• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقائق عن جمعية أهل الحديث في بريطانيا و الهند

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقائق عن جمعية أهل الحديث في بريطانيا و الهند

    حقائق عن
    جمعية أهل الحديث
    في بريطانيا والهند
    ومما صدر من الشيخ وصي الله عباس

    جمع: مجموعة من طلاب العلم الهنود في دار الحديث بدماج حرسها الله ودفع عنها وعن أهلها كل سوء ومكروه

    قرأها وأذن في نشرها: الشيخ العلامة الناصح الأمين

    أبو عبدالرحمن يحيى بن علي الحجوري حفظه الله ورعاه


    اعتنى به: أبو عبدالرحمن نواس الهندي السريلنكي

    .................................................. ................
    من المقدمة:

    نصيحة لأهل السنة في الهند
    من فضيلة الشيخ العلامة المحدث الفقيه الناصح الأمين:
    أبي عبد الرحمن يحيى بن علي الحجوري اليماني

    خليفة الشيخ الإمام محدث الديار اليمنية مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى


    قال - حفظه الله و بارك فيه ووفقه لكل خير - في معرض فتاويه في أحد دروسه بدار الحديث بدماج - حرسها الله تعالى - :
    ((....وأهل السنة يتخذون مدرسة تخصهم يعلمون فيها كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم متميزين عن أهل الحديث في الهند فإنهم تراثيون لا يشك في ذلك من علم حالهم في برطانيا و في الهند و في غير هذه المواضع .
    فتربيتهم و الحال هذا, يربونهم على التحزب لهذه الجمعية, فيخرج الشباب
    والأولاد لا يعرفون إلا هذا المنهج الذي هو خلاف طريقة السلف رضوان الله عليهم فيما يتعلق بالانتخابات و بالمظاهرات – إن وجد عندهم - و فيما يتعلق بالبيعة و بتصوير ذوات الأرواح ومن هذا الجانب .
    فالحقيقة دعوتهم ما يركن عليها. يُمرِّنونهم على المرونة مع الحزبيين الذين تلك أفعالهم فبلغنا أنهم ربما اجتمعوا مع ( زاكر نايك ) و هو إخواني
    ويدعمهم , فما عندهم تمييز, دعوة في غاية الليونة مع هؤلاء الحزبيين .

    وبلغنا أنهم يستضيفون أصحاب الأفلام و الكفار - الله يصلحهم - دعوتهم ما هي متميزة, ما هي سائرة على طريقة السلف كما هو الواضح من طريقة السلف .
    فعلى أهل السنة هناك أن يتميزوا وأن يقيموا دعوة صحيحة بغير هذه التنازلات . والدعوة السلفية في الهند المتوقع أن مِنْ أشدّ ما سيضعفها ويتصدى لها المسلمون, أما أولئك فبعد ما هم عليه من الدنيا ومن سَرَحَ سَرَحَ, لكن أهل الحديث ربما هم أشد من يتصدى للسلفيين كما هو المعلوم من شأن أصحاب إحياء التراث ويشوهّونهم, ولهم أيادي خارج الهند تمدّهم منخدعين بما قد ينقله أهل الحديث إليهم بقولهم ربما : هؤلاء غلاة ومتشددون وما إلى ذلك من الأقوال و الغمز واللمز, فليصبروا.
    ونعم ما يفعل أهل السنة بطلبهم للعلم النافع أن يتمكنوا من العلم النافع و لا يبالوا بصنيع أولئك القوم فإذا فتح الله سبحانه و تعالى على السنّي بالعلم النافع سيفتح الله عليه بغير ذلك وتقوم دعوته إن شاء الله إما هناك أو غير هناك, فالمسلمون بحاجة إلى العلم النافع و العمل الصالح في كل بلاد الله و نسأل الله التوفيق ! ))
    انتهى كلامه - حفظه الله وسدده - المسجل من درس السبت التاسع والعشرين من شهر الله المحرم ذي الحجة عام ألف وأربعمائة وتسعة وعشرين.
    ........................................

    تنزيل الملف الكامل من هنا
    التعديل الأخير تم بواسطة مهدي بن هيثم الشبوي; الساعة 24-01-2009, 12:28 PM.

  • #2
    نص كلام الشيخ يحيى على وصي الله عباس:

    "
    وصي الله عباس قال : يريد القراءة في كتب سيد قطب !! ووصي الله عباس أيضا عنده اعوجاجات ! من اعوجاجاته تلك الفتوى بالانتخابات ! والميول إلى التراثيين !! وما ذكره الإخوان عليه عنده ، اعوجاجات نريد أن يصلحها ، ودعوا هؤلاء المساكين يقولون انظروا يتكلم في فلان ؟ ! نحن نتكلم من مصدر دين يا ببغاء ! صحيح نحن نتكلم من مصدر دين ؛ والله نخشى من عذاب الله إن لم ننطق بالحق ! يتكلم في وصي الله عباس ؛ يتكلم في فالح الحربي كانوا يعملوا علينا نقاط من أجل فالح الحربي !! يتكلم في فلان ، هذا دين .. من أخذه أخذه ومن لم يأخذه ؛ ألقى الله - عز وجل - بما يقربني - سبحانه وتعالى"

    تعليق


    • #3
      الحمد لله !
      وجدت ملف بيان حال الجمعية من أحد الإخوة فأرفعها لمن احتاج إليها
      تفضلوا من هنا

      تعليق

      يعمل...
      X