• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطر الصوفية على المجتمعات الإسلامية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خطر الصوفية على المجتمعات الإسلامية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد


    لا يخفى عليكم أيها الأحبة ما لهذه الفرقة من خطر عظيم على الاسلام و المسلميين كيف لا وهي ليس لها هم إلا إفساد عقائد الناس بل أسمى رغبة عند الصوفية الشرك بالله و التقرب إليه بالبدع و المحدثات والقربات التي ما أنزل الله بها من سلطان كالإستغاثة بالأموات و دععائهم و الذبح لهم عند القبور.
    أخي القاريء تابع ما سانقله لك كي تحكم بنفسك من هم الصوفية و ما مدى الخطر الذي يشكلونه على المجتمعات الإسلامية

  • #2
    بداية ظهور الصوفية

    (1/1)


    بداية ظهور الصوفية

    قال الشيخ محمد الإمام في كتابه بداية الإنحراف و نهايته :

    الصوفية
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله كما في "مجموع الفتاوى" 11/7−6 : ﴿أول ما ظهرت الصوفية من البصرة ، وأول من بنى دويرة الصوفية بعض أصحاب عبدالواحد بن زيد، وعبدالواحد من أصحاب الحسن، وكان في البصرة من المبالغة في الزهد والعبادة والخوف ونحو ذلك ما لم يكن في سائر الأمصار﴾.


    وقد ذكر الحافظ الذهبي في "السير" ﴿7/178﴾ عن البخاري وغيره أن عبدالواحد المذكور متروك، وذكر له بدعة. فيتضح لك أن الصوفية كانت ببدعة التجمع للأذكار الجماعية. ولا يخفى عليك ما وصلت إليه الصوفية كما سيأتي ذكر هذا قريباً في " نهاية الانحراف".


    يتبع بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة سلطان بن سالم العيني; الساعة 04-10-2009, 04:22 PM.

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرًا على فضح هذه الفرقة الضالة

      ومن باب التعاون على فضح هذه الفرقة من باب نشر الخير
      فأحب أن أشارك بوضع هذا الكتاب للشيخ العلامة ربيع حفظه الله تعالى

      كشف زيف التصوف وبيان حقيقته وحال حملته لفضيلة الشيخ العلامة حامل لواء الجرح والتعديل ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله
      هذا الكتاب هو جمع لردود الشيخ ربيع على الصوفية ومن دافع عنهم وزعم أن التصوّف هو عين التوحيد، وممن رد عليه الشيخ ربيع في هذا الكتاب عبدالعزيز القاري والهادي المختار وعبدالحفيظ ولطف الله خوجه

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة أبو بكر بهاء الدين بن عبد الرزاق مشاهدة المشاركة
        جزاك الله خيرًا على فضح هذه الفرقة الضالة

        ومن باب التعاون على فضح هذه الفرقة من باب نشر الخير
        فأحب أن أشارك بوضع هذا الكتاب للشيخ العلامة ربيع حفظه الله تعالى

        كشف زيف التصوف وبيان حقيقته وحال حملته لفضيلة الشيخ العلامة حامل لواء الجرح والتعديل ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله
        هذا الكتاب هو جمع لردود الشيخ ربيع على الصوفية ومن دافع عنهم وزعم أن التصوّف هو عين التوحيد، وممن رد عليه الشيخ ربيع في هذا الكتاب عبدالعزيز القاري والهادي المختار وعبدالحفيظ ولطف الله خوجه
        بارك الله فيك أخي العزيز

        تعليق


        • #5
          الإنحرافات عند الصوفية

          (2/1)


          بعد أن ذكر الشيخ(1)كيف بدأت الصوفية إنتقل الى ذكر إنحرافاتهم حيث قال:

          لقد تقدم لك أيها القارئ أن بداية انحراف الصوفية كانت بالمبالغة في بعض العبادات ، حتى ظن أن أولئك أصلح الصالحين، وقد جالت بهم تلك البدع و أوصلتهم إلى عواقب وخيمة ومن ذلك:


          كثرة البدع في كل مجالات الدين


          فالبدع في الصوفية كثيرة جداً، ومعلوم أن البدعة الواحدة سبب لعدم مغفرة الله للعبد، روى الطبراني في الأوسط ﴿5/113 رقم 4214﴾ من حديث أنس أن رسول الله  قال: " إن الله حجب التوبة عن كل صاحب بدعة" والبدع عند الصوفية محبوبة وكأن الله فرضها عليهم. ولا حول ولا قوة إلا بالله .



          يتبع بإذن الله



          .........................
          1) الشيخ الإمام ( بداية الإنحراف ونهايته)

          تعليق


          • #6
            الوقوع في أنواع من الشركيات في توحيد الألوهية والربوبية والأسماء والصفات

            (3/1)


            قال الشيخ الإمام في نفس الكتاب :

            الوقوع في أنواع من الشركيات في توحيد الألوهية والربوبية والأسماء والصفات



            فهل من عافية بعد الوقوع في ذنب واحد من أنواع الشرك فأي ظلم أعظم من الشرك وأي فجور أعظم من الشرك وأي هدم لحق الله الخالص له أخطر من الشرك قال تعالى:  إن الله لا يغفر أن يشرك به، ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء  [ النساء: 116 ]. وقال تعالى:  إن الشرك لظلم عظيم  [ لقمان: 13
            ].

            .................

            بداية الإنحراف ونهايته

            يتبع بإذن الله

            تعليق


            • #7
              ذكر بعض الشرك عند الصوفية

              (4/1)


              ذكر بعض الشرك عند الصوفية

              الدعاء

              فكثيرا ما يقولون يارسول الله أغثني و ما الى ذلك

              كذلك أيضا يا جيلاني ياحسين

              و الله تعالى يقول (وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا ) الجن 18

              و يقول تعالى ( ولاتدع من دون الله مالاينفعك ولايضرك فإن فعلت فإنك من الظالمين ) يونس 106

              و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الدعاء هو العبادة)

              فهل يجوز صرف شيء من العبادة لغيره جل وعلا !!!





              يتبع بإذن الله
              التعديل الأخير تم بواسطة سلطان بن سالم العيني; الساعة 06-10-2009, 06:37 PM.

              تعليق


              • #8
                حكم دعاء الأولياء، سواء أمواتاً أو أحياءً والذبح والنذر لهم

                (5/1)

                و كذلك الذبح والنذر والإستغاثة بغير الله

                يقول السائل: نريد إيضاح الأدلة عما يوجد في بلادنا: بلدة الجاح باليمن، حيث يوجد أناس كثيرون يذبحون للأولياء سواء كانوا أمواتاً أو أحياءً، ويدعونهم ويطلبون منهم جلب المنافع ودفع المضار، ووصل الأمر بهم عندما نصحناهم أنهم قالوا لنا: أنتم مشركون، فماذا يجب علينا نحوهم؟ أفيدونا أفادكم الله.

                قد أحسنتم بإنكاركم عليهم، وبيان أن عملهم هذا منكر، وأما إنكارهم عليكم وزعمهم أنكم مشركون فهذا من أغلاطهم وجهلهم، كما قيل: رمتني بدائها وانسلت. هم المشركون بعملهم هذا، إذا كانوا يسألون الموتى، ويتقربون إليهم بالذبائح، وينذرون لهم، ويدعونهم من دون الله، ويستغيثون بهم، وهذا هو الشرك الأكبر إذا فعلوا ذلك مع من يسمونهم بالأولياء، سواء كانوا أحياءً أو أمواتاً يعتقدون فيهم أنهم ينفعونهم ويضرونهم، وأنهم يجيبون دعوتهم، وأنهم يشفون مريضهم، وأن لهم فيهم سراً يدعون من أجله ويستغاث بهم. وهذا شرك أكبر والعياذ بالله، وهذا عمل المشركين مع اللات والعزى ومناة، ومع أصنامهم وآلهتهم الأخرى.


                فالواجب على ولاة الأمر في اليمن أن ينكروا هذا الأمر وأن يعلموا الناس ما يجب عليهم من شرع الله، وأن يمنعوا هذا الشرك، ويحولوا بين العامة وبينه، وأن يهدموا القباب التي على القبور ويزيلوها؛ لأنها فتنة، ولأنها من أسباب الشرك، ولأنها محرمة، فالرسول صلى الله عليه وسلم نهى أن يبنى على القبور، ولعن من اتخذ المساجد عليها، فلا يجوز أن يبنى عليها لا مسجد ولا غيره، بل يجب أن تكون بارزة ضاحية ليس عليها بناء، كما كانت قبور المسلمين في المدينة المنورة، وفي كل بلد إسلامي لم يتأثر بالبدع والأهواء.

                ودعاء الأموات والاستغاثة بالأموات، أو بالأشجار والأحجار، أو بالجن، أو بالملائكة، وعبادتهم من دون الله بطلب المدد منهم، أو الغوث، أو شفاء المرضى، أو رد الغياب أو دخول الجنة أو النجاة من النار؛ كل هذا من الشرك الأكبر.

                وهكذا الذبح لغير الله، قال الله سبحانه: قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي يعني ذبحي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ[1]، وقال تعالى: إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ * فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ[2].

                وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((لعن الله من ذبح لغير الله)) فالذبح لغير الله من الكواكب والجن والملائكة والأولياء وغيرهم شرك أكبر والعياذ بالله؛ لأن الذبح عبادة يجب أن يكون لله وحده.

                وهكذا النذر عبادة، فإذا نذر للأولياء ذبيحة أو طعاماً أو نقوداً صار شركاً أكبر والعياذ بالله، وهكذا الاستعاذة بهم والاستغاثة بهم، ودعاؤهم لتفريج الكروب، وقضاء الحاجات ونحو ذلك، كل هذا من الشرك الأكبر. وهكذا طلب المدد؛ بقولهم: المدد يا فلان، المدد يا فلان، فعلى العلماء أن ينكروا هذا، ويعلموا هؤلاء الجهال ويرشدوهم، وعلى ولاة الأمور أن ينفذوا حكم الله فيهم، وأن يزجروهم عن هذا الأمر، وأن يحولوا بينهم وبينه، وأن يؤدبوا من لم يرتدع، وأن يستتيبوهم من هذا الشرك الوخيم، هذا هو الواجب على العلماء، وعلى الحكام والأمراء، نسأل الله للجميع الهداية والتوفيق.

                ومن عرف هذا منهم ولم يستجب لداعي الحق يجب أن يهجر وينكر عليه هذا العمل السيئ، حتى يتوبوا إلى الله منه، وحتى يستقيموا على الطريق السوي. وعلى الدولة الإسلامية في اليمن وغيرها أن تستتيب هؤلاء وأمثالهم، فإن تابوا وإلا وجب قتلهم؛ لكونهم بهذا العمل يعتبرون مرتدين عن الإسلام. ولو قالوا إنهم لا يعتقدون فيهم النفع والضر وإنما يرجون شفاعتهم وتقريبهم إلى الله؛ لأن هذا هو دين المشركين الأولين من أهل مكة وغيرهم، كما قال الله سبحانه عنهم وأمثالهم: وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ، فرد عليهم سبحانه بقوله: قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ[3]، وبقوله سبحانه في سورة الزمر: فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ * أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ[4]، فسماهم سبحانه كذبة كفرة بقولهم: مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى. فالواجب على جميع المكلفين الحذر من هذا الشرك والتواصي بتركه، والواجب على جميع الحكومات الإسلامية وعلى علماء المسلمين إنكاره والتحذير منه، وعلى ولاة الأمر عقوبة من لم يتب من ذلك بقتله؛ لكونه بذلك يعتبر مرتداً عن الإسلام، يجب قتله إذا لم يتب؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((من بدل دينه فاقتلوه)) رواه البخاري في صحيحه، وفي الصحيحين عن معاذ بن جبل رضي الله عنه أنه قال في يهودي أسلم ثم ارتد وأبى أن يسلم: (يقتل، هذا قضاء الله ورسوله).


                منقول من موقع العلامة عبد العزيز بن باز
                .................................................. ...............

                [1] الأنعام: 162، 163.

                [2] الكوثر: 1، 2.

                [3] يونس: 18.

                [4] الزمر 2، 3.



                يتبع
                التعديل الأخير تم بواسطة سلطان بن سالم العيني; الساعة 06-10-2009, 06:38 PM.

                تعليق


                • #9
                  تعاطي السحر والتنجيم

                  (6/1)


                  ومن الإنحرافات عند الصوفية:



                  تعاطي السحر والتنجيم من قبل دعاة الصوفية باسم الكرامات والمكاشفات

                  ولا يخفى أن القرآن الكريم والسنة المطهرة قد صرحا بكفر متعاطي السحر ومنه التنجيم، والخبير بأحوال هؤلاء يجد أن شياطين الجن يتلاعبون بهم كما يلعب الصبيان بالكرة، وكتبهم شاهدة بهذا مملوءة، فمن ألف كتاب "شمس المعارف" ، و"الحكمة في الطب والرحمة"، وهما مليئان بالشرك والخرافة إلا أقطاب الصوفية في تعاطي السحر والتنجيم وأمثال هذين الكتابين كثير. وإذا أرت بسطاً لما جرى من دعاة الصوفية فارجع إلى كتاب "فتح المنان في جمع كلام شيخ الإسلام ابن تيمية عن الجان" ففي هذا الكتاب ما لا يوجد في غيره؛ لأن الكتاب فيه جمع كلام شيخ الإسلام ابن تيمية فيهم وكيفية التعامل معهم وما لهم من مخازي، وهو الخبير أحوال الصوفية وشحاتهم.


                  يتبع.....

                  ..................................

                  الشيخ محمد الإمام بداية الإنحراف ونهاية

                  تعليق


                  • #10
                    (7/1)

                    الحلول والاتحاد

                    فقدوصل الحال ببعض زنادة الصوفية إلى أن جاهروبالدعو إلى الحلول والاتحاد، ومع الحلول: أن الله حل في مخلوقاته ومعنى الاتحاد: أنه امتزج بها فصارت المخلوقات هي الله والله هو المخلوقات. وقد سبق هؤلاء النصارى؛ لأن النصارى يحصرون الحلول والاتحاد في المسيح وأمه فقط، وتفاخروا بأنهم قد سبقوهم عندما جعلوا الحلول عاماً ولا حول ولا قوة إلا بالله، فمن كان يتوقع أن غلاة الصوفية يفوقون النصارى في الإلحاد.




                    من كتاب الشيخ محمد الإمام بداية الإنحراف ونهاية

                    يتبع بإذن الله

                    تعليق


                    • #11
                      ..
                      حفظ الله الشيخ محمد ؛ تابع بارك الله فيك .

                      ..

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة ضياء بن محفوظ الشميري مشاهدة المشاركة
                        ..
                        حفظ الله الشيخ محمد ؛ تابع بارك الله فيك .

                        ..
                        وفيك بارك
                        نواصل قريبا نسأل الله الإعانة

                        تعليق


                        • #13
                          رفعهم مقام أوليائهم إلى مصاف الأنبياء والرسل

                          (8/1)

                          رفعهم مقام أوليائهم إلى مصاف الأنبياء والرسل


                          وهذه من شطحت الصوفية التي تؤدي إلى الكفر، وزاحموهم في ادعاء أن الله يوحي إليهم مباشرة حدثني قلبي عن ربي، وبهذا استغنوا عما جاءت به الرسل، ولم يقف الأمر هنا بل خلعوا ألقاباً لأوليائهم زاحموا بها ربوبية الله ومنها الألقاب، والأوتاد، وغير ذلك مما جعل الولي الواحد يدبر ما لا يدبره إلا الله من: إحياء، وإماتة، وم الغيب، وحفظ لذراة الكون على حد زعمهم،مما جعل ادعاء الولي الواحد يتفرغ بعد الموت لخدم العالم بالتصرف الكامل في تدبير العباد. نعوذ بالله من الكفر والضلال فماذا أبقوا لله بعد هذه الادعاءات الشيطانية !؟


                          من كتاب الشيخ محمد الإمام بداية الإنحراف ونهاية

                          يتبع بإذن الله

                          تعليق


                          • #14
                            ادعاء النبوة

                            (9/1)
                            ادعاء النبوة

                            أكثر من يدعي النبوة على مرور ما مضى من التاريخ هم غلاة الشيعة وغلاة الصوفية. وانظر مايدل على ما قلنا في كتاب "عقيدة ختم النبوة المحمدية" ﴿284−286﴾.

                            أقول-سلطان-: لقد حاولت النقل من الكتاب المحال إليه لاكن لم أتمكن وذلك لأن الكتاب مصور ولم أتمكن من الطباعة لضيق الوقت فمن شاء فلراجعه فهو متوفر على الشبكة




                            من كتاب الشيخ محمد الإمام بداية الإنحراف ونهاية

                            يتبع بإذن الله
                            التعديل الأخير تم بواسطة سلطان بن سالم العيني; الساعة 05-05-2010, 07:02 PM.

                            تعليق

                            يعمل...
                            X