• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدكتور عبد الله بن عبد الرحيم البخاري يتهم الإمام الوادعي وطلابه بأنهم خوارج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدكتور عبد الله بن عبد الرحيم البخاري يتهم الإمام الوادعي وطلابه بأنهم خوارج

    الدكتور! عبد الله بن عبد الرحيم البخاري يتهم الإمام الوادعي وطلابه بأنهم خوارج!!!






    بسم الله الرحمن الرحيم



    رب أعني ولا تكلني لنفسي


    سمعنا جميعا تلك الهجمات الفاشلة التي أظهرها وأخرجها الدكتور الفاشل عبد الله بن عبد الرحيم البخاري حول الدعوة السلفية في اليمن ، والتي تدل على مدى الحقد الذي يحمله وأمثاله على أهل السنة .

    ومما سمعناه من صوته : اتهامه للإمام المجدد للدعوة السلفية في اليمن مقبل بن هادي الوادعي وطلابه بأنهم خوارج كبرت كلمة تخرج من فم هذا الرجل الحاقد .

    وعند التأمل نجد أن هذا الحقد ينبعث من المنهج الحدادي الذي يرتكز على توجيه ضرباتهم على أئمة هذا العصر كما وجه الحداد وعبد اللطيف باشميل مثل هذه الحملة الحاقدة تجاه الإمام الألباني كما أبانه الشيخ ربيع في كتابه : "إزهاق أباطيل عبد اللطيف با شميل"

    ولا فرق في المنهج الحدادي في توجيه الطعونات الشديدة إلى الإمام الألباني, أو الإمام الوادعي, لا سيما وأن الدكتور الفاشل المذعور, يقرُّ بأن الإمام الوادعي : (من هؤلاء العلماء الصالحين!, الصادقين!, الناصحين!, الصادعين بالحق بصدق؟!! ... فقد قام بحق في دعوة الناس!!, وبيان السنة لهم!؟, في تلك الديار -أعني الديار اليمنية-، وتأثر به خلق كثير لا يحصون، في بلده هناك وفي غير هذا البلد أيضا؟!!).

    فمثله لا يكون كما وصف الدكتور إلا على منهج الحدادية, وإلا فليعلنها صراحةً, بالتوبة الصادقة, الواضحة, السلفية, فلا يكفي الثناء على الإمام الوادعي من غير رجوع صادق عن الكلام الباطل وعليه أن يرجع إلى شروط التوبة المعروفة ولا يهرع إلى مجمل أبي الحسن ومفصله, الذي رده في "الفتح الرباني" وطبقهُ هنا.

    تأمل للحدادية يطعنون في الإمام الألباني ويتهمونه بالإرجاء وفي المقابل يقولون عنه بإنه علامة وإمام (فم يمدح ويد تذبح) .

    والبخاري وزمرته ومشجعيه يطعنون في الإمام الوادعي ويتهمونه وطلابه بأنهم خوارج وفي المقابل يقول البخاري : (من هؤلاء العلماء الصالحين!, الصادقين!, الناصحين!, الصادعين بالحق بصدق)
    تشابهت قلوبهم !!! .

    فلا بد أن يرجع عن قوله وبهتانه .
    انظر وتأمل واسمع ماذا قال الدكتور :
    ((إيش دماج ماذا فيها ؟ يعني كل من جاءها أو مر عليها صار سنيا سلفيا . في عهد مقبل ما كانت كذلك تكون في عهد هذا ! كذلك نحن كنا إذا جاءنا رجل في أيام الشيخ مقبل من دماج نوعا ما لا نسيء الظن فيه لأننا نعرف موقف الشيخ رحمه الله سابقا من بلد التوحيد والسنة وبلادنا هذه صحيح ، ومواقفه رحمه الله تلك التي ما كانت تسر سنيا وما كان يوافقه عليها أحد من العلماء لا الشيخ بن باز ولا ابن عثيمين ولا ربيع ولا غيرهم، سبه وشتمه على بلد التوحيد وعلى الملك فهد رحمه الله وغيرهم رجل صالح تاب قبل أن يموت بشهرين . ولذلك ما كل من جاءنا كان من دماج على أنه سني كل نظن الناس هكذا أفكارها متأثرة بشيخها أنهم خوارج في هذا الفكر في ذلك العهد نحن ما أحسنا الظن بكل من جاء ولا أسأنا الظن بكل من جاء نتوقف في أمره ما ندري أيش يكون. الآن في هذا العصر تبغانا نثق بكل من خرج من تلك الدار وفيه هذه السفاهات وهذا الحمق والتكالب على مشايخ أهل السنة وسب الشيخ عبيد وكل مشايخ اليمن الوصابي وما أدري من ايش الكلام الفارغ هذا))
    ومن هنا بصوته

    أو من هنا الشريط كاملا
    ونذكر الدكتور بشروط التوبة المعروفة عند أهل العلم

    وبعد هذا :
    فإننا طلبة علم نوجه نداءً لفضيلة الوالد العلامة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي بأن لا يفرط في رفيق دربه وقرينه ومن كان معه في خندق واحد .
    نوجه نداءنا له بأن يدافع عن أخيه الإمام الوادعي ويزجر من يطعن فيه أو يمس معهده أو طلابه .
    فإن هذا والله من الوفاء بل ومن النصيحة . فإنه قد طُعن في أخيه بأن دعوته وطلابه دعوة خوارج ، فهل يرضى بها والدنا الكريم .
    وهدا نداء آخر لأهل السنة الغيورين أن يدافعوا عن إمام الدعوة السلفية ومجددها في القطر اليماني.
    ونداء أيضا إلى المشايخ المتوقفين لإعادة النظر في الفتنة الراهنة ليعرفوا حقيقة أهدافها ودوافعها التي تهدف إلى ضرب دعوة الإمام الوادعي – رحمه الله – التي ظل يبنيها ويعمرها خلال ربع قرن بجهاد مرير وفي واقع يهيمن عليه أهل الرفض والتحزب والبدع ولا معين له إلا الله .
    والرجاء منهم أن يبينوا موقفهم الحازم تجاه هذه الحملة الغاشمة لا سيما وقد نوه الدكتور المذعور بموافقة بعض المشايخ !! له ، وكل شاة معلقة برجلها .
    ونقولها بكل صراحة بأن شريط عبد الله البخاري قد كشف الستار عن حقيقة القوم وأبان بأن الهدف ليس الحجوري وطلابه - كما يزعمون - وإنما الهدف ضرب الدعوة السلفية في اليمن .
    وهذه نصيحة لكل من اغتر بحزب العدني والوصابي والجابري أن يفيق من غفلته وأن يتدارك أمره ويراجع حساباته قبل يضيع في أوحالهم وحزبيتهم .
    ونذكر عبد الله البخاري بِمَا فِي الصَّحِيحِ عَنْهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ {إنَّ اللَّهَ تَعَالَى قَالَ : مَنْ عَادَى لِي وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ } وَقَالَ الْإِمَامُ أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ عَسَاكِرَ رَحِمَهُ اللَّهُ : اعْلَمْ يَا أَخِي وَفَّقَنِي اللَّهُ وَإِيَّاكَ لِمَرْضَاتِهِ وَجَعَلَنَا مِمَّنْ يَخْشَاهُ وَيَتَّقِيه حَقَّ تُقَاتِهِ أَنَّ لُحُومَ الْعُلَمَاءِ مَسْمُومَةٌ وَعَادَةُ اللَّهِ فِي هَتْكِ أَسْتَارِ مُنْتَقِصِيهِمْ مَعْلُومَةٌ ، وَإِنَّ مَنْ أَطْلَقَ لِسَانَهُ فِي الْعُلَمَاءِ بِالثَّلْبِ ابْتَلَاهُ اللَّهُ قَبْلَ مَوْتِهِ بِمَوْتِ الْقَلْبِ { فَلْيَحْذَرْ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } وَقَوْلُهُ : آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ بِهَمْزَةٍ مَمْدُودَةٍ أَيْ أَعْلَمْتُهُ بِأَنَّهُ مُحَارِبٌ لِي، وَالثَّلْبُ بِفَتْحِ الْمُثَلَّثَةِ وَسُكُونِ اللَّامِ الْعَيْبُ .
    نَسْأَلُ اللَّهَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَسْأَلُهُ سُبْحَانَهُ أَنْ يُصْلِحَ فَسَادَ قُلُوبِنَا وَأَنْ لَا يُؤَاخِذَنَا بِمَا انْطَوَتْ عَلَيْهِ نُفُوسُنَا وَأَكَنَّتْهُ ضَمَائِرُنَا إنَّهُ جَوَادٌ كَرِيمٌ

  • #2
    بارك الله فيك يا أبا عبدالله خالد بن محمد الغرباني وجزاك الله خيراً فقد فضحت هذا الرجل وأخرجت ما تخفى أشرطته المليئة بالحقد على دعوة أهل السنة في اليمن التى نفع الله بها خلق كثير في اليمن وفي غيرها.

    ولقد إشتهر عن الشيخ العلامة / ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله أن مركز دماج أحسن مكان لطلب العلم وهذا الكلام في عهد الناصح الأمين أيضاً وبهذا فضلها على الجامعة الإسلامية التي يخرج منها طالب العلم شبيه بالعامي والأمثلة كثيرة ومنها هذا المتبخر عامه الله بما يستحق وعرفات البدوى ومحمد غالب التعزي وخالد الظفيري وهلم جر.

    وللعلم يا عبدالله بن محمد عبدالرحيم البخاري أخرج ترجمتك الحقيقة التي فيها مشايخك من أمثال شيخك طرهوني المسجون على قضايا أنت أعرف بها وأوضح لنا من شيوخك المعروفين والمشهورين الذين حذفتهم من تراجمك الجديدة أم أنك تخاف أن يعرف الناس من شيوخك.

    وإلا أترك الأمر لنا وسنفيدك بهم.


    حقدك على دماج ومؤسسها الإمام / مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله سيوردك المهالك وطعنك في خليفته على المركز الناصح الأمين / يحيى بن علي الحجوري -حفظه الله- سراً في شريطك الاندنوسي جعلك كالكبش المذبوح لا تدري ما تقول.

    ولن نتركك حتي تعلنها توبة صريحة واضحة لا غبش فيها وإلا سنلحقك بمن قبلك ولا أسف عليك فأنت كنت صديقاً حميماً لأبي العفن.
    وحسبنا الله ونعم الوكيل.
    كتبه : علي بن إبراهيم جحاف - كان الله في عونه -.

    تعليق


    • #3

      لقد أحسنت النصح لهم مشرفنا الكريم
      فجزاك الله عنا خيرًا وبارك فيك وفي جهودك في هذه الشبكة السلفية
      وقبل هذا دفاعك عن الإمام المجدد مقبل بن هادي وادعي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
      نسأل الله أن ينتقم من كل من طعن ولمز فيه وفي دعوته التي إنتشرت في أنحاء المعمورة
      فياسبحان الله كيف عانى الإمام الوادعي رحمه الله في دعوته وحتى بعد مماته ماسلم من مثل هؤلاء
      فكم له من الأجر العظيم عند الله عزوجل, يُبتلى الرجل بقدر إيمانه

      عاملكم الله بما تستحقون يامن تسعون في هدم مابناه هذا الإمام المجدد

      مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله

      تعليق


      • #4
        بار الله فيك أخي خالد
        وصدق الشيخ العلامة الفقيه صالح بن العثيمين رحمه الله

        (( كلما كان الرجل قويا في دينه كثر أعداؤه))

        تعليق


        • #5
          كان أبو الحسن بعد وفاة الشيخ مقبل -رحمه الله- يقول: (ذهب زمن الخوف)
          ويقصد بتلك المقولة أن وجود الشيخ مقبل كان حائلاً بينه وبين ما يريد من المنهج الواسع الأفيح، فلما توفي الشيخ مقبل ظن المسكين أبو الحسن أن الجو قد صار خالياً
          لكن الله -عز وجل- خيّب ظنه وقطع شرّه، فله الحمد والمنة

          فهل سيعتبر بعض من يسير الآن سير أبي الحسن في الثورة على الدعوة السفية ومعقلها في اليمن بما جرى لأبي الحسن

          أم أنهم سيسعون إلى نفس المنهج الواسع الأفيح الذي يسع الحزبيين والتراثيين و... الخ

          إذن فليبشر أصحاب المنهج الواسع الأفيح بنفس مصير أبي الحسن

          لأن هذه هي سنة الله في كل من غيّر وبدّل

          والأيام بيننا


          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني مشاهدة المشاركة
            .




            انظر وتأمل واسمع ماذا قال الدكتور :
            ((إيش دماج ماذا فيها ؟ يعني كل من جاءها أو مر عليها صار سنيا سلفيا . في عهد مقبل ما كانت كذلك تكون في عهد هذا ! كذلك نحن كنا إذا جاءنا رجل في أيام الشيخ مقبل من دماج نوعا ما لا نسيء الظن فيه لأننا نعرف موقف الشيخ رحمه الله سابقا من بلد التوحيد والسنة وبلادنا هذه صحيح ، ومواقفه رحمه الله تلك التي ما كانت تسر سنيا وما كان يوافقه عليها أحد من العلماء لا الشيخ بن باز ولا ابن عثيمين ولا ربيع ولا غيرهم،
            جزاك الله خيرا أبا عبدالله خالد الغرباني المشرف على أول شبكة سلفيه في العالم خالية من المجاهيل , وما نسخته أعلاه تعتبر أنتن وأخبث وأقذر كلمة قالها ذلك الخائف المتبخر وأخبث ما فيها قوله (في عهد مقبل ما كانت كذلك تكون في عهد هذا !
            أنظروا طعن في عالمين جليلين وجبلين شامخين ووالله لا يساوي ربع شيخنا يحيى الحجوري لا في علمه ولا في ورعه ولا في ثباته ولا في عقله ولا في عزته ولا في دروسه ولا في حفظه ولا في طلابه ولا صدقه ولا في نصحه ولا في أمانته ولا في حفاظه على وقته ولا ولا ولا كثير جدا (نحسبه كذلك والله حسيبه) فكيف بالامام العلامة المجدد مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته اللهم آمين وانتقم له من هذا الافاك
            التعديل الأخير تم بواسطة مهدي بن هيثم الشبوي; الساعة 08-11-2010, 06:57 AM.

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني مشاهدة المشاركة
              المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني مشاهدة المشاركة
              في عهد مقبل ما كانت كذلك تكون في عهد هذا !.

              هكذا أفكارها متأثرة بشيخها أنهم خوارج في هذا الفكر ))


              كلمات - والله - نخشى على صاحبها .

              اللهم سلم سلم

              يا عبد الله البخاري : اتق الله في نفسك فقد عاديت وليا من أولياء الله، أما تخشى الحرب من الله .

              جرجرت !! أصحاب الحزب الجديد للدفاع عنك حتى أصبحوا كأنهم جمعيات التراث !! بل أشد .
              حتى أضحو يتدافعون عنك ولا يدافعون عن الوادعي .

              يساعدوك في أن الوادعي فعلا له أخطاء تميهدًا للموافقة على كلامك أنه خارجي .


              أيها الناس
              يا أهل السنة
              تذكروا مع كلام عبد الله البخاري كلام الوصابي عند أن قال عن كتب الشيخ مقبل بأنها كتب حركية

              تعليق


              • #8
                هنيئًا لهم البخاري
                إن كان قد بقي منه شيء
                اللهم إلا البخار، ثم لا يلبث إلا أن يتلاشى كما تلاشى وذاب غيره
                فالرجل قد تبخر كما ذكر ذلك شيخنا الناصح الأمين -حفظه الله من كيد الكائدين وحقد الحاقدين-.
                ووالله من أخشى ما أخشاه أن تصبح السلفية عصبية جاهلية كما تجلت في أوضح صورها في كلام هذا الرجل
                فاللهم سلم سلم
                فما أحلم الشيخ يحيى!!
                وما أنصفه!!
                وما أصبره!!
                وما أعدله!!
                وما أقسطه!!
                ومثل هذه الأشياء والله وبالله وتالله لمما تزيد السلفي ثباتًا وتمسكًا بالمنهج السلفي حين يرى تكالب أمثال هؤلاء على الدعوة السلفية وعلى أهلها، وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعًا.
                وأقول للبخاري:
                إن كان كلامك حق فلماذا لم تأذن بنشره على الملأ؟
                هل لأنك مستضعف؟!
                أم أن فيك شبه من المنافقين؟!
                أم هي التقية؟!
                أم هي المجاملات والعصبيات الجاهلية؟!
                أم هي ...؟!
                أم هي ...؟!
                علم ذلك عند ربي
                نسأل الله السلامة.

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة عبد الله بن ناصر المري مشاهدة المشاركة
                  في عهد مقبل ما كانت كذلك تكون في عهد هذا !
                  ومن طلب شهادتك أصلا؟
                  من أنت ياجويهل؟
                  يكفيه فخرا أن شهد له الأئمة من أمثاله كابن باز والألباني وابن عثيمين وغيرهم
                  ولكنه الحقد
                  دعوة ملأت العالم لست راض عنها ... أف لك
                  أظن الرجل لديه شيء وسيظهره الله إن شاء
                  وقد اتخذ حزب هؤلاء الفرغ سلما لضرب الدعوة
                  اللهم رد كيدهم في نحورهم

                  تعليق


                  • #10
                    إيش دماج ماذا فيها ؟

                    سبحان الله انظر التحقير لطلاب وطالبات العلم يعدون بالآلاف وفيهم علماء ومحققون ووعاظ وخطباء ووو...لاحول ولاقوة إلا بالله

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني مشاهدة المشاركة
                      إيش دماج ماذا فيها ؟
                      يا بخاري بصرك الله بالحق
                      إذا تريد أن تعرف ماذا في دماج فاسأل المتنكرين لها من أمثال العدني وزمرته الذين طلبوا العلم فيها وتنكروا لها
                      واسألهم أين طلبتم العلم؟؟
                      وعند من طلبتم العلم؟؟
                      ومن هو الذي كنتم تحضرون دروسه العامة بعد الشيخ مقبل؟؟
                      واسأل أحجارها وجبالها ؟؟
                      واسأل القاصي والداني والشيعة والرافضة والزيدية أين منبع السنة الغراء؟؟ماذا في دماج؟؟من شيخها؟؟من عالمها؟؟من هوا قامع البدعة؟؟


                      إنها دماج والناصح الأمين يحيى بن على الحجوري
                      حفظه الله ورفع الله قدره وأطال عمره في نشر هذا الخير

                      وإذا تريد أن تعرف ماذا في دماج
                      في دماج" الكتاب والسنة
                      في دماج" العلم النافع

                      في دماج " علماء ومشايخ وطلاب علم مستفيدون
                      في دماج" تقام الدروس العلمية
                      في دماج" كتاب الله وسنة رسول الله
                      في دماج" الرد على الحزبيين وعلى كل من تمرد على كتاب الله وسنة رسول الله
                      في دماج" تُطبق سنة رسول الله



                      هل هذا يكفيك أيها البراخي أن تعرف ماذا في دماج
                      أم تريد المزيد

                      تعليق


                      • #12
                        ومن العجيب أنه ذكر شيخنا يحيى في موضعين أو ثلاثة ـ من كتابه الفتح الرباني ـ ولم يشيخه فيها بل يكتفي بنسبته إلى حجور مع تشييخه لمن يذكره مع شيخنا كالوصابي والبرعي ـ وفقهما الله ـ فتراه يقول : كالشيخ الوصابي والشيخ البرعي والحجوري
                        وهذا إن دل على شيء يدل على ...
                        وربك أعلم بمن هو أهدى سبيلا
                        سب وشتم وتحقير وإنكار لجهود شهد بها حتى الأعداء ولله في خلقه شئون

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة علي بن رشيد العفري مشاهدة المشاركة
                          ومن العجيب أنه ذكر شيخنا يحيى في موضعين أو ثلاثة ـ من كتابه الفتح الرباني ـ ولم يشيخه فيها بل يكتفي بنسبته إلى حجور مع تشييخه لمن يذكره مع شيخنا كالوصابي والبرعي ـ وفقهما الله ـ فتراه يقول : كالشيخ الوصابي والشيخ البرعي والحجوري
                          وهذا إن دل على شيء يدل على ...
                          وربك أعلم بمن هو أهدى سبيلا
                          سب وشتم وتحقير وإنكار لجهود شهد بها حتى الأعداء ولله في خلقه شئون
                          سبحان الله !!
                          على هذا فالمرض موجود منذ زمن في هذا الحاقد أرغم الله أنفه، بل لا نستبعد أن المرض استفحل فيه وأذهب عقله الحسد، حتى صار كالمجنون كما سمعنا من كلامه.
                          نعوذ بالله من الحسد والهوى.

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن محمد الغرباني
                            إيش دماج ماذا فيها ؟


                            دماج أعظم جامعة سلفية علما وعملا بشهادة العلماء العدول أيها الجويهل

                            دماج خاوية من الحزبيين والممييعين بل عامرة بالسلفيين الصائمين القوامين الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر-نحسبهم كذلك ولا نزكي على الله أحدا- وأنت أيها الجويهل من المنكر

                            دماج ليس فيها إختلاط ولايقولون بالإنتخابات ولا الجمعيات الحزبية المقيتة أيها الجويهل المتبخر

                            دماج مثلها كمثل شجرة طييبة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها أيها الجويهل

                            دماج أفضل مكان للعلم النافع والعمل الصالح وحديث الطائفة الناجية المنصورة يشملها بإذن الله أيها الجويهل

                            تعليق


                            • #15
                              هل الخروج ضد الحكام مسموح؟ يجيبنا الإمام الوادعي رحمه الله تعالى


                              السؤال: هل الخروج ضد الحكام مسموح؟

                              الجواب: الخروج ضد الحكام بلية من البلايا التي ابتلى بها المسلمون من زمن قديم، وأهل السنة بحمد الله لا يرون الخروج على الحاكم المسلم لأن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول: ((من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد يريد أن يشقّ عصاكم أو يفرّق جماعتكم فاقتلوه)).

                              ويقول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ((إذا بويع لخليفتين فاضربوا عنق الآخر منهما)).

                              وعبادة بن الصامت رضي الله عنه يقول: دعانا النّبيّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم فبايعناه فقال فيما أخذ علينا أن بايعنا على السّمع والطّاعة في منشطنا ومكرهنا، وعسرنا ويسرنا، وأثرةً علينا، وأن لا ننازع الأمر أهله، إلا أن تروا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان.

                              فالخروج على الحاكم يعتبر فتنة فبسببه تسفك الدماء ويضعف المسلمون، حتى لو كان الحاكم كافرًا فلا بد أن يكون لدى المسلمين القدرة على مواجهته، حتى لا تسفك دماء المسلمين، فإن الله عز وجل يقول: {ومن يقتل مؤمنًا متعمّدًا فجزاؤه جهنّم خالدًا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعدّ له عذابًا عظيمًا }.

                              فتاريخ أهل السنة من زمن قديم لا يجيزون الخروج على الحاكم المسلم، وفي هذا الزمن الخروج على الحاكم الكافر لا بد أن يكون بشروط، فإذا كان جاهلاً لا بد أن يعلم، وألا يؤدي المنكر إلى ما هو أنكر منه، ولا تسفك دماء المسلمين.


                              المرجع: تحفة المجيب (ص227)..للإمام الوادعي رحمه الله تعالى.
                              فهل نصدق الآن

                              الدكتور! عبد الله بن عبد الرحيم البخاري الذي يتهم الإمام الوادعي وطلابه بأنهم خوارج!!!

                              تعليق

                              يعمل...
                              X