنا ما كفروا به من الأفعال والعقائد...وأثبتنا كون دار متأخريهم المخصوصة بهم دار كفر بلا شبهة، وأوضحنا أن إفتاء العلماء المتأخرين في حق هؤلاء الضالين، إنما كان مع علم وورع واختبار".اهـ.باختصار من اليمانيات المسلولة ص331.وقال الإمام عبد الله بن عبد الرحمن أبو بطين رحمه الله تعالى:"فهذا حكم الرافضة في الأصل، فأما حكم متأخريهم الآن فجمعوا بين الرفض والشرك بالله العظيم بالذي يفعلونه عند المشاهد، وهم الذين ما بلغهم شرك العرب الذين بعث إليهم رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.انتهى كلامه من مجموعة الرسائل والمسائل النجدية.وقال العلامة صديقحسنخان في "الدِّين الخالص" (3/260): وقَد نصَّ جمعٌ جَمٌّ من أهل السُّنةِ والعلمِ بالحديثِ والقران, أنَّ الرَّافِضةَ كفَّارٌ لإنكَارِهِم ضَروريَّاتِ الدِّينِ ومَا علمَ مِن شرعِ الرَّسولِ صلى الله عليه وعلى آله وسلم بِالقطعِ اليَقين.
                              قال الإمام سليمان بن سحمان رحمه الله كما في (الرسائل والمسائل النجدية):ولم يخالف فيما ذكرناه إلا هؤلاء الملاحدة كالرافضة والإمامية وعباد القبور والمشاهد وهؤلاء لا عبرة بخلافهم فيما قالوا من المخرقة والخزعبلات التي لا تفيد، فلا يقول بها إلا كل كفار عنيد. انتهى كلامه رحمه الله من كتابه العظيم الحجج الواضحة الإسلامية في رد شبهات الرافضة والإمامية.
                              قال الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله:"غلاة الروافض - الجعفرية الإمامية الاثنا عشرية - من عدا هاتين الطائفتين من الطوائف الكثيرة التي ألف فيها أهل العلم كتباً كلهم يتحفظ في تكفيرهم أمَّا هاتان الطائفتان فكفرهما كفر بواح " شرح الرسالة التدمرية(1/ 145).قال الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله:"إنَّ المتتبع لأحوال الروافض يرى أنَّهم في تطور مستمر في الكفريات"التنكيل ص 147.
                              وقال أيضا كما في فتاوه 1/452 عن حكم من يسب الصحابة:"ان كان القصد منه اسقاط عدالتهم هذا كفر.وان كان يقول بكفرهم وردتهم فهذا كفر.وان كان لغرض شخصي هذه جريمة يعاقب عليها ويهان".قال الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن ابن جبرين حفظه الله في فتاواه عن حكم دفع زكاة أموال أهل السنة لفقراء الرافضة:" الرافضة بلا شك كفار لأربعة أمور:
                              الأول: طعنهم في القرآن، وادعاؤهم أنه قد حذف منه أكثر من ثلثيه...
                              الثاني: طعنهم في السنة وأحاديث الصحيحين، فلا يعملون بها، لأنها من رواية الصحابة الذين هم كفار في اعتقادهم، حيث يعتقدون أن الصحابة كفروا بعد موت النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم إلا علي وذريته، وسلمان وعمار، ونفر قليل، أما الخلفاء الثلاثة...
                              والثالث: تكفيرهم لأهل السنة، فهم لا يصلون معكم، ومن صلى خلف السنى أعاد صلاته...
                              الرابع: شركهم الصريح بالغلو في علي وذريته، ودعاؤهم مع الله، وذلك صريح في كتبهم، وهكذا غلوهم ووصفهم له بصفات لا تليق إلا برب العالمين...والله الموفق.اهـ.باختصار.
                              قال الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله:"من تبين حال الرافضة ووقف على فساد دخيلتهم، وزندقتهم بإبطان الكفر وإظهار الإسلام، وأنهم ورثوا مبادئهم عن اليهود، ونهجوا في الكيد للإسلام منهجهم عرف أن ما قالوه من الزور والبهتان إنما كان عن قصد سيء وحسد للحق وأهله وعصبة ممقوته دفعتهم إلى الدس والخداع وإعمال معاول الهدم سراً وعلناً للشرائع ودولها القائمة عليها".انظر (الإحكام في أصول الأحكام: 3/109-110.
                              يقول الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى:فان الحوثة الفجرة الكفرة يريدون استئصال الاسلام ويريدون قمع اهل الحق في هذه البلاد.
                              يقول الشيخ محمد بن صالح المنجد حفظه الله تعالى:في اجابته على السؤال التالي :هل قتال الحوثيين جهاد؟ فأجاب :الحوثيون مشركون بالله العظيم والله العظيم الحوثيين مشركون بالله وعقيدتهم عقيدة الامامية عقيدة اهل الشرك يصرفون انواعا من العبادات لال البيت ولغير الله عز وجل وعندهم غلو في علي رضي الله عنه ويرفعونه فوق منزلته ويشركون به مع الله ويسبون صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم ويقولون انهم غصبوا الخلافة من علي ويدللوا لهم ويسبون عائشة رضي الله عنها فهم امامية مشركون مشركون مشركون.اهـ.
                              يقول الشيخ عبد الرحمن البراك حفظه الله: الرافضة الذين يسمون أنفسهم الشيعة، ويدعون حب آل بيت الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم، هم شر طوائف الأمة، وقد كان المؤسس لهذا المذهب يهودي اسمه عبد الله بن سبأ، وأصحابه السبئية الغلاة الذين ادعوا الإلهية في علي رضي الله عنه، وورثتهم يألهون أئمتهم من ذرية علي رضي الله عنه، وهؤلاء كفار بإجماع المسلمين، وإذا أظهروا الإسلام وكتموا اعتقادهم كانوا منافقين، وهؤلاء من غلاة طوائف الرافضة الذين قال فيهم بعض العلماء: إنهم يظهرون الرفض، ويبطنون الكفر المحض".اهـ
                              أقول:إن ملة الكفر واحدة وملة الرافضة الباطنية تابعة لها بدليل قول نعمة الله الجزائري في كتابه (الأنوار النعمانية 2/279) عن المسلمين:"لم نجتمع معهم على إله ولا نبي ولا على إمام, وذلك أنهم يقولون إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم نبيه وخليفته من بعده أبو بكر ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا".اهـ.
                              وقال الخُميني في كشفِ الأسرارِ ص/123:"إنَّنا لا نَعبدُ إلَهَاً يُقيمُ بناءً للعبَادةِ والعَدالةِ والتَّديُّن, ثمَّ يَقومِ بِهدمِه بنفسِه, ويُجلس يزيدَاً, ومعاويةَ, وعثمانَ وسواهُم من العِتاةِ في مواقعِ الإمارَةِ عَلى النَّاس, ولا يقُومُ بتقرِير مَصيرِ الأُمَّةِ بعدَ وفاةَ نبيِّه".اهـ
                              وقال حسينُ بنُ بَدرِ الدِّين الحُوثي في "الوحدَةِ الإيمانيَّة"ص11:" ونحنُ سنقولُ أكثرَ من كلامِ ذلكَ الإيطَالِي: أن أبَا بكرٍ وعمرَ, ألَيسُوا أعلام الإسلام؟, أليسَ تولِّيهم دِين؟ هوَ دِينُ الإسلام عندَ الآخَرينَ!!!!".[1]اهـ .
                              وقال حسين الحُوثيُّ في"دروس مِن هَدي القُرآن"سورةُ آل عمران ص16:"مَن فِي قَلبِه مِثقالُ ذرَّةٍ من الوُلايةِ لأَبِي بكرٍ وعمرَ لا يُمكِنُ أَن يَهتَديَ إلى الطَّريقِ, ولَن يَكُونَ مِن حزبِ الله[2].اهـ
                              وذكرَ عبدُ الرحمَن المُجاهد في كتَابِ "التَّشيع في صعدَة أفكَارُ الشَّبابِ المؤمنِ في الميزان" 2|127:"أنَّ طَالبَاً مِن طُلابِ حسينِ بنِ بَدرِ الدِّين الحُوثيِّ من (مُديريَّةَ حيدَان –صعدةَ-) أخبرَهُ, وقَد استَحلفَه عَلى صِدقِ ما أخبرَه به فحلفَ بالله: أنَّ حُسينَ بَدر الدينِ قالَ له: اذهب إلى ابنِ عمِّكَ الاستَاذ فلان, وقُل لهُ:يَدخُل معَنَا فإن رفَضَ فاقتُلهُ فإنَّه كَافرٌ".اهـ
                              فعلم من كلام (الجزائري والخميني والحوثي) أن للرافضة دين آخر غير دين محمد عليه الصلاة والسلام فدين الباطنية غير دين المسلمين وإن ادعوا الاسلام في الظاهر وتسموا بحزب الله ولهذا تجد الحوثي عند ان يذكر المسلمين يسميهم بالآخرين.
                              يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:"إن الرافضة أمة ليس لها عقل صريح، ولا نقل صحيح، ولا دين مقبول، ولا دنيا منصورة، بل هم من أعظم الطوائف كذباً وجهلاً، ودينهم يدخل على المسلمين كل زنديق ومرتد، كما دخل فيهم النصيرية ، والإسماعيلية ,وغيرهم، فإنهم يعمدون إلى خيار الأمة يعادونهم، وإلى أعداء الله من اليهود والنصارى والمشركين يوالونهم، ويعمدون إلى الصدق الظاهر المتواتر يدفعونه، وإلى الكذب المختلق الذي يعلم فساده يقيمونه"اهـ مجموع الفتاوى (4/472).
                              ويَقول العلامةمقبلبنهادي الوادعيرحمهاللهتعالى:"ولاتظننأنيأهونمنأمرهم،فإنهَّمآلةلكلطاعنفيالإسلام ومناوئله".
                              وقال الشيخ محمد بن عبد اللطيف:"فمن توقف في كفرهم والحالة هذه، وارتاب فيه، فهو جأهل بحقيقة ما جاءت به الرسل، ونزلت به الكتب، فليراجع دينه قبل حلول رمسه. ومن تأمل القرآن، والسنة، وكلام محققي سلف الأمة، علم يقيناً أن أكثر الخلق إلا من شاء الله، قد أعرضوا عن واضح المحجة، وسلكوا طريق الباطل ونهجه، وجعلوا مصاحبة عباد القبور، وأهل البدع والفجور، ديناً يدينون به، وخلقاً حسناً يتخلقون به، ويقولون: فلان له عقل معيشي، يعيش به مع الناس، ومن كانت له غيرة، ولو قلّت، فهو عندهم مرفوض ومنبوذ، كالأحلاس؛ فما أعظمها من بلية! وما أصعبها من رزية!.اهـ. الدرر السنية في الأجوبة النجدية (8/450)


                              [1] "ضلالات حُسين بدر الدين الحوثي" للحسني.

                              [2] انظر "ضلالات حُسين بدر الدين الحُوثي" للحسَني.

                              تعليق


                              • #30
                                راي علماء اليمن عن واجب الامة تجاه الحوثيين

                                راي علماء اليمن عن واجب الامة تجاه الحوثيين
                                الحمد لله رب العالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
                                أما بعد :فقد جاء في رسالة(خطر الرافضة وفتوى علماء اليمن فيهم)ما يلي:وبعد هذا التوضيح لخطر هذه الطائفة المارقة رأى علماء اليمن ان يدلوا بدلوهم ويقولون كلمتهم ويصدرون فتواهم حول هذه الطائفة مبينين حقيقتهم وحقيقة معتقدهم وواجب الامة جميعا تجاههم تبراة للذمة واظهارا للحق –ومن فتواهم التي سبق وان ذكرناها قبل ما يلي-:(...لقد صارت لاهل الرفض برامج متنوعة في هذا العصر ودعم دولي وغطاء وتمويه لنشر عقائدهم ولاقامة كيانات لهم وهم ظاهرة منعزلة طوال التاريخ لم يسبق لهم جهاد لعدة ولا فتح لبلد ولا خلافة لرعاية المسلمين وانما كان نشاطهم داخليا في ايذاء المسلمين وقد بذل العلماء جهودا معهم ودعوهم الى كلمة سواء وارادوا لهم الخير وللامة ولكن دون جدوى…
                                فيجب على الدولة الجد في الحفاظ على دين الامة ونشر السنة وتشجيع مراكزها وقمع الفتنة ويجب على العلماء نشر الدين الصحيح من الكتاب والسنة وكشف ضلالات المبطلين ويجب على العامة التحصن بالعقيدة الصحيحة والمحافظة على ابنائهم من البدع والانحراف .
                                وعلى العموم يجب على الجميع الوقوف في وجه هذه الظاهرة في كافة البلاد في المدن والقرى لعلاج الواقعين فيها رحمة بهم ووقاية للاخرين وقياما بفريضة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى لا تتكرر ماساة العراق في اكثر من بلد اسلامي).

                                تعليق

                                يعمل...
                                X