• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من رام نصرة الباطل فإنه معكوس سواء رئيس أو مرؤوس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من رام نصرة الباطل فإنه معكوس سواء رئيس أو مرؤوس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نعوذ بالله من النكبات على الإسلام والمسلمين من تكلم نصف الفقيه الذي جمع بين قلة العلم والفهم وبين سوء القصد. إذا كان هذا الكافر المشرك يطبخ مرقاً أو عصيدة أو يصنع خبزاً للناس بدون سوء القصد ولا سوء التصرف الذي يضرّ آكله، وإنما للحرفة أو نحو ذلك، كيف يحرم عبيد الجابري الأكل منه، وفي وجه آخر يثني عبيد الجابري على كتاب "البيان الفوري" الذي فيه مواد السموم المتنوعة مع خبث قصد مؤلفه؟
    قد قرأت تبشير شبكة الوحلين الآثمة بطبع كتاب البيان الفوري لعرفات الدجال الخبيث في الجزائر، وذكروا تقديم عبيد الجابري لهذا الكتاب الفاجر. وقد تساعد شياطين الجن والإنس على إغراء الناس على قراءة هذا الكتاب المضلّ هنا وهناك. وقد درّس بعض المبتدعة هذا الكتاب في بعض الأماكن.
    أما تقديم عبيد الجابري لرسالة عرفات بن حسن بن جعفر المحمدي "البيان الفوري" التي فيها أكاذيب وافتراءات على الشيخ يحيى الحجوري حفظه الله، وثناء عبيد على رسالة عرفات الآثمة فإنه غشّ وخيانة من عبيد للأمة الإسلامية، فلم ينصح عبيد الجابري الأمة لأنه حثّهم على الانتفاع بالرسالة المسمومة يجعل الأمة تسيء الظن بالناصح الأمين الشيخ يحيى بن علي الحجوري حفظه الله. عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «من غشّنا فليس منا». (أخرجه مسلم (كتاب الإيمان/قول النبي: من غشنا .../(102)/دار الكتاب العربي).
    ومن الغشّ والخيانة كتمان النصيحة، كما قال الإمام البربهاري رحمه الله: ولا يحل أن تكتم النصيحة للمسلمين – برّهم وفاجرهم – في أمر الدين، فمن كتم فقد غشّ المسلمين، ومن غشّ المسلمين فقد غشّ الدين، ومن غشّ الدين فقد خان الله ورسوله والمؤمنين. ("شرح السنة" /ص29-30/دار الآثار).
    فلم نر عبيداً إلا صاحب هوى، ينطبق عليه قول الإمام ابن القيم رحمه الله: أغبى الناس من ضلّ في آخر سفره وقد قارب المنزل. ("الفوائد"/ص 107).
    وقول الإمام الشوكاني رحمه الله: ومن رام أن ينصر باطلاً أو يدفع حقّاً فهو مركوس، من غير فرق بين رئيس ومرؤوس (وإذا جاء نهر الله بطل نهر معقل)، وعند عزائم الرحمن يندفع كيدُ الشيطان. ("أدب الطلب"/ص147/ط. دار الكتب العلمية).
    وقد رددت عليهم في رسالة ضربات السيوف الباترة سابقاً، وها أنا أنشر الرسالة مرة أخرى ببعض التكميلات المهمة نصحا للأمة.
    فالحق منصور بإذن الله وعونه، والباطل مخذول لأن وليه الشيطان الخذول.
    انقر ما تحت الملفات المرفقات.
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة علي بن رشيد العفري; الساعة 17-08-2013, 07:22 AM.

  • #2
    شكرا الله لك ردك أخي عبد الرحمن الجاوي فردك على عبيد وعرفات كاوي.


    فلم نر عبيداً إلا صاحب هوى،

    ينطبق عليه قول الإمام ابن القيم رحمه الله: أغبى الناس من ضلّ في آخر سفره وقد قارب المنزل.

    ("الفوائد"/ص 107).


    وقول علامة اليمن في عصره الشوكاني رحمه الله:


    ومن رام أن ينصر باطلاً أو يدفع حقّاً فهو مركوس، من غير فرق بين رئيس ومرؤوس

    (وإذا جاء نهر الله بطل نهر معقل)،

    وعند عزائم الرحمن يندفع كيدُ الشيطان.


    ("أدب الطلب"/ص147/ط. دار الكتب العلمية).


    فالحق منصور بإذن الله وعونه، والباطل مخذول لأن وليه الشيطان الخذول.
    التعديل الأخير تم بواسطة علي بن إبراهيم جحاف; الساعة 17-08-2013, 09:24 AM.

    تعليق


    • #3
      عبيد من وافقه على عجره وبجره فهو صاحب حق ، وإن حذر من عماه وضلاله وتقلباته . فهو سفيه ، عنده كثير وكثير من البدع ، لا يؤخد العلم عنه ، سيئ الخلق ، أنت بقر بقر ، أنت بقرة والا حمار ، يستتاب والا ضربت عنقه ، شرس ، وكم وكم لهذا الأعمى من مجازفات ضد من يصدع بالحق ،
      ويفتري الكذب ويراه جرحا وتعديلا وتفصيلا وتأصيلا ،
      فيا جابري : السفيه هو بوق المرعيين الفضولي الذي يتدخل فيما لا يعنيه ، فما زالت قافلة الدعوة إلى الله سائرة ، ومازال الخير منطلقا من دار الحديث بدماج ، وما زال الناصح الأمين في صمود وثبات أمام المجرمين
      لا تأخذه في الصدع بالحق لومة لائم ، فيا حسود : ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ، فما ضر قوافل التوحيد والسنة نباح الكلاب وصوت الغراب وطنين الذباب
      وافتراء عبيد الكذاب ،،،،،
      التعديل الأخير تم بواسطة أبو يحيى عبد الله بن ناصر المري; الساعة 17-08-2013, 03:12 PM.

      تعليق

      يعمل...
      X