• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد افتراء بعض الحزبيين على العلامة الفوزان في تجويزه انتخاب [ حزب النور المصري ]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد افتراء بعض الحزبيين على العلامة الفوزان في تجويزه انتخاب [ حزب النور المصري ]

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما مزيدا
    أما بعد ...
    فقد قرأت منذ قليل على الموقع الاخباري المسمي بــ [ باليوم السابع ] مقال عنوانه : فتوى سعودية تطالب بالانضمام لحزب النور السلفى لمواجهة الليبراليين السبت،
    3 ديسمبر 2011 - 21:10
    يقول فيه كاتبهُ : أفتى فضيلة الشيخ الإمام صالح بن فوزان الفوزان، عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية، عن حكم الانضمام لحزب النور السلفى بغرض مواجهة العلمانيين والليبراليين وغيرهم فقال، الواجب على المسلم فى وقت الفتن أن يتجنبها وأن يبتعد عنها حتى تهدأ، ولا يدخل فيها، هذا الواجب على المسلم، مضيفا أن هذه الأحزاب والتكتلات قد تجر إلى شر وفتنة واقتتال فيما بينها، فالمسلم يتجنب الفتن مهما استطاع، يسأل الله العافية ويدعو للمسلمين بأن يفرج الله عنهم ويزيل عنهم هذه الفتنة وهذه الشدة، والإجابة نعم.أاهـ

    جاءت هذه الفتوى ردا على سؤال مواطن مصرى وجهه للشيخ "الفوزان" يقول: من لا يخفى عليكم الأحداث القائمة فى مصر من مسارعة بعض الشيوخ المعروفين لدى الكثير من الناس من إنشاء حزب سموّه حزب النور السلفى من أجل مقاومة التيارات الليبرالية والعلمانية، فهل يجوز للمسلم أن ينضم إلى هذه الأحزاب أو يعطيها صوته في الإنتخابات، أتمنى أن تبسطوا الجواب لحاجتنا لذلك بارك الله فى أعمالك؟

    أقول : الحقيقة أني أول ما قرأت هذا العنوان ورأيت اسم العلامة الفوزان قلت في نفسي هذا من التلبيس على الناس ، فالعلامة الفوزان معلوم عندنا أنه لا يحيد على منهج السلف ويتمسك به ولا يحول بينه وبين تطبيقه أي شبهات ، وقد رأيت أن أتأكد بنفسي بسماع الفتوى الصوتية له - والفتوى منشورة على الشبكة - فوجدت الكاتب قد زاد في آخر فتوى العلامة الفوزان كلمة [ الإجابة ] في آخر كلامه ثم أتبعها بكلمة [ نعم ] التي هي من كلام الشيخ - حفظه الله - وعادت الشيخ أن يأتي بها نهاية الفتوى لكي يؤكد ما سبق من الكلام ويشير مع ذلك أيضا على قارئ الاسئلة عليه أنه انتهى من الإجابة وله أن يقرأ السؤال الذي بعده ، هذا وليعلم الجميع مدي تلبيس القوم على الناس من أجل الظفر بصوت مخالف للشرع . وهذا الحزب من الأحزاب التي تدعي السلفية في بلادنا وينتمي إلى مدرسة الدعوة السلفية - زعموا - بالاسكندرية القائم عليها ثلة من التكفيريين في مصر أمثال محمد بن اسماعيل المقدم ، وياسر برهامي وغيرهم ، وهؤلاء ممن جوزوا مؤخراً دخول النساء في البرلمان وكشف وجوههن في حالة التصويت على المرشحين بحجة أنها شهادة وهناك مزيد بيان عن منهج الاحزاب في مصر - إن شاء الله - .

    كتبه : أبو مريم حسام بن مصطفى المصري
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 05-12-2011, 06:15 AM.

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة أبو مريم حسام بن مصطفى بخيت مشاهدة المشاركة
    . وهذا الحزب من الأحزاب التي تدعي السلفية في بلادنا وينتمي إلى مدرسة الدعوة السلفية - زعموا - بالاسكندرية القائم عليها ثلة من التكفيريين
    كتبه : أبو مريم حسام بن مصطفى المصري
    جزاك الله خيرا أخي أبومريم فهؤلاء كما قلت قد كنت ناقشت بعضهم فهم يكفرون حسني مبارك ويكفرون بالوقوع في المعصية بدعوى الإستحلال وبعضهم يلبسون البناطيل ويدافعون عن هذا الرأي بشدة ويدعون إلى الإنتخابات الطاغوتية ويتعصبون لمحمد حسان وأبو إسحاق الحويني هذا الذي أعرف عنهم.

    تعليق


    • #3
      وهذا سؤال مقدم للشيخ الفوزان حفظه الله عن حكم الانتخابات
      حكم الانتخابات والمظاهرات
      العدد 11358
      الاثنين 8 رمضان 1424
      3 نوفمبر 2003
      الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وأصحابه أجمعين وبعد:
      فقد كثر السؤال عن حكم الانتخابات والمظاهرات بحكم أنهما أمر مستجد ومستجلب من غير المسلمين، فأقول وبالله تعالى التوفيق:
      1- أما الانتخابات ففيها تفصيل على النحو التالي:
      أولاً: إذا احتاج المسلمون إلى انتخاب الإمام الأعظم، فإن ذلك مشروع بشرط أن يقوم بذلك أهل الحل والعقد في الأمة والبقية يكونون تبعا لهم، كما حصل من الصحابة رضي الله عنهم حينما انتخب أهل الحل والعقد منهم أبا بكر الصديق رضي الله عنه وبايعوه، فلزمت بيعته جميع الأمة، وكما وكَّل عمر بن الخطاب رضي الله عنه اختيار الإمام من بعده إلى الستة الباقين من العشرة المبشرين بالجنة فاختاروا عثمان بن عفان رضي الله عنه وبايعوه فلزمت بيعته جميع الأمة.
      ثانياً: الولايات التي هي دون الولاية العامة فإن التعيين فيها من صلاحيات ولي الأمر بأن يختار لها الأكفياء الأمناء ويعينهم فيها، قال الله تعالى: { (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ) }، وهذا خطاب لولاة الأمور، والأمانات هي الولايات والمناصب في الدولة جعلها الله أمانة في حق ولي الأمر وأداؤها اختيار الكفء الأمين لها، وكما كان النبي صلى الله عليه وسلم وخلفاؤه وولاة أمور المسلمين من بعدهم يختارون للمناصب من يصلح لها ويقوم بها على الوجه المشروع.
      وأما الانتخابات المعروفة اليوم عند الدول فليست من نظام الإسلام وتدخلها الفوضى والرغبات الشخصية وتدخلها المحاباة والأطماع ويحصل فيها فتن وسفك دماء ولا يتم بها المقصود، بل تصبح مجالا للمزايدات والبيع والشراء والدعايات الكاذبة.
      2- وأما المظاهرات فإن الإسلام لا يقرها لما فيها من الفوضى واختلال الأمن وإتلاف الأنفس والأموال والاستخفاف بالولاية الإسلامية، وديننا دين النظام والانضباط ودرء المفاسد وإذا استخدمت المساجد منطلقا للمظاهرات والاعتصامات فهذا زيادة شر وامتهان للمساجد وإسقاط لحرمتها وترويع لمرتاديها من المصلين والذاكرين الله فيها، فهي إنما بنيت لذكر الله والصلاة والعبادة والطمأنينة.
      فالواجب على المسلمين أن يعرفوا هذه الأمور ولا ينحرفوا مع العوائد الوافدة والدعايات المضللة والتقليد للكفار والفوضويين. وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.
      المصدر - من مجموعة مقالات الشيخ الفوزان حفظه الله

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        عجيب أمر هؤلاء الفتوى ضدهم تماما !!

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خيرا يا أبا مريم على هذا البيان
          وكما قال الإمام الوادعي رحمه الله: من تحزّب كذب

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى مشاهدة المشاركة
            جزاك الله خيرا يا أبا مريم على هذا البيان
            وكما قال الإمام الوادعي رحمه الله: من تحزّب كذب


            جزاكم الله خيراً

            وقال خليفة الإمام الوادعي
            الناصح الأمين يحيى بن علي
            الحجوري حفظه الله:
            من تحزب تخرّب.

            تعليق


            • #7


              وجزاكم بمثله إخواني الأفاضل

              تعليق

              يعمل...
              X