• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

..:: [النجيمي يدافع !!!! ] ::..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ..:: [النجيمي يدافع !!!! ] ::..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عندما يشن النجيمي هجماته اللفظية على من له السبق مع كبار أهل العلم في التصفية والتربية في هذا الزمان وتجلية المنهج والذب عن السنة بدعوى " التصنيف " و" التقدم في السن " حسب تعبيره وأن الأصل تقوى الله من هذا " التصنيف الذي يفسد المسلمين "!! نقول : عندما يصدر هذا الكلام من دكتور وأكاديمي ومتخصص كما يقال فإن كل ذلك من قبيل المكر السيء ، ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله ، ومكر أولئك هو يبور .

    النجيمي غاية مالديه عند من ينكر عليه مسألة أنه دافع عن الشيخ اللحيدان وعن الشيخ فلان وهلم جرا ممن دافع عنهم ، لكن لم يستطع أن يدافع عن نفسه ولو بكلمة ، إلا أن يكون قوله : " فالأفضل أنهم يعرفون أن الدكتور النجيمي رجل يصلي ويصوم ويخاف الله ويدافع عن العقيدة الإسلامية ويدافع عن الشريعة ويدافع ويقف ضد الاختلاط " !! وكأن المبتدع الإباضي أو الباطني أو القبوري لايماثله في هذه الأمور ؟! هناك من تحقر صلاتك إلى صلاته يادكتور ! هناك من تحتقر نفسك بجانب خشيته من الله وزهده وورعه يادكتور ، هناك من لايجيز التصوير فضلا عن الجلوس بجانب النساء وتصفيقهن له يادكتور ، وكل هؤلاء هم رؤوس في الضلالة والبدع !! إذاً فما الأمر الذي ميزك حتى تقول ذلك ؟! ، لكنها يادكتور الرفعة والتمايز الذي وعد الله به عباده المؤمنين وخاصة العلماء بحق منهم ، ( يرفع الله الذين امنوا منكم و الذين اوتوا العلم درجات ) ‘ ثم مايدريك يادكتور قبول ذلك كله ؟! ولأن البركة والثمرة في العمل والأخذ والترك دلالة قبول عمل العبد ، فإن صنيعك يادكتور وقولك لايدل على ذلك ، فمن خفيت علينا بدعته لم تخف علينا ألفته ، وهل يكب الناس على وجوههم في النار الا حصائد السنتهم ! هذا عملا وقولا ، لتصبح النتيجة " لم تقولون ما لا تفعلون " ، ويزداد الأمر قباحاً عندما يصدر ذلك من عالم بالشرع باحث .

    عند أن كرمنك " النساء " ممن لا حشمة في المظهر ولا رفع لشأن أمر لله ولرسوله - صلى الله عليه وآله وسلم - لشخصك "المعتدل"!! ياترى هل ينفعك من دافعت عنهم أو يقروك؟! هل ينفعك قولك : " أنهم يعرفون أن الدكتور النجيمي رجل يصلي ويصوم ويخاف الله ويدافع عن العقيدة الإسلامية ويدافع عن الشريعة ويدافع ويقف ضد الاختلاط" ؟! الأولى من هذا حاله ألا يخرج من بيته إلا بتوبة نصوح يادكتور ، لا أن يُخرج من فِيه الشين من اللفظ والزور من القول ..

    الشيخ ربيع يانجيمي وإن تقدم به العمر - نسأل الله أن يبارك في عمره وعلمه وعمله - لم يكن في شبابه وكهولته على خطأ حتى تقول : " أسأل الله لي وله التوبة ، الشيخ ربيع كبر في السن وتقدم في السن ، فأرجوا أن يكون عمله للآخرة ويترك التصنيف ويتقي الله سبحانه وتعالى " لأن من شهد له على حسن مسلكه وعقيده ومنهجه من قبل ومن بعد هم عين كبار من دافعت عنهم كالشيخ اللحيدان والفوزان ، وإلى يومك هذا وهم يثنون عليه ولم يقدحه أحد بدعوى أنه ينصحه مثل نصيحتك هذه ، وبئس النصيحة ؛ وأما كون رجاء أن يتوب الله علينا وعليكما فهو أمر مطلوب وكل مسلم يرجو ذلك ، لكن أن يأتي السياق في معرض التصنيف ، فأنت في واد والشيخ في آخر .

    ثم إن طلاب الشيخ ربيع ومحبيه يانجيمي ليسوا كجماهير من ذكرت من النساء! ولا أدري لما تختص إمرأة من صفوف خصومك بمثال !!! وليسوا - جماهير - الشيخ بالحجم الذي ذكرته أو يُتخيل لك ، تلك أمانيكم ؛ ثم إن الكثرة والقلة في الجمهرة ليست مقياس يادكتور !! فإن كان هناك من يستحق الدفاع عنه والنصح له فهو أنت ، دافع عن نفسك أولاً أمام نفسك قبل الخلق ، وناصح النفس بعيداً عن العنت والمكابرة ، قال تعالى : ( واتقوا يوما لاتجزى نفس عن نفس شيئا ) وقال سبحانه : ( اليوم تجزى كل نفس بما كسبت لا ظلم اليوم إن الله سريع الحساب ) ، ودع عنك يادكتور فن التقليد الذي جعلك تهدم علمك وجهدك وسنوات دراستك ودراساتك في عبارة " هؤلاء مشايخي ، فإذا كانوا إخونجية فانا إخونجي " وتحجر جهدك العملي بـ : " دافعت عن فلان " !!!

    نسأل الله العافية ..
    التعديل الأخير تم بواسطة ضياء بن محفوظ الشميري; الساعة 22-04-2010, 06:20 PM.

  • #2

    ..
    المقال قبل التعديل كان على عجل ، لذا فقد تم تعديله مع التوسع في بعض نقاطه.
    ..

    تعليق


    • #3
      وماذا تريد من شيخ الفضائيات؟وإن شئت فسمه المحلل السياسي أو فقيه الواقع !!!

      جزاك الله خيرا
      التعديل الأخير تم بواسطة سلطان بن سالم العيني; الساعة 22-04-2010, 10:18 PM.

      تعليق


      • #4
        ..:: ماذا كان عذر الأستاذ الدكتور النجيمي ؟! ::..

        بسم الله الرحمن الرحيم


        ماذا كان عذر الدكتور محمد ؟!
        سئل بصريح العبارة بما نصه: كيف تأتي لمؤتمر فيه نساء متبرجات ؟! فتكلم الدكتور وليته سكت ! قال معتذراً لنفسه:
        - السبب الأول : أنه " شخص يقبل الرأي والرأي الآخر " بنصه ، نقل هذه العبارة عن إمرأة وصفته بذلك ، أي ليس بعلو حتى !! ، إنما يتكلم عن نفسه بلسان إمرأة وصفته بذلك ، وهو يؤيدها كونه جعله " عذر " !!.

        - السبب الثاني : قال : " المُشاركات لم يتجاوز عددهن عن عشرين إمرأة فقط أكثرهن كبيرات في السن ، ومن هن قليل متحجبات " بنصه ، وكأن للاختلاط نصاب إذا بلغ وقعت حرمته ؟؟! وأما مسألة "متحجبات" فالمصطلح لا يشمل كتلة الألوان المطموسة بها وجوههن والمخددة بها ملابسهن الناصعة وكأنهن بحفل زفاف ؛ بل ولا حتى المخالفات الأخرى ، إنما هو " حجاب وكفى " !! بينما في كثير من التوصيفات التي يطلقها الكثير عن الحجاب ، يكون الحجاب منها براء ، بل إن كثير من المؤتمرات التي يوصفن المشاركات فيه بأنهن محجبات ، كان " تغيب الحجاب " هو المصطلح المناسب!! إذاً فما حدود الحجاب عند الدكتور وماذا يحجب ؟! إلا إذا كان يريد " حجب الحجاب " ولم يسعفه الوقت في التعبير بذلك فهذا أمر آخر .

        - السبب الأخير : ذكر أنه خجل أن يعود من أرض المؤتمر وقد وُجهت إليه دعوة وقطعت له التذاكر وأن المنسقة للمؤتمر لم تخبره أن المؤتمر سيكون كله نسائي بل قالت : " عن المرأة " وسكتت ! ولأن الدكتور يعرف الأصول لم يرجع أو على الأقل يقدم اعتذاره كون المبدأ والأصل سيتعرض لخدش أو دغش ، إنما واصل طريقه فحسب !!! ولعله يجهل لا يتجاهل أن الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم - لم يدخل بيته لوجود صور ! وهلم جرا من الأدلة التي في رأيي أن الدكتور لم يطلع عليها أو لعله لم يدرسها! وكونه جاهل خير له من متجاهل .

        أقول : محمد بن يحيى النجيمي ليس جامعي فحسب بل وليس دكتور فقط إنما " أستاذ دكتور " ، وهذا عذره الذي رأينا وسمعنا ؛ وللأسف يبين في رد له في صحيفة الجزيرة بقوله : " وحسبي أني قد بيّنت أنّ الحجاب واجب ورميتها بين أظهرهن وكثيرات منهن اعترفن بعصيانهن بعدم ارتداء الحجاب ، كما أني استطعت أن أقنع بعضاً منهن بأنّ اختلاط المجالسة محرم حتى إنّ إحداهن وهي الأخت ..... ، قالت إنّ اختلاط الرجال بالنساء يسبب مآسي كثيرة من التحرش واستغلال المرأة وهي محامية وأهل مكة أدرى بشعابها " !! عن أي شعاب تتحدث يادكتور وعن أي رمي وعن أي ظهور ؟! أما كان يكفي أن ترميها بين ظهورهن من شعابك ومن مكانك ؟! هل المصالح في رأيك قد تحققت في هذا المؤتمر ؟! الله سبحانه يقول : ( فذكر بالقرآن من يخاف وعيد ) ، وهؤلاء النسوة مسلمات يدرسن القرآن ويعرفن الأحكام سواء شاركتَ أم لم تشارك ، كان الأولى أن تناصحهن كما يناصحهن كبار من تدافع عنهم من العلماء ؛ وهل في رأيك قول الأخيرة لك " أن الاختلاط يسبب مآسي كثيرة " تسمى ثمرة ؟! هل توضيح المُسَلمات من الدين أو العرف لمعاند مكابر تسمى ثمرة ؟! أم تسمى سخرية ؟! إنهن يسخرن منك ؟! هذا المؤتمر كان بالنسبة للدكتور بمثابة " القشة " ، وأما ماذكره من عذر " قشة منهجية " قاتلة لكل أصل من أصول فنون العلم ، وركيزة من ركائز " عذر أقبح من ذنب " ، فلمن لم يفهم بعد معاني هذا المثل فعليه قراءة عذر الأستاذ الدكتور محمد بن يحيى النجيمي.

        نسأل الله العافية والسلامة .

        تعليق


        • #5
          وفي الباب كذلك :


          المشاركة الأصلية بواسطة محمد بن ربيع المدخلي
          كنت أظن الشيخ النجيمي أعقل من أن يصدق هذا " الكريزي " - أي المجنون - ، ومن صدق " الكريزي " فهو مثله - سبحان الله - ؛ ما قط سمعت الوالد يذكر النجيمي لا من قريب ولا من بعيد ، وأنا بالذات كنت أشكر للنجيمي جهوده في المناصحة ، ولا أعرف منهجه الذي هو عليه ، ولكن أن يمشي مع المجانين ويصدر احكاما ساقطة على عالم له أكثر من 65 عنوان مطبوعا في محاربة الفكر الإرهابي وقد زكاه المشايخ الكبار ابن باز والعثيمين والألباني والفوزان واللحيدان وغيرهم فهذا الغرور والنرجسية ، أو ضعف العقل والخرف المبكر قليلا ؛ وأقول : ماذنب الشيخ إذا كان أحد قد انتقد النجيمي في سحاب ؟ فهل سحاب موقع الشيخ ربيع ؟! ، ختاما أشكر الأخ جروان وكل الإخوة الذين ذبوا عن عرض الشيخ .
          ..


          مقتبس من سحاب بتصرف ..

          ..

          تعليق


          • #6
            جزاكم الله خيرا أخانا ضياء وبارك فيكم

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة سلطان بن سالم المقبالي ؛ أبو إبراهيم علي مثنى :
              جزاك الله خيرا أخانا ضياء وبارك فيك..

              وفيكم بارك الله جميعا .

              تعليق

              يعمل...
              X