• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعد أكثر من 83 سنة من نضال جماعة الإخوان المفلسين! (ها هي أحد معالم دولة الإسلام !!!)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعد أكثر من 83 سنة من نضال جماعة الإخوان المفلسين! (ها هي أحد معالم دولة الإسلام !!!)

    فيما يلي أنقل لإخواني بعض ما ورد في أحد المواضيع المنشورة في موقع (جماعة الإخوان المسلمين) بتاريخ (28-12-2011) حول موقف تلك الجماعة (وهي تقترب الآن من حكم مصر!) من السينماء والفن عموماً.
    فهاهم اليوم يبدون استعدادهم لتقديم التنازلات تلو التنازلات في سبيل الوصول إلى الحكم ! وإقامة دولة الإسلام ! (زعموا) ولو لم يبقوا من الإسلام إلا اسمه.
    فنحمد الله الذي عافانا من هذا الضياع، ونسأل الله أن يبصّر المسلمين بانحرافهم وانحراف من ساروا على ركبهم من أدعياء السلفية.
    ورحم الله علمائنا الأفذاذ الذين وصفوهم بـ (خوّان المسلمين) وبـ (الإخوان المفلسين).
    وقد اكتفيت بنقل المهم والشاهد في الموضوع :

    ..............................

    حوار بين الفنانين والإخوان حول المستقبل

    تساؤلات عديدة حول طبيعية المجال الفني الفترة المقبلة يطرحها فنانو مصر.. هل الإخوان ضد الفن والإبداع؟
    هل ستغلق المسارح ودور السينما ونحرّم التليفزيون والفضائيات؟
    هل سنحارب الأعمال الفنية والثقافية بكل أشكالها أم أن الإخوان وحزب الحرية والعدالة لديهم رؤية فنية تحترم الديمقراطية، وسوف يمضي الفن في ظل قيادتهم بلا تعارض، ويصبح الفن على شاكلة النموذج التركي الإسلامي الذي لا يمارس القمع الفني برغم مرجعيته الإسلامية؟!

    وطرح بعض الفنانين مطالبهم وهواجسهم أمام عدد من المعنيِّين بالملف الفني الإخواني خلال ندوة "مستقبل الفن المصري بين التقدم والتراجع" التي نظَّمتها مجلة "الكواكب".
    .
    .
    .
    .
    وتساءلت نبيلة عبيد : كيف يفكر الإخوان في الفن؟ وهل الاعتراض على الأعمال الفنية ستكون بدافع ديني أم فني؟ وهل سيمتلك الإخوان رقابةً على الجهاز الرقابي السينمائي؟! هذا ما جئت الآن للاستفسار عنه.

    وتابع السيناريست وليد يوسف أنه أيضًا يريد الوقوف على هذه الأسئلة، وهل سيحارب الإخوان لقمة عيش الفنانين على الساحة؛ لأنهم ليسوا بنفس الدرجة من التدين؟

    وقال: أعلم أن فزاعة الإخوان والكائنات الفضائية التي صوَّرها لنا الإعلام وشاشات الفضائيات صورة ناقصة، مشيرًا إلى أن أحد أقاربه ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، ويشهد له بحسن الخلق والاستنارة العقلية في التعامل مع الآخرين؛ فالإخوان جزءٌ منا، ولكن هذا لا يمنع أن نستمع إليكم ونعرف وجهة نظركم في هذه الأمور كي تتضح الأمور.

    وأجاب سيد درويش (الإخواني) عن استفساراتهما بالقول: إن الإخوان يمتلكون مساحات واسعة، من تقبُّل الآخر والحرية والإبداع الفني الحر، ما لم يمس الذات الإلهية، أو إهانة العقائد الإسلامية أو المسيحية على سواء، وأننا لم نجبر أحدًا على الالتزام بضوابطنا الشرعية، والجمهور هو المسئول الأوحد في عزل الأفلام التي لا تمثله، وليست الرقابة الإخوانية، فلم نأتِ كي نغلق ونهدم ونجرِّم, ولكننا جئنا لعرض سلعتنا الفنية، وعلى الجمهور الاختيار.

    وأكد أن رسالة الإخوان الفنية هي الاشتباك مع جميع قضايا المجتمع، والفن هو الوسيلة الإبداعية القادرة على تحقيق وتنمية أهداف راقية، وتاريخ الإخوان الفني والمسرحي يبرهن على أن الفنَّ جزءٌ لا يتجزأ من مشروع الإخوان الإصلاحي؛ فالإمام البنا لم يفتتح دارًا للإخوان المسلمين ولا شعبةً إلا وألحق بها مسرحًا، كما أن مسرح الإخوان المسلمين الذي أُسِّسَ في الثلاثينيات على يد الأستاذ عبد الرحمن البنا، شقيق الأستاذ حسن البنا، مؤسس الجماعة، كان يضمُّ مجموعةً من الشباب الموهوبين، وخرَّج نجومًا أثرت التاريخ المسرحي والسينمائي، أمثال عبد المنعم مدبولي، ومحمود المليجي، وسراج منير.

    وأشار درويش إلى الهدم عن عمد حيث كانت أجهزة الأمن تحول بين الإخوان وبين الوسط الفني والحظيرة الثقافية بمنع أدباء الإخوان وفنانيهم وعدم الاعتراف بأعمالهم والاستعانة بالأفلام المستوردة لسد العجز الفني بمصر.

    وقال: سنكون على مسافات متقاربة مع الجهات الفنية الأخرى، ولن نرغب في منازعة أحد، والممارسة الفنية ستؤكد ذلك فيما بعد، لنا أعمالنا وضوابطنا التي نلتزم بها ومرجعيتنا الإسلامية التي نسعى من خلالها للعودة بمسرح مصر إلى العصر الذهبي في الستينيات؛ فالفن المسرحي رافد مهم للثقافة، ونحن نمتلك الطاقات الفنية التي ستسهل علينا مهمتنا؛ فالإخوان لديهم 79 فرقة غنائية و10 فرق مسرحية، بالإضافة إلى المسرح المستقل الذي تمَّ تأسيسه بعد الثورة.

  • #2
    لاغرابة

    بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ثم أما بعد ليس من الغريب على (خوَّان المسلمين )أن تكون نظرتهم إلى الفن الإسلامي ـ زعموا ـ نظرة طيبة فالإخوان المفلسون عقيدتهم عقيدة مطاطية تقبل كل فرق الفساد والإلحاد فقد كانت ولازالت عقيدتهم تقبل الرافضي والإشتراكي والبعثي والعلماني بل وحتى المسيحي فجميعهم إخوة نعم إخوة من ـ حليب نو نوـ وهم عباد كراسي باسم الدين , وانظر أخي كم من فرق الفن معهم وكم من فرق الإنشاد معهم وقد ألَّف قرضاويهم كتاب أسماه "فقه الغناء " فزال الحرج عنهم حيث أباح الأغاني ورمى بكل الأدلة الصحيحة عرض الحائط لأنها تخالف هواه ووالله لوبحث أحدهم في كتب الأمهات الف سنة ما وجد دليلاً واحداً يبيح الأغاني والتمثيل الكاذب وسموه فناً ولقد صدقوا فن الغواية والكذب والنفاق فلا غرابة أن يتبعهم الرعاع والجهلة والشباب المائع الجاهل ومن عرف أعمالهم تبرأ منهم والتحق بركب السنة نسأل من المولى عز وجل أن يريحنا من شرورهم وأن يرد ضال المسلمين إليه رداً جميلاً

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة علي حسن المعافا مشاهدة المشاركة
      فالإخوان المفلسون عقيدتهم عقيدة مطاطية تقبل كل فرق الفساد والإلحاد
      صدقت أخي ورب الكعبة

      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	7dcb182cd5.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	9.6 كيلوبايت 
الهوية:	171799

      تعليق

      يعمل...
      X