• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

..:: [ وقفة تأمل ] ::..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ..:: [ وقفة تأمل ] ::..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال الشيخ الفاضل محمد بن عبدالله الإمام - سدده الله وبارك في علمه وعمله - كما جاء في محاضرة له ألقاها يوم الأربعاء 16 صفر 1430هـ في دار الحديث السلفية بمعبر - حرسها الله - بعنوان ( دعوة أهل السنة في اليمن ) مترجماً لشيخنا يحيى - حفظه الله - ، قال - جزاه الله خيرا - : " وننتقل إلى ذكر نبذة متعلقة بأخينا العلامة الشيخ يحيى بن علي الحجوري - حفظه الله - ؛ وهو خليفة والدنا وشيخنا مقبل بن هادي الوادعي ، أخونا الشيخ يحيى - حفظه الله - اختاره الشيخ خليفة له وعينه ؛ والحمد لله الشيخ يحيى مقبل إقبالاً عظيماً على التعليم ، وعلى المحافظة على دار الحديث بدماج ، وقد كان الطلاب في عهد الشيخ ما بين الألف و السبعمائة ثم كثروا وصاروا بالآلاف ، ففي هذا الوقت صاروا أضعافاً ولله الحمد والمنة ، والشيخ يحيى عنده همة عالية في التعليم ، وهذا يعد من أسباب النجاح في التعليم ، ونشر العلم ، وإفادة الطلاب ، فهو مهتم في التعليم بدار الحديث وقائم بهذه الدار العظيمة ، ولا شك أن ما يقوم به عبء ثقيل يعجز عنه عشرات الرجال ، فنسأل الله أن يعينه على كل خير ، فهو خليفة شيخنا والقائم بدار الحديث بدماج تعليماً وتربية ومحافظة إلى غير ذلك مما يحتاج إليه ، ومعه إخوانه يتعاونون معه - جزاهم الله خيراً ووفقهم الله - .

    كذلك أيضاً الشيخ يحيى - حفظه الله - مقبل على التأليف ، فله مؤلفات كثيرة ونافعة ، وهي مبنية على الاعتماد على الكتاب والسنة وما عليه السلف على الدليل والبرهان وعلى الصحة والحمد لله ؛ فله ما بين " رسائل " وما بين " شرح " و " تحقيق " و " تأليف " ما يربو على خمسين كتاباً ورسالة ، وهذا من فضل الله - سبحانه وتعالى - .

    فلله الحمد والمنة دار الحديث بدماج عامرة " بالعلم " و " التعليم " و " التأليف " و " البحث " و " التحقيق " ، فهذا من فضل الله رب العالمين ، وهي تعد لا نظير لها في العالم ، وهي الأم لبقية دور الحديث في اليمن .

    فهذا بعض ما تعلق بأخينا الشيخ يحيى - حفظه الله وبارك فيه - " اهـ ، بتصرف في التنسق بسيط .

    قلتُ : حفظ الله علماء السنة وبارك فيهم ، وهذه المشاعر النبيلة في حق الشيخ يحيى من قبل الشيخ محمد ، هي مايكنها الشيخ لأبي نصر الإمام ، والتي بينها الشيخ يحيى في أكثر من مقام ومقال .

    بقي ماكان من بقية مقال الشيخ الهمام محمد بن عبدالله الإمام فقد تكفل [ العلامة الشيخ يحيى بن علي الحجوري - حفظه الله - ] صاحب الـ [ همة ] الـ [ عالية في التعليم ] بالرد والنصح والبيان لأخيه الشيخ محمد ، مما جاء في بقية المقال من أمور يعلمها الجميع ، ضاقت به قلوب مشايخ تلك الدار الـ [ عامرة " بالعلم " و " التعليم " و " التأليف " و " البحث " و " التحقيق " ] , والتي [ تعد لا نظير لها في العالم] , فـ[هي الأم لبقية دور الحديث في اليمن ] ، وهم [ معه إخوانه يتعاونون معه ] على الخير والفلاح ، فالدار التي صفتها ماذكره الشيخ محمد ، والشيخ الذي وصفه ، جدير بأن يكون إخوانه كذلك على خير وفلاح يوافقونه عليه ويخالفونه لأجله ويتحابون في الله ولله .
    وأنت منهم وفيهم أيها الشيخ الكريم محمد - حفظك الله تعالى ، وجزاك الله خيرا وبارك فيك - ، فالله نسأل أن يتم نعمة الأمن والإيمان علينا ، والثبات على السنة حتى الممات .
    والحمدلله رب العالمين .
    التعديل الأخير تم بواسطة ضياء بن محفوظ الشميري; الساعة 22-02-2009, 11:18 PM.

  • #2
    جزاك الله خيرا .

    وثم وقفة أخرى مع المتناقضين والمذبذبين في شبكة الوحلين حيث يطعنون في الشيخ يحيى ليلا نهارا وفي نفس الوقت ينشرون كلام الشيخ محمد الإمام في الثناء على الشيخ يحيى .

    هل رأيتم تناقضا مثل هذا
    أم أن هذا من حرية الرأي واحترام !!!العلماء في الوحلين .

    تعليق

    يعمل...
    X