• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:.:.:[التوضيح لما اشتملته كلمة محمد الإمام من التصريح]:.:.:

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • :.:.:[التوضيح لما اشتملته كلمة محمد الإمام من التصريح]:.:.:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي الذي اصطفى أما بعد :
    فهذه كلمات نافعات إن شاء الله تعالى تضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بتصريح الشيح محمد الإمام في كلمته التي كانت توطئة لا فتتاح ما يسمى بمركز الفيوش التجاري والتي صرح فيها بأن شبكة الوحلين لها ارتباط شديد بالشيخ ربيع وفقه الله وصرف عنا وعنه الفتن ، مما أثار العجب والا ستغراب في أوساط الغيورين على السنة وأهلها ، فكتبت هذه الوريقات علّها تكون موضحة لما جاء في الكلمة من التصريح ، والله من وراء القصد .

    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 21-02-2011, 07:03 PM.

  • #2
    جزى الله الشيخ أبا عبد السلام خيراً وبارك فيه وفي علمه على نصحه وبيانه وصدعه بالحق

    ونسأل الله أن ينفع بهذه التوضيحات إنه جواد كريم

    تعليق


    • #3
      جزاكم الله خيراً يا شيخ أبا عبد السلام على هذا التعليق المفيد
      ونقول لكتاب الوحلين الذين يناشدوننا بألا نتعرض للشيخ ربيع ـ حفظه الله ـ ولا نسقطه !! ـ
      ما ضابط الإسقاط عندكم وما ضابط الطعن وما ضابط الانتقاص
      فقبل أيام الحجوري يطعن في النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ الحجوري ينتقص النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ـ وما أدري هل الشيخ يحى عندهم عالم فيكون كافراً لأنه طعن في النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ وانتقصه أم جاهل فيعذر بجهله ـ على أن تبجيل النبي صلى الله عليه وسلم أمر معلوم من الدين بالضرورة فلا يعذر بالجهل والحالة هذه !!!!
      وفي هذه الأيام الحجوري يطعن في الشيخ ربيع مع أن شيخنا يحيى لم يذكر إلا بعض الحقائق التي لا بد أن تذكر لما تمر به الدعوة من بخس القريب وطعن البعيد
      فإذا كان الكلام في مسألة هل للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن يجتهد وما يتعلق بهذه المسألة طعناً وتنقصاً !!ـ سبحانك ـ
      وكذلك ذكر بعض الحقائق يعتبر طعناً وإسقاطاً
      فما ضابط الطعن والإسقاط والانتقاص عند هؤلاء
      والحقيقة لسان حالهم يقول دافع عنا وعن حزيبتنا الوصابي فسقط وكذلك الجابري فسقط والبخاري فسقط وبقي الشيخ ربيع فلا تسقطوه !!
      ونحن نقول لهم : نناشدكم الله أن لا تسقطوا الشيخ ربيع ـ حفظه الله ـ كما أسقطم من ذكر قبلاً بتحريشكم وتحريضكم و فيششتكم ـ وهو أن تظهروا شيئاً على خلاف ما أنتم عليه ـ
      فيبنوا حالكم وأظهروا من أمركم ما أظهرتموه للشيخ يحيى وطلابه وعندها لن يسقط أحد من العلماء ـ إن شاء الله ـ وأما وأنتم تحرضون وتوشوشون على هذا وتجالسون ذاك وتمكرون ليل نهار عندها لا نملك إلا أن نستعين الله عز وجل على فضحكم والنصح لكل من اغتر بكم والدك لكل من أصر على الدفاع عن بهتانكم وأن نسأل الله عز وجل أن يحفظ علماء السنة بما فيهم الشيخ ربيع من مكركم
      هل عرفتم من الساعي في إسقاط العلماء وتفكيك أواسر الدعاة والإنكار للبينات وتضييع الأبرياء
      أين قول عبد الله مرعي : ستكون فتنة بين علماء اليمن وعلماء السعودية فكونوا مع علماء السعودية ـ من أين له إلا من كيس التحريش ـ
      أين قول هاني بلا بريك للشيخ ربيع وهو يتظلم عنده آن لك يا شيخ أن تلطمهم ـ أو نحواً من هذا ـ
      وغيرها من المقولات الفاجرة الظالمة التي تدل دلالة قطعية لا ظنية بأنكم ساعون ـ حقاً ـ في إسقاط العلماء والتحريش بينهم
      فنسأل الله عز وجل أن يسقط من يسعى في إسقاط علماء الحق والسنة وأن يبور سعيه وأن يجعله عبرة للآخرين ونسأله سبحانه أن يفضح مستورهم والحمد لله رب العالمين
      التعديل الأخير تم بواسطة علي بن رشيد العفري; الساعة 21-02-2011, 08:02 PM.

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبد السلام حسن بن قاسم الريمي مشاهدة المشاركة

        الفقرة السادسة :قولك(وفي مقدمتهم الشيخ ربيع).
        أقول : هذا كلام خطير يبطل ما نسمعه بين الفينة والأخرى من تمجيد الشيخ ربيع للدعوة بدماج وأنها تعتبر معقلاً من معاقل السنة في العالم وأنها بوابة الإسلام ونحو ذلك ، وعلى كلٍ فإما أن يكون كلامك صواباً فهذا هو عين التحيز للباطل وأهله وعلى شيخنا ربيع أن يتق الله ويبادر بالتوبة من هذا الفعل المشين ، فالله تعالى يقول :{ وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون } و(كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون) كما في الحديث ، وإما أن يكون كلامك فيه نوع تحامل فعلى الشيخ ربيع أن يرد ذلك عن نفسه ويبين فساد كلامك هذا ،
        ثم يقال أيضاً : لو فرضنا أن الشيخ ربيعاً من وراء هذه الشبكة من حيث إذنه لمثل هؤلاء المجاهيل بالردود أفما كان يسعك أن تستر عليه وتقوم بواجب النصيحة بدلاً من أن تجعل الناس يستعجبون من هذا الفعل ومن هذه التصرفات الصادرة من الشيخ ربيع ،
        فإن قلت : قد فعلت ُ.
        فأقول : هلاّ ذكرتَ ذلك حتى تخرج نفسك من الملامة خصوصاً مع حامل راية الجرح والتعديل شيخنا ربيع وفقه الله ؟ أم أن القضية أصبحت بداية تصفية حسابات ومقاضاة أغراض ، والله اعلم بما تكنه النفوس ، والأيام القادمة حبلى ، والله المستعان .

        الفقرة السابعة :قولك(ولو قال الشيخ ربيع لهم توقفوا : توقفوا بدون تأخر).
        أقول: أمَّا هذه فهي حجة قوية على ما نسبته للشيخ ربيع ، وأزيدك كما يقال من الشعر بيتاً ، فعند زيارتنا لوالدنا وشيخنا ربيع وفقه الله في عمرتنا أنا وخالد الغرباني في السنة الماضية وقد أكرمنا غاية الإكرام فجزاه الله خيراً ، وأثناء المحادثة طلب الشيخ ربيع من أخينا الغرباني أن يحذف مقالات الردود التي في شبكة العلوم وهو الآن سيتصل بمن يحذف مقالات الوحيين ، فهذا مما يقوي فحوى كلامك من أن الشيخ ربيعاً له معرفة وطيدة بهؤلاء المجاهيل ، مما يزيد المرء استعجاباً واستعجاباً واستعجاباً ، والله المستعان ، وعلى كلٍ فما أكثر المجالسين للشيخ من أصحاب الحزب الجديد من أمثال عرفات المحمدي ومحمد غالب وهاني بلا بريك وأمثال هؤلاء الفرغ الذين يوغرون صدر الشيخ ربيع ليل نهار على الشيخ يحيى وطلابه الأبرار ويظهر ذلك جلياً عند لقاء الشيخ ربيع بمن كان موقفه موقف الشيخ يحيى وفقه الله في الفتنة وما يلاقونه من الغلظة والشدة عليهم وووإلخ من الشيخ وفقه ؛ كما حصل لأخينا الشيخ محمد مانع وكذا الشيخ الإرياني ونحوهما ، وبالمقابل فعكس ذلك مع أنصار عبد الرحمن ابن مرعي ، والله المستعان ، والشيخ ربيع بشر يصيب ويُخطئ ويعلم ويجهل ولا بارك الله في المحرضين وجلساء السوء ، ولقد صدق رسول الهدى صلى الله عليه وسلم القائل :( إِنَّكُمْ تَخْتَصِمُونَ إِلَيَّ وَلَعَلَّ بَعْضَكُمْ أَلْحَنُ بِحُجَّتِهِ مِنْ بَعْضٍ فَمَنْ قَضَيْتُ لَهُ بِحَقِّ أَخِيهِ شَيْئًا بِقَوْلِهِ فَإِنَّمَا أَقْطَعُ لَهُ قِطْعَةً مِنْ النَّارِ فَلَا يَأْخُذْهَا ) متفق عليه من حديث أم سلمة رضي الله عنها .
        وفي لفظ لمسلم :(إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ وَإِنَّهُ يَأْتِينِي الْخَصْمُ فَلَعَلَّ بَعْضَهُمْ أَنْ يَكُونَ أَبْلَغَ مِنْ بَعْضٍ فَأَحْسِبُ أَنَّهُ صَادِقٌ فَأَقْضِي لَهُ فَمَنْ قَضَيْتُ لَهُ بِحَقِّ مُسْلِمٍ فَإِنَّمَا هِيَ قِطْعَةٌ مِنْ النَّارِ فَلْيَحْمِلْهَا أَوْ يَذَرْهَا ).
        والشاهد (ألحن ) و ( أبلغ )
        قال النووي رحمه الله :"فَهُوَ بِالْحَاءِ الْمُهْمَلَة ، وَمَعْنَاهُ أَبْلَغ وَأَعْلَم بِالْحُجَّةِ ، كَمَا صَرَّحَ بِهِ فِي الرِّوَايَة الثَّانِيَة " .
        والقوم قوم لحن ومتفرغون للتحريش ، ولقد أحسن القائل :
        في زخرف القول تزيين لباطله **** والحق قد يعتريه سوء تعبير
        وهذا عند الاستماع لكلا الخصمين فكيف والحال أن الاستماع هو لطرف دون آخر .
        اعلم يا شيخنا ربيع حفظك الله وختم لنا ولك بالخير أن إخوانك وأبناءك بدماج الخير يكنون لك كل احترام وتقدير ومناصرة لك على ما أنت عليه من حق ، وما فتنة أبي الحسن وفالح عنك ببعيد فكم وكم قد ناصرك الشيخ يحيى بالحق عليهم ، فالمطلوب هو نصرة الحق وعدم تخذيله ، فوالله إن وقوفك من وراء شبكة الوحيين من حيث الإذن لهم بتلك المقالات الفاسدة المسماة زوراً وعدواناً بالردود له عين التخاذل ، واعلم شيخنا وفقكم الله أن لهذه الدعوة السلفية رباً يحميها ويهيئ الله لها رجالاً لنصرتها ، قال تعالى :{إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } ولقد صدق رسول الهدى صلى الله عليه وسلم إذ يقول :( لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي قَائِمَةً بِأَمْرِ اللَّهِ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ أَوْ خَالَفَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ ظَاهِرُونَ عَلَى النَّاسِ ) متفق عليه من حديث معاوية واللفظ لمسلم .
        قال السندي في حاشيته على ابن ماجه :"قَوْله ( مَنْ خَذَلَهُمْ )أَيْ لَمْ يُعَاوِنهُمْ وَلَمْ يَنْصُرهُمْ مِنْ الْخَلْق فَإِنَّهُمْ مَنْصُورُونَ بِاَللَّهِ لِمَا فِيهِمْ مِنْ الْخَيْر (إِنَّ اللَّه مَعَ الَّذِينَ اِتَّقُوا وَاَلَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ ) أَيْ فَلَا يَضُرّهُمْ عَدَم نَصْر الْغَيْر " (1/7).
        وقال المباركفوري كما في تحفة الأحوذي :" ( لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ ) أَيْ لِثَبَاتِهِمْ عَلَى دِينِهِمْ " (6/11).
        وهذا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يقول :( لا يزال الله يغرس في هذا الدين غرسا يستعملهم فيه بطاعته إلى يوم القيامة) رواه أحمد عن أبي عنبة الخولاني رضي الله عنه ، وحسنه شيخنا الألباني رحمه كما في الجامع الصحيح ،
        وقال تعالى :{وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ}.



        جزاك الله خيرا يا شيخ حسن على نصيحتك

        تعليق


        • #5
          قد يروج بعض المغرضين والمحرشين بأن هذه الملزمة هي رد على شيخنا ربيع - حفظه الله - وليس الأمر كذلك ، وإنما هي دفاع عن شيخنا ونصيحة .
          والله من وراء القصد

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبد السلام حسن بن قاسم الريمي مشاهدة المشاركة
            قد يروج بعض المغرضين والمحرشين بأن هذه الملزمة هي رد على شيخنا ربيع - حفظه الله - وليس الأمر كذلك ، وإنما هي دفاع عن شيخنا ونصيحة .
            والله من وراء القصد

            هذا الترويج ناتج عن الحماقة! التي وصل إليها القوم.

            فأصبح الرد العلمي عندهم يسمى طعنا وسبا كحال الإخوان المفلسين وأضرابهم .

            بل هناك مرض انتشر بين القوم بأن من رد على (عالم) فإنهم يسمونه (حدادي)!!!! وهم بهذا يناصرون الأحزاب التي تحارب الجرح والتعديل بحجة السب واللعن.

            وهذا يدل على مدى العجز عند القوم في الرد العلمي.

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني مشاهدة المشاركة
              هذا الترويج ناتج عن الحماقة! التي وصل إليها القوم.

              فأصبح الرد العلمي عندهم يسمى طعنا وسبا كحال الإخوان المفلسين وأضرابهم .

              بل هناك مرض انتشر بين القوم بأن من رد على (عالم) فإنهم يسمونه (حدادي)!!!! وهم بهذا يناصرون الأحزاب التي تحارب الجرح والتعديل بحجة السب واللعن.

              وهذا يدل على مدى العجز عند القوم في الرد العلمي.

              بارك الله في الشيخ حسن و رزقه الله الفردوس

              و حفظ الله المشرف الكريم

              تعليق

              يعمل...
              X