إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرار من الفتن ولزوم كل امرئٍ عمله : الشيخ محمد عبد الله الإمام حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرار من الفتن ولزوم كل امرئٍ عمله : الشيخ محمد عبد الله الإمام حفظه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الفرار من الفتن ولزوم كل امرئٍ عمله الشيخ محمد عبد الله الإمام حفظه الله
    روى الإمام البخاري عن أبي سعيد الخذري –رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ((يوشك أن يكون خير مال المسلم غنم يتبع بها شغف الجبال ومواقع القطر يفر بدينه من الفتن)).
    وروى مسلم برقم >2887< عن أبي بكرة –رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ((إنها ستكون فتن ألا ثم تكون فتنة الفاعد فيها خير من الماشي فيها والماشي فيها خير من الساعي إليها ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كان له إبل فليلحق بإبله ، ومن كانت له غنم فليلحق بغنمه ، ومن كانت له أرض فليلحق بأرضه ، قال : فقال رجل يا رسول الله : أرأيت من لم يكن له إبل ولا غنم ولا أرض ؟ قال : يعمد إلى سيفه فيدق على حده بحجر ثم لينج إن استطاع النجاء ، اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟ فقال رجل يا رسول الله :أرأيت إن أكرهت حتى ينطلق بي إلى أحد الصفين أو إحدى الفئتين ، فضربني رجل بسيفه ، أو يجيء سهم فيقتلني ؟ قال : يبوء بإثمه وإثمك ويكون من أصحاب النار )).
    فهذا من العلاج العظيم وتعريف الناس ما ينفعهم فلوا انصرف الناس إلى أعمالهم ما قامت فتنة كالمظهرات والانقلابات ، فكل هذه من الفتن ، فما أعظم العلاج في الشرع ، وما أقل المنتفعين به .
    -----------------------------------------------
    والسلام عليكم ورحمة الله .
    التعديل الأخير تم بواسطة إبراهيم البوسيفي; الساعة 02-09-2009, 01:38 AM.

  • #2
    جزى الله الشيخ الهمام محمد بن عبدالله الامام خيرا وحفظه وسائر علماء أهل السنة السلفيين

    تعليق

    يعمل...
    X