• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشريات للمجاهد. العلم سعيد بن دعاس رحمه الله بقلم عباس السنيدي وفقه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بشريات للمجاهد. العلم سعيد بن دعاس رحمه الله بقلم عباس السنيدي وفقه الله

    بشريات للمجاهد العلم سعيد بن دعاس رحمه الله
    قال الأخ عباس السنيدي وفقه الله :

    الروءى والمبشرات للشيخ سعيد بن دعاس اليافعي رحمه الله من كتاب ترجمة الشيخ سعيد لابي جابر مصطفى الجزائري
    ومن باب قول النبي صلى الله عليه وسلم: «رؤيا المؤمن جزء من ست وأربعين جزءا من أجزاء النبوة»أخرجاه من حديث أبي هريرة وغيره وفي مسلم عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنه قَالَ: كَشَفَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ السِّتَارَةَ وَالنَّاسُ صُفُوفٌ خَلْفَ أَبِي بَكْرٍ، فَقَالَ: «أَيُّهَا النَّاسُ، إِنَّهُ لَمْ يَبْقَ مِنْ مُبَشِّرَاتِ النُّبُوَّةِ إِلَّا الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ، يَرَاهَا الْمُسْلِمُ، أَوْ تُرَى لَهُ»
    وكان الشيخ رحمه الله كثيرا ما يرى أو ترى له الرؤى الطيبة المبشرة بالخير، وقد أخبرني ببعضها.
    فمن ذلك: أنه رأى نفسه يطير في السماء، طيرانا عجيبا حتى بلغ قمة جبل عالٍ. فأولها له بعض المفسرين بالرفعة في الدنيا والزيادة في العلم وبلوغ مرتبة عالية فيه.
    ومنها: أنه رأى له بعض الإخوان أنه يصلي إلى جبل عظيم، وعليه قميص أبيض وعمامة سوداء، وخلفه أناس يرمونه بالرصاص، وهو لا يحرك ساكنا بل أكمل صلاته. فأولت أنها بشرى للشيخ سعيد، تدل على الصلاح والاستقامة.
    ومنها: أنه رأى في آخر أيامه أن صهره أحمد مشبح الذي قتل في جبهة كتاف ضد الحوثيين وهو يقول: لا إله إلا الله ، ستلحق بنا بعد رمضان يا سعيد.
    ومنها: ما رؤيت له بعد موته رحمه الله، وقد رأتها له أخته كما أخبرني بذلك زوجها وهو من طلاب العلم بدار الحديث بدماج فقال: رأت أهلي، الشيخ رحمه الله في قميص أبيض وعليه عمامة بيضاء، ووجه منير جداً وهو يقول: نحن نسرح في الجنة حيث نشاء،( كررها ثلاثاً) ثم قال: وأخبري الآخرين بذلك.
    ومنها: ما رأته إحدى أخواته -غير الأولى-: أنه جاء إلى البيت هو وأخوه عبدالحميد، وسألوا عن الآخرة، فقال: الدنيا نكد وهم(وبدأ يذمها) ، وأما الآخرة ففيها الراحة والطمأنينة(ومدح ها رحمه الله))
    عباس السنيدي _ يافع
    قلت :_أنمار_ نقلتها بإضافة العنوان واسم الكاتب وأشكره على هذه الكلمات التي والله تزيد المؤمن ثباتا أن الطريقة السلفية وخصوصا في دار الحديث بدماج طريقة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام والحمد لله تعالى
    محبكم
    أنمار ليث الجميلي
    العراق بلد الفتن وزحام الجدل والمحن

  • #2
    جزاك الله خيرا أخانا انمار العراقي على هذه البشريات العظيمة
    ورحم الله الشيخ المجاهد سعيد بن دعاس وجمعنا به في جنات الفردوس .

    تعليق

    يعمل...
    X