• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[[تحذير الشباب الجنوبي من دعوة الحراك في جنوب اليمن]]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [[تحذير الشباب الجنوبي من دعوة الحراك في جنوب اليمن]]

    [[تحذير الشباب الجنوبي من دعوة الحراك في جنوب اليمن]]

    الحمد لله ربِّ العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

    أما بعد:-

    فإن من أشد الفتن في هذه الأزمنة فتنة الذين يطلبون الدنيا بالدين وعمل الآخرة بالدنيا فما أضرهم على الأمة وما أقبح آثارهم على المسلمين .

    وقد كثر المتاجرون باسم الدين في الأقطار الإسلامية المختلفة وارتفعت أصواتهم ارتفاعاً كبيرا، وأصبح الاتجار بالدين حرفة رابحة لكثير من دعاة التحزب حتى أصبح دخل أقل واحد منهم ما يقرب على اثنين مليون سنويا، وهذا واقع دعوتهم في أكثر بلاد المسلمين ومنهم دولة التوحيد المملكة العربية السعودية حرسها الله.

    ومع ظهور الخوارج والخارجين على الأئمة ظهر طلاب الدنيا يثيرون الفتن والقلاقل باسم الغيرة على محارم الله يدعون للجهاد في اليمن، وإنما يريدون من وراء ذلك الخروج على الحاكم، وقد عرف عنهم ذلك، وما منازعتهم للحاكم أكبر شاهد عليهم وعلى رأس هؤلاء أصحاب الجمعيات التي تعتبر هي قاعدة الإرهاب في اليمن والمدد الأول له .

    إن الله جعل أمر الجهاد وما يتعلق بأمن المسلمين ومصالحهم العامة لولي الأمر مع مشورة أهل الحكمة والخبرة والاختصاص، وهذه الأمور ليست باليسيرة حتى يناور فيها الإنسان على سبيل تخمين وليس لأهل الفتنة والتحزب دخل فيها وعلى ولي الأمر أن يعاقب مثل هؤلاء .

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-:«الواجب أن يعتبر في أمور الجهاد برأي أهل الدين الصحيح الذين لهم خبرة بما عليه أهل الدنيا، دون أهل الدنيا الذين يغلب عليهم النظر في ظاهر الدين » طريق الوصول ص .138

    وقال الحسن البصري-رحمه الله-:«أربع من أمر الإسلام إلى السلطان:الحكم، والفيء، والجهاد، والجمعة» مسائل الإمام أحمد رواية الكرماني ص.392

    وقال الشيخ العلامة محمد صالح العثيمين-رحمه الله-:«لو جاز للناس أن يغزوا بدون إذن الإمام لاصبحت المسألة فوضى، كل من شاء ركب فرسه وغزا، ولأنه لو مكن الناس من ذلك لحصلت مفاسد عظيمة، فقد تتجهز طائفة من الناس على أنهم يريدون العدو، وهم يريدون الخروج على الإمام، أو يريدون البغي على طائفة من الناس» كما قال الله تعالى (وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما) (الحجرات: 9)،"فلهذه الأمور الثلاثة ولغيرها أيضا لا يجوز الغزو إلا بإذن الإمام: الشرح الممتنع (26ـ25/8)

    وحب المال والعلو في الدنيا علامة وصفة من صفات الخوارج وإنما خاصم ذو الخويصرة على قسمة كان يقسمها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وهذه آفة الخوارج الأولى وحبهم للعلو والحكم والهيمنة في الدنيا ولما عرف عنهم من منازعة عثمان –رضي الله عنه-والخروج على علي -رضي الله عنه-، وهكذا حالهم على مر العصور والأزمان ولم تزل دعوتهم في الحاكمية ومنازعة الحكام والسطو على الحكومات .

    وفي هذا العصر يعتبر الخوارج ودعاة الحزبية هم أقرب الناس للهت وراء المال وحب الحكم والعلو والهيمنة في الدنيا فمن اليوم الذي ينازع حكّام المسلمين على وجه البسيطة غيرهم.

    وقد بيّن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن هذه الأمة إنما هلاكها بسبب فتنتها بالمال فعن كعب بن عياض –رضي الله عنه-قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:((إن لكل أمة فتنة وفتنة أمتي المال))أخرجه الترمذي (2336)وصححه العلامة الألباني في الصحيحة (594)

    وقال صلى الله عليه وسلم:((والله لا الفقر أخشى عليكم ، ولكن أخشى عليكم أن تبسط عليكم الدنيا كما بسطت على من كان قبلكم فتنافسوها كما تنافسوها، وتهلككم كما أهلكتهم ))أخرجه البخاري في"صحيحه"(3158)

    وليحذر أهل الجنوب من الحراك الجنوبي ونزع اليد من الطاعة والخروج على ولاة الأمر وأن لا يكونوا ضحية لتحقيق مصالح طلاب الدنيا مهما أدعو من المبررات والمصوغات والإشاعات عن ولي الأمر والحكومة اليمنية.

    فما جاءوكم يا أهل الجنوب بهذه الفوضى والخروج على ولاة الأمر مع ما تعيشونه في ظل هذا الحكومة من فسحة في دينكم ودنياكم التي لا توجد في دول الخليج، والتي لا تقارن مع أيام الحزب الاشتراكي إلا للاتجار بكم وللقضاء على الدعوة السلفية التي أنعم الله عليكم بها، ويريدون الحكم ليعملوا على تخريبها .

    فقد حكمكم الحزب الاشتراكي أكثر من عشرين عاما وأذاقكم ألون الجوع والاضطهاد والعذاب، وكانت الشيوعية تعلم أولادكم الكفر والإلحاد وتأخذ أولاد البدو وهم صغار في السن وتضعهم في مدارس داخلية خاصة كمدارس النجمة الحمراء وغيرها يعلمونهم الإلحاد منذ الصغر، فما رأينا لهذه الأحزاب وجودا مع أنهم في الساحة من أمد طويل .

    واليوم لما أراد الله لكم الخير وفككم من هذا الأسر وجاءكم الدين وانتشرت الدعوة في أوساط أبنائكم تكالب عليكم دعاة التحزب والحزبية جلبوا عليكم الاستهانة بما أمره الله من طاعة ولاة أموركم، والجلب عليهم بالشعارات، وتأويل الآيات، وتتبع العثرات، وبذر الشقاق والبغض والكراهية، وإعدادكم لنـزع أيديكم من طاعة ولاة الأمر، وحثكم للخروج عليهم.

    فطاعة ولاة الأمر فريضة لازمة في المعروف ،فإذا أمروا بمعصية فلا يطاعون في المعصية لكن لا يجوز الخروج عليهم بأسبابها قال صلى الله عليه وسلم:((ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئا من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله ولا ينزعنَّ يدا من طاعة))أخرجه مسلم في"صحيح"(1855)من حديث عوف بن مالك الأشجعي-رضي الله عنه-.

    وقال صلى الله عليه وسلم:((على المرء السمع والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية فإن أُمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ))أخرجه مسلم في"صحيحه"(1839)من حديث ابن عمر-رضي الله عنهما-.

    وقال صلى الله عليه وسلم:((أدُّوا إليهم حقَّهم وسلوا الله حقكم ))متفق عليه من حديث ابن مسعود-رضي الله عنه-.

    قال الطحاوي-رحمه الله-: "ولا نرى الخروج على أئمتنا وولاة أمورنا وإن جاروا، ولا ندعو عليهم، ولا نَنْزِعُ يداً من طاعتهم، ونرى طاعتهم من طاعة الله –عزَّ وجلَّ- فريضة ، ما لم يأمروا بمعصية، وندعو لهم بالصلاح والمعافاة"ا.هـ.

    فما هؤلاء الأحزاب إلا طلاب الدنيا وعملاء لأعداء الله، ويعملون ضد الدين وعلى رأسهم الأخوان المسلمون وتحسسوا عن الذي يمولهم لمنازعة دولة قائمة على حكمها.

    بل منازعة دول كثيرة فلستم الآن أمام حزب أو فيئة ولكنكم في مواجهة تنظيم هائل باسط خلاياه في بلاد المسلمين و ولاءه لحزبه حتى بلاده ووطنه لا يعطيها شيئا من الأهمية، ويقوم بعمليات قتالية ويتمرد ويخطف ويستفز الكفار ويتحرش بهم ليستغلوا ضعف المسلمين فيؤذونهم ويفعل كل ما يتسبب في الأضرار بأمة الإسلام.

    وصيحتهم على العدو، بينما القتل الفعلي في صفوف المسلمين نسائهم وأطفالهم وشيوخهم، لا يُغيثهم أحد، ولا يرحمهم أحد، وهذا هو ما يحدث في العراق تماماً ،فصيحة القوم على المحتل، وأنهم يجاهدون من أجل تحرير العراق، بينما القتل الفعلي يجري في صفوف المستضعفين من شيوخ العراق ونسائهم وأطفالهم لا تأخذهم فيهم شفقة ولا رحمة .

    فالخوارج في كل زمان لم يكن أحد شرّاً على المسلمين منهم:لا اليهود ولا النصارى لما يعاني منهم المسلمون وما يوقعون بهم من المحن والبلايا، واجتهادهم في قتل كل مسلم لم يوافقهم .
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-في منهاج السنة النبوية (5 / 247-248):"وما زالت سيرة المسلمين على هذا ما جعلوهم مرتدين كالذين قاتلهم الصديق -رضي الله عنه-هذا مع أمر رسول الله -صلى الله عليه وسلم-بقتالهم في الأحاديث الصحيحة وما روي من ((أنهم شر قتلى تحت أديم السماء خير قتيل من قتلوه ))في الحديث الذي رواه أبو أمامة رواه الترمذي وغيره .

    أي أنهم شر على المسلمين من غيرهم فإنهم لم يكن أحد شرا على المسلمين منهم:لا اليهود ولا النصارى فإنهم كانوا مجتهدين في قتل كل مسلم لم يوافقهم مستحلين لدماء المسلمين وأموالهم وقتل أولادهم مكفرين لهم وكانوا متدينين بذلك لعظم جهلهم وبدعتهم المضلة"إهـ

    واليوم الالتفاف حول الحكومة القائمة خير من تصديق هذه الدعايات فقد أوجب الله عز وجل الاجتماع على الطاعة للإمام ولو جائرا، ونهى عن الخروج عليه ،بل بالغ النبي-صلى الله عليه وسلم- في ذلك بقوله: ((ولو تأمر عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة))،

    والمراد وشعر رأسه مقطقط وفي رواية ((مجدع الأطراف)) أي مقطوع الأعضاء .

    إشارة إلى بشاعة صورته خوفا من الفتنة وحفاظا على مصلحة العامة في اجتماع المسلمين ولهذا روى:((أن السلطان ظل الله في الأرض))، ويقال:"ستون سنة من إمام جائر أصلح من ليلة بلا سلطان"، والتجربة تبين ذلك، ولهذا كان السلف كالفضيل بن عياض وأحمد بن حنبل وغيرهما -

    يقولون : لو كان لنا دعوة مجابة لدعونا بها للسلطان. انظر السياسة الشرعية لشيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-(1 / 217).

    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

    كتبه :أبو مصعب علي بن ناصر بن محمد
    العـدني
    التعديل الأخير تم بواسطة علي بن ناصر العدني; الساعة 22-01-2010, 11:14 PM.

  • #2
    :: لا فض فوك يا بن ناصر وفقك الله وثبتك ::

    واليوم الالتفاف حول الحكومة القائمة خير من تصديق هذه الدعايات فقد أوجب الله عز وجل الاجتماع على الطاعة للإمام ولو جائرا، ونهى عن الخروج عليه ،بل بالغ النبي-صلى الله عليه وسلم- في ذلك بقوله: ((ولو تأمر عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة))،

    والمراد وشعر رأسه مقطقط وفي رواية ((مجدع الأطراف)) أي مقطوع الأعضاء .

    إشارة إلى بشاعة صورته خوفا من الفتنة وحفاظا على مصلحة العامة في اجتماع المسلمين ولهذا روى:((أن السلطان ظل الله في الأرض))، ويقال:"ستون سنة من إمام جائر أصلح من ليلة بلا سلطان"، والتجربة تبين ذلك، ولهذا كان السلف كالفضيل بن عياض وأحمد بن حنبل وغيرهما -

    يقولون : لو كان لنا دعوة مجابة لدعونا بها للسلطان. انظر السياسة الشرعية لشيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-(1 / 217).

    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

    كتبه :أبو مصعب علي بن ناصر بن محمد
    العـدني

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك يا أخانا علي بن ناصر
      كلمات طيبة

      تعليق


      • #4
        فيا أهل جنوب اليمن أنتم أهل الإيمان قفال فيكم رسول الله ((الإيمان يمان))ويامن أستوصى بكم النبي خيرا ;فقال صلى الله عله وسلم ((الإيمان يمان، وهم مني وإلي وإن بعُد منهم المربع، وشك أن يأتوكم أنصار وأعوانا ،فآمركم بهم خيرا))ويا من قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ((يخرج من عدن اثنا عشر ألفا ينصرون الله ورسوله هم خير من بيني وبينهم)) وفي رواية ((من عدن أبين))
        فهذا شرفكم شرفكم الله به ورفع قدركم وجعلكم حماة الدين وأهل الإسلام والإيمان فالحراك لا شرف له في الإسلام.
        ولا شك أن فيكم يا أهل عدن هذه العصابة التي اخبرت عنها رسالات الله وكتبت في جبين التاريخ بأحرف من نور أنه يخرج من عدن أبين أشبه الناس برفقة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم خير مابينهم وبين النبي الكريم صلى الله عليه وسلم فخذوا شرفكم وحافظوا عليه ورضوا رؤوس الحراك الذي معه الإشتراكي والحوثي عدو الله سباب الصحابة بالحجارة فوالله لن تنال الحثالات الحراكية التي تحركها أموال اليهود خيرا .
        فالحراك الاشتراك مازالوا يحلمون بموطيء قدم للعدو الإشتراكي في جزيرة العرب مهبط الوحيين .
        خذوا النصيحة واسمعوا فوالله لن يعود الاشتراكي بعد أن ولى من أرض الإيمان هذه سنن جارية يستحيل أن تنالوا ماليس لكم الا زيادة في الفتنة وارتكاس في الشرور والآثام.

        تعليق


        • #5
          **************************

          تعليق

          يعمل...
          X