• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::.. كبت المعاند ..::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ::.. كبت المعاند ..::

    بسم الله الرحمن الرحيم



    ::..كبت المعاند ..::


    ::.. رسالة في الرد على تنبيه مفتون ..::



    ...............

    ..::..: بين يدي الرسالة :..::..

    بعد التيقن من استحواذ الجهل في صفوف أهل الفتن والتحريش ، وسكوت كبار مؤججيها قديمها وحديثها عن بعض الأبواب التي تم كسرها عنوة من غيرما داع ثم هجروها لتمام صلاحية الوقت والمكان لها ، بيد أن حطام تلكم الأبواب تهمهم من حيث تجميع كل ماهب ودب أمامهم بغية تكثير دعواهم وتكبير زخم مقالتهم في كل فتنة تطل برأسها من جديد ، وهذا كفيل في بيان العجز الذي يعيشونه تحت عباءة التمسح بكبار أهل العلم تارة ، أو بموروثهم العلمي تارة أخرى .
    وحيث أن لكل نار مؤجج ونافخ وجوباً ، إلا أن مصيرها المحتوم رماد في الأرض ودخان في السماء لا يمثلان في الحياة سوى سموم للعوام ومرتع للهوام ، ولما كان ذلك منهم كان من أهل الخير والصلاح وجوب تعليم الناس قراءة الأذكار المشروعة عند كل منزل من منازل القوم وقايةً من دغلهم ومن قرص وقرض هوام هبت من كل مكان متطفلة تروم سد رمق شهوة الرد بعد أن جوَّعَهم الحق وجعل منهم عبرة وآية .
    من تلكم الهوام التي خرجت بمقال منسوب للعلمية في الرد ، تدافع عن الباطل وتسلب عن الحق وضوحه وبريق بيانه بزعمها مقال للسالمي شاكر ، جدد فيه الولاء لمنهج الرد السلبي الذي ينضح بتافه الحال والمقال ، زاعماً فيه تنبيه البرية من مقولة هي تلكم الحطام الذي ذكرته آنفا ، ومع ذلك لم تخل ساحته من استكبار متمثل بالجهل والسب والشتم والطعن والتجريح والتقريع ورمي التهم جزافاً والفرية على الخصم والولوج في النوايا ، فمقاله يخلو تماماً من الفكر والعلم والكلمة الطيبة والمجادلة بالحسنى وبيان الحق والفائدة ، ومع أن المقارنة العلمية بلحاظ فهم المراد من الشيخ يحيى بن علي الحجوري - حفظه الله - في المسألة وبيناها ، وبين رد ذاك المنبه ، إلا أن كثير من أولئكم القوم من يعول على رد الأخير ويجعل من الأمر مسألة شخصنة من باب وتجهيل للشيخ من باب آخر ، فكان لابد من بيان هذا التحريف وفضح ذلك التزييف ، مع ما في تنبيه شاكر من تهافت وتناقض جلي ، ولابد من سد هذا الباب المتجدد والمتناثر الحطام في كل فتنة .

    بعد ذلكم كله ، كانت هذه الرسالة

    ..:: كبت المعاند ..::

    ..
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 27-04-2009, 11:12 PM.

  • #2
    جزاك الله خيرا

    ولي ملاحظة على ردكم:

    وهي عند قولكم:

    وهو قول الشيخ يحيى مخاطبا الشيخ عبيد - وفقهما الله للخير والسداد - : [ فإنا رأيناك كما رأى غيرنا أنك بعد تجلدت لمناصرة الحزبيين على أهل السنة في اليمن ] ، أقول والله أعلم :
    عبارة [ أنك بعد تجلدت لمناصرة الحزبيين ] وَهِم فيها الشيخ ، وإلا فالأصل [ أنك بعد ( أن ) تجلدت لمناصرة الحزبيين ] ، أو هكذا [ أنك بعد (تجلدك) لمناصرة الحزبيين ] ، { والله أعلم }
    ،
    كان الأولى بك أخي الكريم أن تحمل هذا الخطأ على محملٍ حسن (وهو الظاهر)، فهذا الخطأ قد يكون ناشئاً عن خطأٍ مطبعي حصل ممن تولى طباعة هذا الرد، وليس وهماً من الشيخ، وبالله التوفيق.
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 08-02-2009, 11:42 PM.

    تعليق


    • #3
      رغم طول المقالة قراءتها كاملة ووجدت فيها الاخ ضياء حفظه الله وبارك الله فيه قد كفى واوفى والحمدلله الذي يهيى لدينه من يدافع عنه ولاوليائه من ينافح عنهم فلله الحمد والمنة
      جزاك الله خيرا وثبتنا واياك على السنة وحب اهل السنة حتى نلقاه ........

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة فواز مصلح عبدالله مصلح مشاهدة المشاركة
        رغم طول المقالة قراءتها كاملة ووجدت فيها الاخ ضياء حفظه الله وبارك الله فيه قد كفى واوفى والحمدلله الذي يهيى لدينه من يدافع عنه ولاوليائه من ينافح عنهم فلله الحمد والمنة ، جزاك الله خيرا وثبتنا واياك على السنة وحب اهل السنة حتى نلقاه ........


        وفيك بارك الله وجزاك الله خيرا أخي الفاضل ..

        ..

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى مشاهدة المشاركة
          جزاك الله خيرا ولي ملاحظة على ردكم : وهي عند قولكم : كان الأولى بك أخي الكريم أن تحمل هذا الخطأ على محملٍ حسن ( وهو الظاهر ) ، فهذا الخطأ قد يكون ناشئاً عن خطأٍ مطبعي حصل ممن تولى طباعة هذا الرد ، وليس وهماً من الشيخ ، وبالله التوفيق .


          جزاك الله خيرا ..
          هو كما قلتَ ، فالخطأ وارد من الجميع ، وارد من الشيخ كونه بشر ، ووارد ممن طبع له الرد - جزاه الله خيرا - كونه كذلك ، ووارد مني كذلك ، ولم يسلم مخلوق من خطأ أو زلة ، والحمدلله ( ربنا لا تُؤاخِذنا إن نسينا أو أخطأنا ) .
          والموفق من وفقه الله .

          ..

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة ضياء بن محفوظ الشميري مشاهدة المشاركة


            جزاك الله خيرا ..
            هو كما قلتَ ، فالخطأ وارد من الجميع ، وارد من الشيخ كونه بشر ، ووارد ممن طبع له الرد - جزاه الله خيرا - كونه كذلك ، ووارد مني كذلك ، ولم يسلم مخلوق من خطأ أو زلة ، والحمدلله ( ربنا لا تُؤاخِذنا إن نسينا أو أخطأنا ) .
            والموفق من وفقه الله .

            ..

            بارك الله فيك أخانا ضياء

            تعليق


            • #7
              ..

              يرفع برابط جديد بعد أن فُقِدَ الملف من الرابط سابقاً

              .. :: من هنا :: ..

              والله المستعان .

              ..

              تعليق


              • #8
                حيّا اللهُ أخانا العزيز ضياء

                وهذا رابط للملف على شبكتنا

                (وقد وضعته في موضوعك الأصلي -أعلاه- بدلاً من الرابط التالف)
                الملفات المرفقة

                تعليق


                • #9
                  جزاك الله خيرا ..

                  تعليق


                  • #10
                    قال المرخي - وفقه الله - : " وأختم بضياء الشميري الذي حق له بأن يلقب بمجنون الحجوري كتب هذا الجويهل رسالة يدافع فيها عن الحجوري في قوله " أهل السنة أقرب الطوائف إلى الحق " أبان فيها عن ، جهلٍ ، تشدقٍ ، تفيهقٍ ، سلاطةٍ ، تناقضٍ ، قلة أدبٍ ، سوء خلقٍ مع مشاقة لقول النبي صلى الله عليه وسلم ، ( لا تزال طائفة من أمتي على الحق ) وكان من قوله : " وأصحابنا في هذه الأيام من هذا الباب إن تكلم في باطلهم وفتنتهم صرخوا : العدني ، الوصابي ، الجابري ، الربيع ، الأكابر، الأكابر !!.
                    أساليب الحزبية تتكرر تماماً ! وللأسف فممن ذكر من المشايخ قد أصبحوا الدرع الواقي لأولئك علموا ذلك أم جهلوه قد تأثروا بهذه السياسة فوق ما هم عليه من جلساء مندوبي الفتنة ممن أحسنوا بهم الظن ونالوا ثقتهم ومن ثم انتقل أهل الفتن إلى المرحلة الثانية وهي ، اجعلوا الشيخ يتكلم واسكتوا أنتم فتكلم الشيخ الوصابي وبدأ يرد ويُكذّب ويُشنّع ويُعرض تارة ويصرح أخرى فغفر الله له ولواديه وسدده ووفقه إلى الخير ...... " ثم ذكر الشيخ عبيداً . انتهى كلام المرخي .

                    تعليقي على كلامه - هداه الله - يوجد في منتصف الصحيفة رقم 48 من هذه الرسالة حتى بداية صحيفة 51 . وسياسة البتر هذه فوق مانقله عني من علامات للمرضى في تدرعهم بالأكابر شأنهم شأن سلفهم تكفي في وضوح الصورة وتجلية المقصود ، ولا أدري أين قلة الأدب ، والخلق السيء والسلاطة والتناقض وغيره من رسالتي هذه .

                    .. للأسف وجدت هذا النص لأحدهم ينقله عن المرخي هذا في موقع " المرسال السلفي " سابقاً !! ذلكم الموقع الذي في يوم من الأيام كان يشرفه كوكبة من طلاب العلم الأفاضل أمثال الإخوة " أحمد الديواني " و " أحمد الزهراني " و " سلطان الجهني " وغيرهم من الإخوة الأفاضل ..
                    لكنه اليوم أصبح " سبيل " لمن لاسبيل له إلى الخير ، ومأوى لكل من هبَّ ودب .

                    ..

                    تعليق


                    • #11
                      ..

                      يُرفع برابط جديد

                      .. :: من هنا :: ..

                      والله المستعان .

                      ..

                      تعليق

                      يعمل...
                      X