• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(صوتي و مفرغ) نصيحة لمن تذبذب في هذه الفتنة لشيخنا الناصح الأمين يحيى بن علي الحجوري حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (صوتي و مفرغ) نصيحة لمن تذبذب في هذه الفتنة لشيخنا الناصح الأمين يحيى بن علي الحجوري حفظه الله

    نصيحة لمن تذبذب بسبب الهيلمان الذي يحصل هذه الأيام من دعاة الفتة الجديدة, ومن ناصرهم من بعض المشايخ ؟

    سجلت ليلة الاثنين 11 ربيع أول 1432هـ
    وهي ضمن أسئلة مقدّمة من أهل السنة في لودر ومودية بأبين

    وهي منشورة على موقع الشيخ

    التعديل الأخير تم بواسطة حسن بن بوشعيب زوبيري; الساعة 01-08-2011, 03:08 PM.

  • #2
    التفريغ

    التفريغ

    السؤال الأخير : نريد نصيحة لمن تذبذب بسبب الهيلمان الذي يحصل هذه الأيام من دعاة الفتنة الجديدة, ومن ناصرهم من بعض المشائخ ؟

    .النصيحة عندنا و لله الحمد متكررة و نرى أنه واجب و أنها دين و أننا إن سكتنا و الله لو سكت أهل الحق لأستفحل الباطل
    لو سكت أنا و فلان و فلان و فلان من الناس ممن رأوا الباطل بأعينهم و سمعوه بآذانهم للبس الحق بالباطل فإذا لا يجوز لنا السكوت لا يجوز لنا السكوت و ايضاً هذه المسألة لا يستهان بها ,,لأن من ورم قلبه عن الهدى بإمكانه أن يتزحزح فالذين فتنوا في فتنة أبي الحسن رجعوا مع الإخوان المسلمين في فتنته و رجعوا مع الجهاديين و رجعوا بعضهم مع الدنيا و بعضهم ضاعوا كأنه لم يكون شيئ فمن الحفاظ على أهل السنة بيان الباطل و التحذير منه و إقامة الحق و توضحيه
    : للحفاظ على النفس و على الغير
    هذا دين بنص حديث تميم الداري رضي الله عنه و ما جعل هذا من الدين أو جُعل الدين إلا لأهميته فلهذا نحن ننصح إخواننا على الثبات على هذا الخير على السنة على الإسلام على طلب العلم و أن هؤلاء أمرهم إلى ضياع, و الله يا من ضاد الحق و الله يا من فتن الحق و أهله كَبُرَ أو صَغُرَ أنه يضر نفسه

    ( إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ)
    و سواءٌ كانت الفتنة بفتنة الشرك أوكانت الفتنة بما دون ذلك و لو بأكل الثوم و البصل و تؤذيه فإن ذلك لا يجوز لك :
    من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب.
    و نحن أهل سنة ونحن ولله الحمد ندعوا إلى التوحيد و نحن مرهقون و متعبون ولله الحمد في سبيل الله عز و جل نسأل الله أن يكتب ذلك. و كان الواجب التناصر على هذا الخير و إقامة الخير و لا يجوز لهم الخذيلة و لا يجوز لهم كذلك الفتنة على طلاب العلم و إبعاد طلاب العلم من حولي : و لسنا صوفية , لسنا شيعة , لسنا مبتدعة حتى يسحب طلابنا من عندنا و حتى يبعدون عن العلم و عن السنة أنهم على ضلالة . لا. و هم لا يستطيعون أن يقولوا ذلك. هاتوا واحدا يقول نحن منحرفون عن جادة الصواب ,هاتوا واحدا يقول أننا جهال , فإذا كنا لسنا بجهال و كنا على التوحيد و نسأل الله من فضله و توفيقه و كنا على السنة :ما المكلف إلى هيلمان الناس ضدنا ؟و إلى سحب طلابنا و إلى إبعادهم عنا و إلى الفتنة على الدعوة السلفية على أي أساس و على أي أصل؟
    طيب ,لا يقوم على هذا المبدأ و على هذا الأساس الذي حصل إلا أن ترى إنسانا عندك فيه من الله برهان أنه مخالف للصواب وأنه ضال و أنه مبتدع , فعندئذ تحذرالناس منه و تحذر الناس من فتنته و أنت تتقرب بذلك إلى الله , فإن لم تفعل كنت على
    خطإ و بالعكس من ذلك في حق المستقيم ’ إذا حذرت الناس غششتهم من المستقيم تحذرهم تغشهم تظلمهم .
    فهذا الفعل الآن يعتبر ظلما لأهل السنة و للدعوة , ظلموا كثيرين و ضيعوهم و ربي .... ظلموهم ... كنا نأمل فيهم أن يكونوا مؤلفين و يأتي الواحد عندي برسالة ربما صغيرة ,و جزاه الله خيرا نسأل الله أن ينفع به الاسلام والمسلمين و أنا فرحان به و ربي يا إخوان أكون فرحان به , و إذا بالخبيث يأتي يجرفه من هنا ومن هنا و يمنيه و يجرفونه و الضياع .
    أسأل الله سبحانه وتعالى أن من سعى بالفتنة في هذه الدعوة و زعزعة ما فيها من الخير و إبعاد الناس عن هذا الدار و فتنتهم عن السنة, أنه يحكم فيه بحكمه وعدله , يحكم فيه بحكمه و عدله فإنه ليس بغافل.
    بأي حق يا أخي ؟ بأي حق هذه الثورة على الدعوة السلفية؟؟؟
    هذا في الحجاز وهذا اليمن و هذا في تهامة و هذا في الجبل بأي حق هذه الثورة على الدعوة السلفية ؟
    ما لها أساس , ما لها أساس . هاتوا لنا واحدا يقول حجتي هذه يا أخي ما يجوز أنت تعمل فتنة بغير حجة, في اليمن يختلفون في إندنوسيا يختلفون , في بلاد الغرب يختلفون, في العالم يختلفون هناك انترنت الآن ,و شغال و الناس يتهاترون و يتحاكون على لا شيء طيب هذا الذي أنتم الآن تقومون بالثورة عليه هم إيش فعلوا ؟ هم إبتدعوا ؟ هم إنحرفوا ؟ هم ضلوا ؟هم تصوفوا ؟ هم تشيعوا؟هم تحزبوا؟ هم فعلوا؟ لا أبدا طيب
    إيش هم ؟
    قالوا هم أهل سنة
    , هم جهال؟
    قالوا لا والله هم قائمون بواجب و عندهم علم
    , طيب فيه شيء يوجب هذا؟؟؟؟؟؟؟
    هل يصدقه عقل يا إخوان أن يقوموا علينا بالثورة ؟ وبسم الله و هذا من هنا و هذا يتعصب من هنا و هذا يخرج شريط من هنا و هذا يتمالئ مع هذا بالهاتف و هذا يلملم هؤلاء من هنا و هذا كذلك وما إلى ذلك و عصبية و فتنة : لا تفسير لها إلا الحزبية و إلا الثورة على الدعوة السلفية و إلا التخطيطات و العمالة ولا تفسير لها غير ذلك.
    فوجب أن يكون أهل السنة على ثبات من أمرهم. و أنا أناديهم جميعا كبيرا و صغيرا ممن يتعصب لهم في الحجاز أو في اليمن إلى المحاجة بالعلم و السنة و إلى الرجوع إلى جادة الصواب و بيني و بينهم و بيننا جميعا و بينهم كتاب الله و سنة رسوله القائل :
    (وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ)

    (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ)

    و من نهى عن هذا الأصل أو نأى سيتضرر و إن لم ينهون عنه و لكن ينأون بلسان الحال سيتضرر و سيتعب و الله و سيصير من الفرق الضالة.
    قد رأينا منهم شيئا لا يسر و الله : رأينا و رأيتم التحزب من هؤلاء الحزبيين ومن يواليهم ايضا يشير هكذا بعدهم في الخطوات حذو القذة بالقذة و يتمالئون على باطل و يتعاونون على الإثم والعدوان و يعادون دعوة ملأت الدنيا.
    يا مساكين ! والله أنا أتعجب يا إخوان تظنون أن دعوتنا في خيمة أولا فين؟ دعوة أنتم أنفسكم تربيتم فيها ,إستحيوا على أنفسكم!!! بقي عندكم أدب !!!؟؟؟
    صحيح ,تربيتم أنتم فيها ونهلتم منها بلغت المشرق و المغرب , إيغار عليها الذي في المشرق و الذي في المغرب و الذي في الجنوب والذي في الشمال دارنا ,هذه دارنا, كيف نتخلى عنها؟ وما حصل منها ما يسبب هذا التخلي ,ثم تريدون أن تقربلون عليها تارة و تريدون أن تهمشوها تارة و ما هي في كربلا و ما إلى ذلك من الألفاظ, ما هذا ما هو نافق ...و في الآونة الأخيرة لما رأوا أنهم ما نجح ذلك المشوار رجعوا بمشوار آخر:و دماج هي الأب و تلك الدار هي الأم , أبدا , هذا ما هو صحيح !كلمة قال أخونا العمودي في مسألة هذه الأم ترجم لهذه الأم ترجمة لا بأس بها ترونها إن شاء الله:هذه الأم الفاسقة ,صح .
    هذا حاصله بارك الله فيكم ,نحن نتعجب و أنا أتعجب و العقلاء يتعجبون:
    هاتوا لنا شيئا يسبب هذا يا إخوان ؟؟؟؟؟
    الأصل أن الإنسان إذا قال قولا هذا هو الرشيد يثبث برهانه عليه و يثبث حججه عليها و يقول هذا برهاني وهذه حججي و هذا الذي تقوى حجته.
    هذا هو شأن أهل العلم من قديم وحديث, يتعقلون الأمور يبرزون عليها أدلتهم ويضبطونها بحيث ما يكونون في ضعف و يعرضون دعوتهم إلى ضعف.
    أما هذا خلاص تغمض عينيك و تمشي :إيش حجتك؟ قال الشيخ فلان قال . إيش حجتك ؟ العلماء قالوا !
    يا أخي هذا مبدأ ما هو مبدأ سلفي , هذه إنتخابات ؟؟؟؟ هذا المبدأ الذي أدخله الإمام محمد بن عبد الوهاب في مسائل الجاهلية . هذا هو بارك الله فيكم .
    أنا, أدعوهم إلى الكتاب والسنة و إلى منهج السلف قريبا كان أو بعيدا موطأ الأكناف , حريصا على جمع الكلمة بين أهل السنة , وربي و ربي, بادل لكل من يخالفنا في هذه الدعوة أنا وأنتم جميعا بادل لهم لكل حق و محذر لهم عن كل باطل و هاجر لهم في الله ومن أجل الله. نعم, من أجل الله ومحذر منهم من أجل الله عز وجل حتى يتوبوا إلى الله و يتحاكموا إلى الكتاب و السنة و إلى منهج السلف و أصوله و قواعده , فإن لم يفعلوا ذلك فوالله ما علينا أي تبعية و لا أي عبئ بل نحن نصرنا الله سبحانه وتعالى وصار وجوه إخواننا بيض و أبو الحسن سود وجوه أصحابه و العدني و شلته سودوا وجوه أصحابهم بالبدع و المخالفات, و أصحابي وجوههم بيض مع السنة مع الحجج مع القواعد السلفية و الأصول و أينما ذهبوا الناس يفرحون بهم مزكون معظمون و أولائك رجعوا يقولون :
    أنتم أهل سنة و نحن أهل سنة!
    لاااااااا أنتم خونة . إي و ربي!
    أربع سنين تطحنون علينا, أربع سنين تطحنون علينا ,و تأخذون طلابنا و تغشون الدعوة السلفية و تظلمونها و تفرقون أهل السنة حتى تغارب بعضهم و تهاتر بعضهم وتهاجر بعضهم و بعضهم بعد هذه الفتنة و بعد ذلك كأنه إثنان كأنه مجموعة طلاب يعطون هذا حلوى و هذا حلوى و يسكتون.
    لعبة, هذه لعبة!
    هذا إستهزاء بالعقول ما هو مصدق أبداً.
    إخواني أهل السنة وفقكم الله , جدّوا و إجتهدوا في طلب العلم و في الأخوة و الحذر من هذا الحزب و من سائر الأحزاب حتى يتوبوا إلى الله عز و جل . نعتبرهم من جامعة الإيمان و غيرها و إن قالوا أولئك إنتخبوا !
    هذا ولاء و براء. الأصل كله هو الولاء و البراء.
    واحد منهم قبل البارحة يتذاكر و الشهود موجودون يقول : أنا أحب الكفار و أبغض الحجوري !
    هذا من أي يصدر؟؟؟؟
    على كل ,هذا الذي نتواصى به و نسأل الله لنا ولكم التوفيق و ما كان من خير نحن ندعوهم إليه ,و هم يجب أن يدعنوا للحق أما مجرد العضلات وهكذا المناوشات : هكذا يضيعون , هذا باب الضياع !
    و أنا مشفق عليهم وأنتم أيضا .
    و الله هذا باب السقوط !
    قد غركم من غركم : أكرر لهم هذا قد غركم من غركم , الدعوة السلفية سائرة , سائرة
    من لي بمثل سيري كالمدلل تمشي رويدا و تأتي في الأول
    على بركة الله تعالى سبحانه و لا تدري إلا و تلك القرية سلفية و تلك المدينة سلفية و هم يتفالتون يتقادعون في الطرقات تقادع الفراش.
    حرام أن تضيعوا الدعوة كنتم على خير لا تضيعوا دعوة قد ملأت الدنيا عندكم و فيها خير و كذا و كم مراكز لا تضيعوا دعوتكم .
    أما دماج فصارت في صفاء.
    و نحن ننصح و نتواصى بتقوى الله عز وجل و بيننا رب , سنقف بين يديه بطلابنا , أنا أحاكمهم في هؤلاء الطلاب و أشكوهم إلى الله الذين غشوهم يجلسون مع الواحد يعبونه علي بأي حق يا أخي ؟ بأي حق يخببونه على الدعوة السلفية ؟
    ما هو على يحي يخببونه على الدعوة السلفية و على دار.
    الله يحفظنا و إياكم.
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا أبا عثمان وأبا عبدالله المغربي

      تعليق

      يعمل...
      X