• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لطف الله بالخلق من مجازفات الشيخ عبيد ورميه بالعظائم على من قال ((أهل السنة أقرب الطوائف إلى الحق))

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    يُرفع عالياً

    رفع الله قدر من دافع عن أئمة الإسلام
    وإن رغمت أنوف الأقزام

    تعليق


    • #17
      ياإخوان سبحان الله والله إن الهوى يعمي ويصم يعني الان هذه النقولات كلها المؤيدة بالدليل من الكتاب والسنة ولغة العرب وهئولاء الاوباش لاتوبة لهم ولا أوبه بل ومازالوا يظنون خطأ هذه العباره ولكن الحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا أن هدانا

      تعليق


      • #18
        المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله بن ناصر المري مشاهدة المشاركة
        ياإخوان سبحان الله والله إن الهوى يعمي ويصم يعني الان هذه النقولات كلها المؤيدة بالدليل من الكتاب والسنة ولغة العرب وهئولاء الاوباش لاتوبة لهم ولا أوبه بل ومازالوا يظنون خطأ هذه العباره ولكن الحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا أن هدانا
        ياأخانا عبدالله أصحاب الحزبية الجديدة أكثرهم من المغفلين والفهم عندهم قاصر وذلك من خلال مواضيعهم الهزيلة التي تجعل الرجل يضحك من ركبته كما قال الشيخ مقبل رحمه الله.

        تعليق


        • #19
          5- اللجنة الدائمة الذين قالوا بهذا وهم: العلامة ابن قعود
          6- العلامة ابن غديان
          7- العلامة عبد الرزاق عفيفي
          8- الإمام ابن باز.
          قالوا رحم الله أمواتهم وحفظ أحياءهم كما في فتاوى اللجنة الدائمة (2/237) السؤال الأول من الفتوى (6250): قال السائل: في العالم الإسلامي اليوم عدة فرق وطرق، الصوفية مثلا: هناك جماعة التبليغ الإخوان المسلمين (السنيين) الشيعة فما هي الجماعة التي تطبق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم؟
          الجواب: أقرب الجماعات الإسلامية إلى الحق وأحرصها على تطبيقه أهل السنة: وهم أهل الحديث... الخ.

          .................................................. .................................................. ...................

          تعليق


          • #20
            وكان يسعك أن تقول بما قاله الإمام ابن كثير عند قول الله تعالى: (اعدلوا هو أقرب للتقوى) أية (8) من سورة المائدة قال رحمه الله: وقوله: (هو أقرب للتقوى) من باب استعمال أفعل التفضيل في المحل الذي ليس في الجانب الآخر منه شيء كما في قوله تعالى ( أصحاب الجنة يومئذ خير مستقرا وأحسن مقيلا ) وكقول بعض الصحابيات لعمر أنت أفظ وأغلظ من رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم [والحديث منفق عليه].

            فاتق الله يا شيخ عبيد واضبط كلامك بالضوابط الصحيحة، واعرض عن هذه الأحكام الجائرة، ولا تركب الصعب والذلول وتقلب الحقائق وترمي البرءاء بالعنت من أجل مناصرة الحزب الجديد ونذكرك بقول الله عز وجل: ﴿يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا وَيُحَذِّرُكُمُ اللهُ نَفْسَهُ وَاللهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ﴾ [آل عمران:30].

            فإنا رأيناك كما رأى غيرنا أنك بعد تجلدك لمناصرة الحزبيين على أهل السنة في اليمن خذلت بمثل هذه الأقوال وغيرها كثير مما يلقنونك إياها، فتلقنها، وهؤلاء قوم جهلة، وأصحاب هوى، وفتنة وتحريش بين دعاة الحق، فأذكرك بقول الله تعالى: ﴿وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ﴾ [هود:113].
            فالركون إلى الحزبيين المفتونين الفاتنين في الدعوة هذا منهم ظلم لمن افتتن بتلبيسهم واغتر بتحريشهم، ومعصية ممن ركن إليهم.

            ومن كان هذا حاله لا يأمن أن يذله الله بسيئاته قال تعالى: ﴿وَالَّذِينَ كَسَبُوا السَّيِّئَاتِ جَزَاءُ سَيِّئَةٍ بِمِثْلِهَا وَتَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ مَا لَهُمْ مِنَ اللهِ مِنْ عَاصِمٍ كَأَنَّمَا أُغْشِيَتْ وُجُوهُهُمْ قِطَعًا مِنَ الليْلِ مُظْلِمًا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ﴾ [يونس:27].

            وقال تعالى: ﴿ذَلِكَ بِأَنَّ اللهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ﴾ [الأنفال:53].
            ﴿رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ﴾ [آل عمران:8]
            وبالله التوفيق


            نصيحة قيمة من ناصح أمين

            تعليق


            • #21
              1- شيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله- كما في مجموع الفتاوى (4/23): وما يوجد من إقرار أئمة الكلام والفلسفة وشهادتهم على انفسهم وعلى بني جنسهم بالضلال ومن شهادة أئمة الكلام والفلسفة بعضهم على بعض كذلك فأكثر من أن يحتمله هذا الموضع وكذلك ما يوجد من رجوع أئمتهم إلى مذهب عموم أهل السنة وعجائزهم كثير وأئمة السنة والحديث لا يرجع منهم أحد لأن الإيمان حين تخالط بشاشته القلوب لا يسخطه أحد وكذلك ما يوجد من شهادتهم لأهل الحديث بالسلامة والخلاص من أنواع الضلال وهم لا يشهدون لأهل البدع إلا بالضلال وهذا باب واسع كما قدمناه.
              وجميع الطوائف المتقابلة من أهل الأهواء تشهد لهم بأنهم أصلح من الآخرين وأقرب إلى الحق فنجد كلام أهل النحل فيهم وحالهم معهم بمنزلة كلام أهل الملل مع المسلمين وحالهم معهم.

              تعليق


              • #22
                المشاركة الأصلية بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى مشاهدة المشاركة
                فيما يلي نسوق كلاما للشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله استشهد فيه بكلام شيخ الإسلام ابن تيمية الذي ذكره الشيخ يحيى في رده على الشيخ عبيد، وهذا فيه ردُّ على جويهلٍ غمرٍ أنكر على الشيخ يحيى حفظه الله نقل كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله.

                وقال أيضاً في ((مجموع الفتاوى)) (4/23):


                ((
                وما يوجد من إقرار أئمة الكلام والفلسفة وشهادتهم على أنفسهم وعلى بني جنسهم بالضلال ومن شهادة أئمة الكلام والفلسفة بعضهم على بعض كذلك فأكثر من أن يحتمله هذا الموضع، وكذلك ما يوجد من رجوع أئمتهم إلى مذهب عموم أهل السنة وعجائزهم كثير، وأئمة السنة والحديث لا يرجع منهم أحد لأن الإيمان حين تخالط بشاشته القلوب لا يسخطه أحد.

                وكذلك ما يوجد من شهادتهم لأهل الحديث بالسلامة والخلاص من أنواع الضلال وهم لا يشهدون لأهل البدع إلا بالضلال وهذا باب واسع كما قدمناه.

                وجميع الطوائف المتقابلة من أهل الأهواء تشهد لهم بأنهم أصلح من الآخرين وأقرب إلى الحق فنجد كلام أهل النحل فيهم وحالهم معهم بمنزلة كلام أهل الملل مع المسلمين وحالهم معهم))
                .

                كلام الشيخ ربيع على هذا الرابط:

                http://www.rabee.net/show_book.aspx?...4&bid=10&gid=0
                فالشيخ ربيع -حفظه الله- فيما سبق نقل واستشهد بكلام شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في سياق ذكره لمآثر أهل الحديث ومناقبهم.

                فهل يستطيع المفتري عبيد الجابري وأذنابه من ببغاوات الحزب الجديد أن يتهموا الشيخ ربيع بما اتهموا به الشيخ يحيى، حين قال عبيد -أخزاه الله-:
                ومنها: قوله : أهل السنة هم أقرب الناس إلى أهل الحق
                ونسب هذا إلى شيخ الإسلام ابن تيمية

                فلمَّا راجعنا المسألة وجدنا أنَّ الرجلَ لم يحسن النقل .
                هذا يدلك على جهله أو لعبه .
                فابن تيمية ينقل عن بعض أهل الأهواء هذه المقولة ولم يقررها هو فرقٌ بين المنقول والمُقَرَّر .
                فابن تيمية وأهل العلم والإيمان من أهل السنة يقولون أهل السنة هم أهل الحق وليس أقرب الناس إلى الحق


                فابن تيمية نقل في بعض المواضع نسيت الصفحة الآن في المجموع
                نقل عن بعض أهل الأهواء هذه المقولة ولم يقررها
                نقلها في معرض كلامه
                فالرجل يدل هذا تصرف منه
                ونسبة هذا الكلام إلى شيخ الإسلام ابن تيمية نسبة مطلقة
                يدلك على جهله أوكذبه وتلاعبه بالألفاظ).
                (نبئوني بعلم إن كنتم صادقين)

                فها هو عبيد الجابري يُلحق الشيخ ربيع من حيث لا يدري بمن سبق وطعن بهم من الأئمة والعلماء الذي قالوا بقول الشيخ يحيى، فنعوذ بالله من الخذلان.

                التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 13-06-2010, 08:08 AM.

                تعليق


                • #23
                  جزاكم الله خيرًا _وحفظ الله علامة اليمن ومحدتها
                  وإن رغمت أنوف الحزبيين
                  لم يجد أذناب الحزب الجديد ما يتمسكون به
                  فنقول لهم موت بغيظكم يا فرغ

                  تعليق


                  • #24
                    قال الشيخ العلامة صالح الفوزان - حفظه الله - في كتيب له بعنوان (الفقه في الدين عصمة من الفتن):

                    ((أما إذا افترق الإنسان مع الفرق المخالفة,وصار يسب الصحابة, أو يُجَهِّل العلماء, أو يجهل الأئمة أو يغلطهم, فهذا لن يصل إلا إلى الضلال إلا إن تداركه الله برحمته, وتاب إلى الله, وعاد إلى جماعة المسلمين والفرقة الناجية, ليس هناك إلا فرقة واحدة هي الناجية, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الفرق الثلاث والسبعين: <<كلها في النار>> وكونها في النار يختلف باختلاف ابتعادها عن الحق, فمنهم من هو كافر, ومنهم من هو ضال, ومنهم من هو فاسق, المهم أن الكل منهم متوعد بالنار إلا فرقة واحدة, قالوا: من هي يارسول الله؟ قال <من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي>, الطريق واحد والجماعة واحدة, قال تعالى: (وأن هذا صراطي مستقيما) صراط واحد فقط, قال تعالى: (وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم), السبل الضالة كثيرة ليس لها عدد, والآن ترى الفرق والجماعات كثيرة ليس لها عدد, لكن الجماعة واحدة, من عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلى أن تقوم الساعة, كما قال صلى الله عليه وسلم <<لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين, لا يضرهم من خذلهم ولا من خالهم حتى يأتي أمر الله>> نعم , سيكون هناك من يُهَوِّن من شأنهم, من يُجَهِّلهم, من يستغفلهم, من يقول: هؤلاء ناس صالحون, ولكن يعرفون الواقع ولا يعرفون كذا . كل هذا يجب على المسلم أن لا يلتفت إليه <هم من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي>, لا نجاة إلا بهذا: لزوم جماعة المسلمين .
                    ((وعليكم بالجماعة, فإن يد الله على الجماعة)), والنبي صلى الله عليه وسلم في أكثر من حديث حثنا على أن نكون مع الجماعة المتمسكة بطريقة النبي صلى الله عليه وسلم وطريقة أصحابه, وطريقة سلف هذه الأمة, لأن سلف هذه الأمة هم أدرى وأقرب إلى الحق ممن جاء بعدهم ؛ ولهذا أثنى صلى الله عليه وسلم على القرون الثلاثة أو الأربعة. قال <<خيركم قرني, ثم الذين يلونهم, ثم الذين يلونهم>>, قال الراوي: لا أدري ذكر بعد قرنه قرنين أو ثلاثة. ثم أخبر صلى الله عليه وسلم أن الأمر سيتغير بعد هذه القرون, وأن الأمر سيحدث فيه ما يحدث, وقد وقه ما أخبر به صلى الله عليه وسلم, فبعد انتهاء عهد القرون المفضلة حصل في الأمة ما حصل من الفتن, ومن الدخيل, ومن المذاهب المختلفة, ولم يبق على الحق إلا جماعة المسلمين الذين تمسكوا بما كان عليه السلف الصالح, ودعاة التجديد الذين يجددون هذا الدين لهذه الأمة, ومن تبعهم وسار على نهجهم, وهذا من نعم الله أن الخير إليه من أراده, ولأجل أن تقوم حجة الله جل وعلا على خلقه, فمهما كثرت الفتن ومهما كثرت الشرور, إلا أن الحق موجود والحمد لله .))

                    لأن سلف هذه الأمة هم أدرى وأقرب إلى الحق ممن جاء بعدهم

                    لأن سلف هذه الأمة هم أدرى وأقرب إلى الحق ممن جاء بعدهم

                    لأن سلف هذه الأمة هم أدرى وأقرب إلى الحق ممن جاء بعدهم



                    هذه الفائدة بعثها الأخ عثمان السوداني بمثابة صفعة للجابري وأعوانه البرامكة .

                    تعليق


                    • #25
                      جزاكم الله خيرا وهذه أيضا

                      قال العلامة إبن عثيمين رحمه الله رحمة واسعة (ودين الله بين الغالي فيه والجافي عنه ولذلك كان أسعد الناس به هم أهل السنة والجماعة ...............)فتاوي العقيده ج السابع الصفحه262

                      تعليق


                      • #26
                        هدية للجابري وبرامكته المبرقعين

                        قال الشيخ الالباني رحمه الله تعالى :

                        كلنا نعلم أن أقرب المذاهب إلى الكتاب والسنة هو مذهب أهل الحديث

                        المصدر

                        تعليق


                        • #27
                          المشاركة الأصلية بواسطة عبد الله بن حسن المغربي مشاهدة المشاركة
                          هدية للجابري وبرامكته المبرقعين

                          قال الشيخ الالباني رحمه الله تعالى :

                          كلنا نعلم أن اقرب المذاهب الى الكتاب والسنة هو مذهب اهل الحديث

                          المصدر

                          وهذه صفعة قوية ينقلها لنا الغلام السلفي عبد الله بن حسن المغربي حفظه الله وجعله شوكة في حلق الجابري وأهل البدع.
                          ومع هذه الصفعات المتتالية وما زال أتباع الجابري يدندنون حول حماقاته فأصبحوا حمقى مثله .
                          فعلا حزب الحمقى والمغفلين - عافانا الله وإياكم معاشر أهل السنة -

                          تعليق


                          • #28
                            جزى الله أخانا الصغير سنا الكبير قدرا إن شاء الله عبدالله المغربي على هذه الفائده والقوم ياإخوان كما قال ربنا سبحانه وهو يصف صنف من أصناف أهل الاهواء في سورة الحجر (ولو فتحنا عليهم بابا من السماء فظلوا فيه يعرجون () لقالوا إنما سكرت أبصارنا بل نحن قوم مسحورون )قال العلامة السعدي في تفسيره لهذه الاية : اي ولو جاءتهم كل آية عظيمة لم يؤمنوا وكابروا (واو فتحنا عليهم بابا من السماء )فصاروا يعرجون فيه ويشاهدونه عيانا بانفسهم لقالوا من ظلمهم وعنادهم منكرين لهذه الاية (إنما سكرت أبصارنا )أي أصابها سكر وغشاوة حتى رأينا ما لم نر (بل نحن قوم مسحورون )أي ليس هذا بحقيقة بل هذا سحر وقوم وصلت بهم الحال الى هذا الانكار فإنهم لا مطمع فيهم ولا رجاء . إنتهى كلامه رحمه الله تعالى

                            تعليق


                            • #29
                              المشاركة الأصلية بواسطة عبد الله بن حسن المغربي مشاهدة المشاركة
                              هدية للجابري وبرامكته المبرقعين

                              قال الشيخ الالباني رحمه الله تعالى :

                              كلنا نعلم أن أقرب المذاهب إلى الكتاب والسنة هو مذهب أهل الحديث

                              المصدر
                              جزاك الله خيرًا وبارك فيك
                              وجزى الله الشيخ يحيى خيرًا فقد ذب عن علماء السنة وذب عن الإمام الألباني رحمه الله

                              تعليق


                              • #30
                                حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ، عَنِ الضَّحَّاكِ الْمِشْرَقِيِّ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَدِيثٍ ذَكَرَهُ: " قَوْمٌ يَخْرُجُونَ عَلَى فُرْقَةٍ مِنَ النَّاسِ مُخْتَلِفَةٍ، يَقْتُلُهُمْ أَقْرَبُ الطَّائِفَتَيْنِ إِلَى الْحَقِّ " اخرجه احمد في المسند (11779),(ط الرسالة)

                                ولمسلم برقم (2506)

                                وَحَدَّثَنِى مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِى عَدِىٍّ عَنْ سُلَيْمَانَ عَنْ أَبِى نَضْرَةَ عَنْ أَبِى سَعِيدٍ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- ذَكَرَ قَوْمًا يَكُونُونَ فِى أُمَّتِهِ يَخْرُجُونَ فِى فُرْقَةٍ مِنَ النَّاسِ سِيمَاهُمُ التَّحَالُقُ قَالَ « هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ - أَوْ مِنْ أَشَرِّ الْخَلْقِ - يَقْتُلُهُمْ أَدْنَى الطَّائِفَتَيْنِ إِلَى الْحَقِّ ».

                                تعليق

                                يعمل...
                                X