• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد الشيخ صالح الفوزان على من ينكر فتوى الشيخ بن باز في أسامة بن لادن - بقوله الذي يقول أنها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد الشيخ صالح الفوزان على من ينكر فتوى الشيخ بن باز في أسامة بن لادن - بقوله الذي يقول أنها

    رد الشيخ صالح الفوزان على من ينكر فتوى الشيخ بن باز في أسامة بن لادن - بقوله الذي يقول أنها مكذوبة هو الكاذب -
    السؤال : أحسن الله إليكم صاحبَ الفضيلة هذا سائل يقول أرجو قراءة السؤال على فضيلة الشيخ كما كتبته وإلا فوالله ما جعلتم في حل وأنَ خصيمك بين يدي الله عز وجل، يقول السائل هل المسعري والفقيه وأسامة بن لادن يسمون ممن فارق الجماعة، وما رأيكم بمن يقول أن الشيخ ابن باز لم يتكلم في أسامة بن لادن و الفتوى المنسوبة للشيخ مكذوبة عليه ويحتج كثيراً بهذه المقولة ؟
    الإجابة : أما سعد الفقيه وأسامة بن لادن و المسعري أنتم تحكمون عليهم من أفعالهم وأقوالهم، تحكمون عليهم من أفعالهم وأقوالهم، تحكمون عليهم من أفعالهم وأقوالهم، لا تكذب عليهم، ولكن أحكم عليهم بما ظهر منهم من التصرُفات وأما أن الفتوى مكذوبة على الشيخ فهذا هو الكذب ، الكاذب هو الذي يقول أنها مكذوبة ليست مكذوبة ونحن سمعناها من الشيخ، سمعناها من الشيخ رحمه الله وكتبت في فتاواه، وطرحت عليه وهو حي وطرحت الفتاوى بعد وفاته على المشايخ ووافقوها الذي يقول أنها مكذوبة هو الكاذب _نعم_.
    -----------------------------------
    قمتُ بتفريغها مع تصرف بسيط لا يُحِيل المعنى
    من هنا صوتياً : E07NES0.rm - 190.7 Kb
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 28-09-2009, 11:02 PM.

  • #2
    حفظ الله شيخنا العلامة / صالح الفوزان.
    فتوي الشيخ / الفوزان لطمة للإخوان المفلسين وأذنابهم وأفراخهم من السرورية والقطبية والخوارج القعدة والخوارج الجهادية والتكفيرية.
    وهي لطمة قوية للشيخ / عبدالله بن جبرين رحمه الله فهو من كان ينكر فتوي الشيخ / بن باز رحمه الله.
    التعديل الأخير تم بواسطة علي بن إبراهيم جحاف; الساعة 29-09-2009, 08:25 AM.

    تعليق


    • #3
      جزاكم الله خيرًا
      أسامة بن لادن من المفسدين في الأرض ويتحرى سبل الفساد

      ------------------



      كلام العلماء في أسامه بن لادن

      قال الشيخ محمد بن هادي المدخلي سدده الله في القول والعمل في شريطه [ما وراء الأخبار في انفجار العليا]:
      (( ثم يتطور بهم الأمر بعد ذلك فيصلون إلى قراءة الكتب الأخرى التي تكفر بالاسم صراحة بعد التكفير عموماً، ككتاب(( الكواشف الجلية في كفر الدولة السعودية)) وكتاب ((ملة إبراهيم)) وكتاب (( كشف تلبيس علماء إبليس )).
      فمثلاً في الجهاد الأفغاني الذي كنا نرصده ونراقبه من أول وهلة ونتكلم فيه ونبين حاله كان لا يقبل منا إلاّ من وفقه الله بقبول الحجة.
      فإذا رأيت مثل هذا الكتاب، وجدت التكفير للمعين فيه صراحة، فيقول مثلاً صاحبه: أما بعد فإننا بحمد الله لا نرى أي دولة على وجه الأرض تحكم بالإسلام، ونرى أنّ جميع الحكام مرتدون كفرة، وليس لهم في دين الله أي نصيب، وليس عندنا فرق بين فهد وصدام...
      إلى أن قال: حتى جاء عمود الكفر ورأس النفاق وقائد مسيرة التبريرات لحكام آل سعود عبد العزيز بن عبد الله بن باز.
      و هذا الكتاب ربما كثير منكم ما سمع به، أخوكم قرأه على سماحة والدنا في شهر اثنين في عام ألف وأربع مائة واثني عشر- صفر/1412هـ - وبينت له هذا الكتاب وأنه يوزع على أبنائنا، وأنّ المرتبة الأولى والدرجة الأولى للعرب المسلمين في أفغانستان ... ثم المرتبة الممتازة من الدرجة الأولى هي للعرب السعوديين.
      فيوزع عليهم هذا الكتاب كما هو الحال في مخيم ( الأنصار) وفي مخيم ( الفاروق) لأسامة بن لادن.
      ثم يعقبه بعد ذلك ماذا؟ يعقبه بيعة!! بيعة لمن ؟ لهذا الرجل الذي أقام هذا المخيم، توزع فيه هذه الكتب.. وقد بايعه من بايعه.. مرتين، مرة في بيشاور، وجددت له البيعة مرة أخرى في السعودية خفية.
      وقد جئت بأنموذج من هؤلاء إلى سماحة والدنا وشيخنا، وقلت قم يا فلان فأخبر الشيخ بما حصل لك، بعد أن بين الله جل وعلا له، وجعل أشياخ المدينة سبباً في هداية ذلك الإنسان...قال: والله يا شيخ لقد بايعت أسامة بن لادن مرتين مرة في بيشاور والأخرى في السعودية على السمع والطاعة في العسر واليسر والمكره وعلى أثرة عليّ.
      فهذا سبب قراءة هذه الكتب إذا دعي الإنسان بعد ذلك إلى السمع والطاعة حكموا على الوالي الأول بانه كافر، والعالم معه كافر )).
      قلت: فما من فتنة حصلت في بلدان المسلمين غالباً إلا ولأسامة بن لادن فيها اليد الطولى والنصيب الأعلى .
      فهذه التفجيرات الحاصلة في بلاد المسلمين وخاصة أرض الحرمين ما هي إلا بركة من بركاته المشؤمة ، ونفخة من أنفاسه المكتومة، وفكرة من أفكاره المذمومة، وخطة من خططه المرسومة، وهل سقطت أفغانستان إلا ببركة وجوده مع طالبان وتصريحه بأنه السبب في انهدام البرجين ، فانهدم برجان وسقطت دولتان (( العراق وأفغانستان ))، وحل بالأمة بلاء لم يكن في الحسبان، وهكذا فلتكن بركات العميان على أهل الإسلام والإيمان.
      وإليك بعض أقواله الدالة على غلوه في التكفير .
      قال أسامة بن لادن في 5/12/1423 للجزيرة :
      (( فخلافنا مع الحكام ليس خلافاً فرعياً يمكن حله، وإنما نتحدث عن رأس الإسلام، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله فهؤلاء الحكام قد نقضوها من أساسها بموالاتهم للكفار وبتشريعهم للقوانين الوضعية وإقرارهم واحتكامهم لقوانين الأمم المتحدة الملحدة، فولايتهم قد سقطت شرعاً منذ زمن بعيد فلا سبيل للبقاء تحتها )).
      وقال أسامة بن لادن في كلمته الأخيرة لأهل العراق في شهر ذي الحجة 1423: ((إن الحكام الذين يريدون حل قضايانا ومن أهمها القضية الفلسطينية عبر الأمم المتحدة أو عبر أوامر الولايات المتحدة، كما حصل بمبادرة الأمير عبد الله بن عبد العزيز في بيروت ووافق عليها جميع العرب والتي باع فيها دماء الشهداء وباع فيها أرض فلسطين إرضاء ومناصرة لليهود وأميركا على المسلمين، هؤلاء الحكام قد خانوا الله ورسوله وخرجوا من الملة وخانوا الأمة)).
      وقال أسامة بن لادن في كلمته الأخيرة لأهل العراق في شهر ذي الحجة 1423: ((كما نؤكد على الصادقين من المسلمين أنه يجب عليهم أن يتحركوا ويحرضوا ويجيشوا الأمة في مثل هذه الأحداث العظام والأجواء الساخنة لتتحرر من عبودية هذه الأنظمة الحاكمة الظالمة المرتدة المستعبدة من أمريكا وليقيموا حكم الله في الأرض، ومن أكثر المناطق تأهلاً للتحرير، الأردن والمغرب ونيجيريا وباكستان وبلاد الحرمين واليمن )).
      وقال في شريط: ((استعدوا للجهاد)): (( ولا شك أن تحرير جزيرة العرب من المشركين هو كذلك فرض عين )).
      وقال في مقابلته مع قناة الجزيرة بشأنالتفجيرات التي وقعت فيالرياض:
      (( أنني كنت أحد الذين وقّعوا على الفتوى لتحريض الأمة للجهاد، وحرضنا منذ بضع سنين، وقد استجاب كثير من الناس ـ بفضل الله ـ كان منهم الأخوة الذين نحسبهم شهداء، الأخ عبد العزيز المعثم الذي قتل في الرياض، ولا حول ولا قوة إلا بالله، والأخ مصلح الشمراني ، والأخ رياض الهاجري، نرجو الله –سبحانه وتعالى- أن يتقبل.. يتقبلهم جميعاً، والأخ خالد السعيد، فهؤلاء اعترفوا أثناء التحقيق أنهم تأثروا ببعض الإصدارات والبيانات التي ذكرناها للناس...الخ))
      وقال أيضاً:
      ((شرف عظيم فاتنا إن لم نكن قد ساهمنا في قتل الأمريكان في الرياض)).
      وقال أيضاً: (( فأنا أنظر بإجلال كبير واحترام إلى هؤلاء الرجال العظام على أنهم رفعوا الهوان عن جبين أمتنا سواء الذين فجروا في الرياض أو تفجيرات الخبر أو تفجيرات شرق إفريقيا وماشابه ذلك)).
      وقال في مقابلة نشرتها جريدة[ الرأي] الكويتية بتاريخ 11/11/2001م:
      (( ... أفغانستان وحدها دولة إسلامية، باكستان تتبع القانون الإنكليزي، وأنا لا أعتبر السعودية دولة إسلامية...)).
      فتاوى العلماء في أسامة بن لادن
      # الفتوى الأولى للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله:
      في مجلة البحوث الإسلامية العدد 50 ص 7- 17 :
      قال الإمام بن باز – رحمه الله : (( أما ما يقوم بهالآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاة شر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاءعليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك .
      هذه النشرات التي تصدر من الفقيه ، أو من المسعري أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها ، ويجب نصيحتهموإرشادهم للحق ، وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذاالشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه .
      ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريقالوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبواإلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ، كما قال سبحانه : { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىأَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ} وقال سبحانه : { وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } والآيات في هذا المعنى كثيرة ))اهـ .
      # الفتوى الثانية للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله: ذكر الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - في (جريدة المسلمون والشرق الأوسط - 9 جمادىالأولى 1417هـ) : أن أسامة بن لادن من المفسدين في الأرض، ويتحرى طرق الشر الفاسدةوخرج عن طاعة ولي الأمر.
      # فتوى المحدث الشيخ مقبل بن هادي الوادعي– رحمه الله:
      في لقاء مع علامة اليمن الشيخ مقبل بن هاديالوادعي - رحمه الله- في جريدة الرأي العام الكويتية بتاريخ 19/12/1998 العدد :11503قال الشيخ مقبل -رحمه الله- : (( أبرأ إلى الله من بن لادن فهو شؤم وبلاء على الأمة وأعمــاله شر )).
      و في نفس اللقاء :(( السائل : الملاحظ أن المسلمين يتعرضون للمضايقات في الدول الغربية بمجرد حدوث انفجار في أي مكان في العالم ؟
      أجابالشيخ مقبل : أعلم ذلك ، وقد اتصل بي بعض الأخوة من بريطانيا يشكون التضييق عليهم ،ويسألون عما إذا كان يجوز لهم إعلان البراءة من أسامة بن لادن ، فقلنا لهم تبرأنا منه ومن أعماله منذ زمن بعيد ، والواقع يشهد أن المسلمين في دول الغرب مضيق عليهمبسبب الحركات التي تغذيها حركة الإخوان المفلسين أو غيرهم ، والله المستعان .السائل : ألم تقدم نصيحة إلى أسامة بن لادن ؟
      أجاب الشيخ : لقد أرسلت نصائح لكن الله أعلم إن كانت وصلت أم لا ، وقد جاءنا منهم أخوة يعرضون مساعدتهم لنا وإعانتهم حتى ندعو إلى الله ، وبعد ذلك فوجئنا بهم يرسلون مالاً ويطلبون منا توزيعهعلى رؤساء القبائل لشراء مدافع ورشاشات ، ولكنني رفضت عرضهم ، وطلبت منهم ألا يأتواإلى منزلي ثانية ، وأوضحت لهم أن عملنا هو دعوي فقط ولن نسمح لطلبتنا بغير ذلك )) اهـ.
      وقال الشيخ مقبل – رحمه الله - في كتاب [تحفة المجيب] ص282-283 من تسجيل بتاريخ 18 صفر 1417 هـتحت عنوان (من وراء التفجيرات في أرض الحرمين؟ ) : (( وكذلك إسناد الأمور إلى الجهال،فقد روى البخاري ومسلم في "صحيحيهما" عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : " إنّ الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعهمن العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتّى إذا لم يبق عالمًا اتّخذ النّاس رءوسًا جهّالاً، فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلّوا وأضلّوا".
      كما يقال: العالم الفلاني ما يعرف عن الواقع شيئًا، أو عالم جامد، تنفير، كما تقول مجلة "السنة" التي ينبغي أن تسمى بمجلة "البدعة"، فقد ظهرت عداوتها لأهل السنة من قضية الخليج.
      وأقول: إن الناس منذ تركوا الرجوع إلى العلماء تخبطوا يقول الله عز وجل:{ وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ }، وأولي الأمر هم العلماء والأمراء والعقلاءالصالحون.
      وقارون عند أن خرج على قومه في زينته قال أهل الدنيا: { يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (79) وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِمَنْ آَمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ }.
      والعلماء يضعون الأشياء مواضعها: { وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُون }، { إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِلْعَالِمِينَ }، { إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ }، { يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ }. فهل يرفع الله أهل العلم أم أصحاب الثورات والانقلابات وقد جاء في "صحيح البخاري" عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ النّبيّ صلى الله عليه وسلم سئل: متى السّاعة؟ فقال: (( إذا وسّد الأمر إلى غير أهله فانتظر السّاعة)) رئيس حزب وهو جاهل.
      ومن الأمثلة على هذه الفتن الفتنة التي كادت تدبر لليمن من قبل أسامة بن لادن إذا قيل له: نريد مبلغ عشرين ألف ريال سعودي نبني بها مسجدًا في بلد كذا . فيقول: ليس عندنا إمكانيات، سنعطي إن شاء الله بقدرإمكانياتنا. وإذا قيل له: نريد مدفعًا ورشاشًا وغيرهما. فيقول: خذ هذه مائة ألف (أوأكثر) وإن شاء الله سيأتي الباقي )) اهـ .
      #فتوى الشيخ العلامة أحمد النجمي – حفظه الله:
      . سئل الشيخ العلامة أحمد النجمي–حفظه الله-:
      أحسن الله إليك هذا سائل يقول قد صح عن النبي عليه الصلاة و السلام أنه قال : (( لعن الله من آوى محدثاً ))،هل هذا الحديث ينطبق على دولة طالبان و خاصة أنهم يؤون الخوارج ويعدونهم في معسكر الفاروق الذي يشرف عليه أسامة بن لادن و فيه أربعة فصائل: الفصيل الأول فصيل المعتم ، وفصيل الشهراني ، و فصيل الهاجري ، وفصيل السعيد ، وهؤلاء الأربعة هم الذين فجروا في العليا ، و يكفرون الحكام و يكفرون العلماء في هذهالبلاد ؟
      فأجاب الشيخ -حفظه الله-: (( لا شك أن هؤلاء يعتبروا محدثين،و هؤلاء الذين آووهم داخلون في هذا الوعيد الذي قاله النبي صلى الله عليه وسلم واللعنة التيلعنها من فعل ذلك، (( لعن الله من آوى محدثاً )) فلو أن واحداً قتل بغير حق و أنت أويته و قلت لأصحاب الدم ما لكم عليه سبيل و منعتهم ، ألست تعتبر مؤوياً للمحدثين ! )) ا.هـ.
      أنظر[ كلمة حق في أسامة بن لادن ]ص (182-183).

      -----------------------

      نقلته لكم من رسالة للأخ أبي عبد الله شكيب بن هائل الخليدي
      والرسالة موجودة هنا في شبكة العلوم السلفية .

      لتحميل الرسالة كاملة من هنا :

      التعديل الأخير تم بواسطة أبو بكر بهاء الدين بن عبد الرزاق; الساعة 30-09-2009, 02:17 PM.

      تعليق

      يعمل...
      X