• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

.. :: كساد بعد فساد :: .. [ مسألة العذر بالجهل ]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • .. :: كساد بعد فساد :: .. [ مسألة العذر بالجهل ]

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    كثيرةٌ هي المسائل التي يتم نعشها من وقت لآخر ، ولعل هذه الأيام كان الدور على مسألة قديمة نُعشت لدخول موسم تلاقح الأفكار وتزاور الأرواح ، أرواح أهل الفتن ..

    فمسألة العذر بالجهل اليوم يُعاد رفعها على كثير من المنابر المشبوهة ، وكان المنبر المثير للعجب حيث والقائم عليه " مجهول " هو منبر الفتن في شبكة سميت زورا بالأثري !..

    مواضيع فوزي البحريني يتم رفعها عند كساد سوق الفتنة ، لأنهم بلية " التعالم " قد ولت حيث ولت ، ولم يبقى سوى جماجم نعقت على جنباتها غربان الخرف والإفلاس ، فلاهَمَ لهم إلا نبش المواضيع والشبهات ، وتأجيج النفوس ورفع الترهات ، ونشر الفتنة بأي حال وأي مقال ..

    الليلة كانت لي زيارة إليهم من خلال رابط فيه " رد " على شيخنا الناصح الأمين - حفظه الله - ، فكان الرد عبارة عن سيل من السباب وكيل من السفاهة ؛ ولا عجب ، فهذا هو غاية مايجيد القوم من ردود علمية رصينة !

    قلت في نفسي : هذا السباب قديم من حيث تاريخ " المشاركة " ، فلعل القوم بلغوا سن الرشد قليلا ؛ فكان شطح من الوهم في هذا الإحسان بهم ، حين أن قمت بزيارة لمنتداهم " العام " فوجدت فوزي البحريني في المقدمة !!! فعرفت بأن سوقهم كاسد حقا ، وكانت الملاحظات ..

    أولاها : تعجبت من كون منتداهم " العام " طفح بعناوين جلها يحمل موضوع هو رأس من رؤوس المسائل التي يُفتح بها باب الفتن والنيل من أهل العلم والفضل ، " العذر بالجهل " .


    الملاحظة الثانية : أن من يرفع هذه المواضيع أو يصيغها عضو برقع لنفسه برقع اسماه " عامي " هكذا !!! فهو حقيقة يعكس عينه وحاله ، لكن لعله أراد أن يُنسق بين برقعه " عامي " ومسمى القسم " العام " !! أقول لعله ، وكلاهما مُر .


    فإذا كانت المباني التي بينتها من فساد مقصد ، وتزاوج أرواح ، وكساد بضاعة ، وجهالة عين وحال ، ومرض نفسي يعكسه برقع ، فإن الملاحظة التالية هي ثمرة هذه المباني ..


    الملاحظة الثالثة : ينقل هذا الـ " عامي " بضاعته بل ويرفعها على شبكتهم من كل من هب ودب ، ولامشكل في الأمر فالسوق بارد هذه الأيام عندهم !! أقول : من كتابات هذا الـ " عامي " موضوع باسم " من أقدم الكتب المعاصرة في العذر بالجهل ( الجواب المفيد في حكم جاهل التوحيد ) " ، فلمن يا " عامي " هذه الرسالة ؟!! طبعاً لم يكتب اسم مؤلفها ولم يشر إليه ، لأنه يعلم أن الأمر لايخلو من أمرين بالنسبة لمشرفي تلكم الشبكة :
    - فإما أنهم في غاية من الخبث والدجل والخيانة لأهل السنة .
    - وإما أنهم في غاية من الجهل والانحطاط العلمي .
    وعندي أنا الأمر سيان ..

    أقول : الرسالة هي لطارق عبد الحليم صاحب دار الأرقم الإسلامي ، ولمن لايعرف طارق فليبحث عن ترجمته ولانزيد فوقها حرفا .

    وأما الموضوع الآخر لهذا الـ " عامي " كان بعنوان " رسالة جميلة : ( المُتَمِمَة لكلام أئمة الدعوة في مسألة الجهل في الشرك الأكبر ) " ، وجامع هذه الرسالة الـ " جميلة " هو علي بن خضير الخضير !!! ولم يصرح باسمه .


    هذا الذي وجدته في صفحة واحدة فقط !! وإلا فإن جُل المواضيع في هذه المسألة مرفوعة مابين منقول ومشفوع بروابط داخلية ..


    إلى جانب هذا وجدت للـ " عامي " نقلاً لرسالة " التنبيهات على ما في كلام الريس من الورطات و الأغلوطات " لأحمد الخالدي ، وكذلك هنا لم يصرح باسم الخالدي ، فطالما العدو واحد فلابأس أن يرموا سهامهم بنبال غيرهم إذ لم يكونوا هم هم ؛ فأرواح الحدادية تلتقي وأهل الفتن والحزبية والتكفير وتعالم العامة في المنتدى " العام " نسأل الله السلامة والثبات ..

    ألم نقل لكم : " كساد بعد فساد " ؟!!

    والله المستعان ..
    ضياء الشميري
    ..

  • #2
    جزاك الله خيراً
    هم شبكة فساد و لن يكونَ بعده إلا فساد حمقُ و غباء و عته و هلم جر ................
    و أقول : فلا تتوقع من ذي جهل اتقان <<<<<<<<<< فعامي الجُهال في الجهل فنان
    و ارجوا من الإخوة ألا يتعبوا أنفسهم بمثلهم و من كانا قبلهم فلوا رددنا على كل إمعة لربما يكون في ذالك إشغال للوقت و ذهاب للجهد و فرح وسرور لهم .............
    و الحمد لله إن أهل العلم كشفوا أحوالهم لناس لئلا يغتر بهم الجهال و هذه الشراذم تجمعت لزرع الفرقة والتضليل والتشكيك بين أهل السنة.....
    وكما يقال العقلاء لا يمارون السفهاء ، ولا ينازلون الطعناء ، امتثالاَ لقول : ( ومن اللباقة مجانبة أرباب الحماقة ) وبارك الله فيك يا أخي ضياء .
    " كساد بعد فساد " والله المستعان .
    التعديل الأخير تم بواسطة إبراهيم البوسيفي; الساعة 20-11-2009, 03:27 PM.

    تعليق

    يعمل...
    X