• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل الجهاد والمجاهدين للإمام ابن باز

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل الجهاد والمجاهدين للإمام ابن باز

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أسأل الله أن يحفظ دينه و أوليائه في كل مكان خاصة في دماج الخير.

    و الله إن العين لتدمع و إن القلب ليحزن لما يحصل لإخواننا السلفيين الصابرين في دماج من قبل المجرمين الكفرة أهل الرفض و أهل الخيانة
    و لا أقول إلا ما يرضي الله فحسبنا الله و نعم الوكيل .
    و الله حافظ دينه و لو كره الكافرون

    عن عبد الله بن أبي أوفى :أن رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أيامه التي لقي فيها العدو انتظر حتى مالت الشمس ثم قام في الناس قال :
    أيها الناس لا تتمنوا لقاء العدو " وسلوا الله العافية فإذا لقيتموهم فاصبروا واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف ثم قال : اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الاحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم "
    . وقال الحاكم : " صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ! ووافقه الذهبي ! وله شاهد من حديث أبي موسى الاشعري يرويه ابنه عبد الله قال : " سمعت أبي وهو بحضرة العدو يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن أبواب الجنة تحت ظلال السيوف فقام رجل رث الهيئة فقال : با أبا موسى أأنت سمعت رسول صلى الله عليه وسلم " يقول هذا ؟ قال : نعم قال : فرجع إلى أصحابه فقال : أقرأ عليكم السلام ثم كسر جفن سيفه فألقاه ثم مشى بسيفه إلى العدو فضرب به حتى قتل " . أ خرجه مسلم ( 6 / 45 ) والترمذي ( 1 / 312 ) وابن أبي عاصم وابن عدي في " الكامل " ( 55 / 2 ) والحاكم ( 2 / 7 0 ) وأحمد ( 4 / 396 ، 4 1 1 ) وابو نعيم ( 317 / 2 ) وقال الترمذي : " حديث صحيح غريب " . وقال الحاكم : " صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه " ! . ووافقه الذهبي وقالى أبو نعيم : " حديث صحيح ثابت " . 1185 - ( حديث عائشة : قلت : يا رسول الله هل على النساء جهاد ؟ قال : جهاد لا قتال فيه : الحج والعمرة " وفي لفظ " لكن أفضل الجهاد حج مبرور " . رواه أحمد والبخاري ) . ص 282 صحيح
    إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل

    أقدم للإخوة هذه الرسالة و أسأل الله أن يثبنا و إياهم
    و أن يكتب لمن مات منهم من الشهداء



    فضل الجهاد والمجاهدين للإمام ابن باز


    الحمد لله الذي أمر بالجهاد في سبيله , ووعد عليه الأجر العظيم والنصر المبين, واشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له القائل في كتابه الكريم ( وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ )(1) .
    وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وخليله, أفضل المجاهدين , وأصدق المناضلين , وأنصح العباد أجمعين صلي الله علية وسلم , وعلى آله الطيبين الطاهرين , وعلي أصحابه الكرام الذين باعوا أنفسهم لله, وجاهدوا في سبيله حتى اظهر الله بهم الدين وأعز بهم المؤمنين وأذل بهم الكافرين , رضي الله عنهم وأكرم مثواهم وجعلنا من اتباعهم بإحسان إلى يوم الدين .
    أما بعد :





    فإن الجهاد في سبيل الله من أفضل القربات , ومن أعظم الطاعات , بل هو أفضل ما تقرب به المتقربون وتنافس فيه المتنافسون بعد الفرائض , وما ذاك إلا لما يترتب عليه من نصر المؤمنين و إعلاء كلمه الدين , وقمع الكافرين والمنافقين , وتسهيل انتشار الدعوة الإسلامية بين العالمين , و إخراج العباد من الظلمات إلى النور ونشر محاسن الإسلام و أحكامه العادلة بين الخلق أجمعين, وغير ذلك من المصالح الكثيرة والعواقب الحميدة للمسلمين.





    وقد ورد في فضله وفضل المجاهدين من الآيات القرآنية و الأحاديث النبوية ما يحفز الهمم العالية , ويحرك كوامن النفوس إلى المشاركة في هذا السبيل, والصدق في جهاد أعداء رب العالمين .
    وهو فرض كفاية علي المسلمين إذا قام به من يكفي سقط عن الباقين ,




    وقد يكون في بعض الأحيان من الفرائض العينية التي لا يجوز للمسلم التخلف عنها إلا بعذر شرعي
    , كما لو استنفره الإمام أو حصر بلده العدو, أو كان حاضراً بين الصفين

    قلت : و من هنا يظهر الرد الواضح على الهراء و الخراء التي تخرج من منتديات- الكل سلفي إلا السلفيين-
    من كان جبانا :
    فما عليه إلا أن يسكت و يدخل جحره
    فثقتنا بالله كبير أنه سينصر إخواننا

    ,
    و الأدلة علي ذلك من الكتاب والسنة معلومة .







    ومما ورد في فضل الجهاد والمجاهدين من الكتاب المبين قوله تعالى ( انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * لَوْ كَانَ عَرَضاً قَرِيباً وَسَفَراً قَاصِداً لَاتَّبَعُوكَ وَلَكِنْ بَعُدَتْ عَلَيْهِمُ الشُّقَّةُ وَسَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَوِ اسْتَطَعْنَا لَخَرَجْنَا مَعَكُمْ يُهْلِكُونَ أَنْفُسَهُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ * عَفَا اللَّهُ عَنْكَ لِمَ أَذِنْتَ لَهُمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَتَعْلَمَ الْكَاذِبِينَ * لا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ أَنْ يُجَاهِدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ * إِنَّمَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ فَهُمْ فِي رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُونَ )(2) ففي هذه الآيات الكريمات يأمر الله عباده المؤمنين أن ينفروا إلى الجهاد خفافاً وثقالاً , أي شيباً وشبابا وأن يجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله , ويخبرهم عز وجل بأن ذلك خير لهم في الدنيا و الآخرة , ثم يبين سبحانه حال المنافقين وتثاقلهم عن الجهاد وسوء نيتهم , وأن ذلك هلاك لهم بقوله عن وجل ( لَوْ كَانَ عَرَضاً قَرِيباً وَسَفَراً قَاصِداً لَاتَّبَعُوكَ وَلَكِنْ بَعُدَتْ عَلَيْهِمُ الشُّقَّةُ ... )(3) .


    حمل الكتاب كاملا من هنا
    http://www.multiupload.com/Q0N38ZTPPL


    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 13-11-2011, 09:45 PM.
يعمل...
X