• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيان من شيخنا الفوزان يحذر فيه من كتاب : (الأقوال الخفية للمرجئة المعاصرة) لسالم العرجاني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بيان من شيخنا الفوزان يحذر فيه من كتاب : (الأقوال الخفية للمرجئة المعاصرة) لسالم العرجاني


    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان من شيخنا العلامة صالح بن فوزان الفوزان
    يحذر فيه من
    كتاب :


    (الأقوال الخفية للمرجئة المعاصرة) لسالم بن محمد العرجاني








    إذ يعلم به من يراه بأن الأخ – سالم بن محمد بن مطرف العرجاني قد أطلعني على مسودة كتابه : (الأقوال الخفية للمرجئة المعاصرة) فلم أرتضي كتابه على وضعه الذي أطلعني عليه وأشرت عليه أن يغيره تغييراً جذريًا من حيث الأسلوب ومن حيث عزو النقولات إلى أصحابها وإلى مصادرها بعد ما يفهم كلامهم على حقيقته ويرد عليه ردًا علميًا لكنه بادر وطبع الكتاب ولم آذن له أن ينسب لي شيئا حوله لأني لا أقره على وضعه الذي أظهره به ولأجل البيان جرى نشره.




    كتبه :




    صالح بن فوزان الفوزان




    عضو هيئة كبار العلماء.


    21/02/1433هـ.


    منقول من موقع شيخنا / الفوزان :






    التعديل الأخير تم بواسطة علي بن إبراهيم جحاف; الساعة 14-02-2012, 08:58 AM.

  • #2
    بارك الله فيك أخي الحبيب على هذه المشاركة الطيبة .
    وبعد .

    لمن لا يعرف العرجاني
    طعنه في الشيخ محمد بن هادي
    (( أقــوال متــفرقــــات
    وأسماء بعض النكرات ))

    (كالرويبضة) / محمد بن هادي المدخلي

    القسم الثالث
    التابع (للحداد الأحمق وربيع الأخرق)

    بقلم/ سالم بن محمد بن مطرف العرجاني
    الأثنين 18/8/1432هـ
    فإنه قد بقيت بقايا من قصتنا ومواقفنا مع بعض الأتباع والرعاع لمن قد مضى ذكرهم وأخص بذلك رجلا قد أكل الحسد كبده وأعمى الحقد بصيرته ألا وهو المدعو (محمد بن هادي المدخلي) الذي يحاول أن يقف فوق مقامه ويصف أمام أقرانه ويتكلم بأمور هي لغيره أولى ولكنه ((الرويبضة)) الرجل التافه يتكلم في أمر العامة فتزبب قبل أن يتحصرم ففسد قبل أن ينضج وتعالم قبل أن يتعلم فانكشف أمره من قديم أي قبل رحلتنا للمدينة عام 1412هـ المذكرة في القسم الأول .

    طعنه في العلامة ربيع بن هادي

    يوالون ويعادون لأنفسهم ويصلون ويقطعون لحظوظهم ويبدعون ويعدلون على حسب أهوائهم , فماذا بقي لله والدعوة إليه إلا راية يصطادون بها كغيرهم من أهل الباطل والضلال , إلى درجة أنهم دعوا إلى (المدخلية) بحالهم وفعالهم وإن لم يصرحوا بمقالهم .
    وقال تعالى (على بصيرة) فكل داع ليس على بصيرة فالبدعة والضلال مصيره لامحالة ولكن هؤلاء وإن كانوا على بصيرة إلا أنهم وظفوها لأشخاصهم وللدعوة لأنفسهم وهذا أعظم جرما ممن لم يكن على بصيرة أصلا ولكنهم فيما بعد تبين لنا حالهم بأنهم ليسوا على بصيرة في مسائل الإيمان فهم من (المرجئة) .
    أقول بأنهم ادعوا البصيرة (السلفية) وهم من أهل البدعة الحزبية من قبل . ومن أهل البدعة العقدية الإرجائية من بعد فهم مبتدعة حزبية ابتداء وأهل بدعة إرجائية انتهاء . فهم مبتدعة من قبل ومن بعد فأنى لهم البصيرة فهذه حقيقتهم

    ويدعون إلى الله وحده لا شريك له, وهم على علم ويقين وبصيرة هم وأتباعهم ومن جاء بعدهم , وإلا صاروا على غير الحق والهدى .
    فكيف (لربيع) أو غيره يدعي السلفية وهو رأس الحزبية المقيتة حيث خرج عن السبيل الحق وسلك سبيله الضالة ودعا إلى نفسه وحزبه إلى درجة أنه يكاد يصرح بالدعوة إلى (مدخليته) وأما علمه وبصيرته سيأتي بيانها فيما بعد إن شاء الله وأما أتباعه فهمج رعاع فيهم من الغلو فيه الشئ الكثير وخاصة ممن كان من أهل المغرب العربي فقد قابلت منهم مجموعة من المغاربة علامتهم رجل ليس له إلا يد واحدة فيه من خفة ربيع وطيشه يكادون يسطون على من لم يعظم ربيعا بالألقاب المعظمة له .


    هذا تذكيرفقط ومن رام المزيد فليراجع موقعه (الزلفين -عفوا -السلفين في الخرج )
    الرجل حدادي بغيض ومن راجع هذا الكتاب يراه على منهج باشميل

    تعليق


    • #3
      جزى الله خيرا العلامة الفوزان حفظه الله على هذا البيان ونشكر لأخينا كريم دفاعه عن العالمين الجليلين الشيخ محمد بن هادي والشيخ ربيع بن هادي حفظهما الله .

      تعليق


      • #4
        هؤلاء سفهاء اتخذوا من متشابه بعض الكلام سلماً للطعن في أعلام الدعوة السلفية وجعلوا مقدمات بعض الأفاضل كالمبرر لأفعالهم الهوجاء فجزى الله العلامة صالحاً على ردعه لهذا الرويبضة التافه المتجرء على لحوم أفاضل علمائا بأشياء من نسيج خياله المأفون والحمد لله على نعمة السكينة والسنة والعقل
        ودمر الله مواقع الضرار كالأثري وما أدراك ما الأثري ليس فيها من الأثر أثر و إنما مرتزقة لتلميع كالح الحربي على حساب المنهج السلفي ومن رفع من منزلته رده الله إلى تلك المنزلة والله المستعان

        تعليق

        يعمل...
        X