• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السؤال / لماذا لم نعلن الجهاد على الحكام وخاصة أنهم لا يحكمون بما أنزل الله مع الأدلة كلما أمكن ؟ يجيبك الإمام الوادعي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السؤال / لماذا لم نعلن الجهاد على الحكام وخاصة أنهم لا يحكمون بما أنزل الله مع الأدلة كلما أمكن ؟ يجيبك الإمام الوادعي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    فهذا سؤال قدم للإمام الوادعي رحمه الله من كتابه الماتع غارة الأشرطة ذلك الكتاب الذي لاتمل من قراءته فيه فوائد فقهية وحديثية ومنهجية ببساطة التعبير وقوة الاستدلال ومعرفة الواقع فرحمه الله من إمام

    صـــــــــــــ192 – 193 ـــــــــــــــــــــ :
    السؤال / لماذا لم نعلن الجهاد على الحكام وخاصة أنهم لا يحكمون بما أنزل الله مع الأدلة كلما أمكن ؟


    الجواب/الواقع أن الجهاد يعتبر من أسمى شعائر الإسلام : (إنَّ اللهَ اشْتَرى مِنَ المُؤمنين أنَفُسهم وَأَمْوالهم بأنَّ لهُم الجَنَّة يُقَاتلونَ فِي سَبيلِ اللهِ فيقتِلون ويقتَلون)
    والنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول: ( من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو مات ميتة جاهلية )
    والواقع أن بعض الحكام فيه بقية من الدين فلم يتضح كفره . ولو اتضح كفره فالنبي صلى الله وعلى آله وسلم كما قال في حديث عبادة بن الصامت : بايعنا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم على السمع والطاعة في العسر واليسر ،والمكره والمنشط ، وعلى أن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان وعلى أن نقول الحق أينما كنا لانخاف في الله لومة لائم .

    لو اتضح كفر الحاكم فلا بد من النظر في أحوال المسلمين والشعوب ، فالدائرة ستكون على الشعوب ،وهل المسلمون مؤهلون للجهاد أم ليسوا مؤهلين؟ بل هم مؤهلون لجمع الأموال ومستعد أن يسب الرئيس على كسرة خبز إذا قل الخبز،ويعجبني كلام بعض إخواننا المصريين الأفاضل ولا أحب أن أسميه فقد أخذته المباحث،فقالوا:أنت تقول : إنَّ السادات كافر؟قال:ما رأيتم إلا أنا الذي أقول:إن السادات كافر،اذهبوا إلى طوابير الخبز تسمعون الناس يقولون : إن السادات كافر.
    فالعامة إن قل الخبز والسكر والملوخية فهم مستعدون أن يكفروا الرئيس، وإن أتى لهم بحاجاتهم قالوا :خليفة راشد.

    ........ ثم قال رحمه الله : ثم لابد من النظر في النتائج أنقوم وتسفك دماء المسلمين ثم يثب على الكرسي شيوعي أو بعثي أو علماني.

    كنا في الجامعة الإسلامية ولي زميل اسمه محمد من الحبشة فقلت له : ماذا فعلت يا محمد في هذا العطلة ؟ قال:ثرنا على الطغيان ،وكان في بلدهم النصارى فخرجوا عليهم وطردوهم - ثم ما هي إلا أيام قليلة فإذا الحبشة شيوعية حمراء.
    أنا آسف أن يحركنا شيوعي ويضحك على لحانا أو بعثي أوناصري،فمن الذي طرد بريطانيا من عدن إنهم المسلمون،ثم وثب الشيوعيون على الكرسي ،ومن الذي وطد ومهد لجمال عبدالناصر لا رحمه الله، إنهم الإخوان المسلمون ثم فتك بهم ، ومن الذي مهد لصبغة الله مجددي الصوفي عميل أمريكا،عميل لإيران،كل بلاء فيه إنهم المسلمون الذين خسروا نحو مليون ونصف رحمهم الله وهم على نيتهم ونرجو أن يرزقهم الله الشهادة لأنهم على نياتهم .
    ....... ثم قال رحمه الله :

    والذي يقول إن أهل السنة ليسوا في جهاد فهو مكابر فأهل السنة في جهاد : الدعوة إلى الله قائمة ،والتعليم قائم ،وإنكار المنكر في حدود ما يستطيعون،مواجهة الظلمة ،مواجهة الحزبيين ،مواجهة الشيوعيين ، والبعثيين ،والناصريين ،فهم يواجهون المجتمع كله.


    حمل الموضوع على شكل word و pdf أدناه

    http://www.herosh.com/download/77174..._____.rar.html

    أو من المرفقات على شكل وورد
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن محمد التميمي; الساعة 08-03-2011, 10:15 PM.

  • #2
    رحمك الله من امام فذ و عالم راسخ من يشاهد اليوم علماء الضلال يتحسر على فقد الامام الوادعي ...........

    تعليق

    يعمل...
    X