• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منتديات الوحلين وشبكة الأشري .. وجهان لعملة واحدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منتديات الوحلين وشبكة الأشري .. وجهان لعملة واحدة

    منتديات الوحلين وشبكة الأثري .. وجهان لعملة واحدة

    إن المتأمل لإصدارات شبكة الأثري (الأشري) التابعة لفالح الحربي وشريكة فوزي الأثري، والمتابع أيضا لإصدارات فرعها في اليمن شبكة الوحيين (الوحلين) والناطقة باسم ابني مرعي وشركائهما من أصحاب أبي الحسن وصالح البكري، يري قواسم مشتركة وأهدافا واحدة، ولمزيد من البيان والتوضيح نذكر هذه القواسم المشتركة، ثم نبين نبذة من إصدارات القوم :

    أولا: الطعن في رموز الدعوة المنافحين عنها والمنكّلين بأهل البدع: فشبكة الأشري (الأصل)، الناطقة باسم فالح الحربي ومن معه خرجوا على حامل لواء الجرح والتعديل في هذا العصر والمعروف بالنفاح والدفاع عن الدعوة السلفية والمنهج السلفي الحق، وهو حفظه الله قد أخذ على عاتقه أيضا التحذير من الدعوات المخالفة من سرورية وقطبية وأخوانية وتبليغية، إضافة إلى نفاحه عن التوحيد وحربه للشرك ودعاته من صوفية ورافضة.

    وبالمقابل أخذت شبكة الوحلين (الفرع) على عاتقها الطعن والتحذير من خليفة الإمام الوادعي الشيخ يحيى بن علي الحجوري حفظه الله والذي سار على نفس الطريق الذي رسمه له شيخه الوادعي رحمه الله في الدعوة إلى السنة والتوحيد والتحذير والتنكيل بدعاة الشرك و الحزبية.

    ومما يزيد الأمور وضوحا أن هاتين الشبكتين حصل بينهما تعاون مشترك في مسألة الطعن في الشيخ يحيى، فكلاهما يستفيد من الآخر، واجتمعا في استفادتهما من أصحاب أبي الحسن والبكري.
    ......................

    ثانيا: التمسح ببعض العلماء من أجل ترويج باطلهم : فشبكة الأشري (الأصل) تدّعي أنها مع علماء السنة وتتمسح ببعض علماء السنة أمثال الفوزان وبقية أعضاء اللجنة الدائمة وهيئة كبار العلما.
    وبالمقابل تأتي شبكة الوحلين (الفرع) لتتمسح ببعض علماء السنة في المملكة، وعلى رأسهم الشيخ ربيع حفظه الله والشيخ النجمي رحمه الله، وبقية المشايخ أمثال الشيخ محمد بن هادي والشيخ البخاري وغيرهم، وفي اليمن يحاولون التظاهر أنهم مع المشايخ أمثال الشيخ الإمام والشيخ البرعي وبقية المشايخ.

    والواقع أن هذه حيلة كما قلنا لترويج باطلهم، ففي الوقت الذي يثُني فيه علماء المملكة على الشيخ ربيع ويُزكونه. كذلك نجد أن العلماء الذين تتمسح بهم شبكة الوحلين يُثنون على الشيخ يحيى ويُزكونه ولم نسمع ولا حرفا واحدا من الشيخ ربيع ولا من الشيخ الإمام ولا الشيخ البرعي ولا بقية المشايخ كالصوملي والذماري والسالمي والبعداني أي طعن في الشيخ يحيى بل إنهم يُثنون عليه ويُنكرون على من يطعن فيه، بل إن الشيخ الإمام يطرد من يثبت عليه الطعن في الشيخ يحيى حفظ الله الجميع.

    ......................................

    ثالثا: تتبع الزلات والهفوات وتجميعها: ففي الوقت الذي تقوم فيه شبكة الأشري (الأصل) بتتبع كتب وأشرط الشيخ ربيع ومن ثمّ تجميع بعض الأخطاء (زعموا) على الشيخ ربيع وإخراجها في مقاطع صوتية وأشرطة مجمّعة من هنا وهناك، وعلى هيئة مقالات وملازم مليئة بالطعون والافتراءات الظالمة.

    في المقابل نجد أن شبكة الوحلين (الفرع) تسلك نفس المسلك ولكن دورها ليس مع الشيخ ربيع وإنما مع الشيخ يحيى، فاستخدمت نفس الأسلوب من تتبع الزلات والهفوات ، إلا أنهما تعاونتا على الشيخ يحيى، باعتبار أن شبكة الأشري(الأصل) متخصصة بالشيخ ربيع.

    وكلا الشبكتين (الأصل والفرع) لا يُريدان من ذلك النصح لهذين الشيخين الكريمين، وإنما التشويه والطعن ظناً منهم أنهم سيتمكنون من إسقاطهما، وهما بذلك يقومان بخدمة جليلة لأعداء السنة.

    ............................................

    رابعا: الاتصالات مع بعض العلماء الكبار : والغرض من هذه الاتصالات الخروج بشيء من الطعن في هذين الشيخين الكريمين، وهم بذلك يستخدمون أساليب قذرة عن طريق وضع سؤال بطريقة مبهمة موهمة دون التصريح باسم الشيخين.

    فنرى أن أصحاب شبكة الأثري (الأصل) يقومون بالاتصال ببعض العلماء أمثال اللحيدان والغديان وغيرهما ويقولون في السؤال مثلا: ما رأيك بمن يقول كذا؟ وماذا تقول في رجل يقول كذا؟، دون أن يذكروا اسم الشيخ ربيع، وطبعا يأتي الجواب في التحذير من هذا الكلام، ولو علموا من قائل هذا الكلام لربما التمسوا له العذر وما طعنوا فيه، ولربما أثنوا عليه ، وقالوا بضرورة نصحه للصواب.

    وهكذا سلك أصحاب شبكة الوحلين (الفرع) نفس المسلك فتراهم ينشرون مثل هذه التلفيقات على الشيخ يحيى، ويتصلون ببعض العلماء ولا يذكرون اسم الشيخ يحيى فتأتي إجابة العالم على قدر السؤال دون مراعاة لحال المسئول عنه.

    ولاشك أن حال المسئول عنه يغيّر من الإجابة، فلو كان المسئول عنه معروف بمنهجه المنحرف المصادم للمنهج الحق، فلا شك أن من المناسب التنكيل به والتحذير منه. بخلاف لو كان المسئول عنه معروف بمنهجه السلفي ومشهود له بالفضل فإن العلماء مازال بعضهم يخطّئ الآخر مع الإبقاء على مكانته ومنزلته، وهذا معروف بردود علماء السلف على بعضهم البعض.

    .....................

    خامسا: التخفي وراء أسماء مجهولة : وهذه الطريقة حذر منها أهل العلم وبيّنوا أن من يفعلها لا يسلك مسلك الناصح وإنما يسلك مسلك المغرضين أصحاب المقاصد السيئة، وإلا ما المانع لو كان هذه المتستر ناصحا ويعتقد أنه يقول الحق من أن يظهر ويرفع رأسه بهذه الكلام الذي يقوله، وما الذي يضمن لنا أن لا يكونوا من أعداء السنة بل ربما يكونوا من الرافضة أو الصوفية أو أو .. الخ ودخلوا تحت هذه الأسماء المجهولة لضرب السلفيين.

    فنلاحظ أصحاب شبكة الأثري (الأصل) في ردودهم وتلفيقاتهم على الشيخ ربيع يتسترون تحت أسماء مجهولة مثل ( بن حمد الأثري، بو زيد الأثري ، أبو الربيعة، الحنش... الخ ) من الأسماء المجهولة.

    وعلى نفس الطريقة تخرج ردود (زعموا) وتلفيقات شبكة الوحلين (الفرع) على الشيخ يحيى تحت أسماء مجهولة مثل ( البرمكي ، ابن ربيع السلفي، المحتسب، أبو عبد الله السلفي، .. الخ) .

    ..............................

    وإليكم نماذج من مواضيع شبكة الأشري (الأصل) ومقارنتها مع مواضيع شبكة الوحلين (الفرع) لتروا بوضوح أن هاتين الشبكتين وجهان لعملة واحدة الغرض منها محاولة تشويه وإسقاط (زعموا) الشيخ ربيع حفظه الله (وهذا من تخصص شبكة الأثري في الوقت الحالي، وتعاونوا (الشبكتان الأصل والفرعي ) في محاولة تشويه وإسقاط (زعموا) الشيخ يحيى حفظه الله .
    ....................

    من مواضيع شبكة الوحلين ( الفرع):

    شريط جديد ::القول الجلي في بيان حال الكذاب المفتري يحيى بن علي الحجوري

    صرخة من دماج الجزء الأول للأخ أبو أيمن محمد بن أحمد الحسني المحويتي

    رد جديد للبرمكي - انقضاض الشهب البخارية على أوكار الحجوري الخلفية

    نفثات مصدور من دماج بعد أن ملئها الحجوري بالظلم والفجور- لطالب علم في دماج – القحطاني

    طعن الحجوري في الصحابة

    فاقرة من فواقر يحيى الحجوري

    شريط : أقوال أهل العلم في الكذاب المفتري يحيى بن علي الحجوري


    ..................

    وهذه نماذج من مواضيع شبكة الأشري (الأصل):

    الرعود الصواعقية لصعق ألفاظ ربيع المدخلي البدعية للشيخ فوزي الأثري

    شريط : القول الجلي في بيان حال الكذاب المفتري يحيى بن علي الحجوري (مشترك بين الشبكتين)
    شريط : أقوال أهل العلم في الكذاب المفتري يحيى بن علي الحجوري (مشترك بين الشبكتين)

    رد أهل المدينة المنورة على ربيع بن هادي المدخلي هداه الله للحق

    طامة جديدة:المدخلي ربيع يأمر بالسكوت عن سفر الحوالي!!((صورة))

    صوتيا / ربيع المدخلي : يعترف بأنه قال عن الإمام ابن باز " طعن في السلفية طعون شديدة "

    أشرطة: أقوال علماء أهل السنّة والجماعة في منهج ربيع المدخلي منظر المرجئة الجدد

    تكفير ربيع المدخلي (التكفيري الخارجي) لطلاب الجامعة الإسلامية الذين انحرفوا عن الجادة


    وهذا غيض من فيض


    والسؤال الذي يطرح نفسه: من هو المستفيد من حملة التشويه والطعن في هذين الشيخين الكريمين؟

    هذا السؤال نوجهه لأصحاب هذين الموقعين، وبالنسبة لنا فالإجابة واضحة كالشمس في رابعة النهار.
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 24-07-2008, 06:29 PM.

  • #2
    الأخ علي مثنى جزاك الله خيرا أحسنت وأصبت وموضوع يستحق التثبيت والتمييز

    تعليق


    • #3
      وأنتم حفظكم الله أخانا خالد ونفع بكم

      تعليق


      • #4
        الله المستعان حسبنا الله ونعم الوكيل تشابهت قلوبهم
        قال الوحليون :شريط جديد ::القول الجلي في بيان حال الكذاب المفتري يحيى بن علي الحجوري

        وقال الأشريون :شريط جديد ::القول الجلي في بيان حال الكذاب المفتري يحيى بن علي الحجوري

        قال الشيخ يحيى الحجوري وفقه الله وسدده :لأن يقطع لساني أحب إلي من الكذب أو كما قال
        وتمثل _متعنا الله بعلمه_ الصدق حلو وهو المر والصدق لايتركه الحر
        لؤلؤة الصدق لها جوهر يحسدها الياقوت والدر
        لا فض فوك يا أبا إبراهيم

        تعليق


        • #5
          وأنت بارك الله فيك أخي عبد الرحمن

          وعافانا الله من أحوال هؤلاء المرضى

          تعليق


          • #6
            جزاك الله خيرا ابا ابراهيم
            وبارك الله فيكم

            تعليق


            • #7
              ولا يخفى على كل سلفي أن الشيخ يحيى حفظه الله من أوائل من بيّن حال فالح الحربي وتصدّى لفكره الحدادي، وذبّ عن الشيخين الإمامين مقبل وربيع.

              وقد أخرج الشيخ يحيى مقالا قبل أكثر من خمس سنوات، ردّ فيه على فالح الحربي،

              في حين لم نرَ ولا سطرا واحدا بل ولا كلمة واحدة لهؤلاء الذين ينقمون على الشيخ يحيى ويطعنون فيه، ولم نرَ ردّا صغيرا أوكبيرا، فهم يسيرون مع فالح على خط واحد في الطعن والتشويه في رموز الدعوة السلفية وإن اختلفت الوسائل والأدوار، بل لم نرَ لهؤلاء ردّا على الحزبيين بجميع أشكالهم من أخوان وسرورية قطبية بل لم نرَ لعبد الرحمن بن مرعي ردّا على الرافضة والصوفية!!.

              وفي المقابل نرى ردود الشيخ يحيى على مختلف أصناف الحزبيين والمبتدعة والقبوريين لا تكاد تحصى من أشرطة ورسائل، ولهذا كان وقوف أهل التحزب والبدع ومعهم الحزبيين الجدد صفاً واحداً ضد هذه الدعوة المباركة وضد رموزها.

              فلا عجب أن يقف أصحاب شبكة الأشري وأصحاب منتديات الوحلين صفاً واحدا مع أصحاب أبي الحسن والأخوان وأصحاب الجمعيات بل ومواقع الرافضة ليطعنوا في الشيخ يحى خليفة الإمام الوادعي رحمه الله تعالى.

              وللإطلاع على ما كتبه الشيخ يحيى حفظه الله في رده على فالح الحربي، من موقع الشيخ حفظه الله وأبقاه ذخرا للمسلمين وشوكة في حلوق أهل الأهواء:

              http://www.sh-yahia.net/articles,item,1.html

              والله المستعان على ما يصفون

              تعليق


              • #8
                جزيت خيراً أخي على هذا البيان الطيب لقد افتضح القوم يستفيدوا من الشبكات المعادية لأهل السنة لأنهم ليس لديهم وقت فهم مشغولون دائماً

                تعليق


                • #9
                  يُرفع للتذكير بحال الحزبيين الجدد أتباع ابني مرعي.

                  فما زالوا يغترفون من ردود أبي الحسن وصالح البكري التي عفا عليها الزمن وقذرها الناس.

                  فما زالوا يُعيدون نفس الشُّبَه التي قد فرغ منها السلفيون وظهرت لهم حقيقتها.

                  وكما قيل: الغريق يتعلق بالطحلب

                  ولاغرابة فقد: (تشابهت قلوبهم)

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى مشاهدة المشاركة
                    يُرفع للتذكير بحال الحزبيين الجدد أتباع ابني مرعي.

                    فما زالوا يغترفون من ردود أبي الحسن وصالح البكري التي عفا عليها الزمن وقذرها الناس.

                    فما زالوا يُعيدون نفس الشُّبَه التي قد فرغ منها السلفيون وظهرت لهم حقيقتها.

                    وكما قيل: الغريق يتعلق بالطحلب

                    ولاغرابة فقد: (تشابهت قلوبهم)
                    (تشابهت قلوبهم)
                    (تشابهت قلوبهم)
                    (تشابهت قلوبهم)
                    تشابهت قلوبهم

                    تعليق


                    • #11
                      الله أكبر
                      قَالَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّثْلَ قَوْلِهِمْ تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ

                      ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا** ويأتيك بالأخبار من لم يزود

                      تعليق


                      • #12
                        يضاف إلى الشبكتين
                        [ شبكة سبيل المجرمين]
                        المسماه زوراً وبهتاناً بمنتديات سبيل السلفية
                        التعديل الأخير تم بواسطة مهدي بن هيثم الشبوي; الساعة 15-06-2009, 02:41 PM.

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة مهدي بن هيثم الشبوي مشاهدة المشاركة
                          يضاف إلى الشبكتين
                          [ شبكة سبيل المجرمين]
                          المسماه زوراً وبهتاناً بمنتديات سبيل السلفية

                          حقاً شبكة سبيل المجرمين

                          تعليق


                          • #14
                            طهر الله الأرض من شبكات الضرار الفاجرة و استأصل الله شأفة الحزبيين الكذبة.
                            سلام حار لإخواني بقلعة السنة دماج _حفظها الله _و لشيخها الأسد يحيى بن علي حفظه الله .

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة أبو مصعب معاذ المغربي مشاهدة المشاركة
                              طهر الله الأرض من شبكات الضرار الفاجرة و استأصل الله شأفة الحزبيين الكذبة.
                              سلام حار لإخواني بقلعة السنة دماج _حفظها الله _و لشيخها الأسد يحيى بن علي حفظه الله .
                              جزاك الله خيرا

                              تعليق

                              يعمل...
                              X