• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برنامج (ساعات) للتنبيه والتذكير بالمواعيد والالتزامات مع شرحه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنامج (ساعات) للتنبيه والتذكير بالمواعيد والالتزامات مع شرحه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على نبيِّنا محمد وعلى آله وصحبه ومَنْ تبِعَهُ بإحسان إلى يوم الدِّين، وبعد:
    فهذا برنامج (ساعات) صغير متواضع ونافع بإذن الله تعالى؛ أرفعُهُ على الشبكة -مع شرحه- لإخواني في الدِّين لعلَّ الله تعالى أن ينفعهم به في حياتهم اليومية عامة والدعوية خاصة، وهو عبارة عن ساعة توقيت منبِّهة يمكننا استخدامها في التنبيه والتذكير بالمواعيد والالتزامات اليومية والأسبوعية والشهرية والسنوية أو في ساعة معيَّنة في يوم معيَّن، وذلك في حال العمل على جهاز الحاسب الآلي.
    تحميل البرنامج مع شرحه من المرفقات
    والحمد لله رب العالمين.
    الملفات المرفقة

  • #2
    تعديل

    برنامج (ساعات) للتنبيه والتذكير بالمواعيد والالتزامات
    من المرفقات يمكن تحميل شرح البرنامج مرة أخرى مع بعض التعديل
    الملفات المرفقة

    تعليق


    • #3
      هذه إضافة للشرح المُرفق آنفاً؛ يُتمَّم بها الشرح:


      - لأجل ضمان ظهور مربع الحوار (جرس إنذار) -المحتوي على التنبيه أو التذكير- في الموعد المحدد أمام المستخدم أثناء عمله على الجهاز بحيث يكون المربع في مقدمة جميع النوافذ المفتوحة؛ لا بد من تأشير الخيار (فوق الكل) في القائمة المنسدلة الناتجة عند النقر بالزر الأيمن على أيقونة البرنامج بجانب الساعة، أو تأشير الخيار (دائماً في القمة) الموجود ضمن مربع الحوار (خيارات).
      عندئذٍ ستظهر صورة الساعة التابعة للبرنامج بشكل دائم في مقدمة جميع النوافذ المفتوحة.
      وإذا كان هذا الظهور الدائم مزعجاً شيئاً ما فيمكن تلافيه بعد ذلك بتحريك زر الشفافية الموجود ضمن مربع الحوار (خيارات) في أعلى يسار المستخدم وجعْل قيمة الشفافية = 1؛ عندها ستختفي صورة الساعة من الشاشة مع أنها في المقدمة دائماً.


      - إذا قام المستخدم بتحرير موعد شهري أو سنوي خاصةً فإن البرنامج يقوم بتحديد رقم اليوم الحالي موعداً لذلك التذكير من كل شهر أو من كل سنة، ولا يمكن للمستخدم تغييره -عن طريق البرنامج- ليوم آخر غير اليوم الحالي مهما كرر المحاولة.
      لكن يمكن فعل ذلك بعملية بسيطة، وهي: أن يقوم المستخدم بتغيير رقم التاريخ الحالي في ساعة النظام التي على شريط المهام بما يوافق رقم اليوم الذي يريده موعداً للتذكير، وبعد حفظ البيانات بالموافقة عليها يقوم بإرجاع التاريخ الأصلي كما كان آنفاً.


      - عند تحرير مواعيد جديدة أو تعديل مواعيد قديمة فإن البرنامج لا يقوم بحفظ البيانات بشكل دائم إلا بعد إيقاف تشغيل الجهاز؛ لذلك فإن انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ يتسبَّب في فقْد البيانات الجديدة من البرنامج.

      تعليق

      يعمل...
      X