• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ محاضرة العلامة العثيمين في صنعاء ]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ محاضرة العلامة العثيمين في صنعاء ]

    بسم الله الرحمن الرحيم
    محاضرة للعلامة العثيمين في صنعاء الأسبوع القادم .
    هكذا فعل أصحاب الجمعيات في صنعاء بعد أن أسقطهم (بفضل الله) الإمام الوادعي - رحمه الله - وأسقط عدالتهم وأفكارهم المنحرفة فعرفهم طلاب العلم وعرفهم الناس ، فأراد أصحاب الجمعيات أن ينتعشوا ويظهروا للناس أنهم على الحق وأن الإمام العثيمين معهم وأنه مخالف للإمام الوادعي .
    وكنا نظن أن الشيخ العثيمين سيحضر حسب الاعلان ولم ننتبه أن المحاضرة عبر الهاتف ، وفعلا تمت المحاضرة في مسجد أبي بكر الصديق - رضي الله عنه - في الحصبة في العاصمة صنعاء واجتمع الناس واجتمع طلاب العلم ، وهاج علينا بعض الطلاب في صنعاء وقال بعضهم : ما رأيكم في الشيخ العثيمين ؟ هل هو حزبي ؟ ولو كان أصحاب الجمعيات حزبيون لما حاضر عندهم هذا العلم .
    فقلنا لهم : يا إخوة الشيخ العثيمين والشيخ الوادعي - رحمهم الله - من أئمة هذا العصر وهما على منهج واحد لكن القوم يتشبعون ومتشبعون وملبسون عليكم .
    وحتى يزيدوا التلبيس على الحاضرين أظن أنه قُدم للشيخ العثيمين سؤالا عن الجمعيات وأنها تقوم ببناء المساجد وحفر الآبار وووو... فشجع الشيخ - رحمه الله - على تلك الجمعية ، بل سئل عمن ينفر عن هذا الخير ... .

    والحمد لله فالشيخ العثيمين شيخنا وعالمنا وفقيه العصر وهو كما هو - رحمه الله - ولم ينتفع القوم بشيئ من فتواه بل مع مرور الأيام افتضح القوم وزدنا كراهية لأصحاب الجمعيات .

    واليوم أحفاد الجمعيات يتكثرون بل يتشبعون بعلماء أجلاء وعلى رأسهم فضيلة الشيخ عبد الله الغديان والشيخ العلامة زيد المدخلي وغيرهما من أهل العلم مما يدل على احتضار القوم ونهايتهم .
    ولو أن القوم (أصحاب الحزبية الجديدة) أهل صدق لذكروا للمشايخ الفضلاء تلك الهجمة الشرسة التي يقومون بها ضد أهل السنة في اليمن ومحاربتهم للمنهج السلفي وطعنهم في قلعة العالم قلعة الإمام الوادعي وتحذيرهم من الرحلة لطلب العلم فيها ، بل لو أعطو للمشايخ الفضلاء نسخة مصورة للعناوين الموجودة في شبكة الوحلين لينظروا مدى التشابه بين شبكة الوحلين وبين شبكة الأثري الحدادية وشبكة الروافض والصوفية ، لو فعلو ذلك لسمعوا من المشايخ الفضلاء ما يسوؤهم لكن القوم أهل بهت عافانا الله منهم ومن مرضهم .
    وانظر إلى تلبيس القوم على الناس حيث قالوا (اجتماع)!!! ليهموا الناس أنهم أهل خير وأن العلماء معهم في حزبيتهم ويا لها من خيانة عظيمة من هؤلاء لعلماء السنة
    وليت القوم يستفيدون من كلمة الشيخ زيد المدخلي فهي عليهم لا لهم .




  • #2
    جزاكم الله خيرا أخانا خالد

    وقد ذكر لي أحد الأخوة الأفاضل نقلا عمن حضر ذلك الاجتماع أنهم وجّهوا أكثر من سؤال إلى الشيخ الغديان كما هي عادتهم في الإيقاع بين المشايخ (مارأي فضيلتكم بمن يقول كذا وكذا ؟) بقصد الخروج منه ولو بكلمة يحمل فيها على أهل السنة في دار الحديث بدماج، لكنه حفظه الله انتهرهم وعرف مقصدهم، وطلب منهم أن يشغلوا أنفسهم بما ينفعهم، فجزاه الله خيرا.
    وقد لاحظنا في بداية كلمته أنه أشار إلى أنه سيجيب عن الأسئلة، وسؤالنا أين ذهبوا بالأسئلة؟
    والجواب معروف
    .

    وكما قيل:

    شرُّ البليّة ما يُضحك

    تعليق


    • #3
      دعوتهم ستنتهي باذن الله ان لم يتوبوا توبة صحيحة.

      تعليق


      • #4
        كما هي عادتهم في الإيقاع بين المشايخ (مارأي فضيلتكم بمن يقول كذا وكذا ؟) بقصد الخروج منه ولو بكلمة يحمل فيها على أهل السنة في دار الحديث بدماج، لكنه حفظه الله انتهرهم وعرف مقصدهم، وطلب منهم أن يشغلوا أنفسهم بما ينفعهم، فجزاه الله خيرا.

        حسبنا الله ونعم الوكيل, أسلوب خبيث .... الله المستعان ومع من مع الشيخ يحي الحجوري سلّمه الله
        اللّهم عليك بمن يكيد لدار الحديث وشيخها الناصح الأمين
        اللهم رد كيدهم

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني مشاهدة المشاركة
          فقلنا لهم : يا إخوة الشيخ العثيمين والشيخ الوادعي - رحمهم الله - من أئمة هذا العصر وهما على منهج واحد لكن القوم يتشبعون ومتشبعون وملبسون عليكم .
          وحتى يزيدوا التلبيس على الحاضرين أظن أنه قُدم للشيخ العثيمين سؤالا عن الجمعيات وأنها تقوم ببناء المساجد وحفر الآبار وووو... فشجع الشيخ - رحمه الله - على تلك الجمعية ، بل سئل عمن ينفر عن هذا الخير ... .

          والحمد لله فالشيخ العثيمين شيخنا وعالمنا وفقيه العصر وهو كما هو - رحمه الله - ولم ينتفع القوم بشيئ من فتواه بل مع مرور الأيام افتضح القوم وزدنا كراهية لأصحاب الجمعيات .

          وكما يقال : والتأريخ يعيد نفسه

          وبعد محاضرة ابن عثيمين ازداد الناس بصيرة بأصحاب الجمعيات، وازدادوا حبا للإمام الوادعي، وابن عثيمين كما هو في مكانته.

          ولله الأمر من قبل ومن بعد.

          تعليق


          • #6
            هذا حال الحزبيين في كل زمان ومكان
            يأتون أهل العلم ويتظاهرون بالسلفية ويستعينون بالوجاهات حتى ينالوا مقاصدهم

            فلا ننسى ما حصل من الزنداني الدجال الذي استخدم نفس الحيلة مع شيخ الإسلام ابن باز رحمه الله وغيره من أهل العلم في المملكة، فحصل منهم على التزاكي والثناءات ليُغرر على بعض المغفلين من أتباع كل ناعق، فقيّض الله له الإمام الوادعي فأجهز عليه وأبان عواره بفضل الله
            فأين الزنداني الآن؟

            وكذلك المفتون أبو الحسن المأربي حصل على الشيء الكثير من تزكيات أهل العلم ومنهم محدّث العصر الإمام الألباني -رحمه الله- وغيره من أهل العلم كالإمام الوادعي -رحمه الله- والعلامة ربيع عافاه الله
            فلم تنفعه كل تلك التزاكي حينما ثار على الدعوة السلفية في دماج -حرسها الله- وشيخها -حفظه الله- بل سقط على أم رأسه وفُضح شر فضيحة
            فأين أبو الحسن الآن؟

            وهكذا البكري المفتون كان كثيرا ما يزور العلامة ربيع والعلامة النجمي ويتظاهر بالسلفية
            بل كان الشيخ ربيع يدافع عنه، ثم ظهرت فتنته وعداوته لدار الحديث بدماج -حرسها الله-وشيخها الناصح الأمين، ففضحه الله شر فضيحه، فلله الحمد والمنّة
            فأين البكري الآن؟

            (وما أشبه الليلة بالبارحة)
            فها هو حزب ابني مرعي استخدم نفس الطرق الماكرة وأعانهم على كل ذلك بعض من كان يُشار إليهم بالبنان كالجابري والوصابي والبخاري....الخ ، فلمّا أظهروا حربهم لدار الحديث بدماج وشيخها الناصح الأمين، وظهر حقدهم وفجورهم، سقطوا -بحمد الله- واحدا واحدا
            فأين الجابري وأين الوصابي وأين الحية الرقطاء ابن مرعي الآن؟

            والأيام حبلى


            (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون)

            تعليق

            يعمل...
            X