• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(الحلبي من أشد الناس شهادة بالزور..) للشيخ ربيع. وفيه قال الشيخ ربيع عن (الإبانة): (أخطأ الإمام في موافقته لأصول الحلبي)

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني مشاهدة المشاركة
    اللهم وفق شيخي العلامة ربيع للحق وعرفه ببطانته السيئة : أمثال الزهراني وبازمول وعرفات المقوتي وأمثالهم ، وارزقه البطانة الصالحة الذين كان لهم الدور في جمع الصف سابقا، ثم مزقته البطانية الجديدة.
    آمين آمين آمين

    تعليق


    • #62
      المشاركة الأصلية بواسطة أبو حاتم سعيد بن عبد الرحمن المحمودي مشاهدة المشاركة
      هذا شيء طيّب وتقدم الي الأمام أمّا الرّد التفصيلي وإبراز الملاحظات فنسأل الله أن ييسر للشيخ ولكل أجل كتاب ونظرة إلي ميسرة
      شكر الله لك أخانا الفاضل المفيد أبا حاتم سعيدًا ـــــ أسعدك الله في الدنيا والأخرى ــــ
      أخي الكريم إلى متى ينتظر المغرر بهم؟ ومعلوم حرمة تأخير البيان وقت الحاجة، وكتاب (الخيانة)
      ينخر في الدعوة السلفية نخرًا فإلى متى يبصر من لم يأخذ بالحق الذي أزهقة فحول أهل السُنَّة.
      فإن بعض الناس لا يأخذ إلا برأي الشيخ ربيع ـــ وفقه الله وأبعد عنه الحزب النتن ـــــ فلا بد من إسعاف هؤلاء المساكين.

      المشاركة الأصلية بواسطة أبو حاتم سعيد بن عبد الرحمن المحمودي مشاهدة المشاركة
      هذا الشيء ;الشيء الآخر الرّدّ التفصيلي فرض كفائي وقد قام به العلّامة شيخنا يحيى ومشايخ أهل السّنة في دماج ;فكان ينبغي للشيخ ربيع وغيره من العلماء ممن سمع هذا البيان من إخوانهم أن يشكروا لأهل السّنة هذه الجهود;وأن يناصروهم ,فلم يقوموا بهذا الأمر والله المستعان
      يا أخي لم يقبلوا انتقادات أهل السُنَّة بدماج، وانظر إلى بعض الجهلة ممن ينتسب للشيخ ربيع كيف يدافع عن كتاب الإبانة ويطعنون في شيخنا الناصح الأمين ـــ أعزه الله ـــ وفي الشيخ سعيد ـــ رحمه الله ــــ وفي الشيخ يوسف ـــ حفظه الله ــــ بأن انتقادتهم عبارة عن "جهل بقواعد السلف"!! و"حسد" و "انحراف" و .... فكان لزامًا على الشيخ ربيع أن يرد أو أن يحيل إلى فحول أهل السنة بدماج ـــ حرسها الله ــــ ممن ردو على كتاب الإبانه واقتلعوه من الجذر ــــ ولله الحمد ـــ
      فهل يكون بعد هذا الرد كفائيًا؟ ـــ يا أخانا أبا حاتم ـــ يسر الله أمورنا وأمورك ــــ وقد كتبتَ أنهم (لم يقوموا بهذا الأمر)
      والخلاصة: إما أن يرد لبيَّن لمن تعصب بالباطل لكتاب الإبانة.
      أو أنه يُحيل إلى الردود السلفية التي ردَّ بها شيخنا العلامة الناصح الأمين وطلابه .
      أليس كذلك يا أبا حاتم؟

      وأسأل أن يوفقنا وأيَّاك أيها الأخ الكريم، وبلغ إخواننا السلام في أرض الصومال ـــ سلمها الله ــــ

      تعليق


      • #63
        بارك الله فيكم .
        أهل السنة هم الذي يتمسكون بها ويقفون عندها ولا يلتفتون عنها يمينًا ولا شمالاً، ولا يقدمون لأحد عليها مقالاً،سواء كان الشيخ ربيع أو غيره ، لا يبالون من خالفهم إذا تمسكوا بها، لأن النبي صلى الله عليه وسلم أخبرهم أنهم منصورون فقال:
        "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِين لا يَضُرهُم مَنْ خَذَلَهُمْ وَلا خَالَفَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ"
        اللهم وفق شيخي العلامة ربيع للحق وعرفه ببطانته السيئة : أمثال الزهراني وبازمول وعرفات المقوتي وأمثالهم ، وارزقه البطانة الصالحة الذين كان لهم الدور في جمع الصف سابقا، ثم مزقته البطانة الجديدة.
        التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 18-05-2013, 10:15 PM.

        تعليق


        • #64
          السلام عليكم
          كلام أحمد بن سعيد الجابري يا إخواننا في محله ما الذي زاده الشيخ ربيع أو أتى به من الانتقاد على كتاب الإبانة غير كلمة واحدة غدا سينقضها وعلى هذا أدله كثيرة من أقوال وأفعال الشيخ ربيع، الكتاب قد انتشر في أنحاء العالم وفرح به أهل الباطل والشيخ ربيع يسمع ويرى ذلك ولم يحرك ساكنا تعرفون لماذا؟
          لأن الهدف الحجوري ودماج ، وأما الريمي وكتابه أمرهم سهل لكن بهذا الوقت يقومون أي مشائخ الإبانة بخدمتهم على ما يريدون تحقيقه من إسقاط دماج.
          فعلى رسلكم يا إخواننا لا تفرحوا، الخير قد حصل والناس قد قبلت انتقاد الشيخ يحيى وطلابه للإبانة من أول مانزل، أما من أعمى الله بصيرته فلن يقبل الانتقادات! ولو أجمع من في الأرض على بطلان الإبانة، ومن هؤلاء مؤلف الإبانة ! فقد ألفه وهو يعتقد مافيه وكذلك الذين قدموا للكتاب.
          حفظ الله الجميع.
          التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 19-05-2013, 06:20 AM.

          تعليق


          • #65
            المشاركة الأصلية بواسطة بسام محمد الشاعري مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم
            كلام أحمد بن سعيد الجابري يإخواننا في محله ماالذي زاده الشيخ ربيع أو أتى به من الإنتقاد على كتاب الإبانة غير كلمة واحدة غدا سينقضها وعلى هذا أدله كثيرة من أقوال وأفعال الشيخ ربيع، الكتاب قد انتشر في أنحاء العالم وفرح به أهل الباطل والشيخ ربيع يسمع ويرى ذلك ولم يحرك ساكنا تعرفوا لماذا؟
            لإن الهدف الحجوري ودماج ، وأما الريمي وكتابه أمرهم سهل لكن بهذا الوقت يقومون أي مشائخ الإبانة بخدمتهم على مايريدون تحقيقه من إسقاط دماج وقائدها.
            فعلى رسلكم ياإخواننا لاتفرحوا بذلك، الخير قد حصل والناس قد قبلة إنتقاد الشيخ يحيى وطلابه للإبانة من أول مانزل، أما من أعمى الله بصيرته فلن يقبل الإنتقادات! ولو أجمع من في الأرض على بطلان الإبانة. ومن هؤلاء مؤلف الإبانة ! فقد ألفه وهو يعتقد مافيه وكذلك الذين قدموا للكتاب.
            حفظ الله الجميع.
            بارك الله فيك أخنا بسام ، كلام أحمد بن سعيد الجابري يإخواننا في محله.

            تعليق


            • #66
              فائدة :
              مشايخ الإبانة لن يتراجعوا - والله أعلم - عن كتاب الإبانة لسبب رئيسي مهم يجب أن يعرفه كل أخ سلفي وهو :
              أن كتاب الإبانة يحكي طريقتهم التي يمشون عليها من سنوات
              وإلغاء (الإبانة) معناه إلغاء (طريقتهم)
              وهذا صعب جدا إلا أن يشاء الله

              تعليق


              • #67
                المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني مشاهدة المشاركة
                فائدة :
                مشايخ الإبانة لن يتراجعوا - والله أعلم - عن كتاب الإبانة لسبب رئيسي مهم يجب أن يعرفه كل أخ سلفي وهو :
                أن كتاب الإبانة يحكي طريقتهم التي يمشون عليها من سنوات
                وإلغاء (الإبانة) معناه إلغاء (طريقتهم)
                وهذا صعب جدا إلا أن يشاء الله
                يا أخانا خالد القوم حتى هذه الإبانة لا يمشون عليها فأعطيك أبسط مثال تقعيدهم في هذا الكتاب لقاعدة الموازنات فتجدهم لا يطبقونها إلا على من أرادوا ومع الشيخ يحيى لا تطبق لا تجد سوى الطعن والتبديع حتى حام بعضهم حول التكفير يا إخوة القوم لا في العير ولا في النفير فتجدهم يأتون بالشيء ونقيضه ومن خالف منهج السلف يتعب ويفتر كما قال الله عز وجل- فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ- ومثال آخر تجد محمد الإمام يقعد قاعدة أخرى وهي أن طالب العلم إذا تعصب لشيخه ولو كان مخطئا لا يحزب ولا ولا ولا وتجد محمد الإمام يرمي طلبة العلم بدماج بالتعصب فيا شيخ محمد ماهذا الهراء الذي نراك فيه يا أخي من بدل طريقة السلف أكثر التنقل فكان العنوان المناسب لهذا الكتاب هو الحصانة لمن سكت على مشايخ الإبانة .
                التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الله هشام بن حسين البير; الساعة 19-05-2013, 05:13 AM.

                تعليق


                • #68

                  يا إخواننا
                  المشكلة الكبيرة و العويصة ،والحقيقة المرة مرارة الحنضل
                  أن هؤلاء المنتسبين إلى الشيخ ربيع لا يعرفون المنهج السلفي ولا أصوله ولا أصول أهل البدع ، ليست المشكلة في الإبانة ، الإبانة تذهب وتأتي إبانات ، ومحمد الإمام يذهب ويأتي أشباهه عشرات ،وكلنا راحل والشيخ ربيع راحل ، فيا مقلدة من تنتخبون من بعد الشيخ ربيع فتقلدونه ؟!،أم سيدوم لكم الشيخ ربيع؟ !
                  ومن يبين لكم بعد الشيخ ربيع ما يأتي من الفتن ومن يأتي من أهل الفتن ؟! أم أنكم ستعيشون ما عاش الشيخ ربيع وتموتون إذا مات ؟!
                  لماذا دافعتم باستماتة عن (الخيانة) وطعنتم الطعن الشديد على من بين عوار ها ونسبتموه إلى الجهل والتلبيس ، واليوم لما تكلم الشيخ ربيع بهذه الكلمة المجملة بعد حين من الزمن وبعد أن مرض من مرض ومات من مات على أن الإبانة هي منهج أهل الديانة وطبقها في حياته بأمانة ، أخذتم الصف وراء الشيخ ربيع ومن ثَّمَ اليد على الكتف وللأمام سر!
                  على الشيخ ربيع أن يُعلم هؤلاء أصول وقواعد المنهج السلفي وما يضاده وينكر عليهم تقليده أشد الإنكار بل من أوائل ما يعلمه لهم حرمة التقليد واحترام الدليل ، ولا نقول أن الشيخ ربيعا لا يدعو لذلك بل كتبه تطفح بهذا ولكن هؤلاء المنتسبين لم يستفيدوا منها شيئا .
                  فكان لزاما على الشيخ ربيع أن يعيد النداء لهؤلاء وأن يعاود تربيهتم ولاسيما (كبرائهم ) الذين حملوا شعار الدفاع عن الشيخ ربيع !، والعتيطيني أنموذج حي وشاهد واضح على هذه المسألة ـ بالأمس دفاع ٌٌٌٌعن الإبانة وبعد قول الشيخ ربيع قدحٌ في الإبانة !ـ

                  فإذا كان كتاب الإبانة قد وافق أصول الحلبي فإن الذين من حولك يا شيخ ربيع جعلوا كتاب الإبانة لهم منهاجا ، والله ياشيخ ربيع كأني بهؤلاء بعدك يرتمون كلهم في أحضان الحلبي.

                  إن تواليفك يستفيد منها بحق من ترميه بالغلاة والحدادية ظلما ، أما هؤلاء ( المطبلون المصفقون ) فيكفي أن تذكر لهم اسم فلان ثم تقول من بعده مبتدع أو ضال أو صاحب هوى أو ما يشبه هذه الكلمات فيصطفون في الصف (ويله) يا ببغوات قولوا ما قال الشيخ!، ومعلوم أن الببغاء يكرر ما يسمع ولكن لا يفهم ما يسمع فما بالك أن يتعلم الأصول وما يناقض الأصول!
                  يا شيخ ربيع لقد بيع من الإبانة آلاف النسخ ودُرست في الجمعيات التي أمرت بإغلاقها وما أغلقت، وشرب من شرب سمها واختلط مع دمه ولحمه ، فكيف ستفصلها عنهم ، أيستطيع أحد أن يفصل عن أحد دمه ولحمه!
                  تأخرت يا شيخ ربيع ،وانشغلت بحرب حلبيٍّ مكشوف ومواجه لك ، وغفلت عن ( حلبيٍّ ) خلف ظهرك متستر عنك ، بل ومدعوم باسمك وسلاحه مختوم باسمك ـ والله المستعان ـ .
                  أرجو أن تتقبل منا يا شيخ ربيع هذه النفثة، فإننا نحبك ـ والله عليم بذلك ـ لذلك نعاتبك .

                  التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 19-05-2013, 06:23 AM.

                  تعليق

                  يعمل...
                  X