• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(صوتي ومفرغ) كلمة عبر الهاتف إلى مدينة ورقلة -الجزائر- للشيخ العلامة يحيى الحجوري ::فيها الكلام حول عبد الغني عويسات::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    جزاكم الله خيراً على هذا البيان

    (( ليَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَنْ بَيِّنَةٍ وَيَحْيَىٰ مَنْ حَيَّ عَنْ بَيِّنَةٍ ۗ وَإِنَّ اللَّهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ ))

    تعليق


    • #17
      بسم الله الرحمن الرحيم


      لقد اطلعت على تقوّل للحاج البورقيقي ، وغالب الظنّ أنّ كاتب المقال هو عبد الحميد العربي ، وعادة عبد الحميد أنّه يكتب المقالات بأسماء أصحابه ، بل وحتّى التعليقات ، مثال ذلك: الكلام الذي أملاه على الحاج البورقيقي ليرد به على علي رضا عندما تكلّم عن حديث الاحتباء في منتديات السوداء ، ثمّ رأيت الكلام بحرفه وقد نشره عبد الحميد في (منتداه) باسم آخر مستعار.



      والعادة مطردة في عبد الحميد أنّه يرمي الأبرياء بالباطل وهم خصومه يوم القيامة ، وعادته الخروج عن محلّ النزاع والكلام في أمور لا علاقة لها بالموضوع ، كما فعل في مقاله هذا ، فالكلام كان عن تلوّنه وثنائه على فركوس علنا وطعنه فيه سرًّا ، فإذا به يقلب دفة الموضوع إلى الحديث عن الزواج !! وقد اختار موضوع الزواج لأمور يعلمها أولياؤه وخصومه ، وإن أردت يا عبد الحميد أن أذكر للنّاس قصصك في قسنطينة فما عليك إلاّ التمادي في الباطل ، وسأذكرها بسندها ، وكلّها متعلّقة بالنساء والأطماع الدنيوية ، ومنها ما هو مسجّل بصوتك.



      قال المفتون في مقاله: إن الخلاف الموجود بين المشايخ في الجزائر جوابه عند العلماء وليس عندك يا زكريا المحجوب عن الخير. أهـ



      أقول: وليس الجواب عندك أيها الخبّ اللئيم ، أمّا نحن فقد أخذنا جواب هذه المسائل -بحمد الله- من عالم من كبار علماء أهل السنة والجماعة ، وهو فضيلة الشيخ العلامة يحيى بن علي الحجوري حفظه الله و رعاه ، ولم نأخذه بالتقليد بل أخذناه بالدليل ، أمّا أنت فتدّعي أنّ أقرانك عليهم مآخذات منهجية ، وأنّك ستردّ عليهم وتفحمهم ، فما هي إلى كلمة واحدة من الشيخ ربيع حفظه الله فإذا أنت ساكت هادئ ، وهذا عين التقليد ،فإذا كنت صادقا في قولك: ((فركوس عنده شطحات منهجية)) فيجب عليك أن تبيّن هذه الشطحات ، ويجب عليك ألاّ تكتم العلم ، فإن كتمته فأنت آثم ، ولا يحل لك طاعة الشيخ ربيع في ترك ما أوجبه الله عليك فـ(لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق) لكنّنا نعلم أنّ همّكم الأسمى حفظ المكانة ، والرفعة والعلو في الأرض ، والظهور على الأقران لازدرائهم.



      قولك: والمدلس على النساء في قسنطينة لكي تتزوج بإحداهن ولكن عن طريق الكذب والتدليس. أهـ



      أقول: هذه فرية على أخينا زكريا حفظه الله ، والدافع على الافتراء الحسدُ ، وإن كنت صادقا فهات الخبر اليقين بالسند ، ولا سند لديك إلا الكذب والفجور ، ولو كنت في المدينة أو في الرياض لعرضت على القضاء ولجلدت حدّ القذف.



      قولك: فأنت تزعم أنك شاعر وعالم.أهـ



      أقول: زكريا لم يزعم أبدا أنّه عالم ، بل غاية الأمر أنّه طالب علم نسأل الله أن يوفّقه لكلّ خير ، وهو خير من ملئ الأرض من أمثالك ، لأنّه ينفع الدعوة أمّا أنت فتضرها.


      أمّا الشعر فلا شأن لك به ، ومستواك لا يسمح لك بمقارعة الشعراء ، فضلا عن الحكم عليهم ، وإن أردنا المقارنة بينك وبين زكريا ، فإننا نجده يقول:



      هتف القريض إلى البيان أهاشمي ** فأجبته مهلا فإنّك مجتري
      أفكلما جدّ الجديد دعوتني ** فأقول ذا نظمي الأخير فأنبري
      فإذا انتهيت أتيتني بجديدة ** دعني قريض فلست لي بمجرجرِ



      ويقول:




      قلمي تدفق بالمداد وسطرن ** رصّع قصيدي في صحائف دفتري
      وانسج قافٍ لا يقاوم وقعها ** رأس الضلالة أو حقير مفتري


      ويقول:




      وتراه يرمي دارنا بسلاطة ** وهو السليط سل العجائز تخبر
      لو كنت حرّاٍ ما نطقت بمثلها ** ولسوف تعرف غبّها في المحشر



      وأمّا أنت فتقول:


      وفي النهاية لما لم تجد من يسمع لكذبك وضلالك ستقرض بعض المال أو تتدلس على بعض الناس وتعود إلى دماج. !!!!!!!



      وتقول: ولكن لا أعلم أن الشيخ عبد الحميد حكم على أحدهم حكم عليه بالبدعة. !!!!!!!!!!



      وتقول: مثل بن سلة. أهـ والصواب: مثل ابن سلّة؛ بإثبات الألف.



      وتقول: يعني: يا ياسر الجيجلي نترك الشيخ عبد الحميد الذي نعرف منهجه !!!!



      وتقول: فلا تستبدلوا الذي هو خير بالذي هو أحط وأدنى ولا قيمة له.أهـ



      فأقول: يا جاهل! بل علينا أن نستبدل الذي هو خير بالذي هو أدنى ، وألاّ نستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير قال الله عزّ وجلّ: ((أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير)) لكنّك لا تفرّق بين استبدال الذي هوأدنى بالذي هو خير ، وبين استبدال الذي هو خير بالذي هو أدنى ، فهذا كلامك في النثر ، هذه فصاحتك وبلاغتك عندما تكتب نثرا!! فلنتصوّر أنّك كتبت شعرا !! فلا أدري أستخرج القصيدة بالفارسية أو بالهندية ، لكنني لا أظنها تخرج بالعربية.



      فإذا كان هذا حالك: فما أبعدك عن تقييم الشعراء والحكم عليهم.



      هذا باختصار ردّ على سفاهات عبد الحميد ، وإن أراد المزيد فما عليه سوى أن يزيد.



      أمّا البورقيقي فإني أنصحه بطلب العلم ، وأن يترك عبد الحميد العربي ، فهو يعلم تلوّنه ويعلم كذبه ، ومع هذا لا يزال يدافع ويحامي عنه.



      أيّها البورقيقي: ألم تخبرني أنّ عبد الحميد يقول عن فركوس (عنده شطحات منهجية) ؟! ألم تره بعد ذلك يظهر الثناء على فركوس خداعا ومداهنة ؟!! أليس هذا من التلوّن ؟!! فإذا فعل عبد الحميد هذا الفعل مع فركوس: أفتأمن أن يفعله معك ؟!! فلا تخادع نفسك جزاك الله خيرا.



      الأسبوع الماضي اتصلت عليّ ، وطلبت منّي رقم زكريّا وأصررت على هذا ، فاعتذرت منك ، وطلبت منك أن تمهلني حتّى أستأذنه ، فلمّا لم يأذن لم أستطع إعطاء رقمه بغير إذنه ، فإذا بك تقلب ظهر المجن وتطعنّ فيّ الطعونات الفاجرة بسبب هذا الأمر التافه ، فاتهمتني في حديثك مع الأخ حكيم بالتلوّن وفقدان الشهامة والأخلاق ، وأقررت في المجلس نفسه أنك كنت تدافع عنّي فقلتَ: ((وأنا الذي أدافع عنه دائما)) أهـ ؛ فلأني لم أعطك رقم زكريا انقلبت من مدافع إلى طاعن !! فهل هذا منهج أهل السنّة ؟!!



      يا أبا تميم: لقد أخبرتني قبل مدّة أنّك في هذه الفتنة مع الشيخ يحيى ، لأنّه قد أقام على الحقّ الدليل ، والآن تسمح لعبد الحميد أن يستغل اسمك ويكتب به ما يلي:


      ((وأول باب تبدأ به: سب الشيخ عبيد والدعاء عليه بالهلاك والشلل.)) ((حتى يحبها فعليها أن تلعن: الشيخ عبيد الله الجابري)) ((لأنهم يلعنون الشيخ عبيد الجابري.))



      فهل تشهد علينا بلعن عبيد؟!! هذا والله من الكذب ، فنحن لا نرى لعن المعيّن إلاّ أن يموت على الكفر ، أو يلعن في نص من الكتاب والسنة ، خلافا للحدّادية الذين يرون لعن المعيّن.


      وإذا كنت قد عرفت الحقّ في هذه الفتنة ، وعرفت حزبية عبيد الجابري ، فلماذا تسمح لعبد الحميد بالكتابة باسمك والدفاع عنه ، فإن ادعيت بأنّك أنت الكاتب: فلماذا تتلون وتطعن في عبيد تارة وتدافع عنه تارة أخرى؟!!



      وفي الختام أرجو من أخينا الفاضل خالد الغرباني أن يحظر هذا الرجل حتّى يتوب إلى الله ويعود إلى رشده ويترك الدفاع عن المبطلين.



      والحمد لله ربّ العالمين.

      تعليق


      • #18
        جزى الله خيرا أخانا ياسر السلفي صاحب الخلق الحسن والكتابات المفيد على هذا التوضيح الواضح البين واعلم يا أخانا ياسر حفظك الله وبارك فيك وفي وقتك أن أهل البدع والتحزب والأهواء من قديم يعجزون على الردود العلمية

        وما ذلك إلا أنهم فارغون عن العلم يتكالبون ويلهثون وراء الدنيا فيهرعون إلى الكذب على أهل السنة والتشويه لهم بالباطل من أجل تشويه دعوتهم وصد الناس عنها والتاريخ شاهد بهذا وصدق الشيخ العمودي حفظه الله ومتع به إذ يقول" الحيوانات جميعًا بما فيها الكلاب والحمير والخنازير والقردة، بل وجميع دواب الأرض، الطاهر منها والنجس يعرفون لأهل العلم حقهم ويستغفرون لهم، وهذا بخلاف من تحزب، فالحزبي شديد التنكر للمعروف، فهو من هذه الحيثية، مخالف لجميع الحيوانات، وكذا مخالف للجن الصالحين الشرفاء النبلاء. أهـ
        والحمد لله الذي أظهر ماكنتم تخفون من الحقد للدعوة السلفية بدماج حرسها الله فأقول للعربي وشلته في تلكم المنتديات البائرة التي أكثرها مجاهيل ومتحزبة ماقال الشيخ العمودي للواقفة في حزبية العدني " إن الحق ظاهر بين والصبح أسفر لذي عينين، وتستركم هذا وكمونكم بين السلفيين لا يزيدكم إلا فضيحة وقبحًا، فمجالسكم معروفة ومداخلكم ومخارجكم معلومة وألفتكم وتقاربكم ظاهرة غير مخفية، فوالله إنا لنراها رأي العين، فاربعوا على أنفسكم.
        فليس بين الحق والباطل وسطيّة، وليس بين الحق والباطل منزلة بين المنزلتين، وليس بين الحق والباطل تقارب، انظروا إلى منهج السلف الصالح رضوان الله عليهم أجمعين، هل كان بينهم مثل هذه التقية النفاقية، لا والله العلي الأعلى، بل إنهم اشتد نكيرهم وتحذيرهم من اللفظية، الذين يقولون: القرآن ليس بمخلوق وألفاظنا بالقرآن مخلوقة،
        قال شاعر أهل السنة وفارسهم فيه فتح القدسي :
        وأَكْثَرَ القولَ فيها شامتٌ حسدًا لسنا نبالي بحمد الله بالهَذَرِ
        ومن تنكَّرَ للأعلامِ في سفهٍ إني أمثِّلُهُ بالطائرِ العَقِر
        إني أراك تموت اليوم من كَمَد ٍ لا في القبور ولا تحيا كما البشرِ
        بعون ربي عصا موسى لكم أبدًا حتى تؤوبوا ويَصْغِى القلبُ للعبر
        دَمَّاج يا من تربى في حضانتها جمٌّ غفيرٌ من الأبطال والنُمُرِ
        دَمَّاج يا من تردَّى في مخالبها أهلُ الضلال وأهلُ الزيغِ والضَّرَرِ
        دَمَّاج يا قلعة الإسلام كم رُعِبَت من ذكرها فئةُ الطغيان والشررِ
        صوفيةٌ شيعةٌ إخوانُ سيدِهم جمعيةٌ ساهمت بالشر والوَحَر
        قال شيخنا العلامة الناصح الأمين حفظه الله : "الحمد لله أبشرك وأبشر من يسمع ولله الحمد أننا في هدوء وفي سكينة وفي دعوة إلى الله عز وجل وفي طلب العلم ولا علينا فتن ولا قلاقل وإنما إذا سمعنا أية قلقلة أنكرناها سواء في صنعاء أو في غيرها وواجب علينا أن نقول ما يقربنا إلى الله عز وجل أمرا للمعروف ونهيا عن المنكر ونصيحة لله ورسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم هذا هو وفي أمن وآمان وسكينة ودعوة إلى الله والخير حاصل والطلاب مقبلون على طاعة الله عزوجل وعلى العلم النافع ويتوافدن بكثرة والمسجد يكاد يمتلأ إلى طرفه كما تعرفه بكبره ولله الحمد هذا والفضل والمنة لله سبحانه وتعالى والله يوفقنا وإياكم"
        مـــوتــوا بغيظكم أيها الحزبيون
        التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 22-06-2011, 12:22 AM.

        تعليق


        • #19
          وأنبه على أمر مهم وهو أن بعض من يكتب في منتديات أهل الحديث (زعموا)المشرف عليها العربي النصاب لأموال الناس في الإمارات والمفتون بالفتيات يسجلون بأسماء النساء بأم فلانة وأم أنس وغير ذلك وقد مسك أحد الإخوة السلفيين أحدهم مسجل في هذا المنتدى باسم "أم أيوب السلفية " وهو من العاصمة من المتعصبة لفركوس فقال له الأخ ماهو الدافع لك لفعل هذا الأمر قال أريد الزواج ؟؟؟؟

          تعليق


          • #20
            وأيظا ما ينشره بعض الحزبيين طلاب أبي أسامة المفتون من أن الاخ يوسف العنابي أبو حاتم حفظه الله أنه يطعن فينا ويحذر منا فهذا كله من الكذب والبهتان فقد اتصلت بأخينا يوسف وأخبرته الخبر فتعجب من كذب هؤلاء وكذب هذا الكلام فموتوا بغيظكم أيها الحزبيون

            تعليق


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم
              الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه.
              أما بعد:
              فما نشره عني أولئك الإخوة، مكذوب علي، وقد يكون بعضهم مغررا به فينقل ذلك من غير قصد إثارة الفتنة.
              فهذا أمره أهون ممن يسعى في التحريش بين الإخوة والأحبة.
              وفي مسلم من حدبث جابر مرفوعا (إن الشيطان أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ولكن بالتحريش بينهم).
              فإن الدعوة السلفية في هذه الآونة، ابتليت بمثل هؤلاء من أصحاب التمييع والتحريش والحسد.
              قال تعالى (لن يضروكم إلا أذى).
              فإن الحق ظاهر، وأهله منصورون، والباطل مدحوض مكسور.
              قال تعالى (بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق).
              فلا تكن في مرية مما أنت عليه من الحق.
              يقول عزوجل (فلا ينازعنك في الأمر وادع إلى ربك إنك لعلى هدى مستقيم).
              وأما المخذلون والجبناء والمتلونون، فأولئك الزبد المتلاشي.
              يقول تعالى (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض).
              فلا تحزن عليهم بعد ما أديت الذي عليك من البيان والحجة.
              يقول تعالى (فلا تذهب نفسك عليهم حسرات إن الله عليم بما يصنعون).
              فالحجة قائمة على من علم الحق.
              يقول الله تعالى في كتابه الكريم (فاصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين إنا كفيناك المستهزئين).
              وكتبه أبوحاتم الجزائري
              يوم الأربعاء 20 رجب 1432هـ

              تعليق


              • #22
                جزاك الله خيرا ، وبارك فيك .
                و ما أحسن ما قاله الشيخ يحي -كان الله له - كما " المكالمة الصوتية التي أجراها الإخوة من مدينة جيجل بالشيخ " قال : (( كل واحد سوف يشرح نفسه في الدنيا والآخرة ...)) .
                و هذا هو الواقع ، فبين الحين والأخرة نبتلى بمفتون جديد ، أو بحاسد مريض ، أو بمحرّش على خطى إبليس يسير .
                فنسأل الله الكريم أن يحفظنا ويعيننا ، فإيّاه نعبد وإيّاه نيستعين .

                تعليق


                • #23
                  المشاركة الأصلية بواسطة يوسف بن العيد الجزائري مشاهدة المشاركة
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه.
                  أما بعد:
                  فما نشره عني أولئك الإخوة، مكذوب علي، وقد يكون بعضهم مغررا به فينقل ذلك من غير قصد إثارة الفتنة.
                  فهذا أمره أهون ممن يسعى في التحريش بين الإخوة والأحبة.
                  وفي مسلم من حدبث جابر مرفوعا (إن الشيطان أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ولكن بالتحريش بينهم).
                  فإن الدعوة السلفية في هذه الآونة، ابتليت بمثل هؤلاء من أصحاب التمييع والتحريش والحسد.
                  قال تعالى (لن يضروكم إلا أذى).
                  فإن الحق ظاهر، وأهله منصورون، والباطل مدحوض مكسور.
                  قال تعالى (بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق).
                  فلا تكن في مرية مما أنت عليه من الحق.
                  يقول عزوجل (فلا ينازعنك في الأمر وادع إلى ربك إنك لعلى هدى مستقيم).
                  وأما المخذلون والجبناء والمتلونون، فأولئك الزبد المتلاشي.
                  يقول تعالى (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض).
                  فلا تحزن عليهم بعد ما أديت الذي عليك من البيان والحجة.
                  يقول تعالى (فلا تذهب نفسك عليهم حسرات إن الله عليم بما يصنعون).
                  فالحجة قائمة على من علم الحق.
                  يقول الله تعالى في كتابه الكريم (فاصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين إنا كفيناك المستهزئين).
                  وكتبه أبوحاتم الجزائري
                  يوم الأربعاء 20 رجب 1432هـ


                  بارك الله فيك وهذا هو الظن بك من قبل وفقك الله أخي

                  تعليق

                  يعمل...
                  X