• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غيظ أهل الاهواء والحزبية من ثبات الشيخ سليم على السلفية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غيظ أهل الاهواء والحزبية من ثبات الشيخ سليم على السلفية


    غيظ أهل الأهواء والحزبية
    من ثبات الشيخ سليم على السلفية
    كتبه أبو عبد الرحمن نايل آل ربيعة

    بسم الله والحمد لله وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن سار على خطاه أما بعد ....

    فمما لا يخفى على طالب العلم السلفي في هذا العصر المليء بالتلبيسات من قبل أهل الأهواء والحسد والفتن والتقية بالهجوم الشديد على الشيخ سليم الهلالي -حفظه الله وسدد خطاه وأعانه على مرضاته- وخاصة بهذا التوقيت الذي يأتي بزيارة الشيخ الأخوية والدعوية الى مساجد السنة في بلاد اليمن الغالية وعلى رأسهم دار الحديث بدماج الخير لدليل واضح على مكر هؤلاء الحزبيين لإسقاط الشيخ سليم وخاصة بعد صفعه لهم بموقفه الواضح من الحزب الجديد ومن دافع عنهم واغتر بهم .
    لقد سارع هؤلاء الحزبيون إلى نشر كلام للشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله ورعاه من شريط بعنوان (أسئلة منهجية) بتاريخ 29_5_1431؟؟؟ في الكلام على الشيخ سليم -حفظه الله- الذي أعلن الشيخ البراءة منه ومن كل ما زلت به الأقدام مع إثباته لمنهج أهل السنة والجماعة فهل من مدكر ؟؟ .

    فأحببت أن أبين ما يستغله أهل الأهواء ذابا عن الحق وعن أهله ما استطعت ولسوف نبين للشيخ محمد بن هادي كلام الشيخ سليم الموافق لكلام أهل السنة إن شاء الله .

    قال الشيخ محمد( جاءني أنا هنا علي حسن وجاءني أيضا الأخ مشهور، الأخ علي حسن والأخ مشهور وجاءني معهم الأخ وليد الجربي وكذلك أخونا عاصم القليوبي إن لم تخني الذاكرة والأخ يحيي الحجوري)


    لا يخفى على شيخنا بحال الحلبي ومشهور وتماديهم بالباطل وتحقيرهم لكلام أهل العلم والكل سلفي في منهجهم فهم ما زالوا على بلائهم إلى يومنا هذا فهل الشيخ سليم كذلك؟؟ وبعد أن تبرأ من منهجهم علانية بل ومعاداتهم له بعد أن فضح منهجهم؟؟.

    قال الشيخ محمد(واجتمعنا وذكرت له سليم الهلالي وموقفه من أبي الحسن في مسألة أخبار الآحاد) .


    لم يذكر الشيخ حفظه الله هل ناقش الشيخ سليم نفسه في هذه المسألة ولم يكن الشيخ سليم حاضرا هذا اللقاء أصلا، أو ممن أخذ شيخنا -حفظه الله- هذا النقل؟.


    قال الشيخ محمد(وقلت له يا أخ علي : سليم يقول كذا وكذا وكذا ويكتب في هذه المسألة كتابا "الأدلة والشواهد في حجية خبر الواحد " ، ويقول عن هذه المقالة إن خبر الآحاد يفيد الظن مقالة سوء أو قال: شر ،مقالة سوء أو مقالة خبيثة تابطت شرا للإسلام والمسلمين).


    الحمد لله بأن الشيخ محمد حفظه الله ذكر ما قرأه بالدليل من كتاب الشيخ سليم بأن خبر الآحاد يفيد العلم، وأن إفادته الظن هي مقاله سوء فأصبح ما قرره الشيخ سليم الهلالي لهو عين اليقين بالنسبة للشيخ محمد لأنه مدون وواضح الدلالة على منهج الشيخ سليم وأما ما يتناقله بعض الطلبة أو من العبارات الملتبسة لهو ظني فلا يقطع اليقين بالظن.


    قال الشيخ محمد(والآن قلت له لأجل عيني أبي الحسن يقول المسألة خلافية بين أهل السنة) .
    أبو الحسن المصري كان داهية من دواهي التلبيس على أهل العلم ليس في خبر الآحاد فحسب بل في كثير من المسائل المنهجية ولذلك لبس على أكابر من أهل العلم واغتروا به إلى يومنا هذا ؟؟ فهل الشيخ سليم ممن أغتر به إلى يومنا هذا ؟؟
    وبلا شك بأن الحق في هذه المسألة مع أهل الحديث بأن خبر الواحد يفيد العلم اليقيني إذا صح الحديث مهما كانت درجة صحته , ولقد أغتر بعض ممن ينتسب لأهل الحديث بخديعة المعتزلة وتلبيسهم وإدخالهم ذلك في بعض كتب الحديث ونقلوا ذلك , ولو فرضنا بأن الشيخ سليما قد أغتر بتدليس بعض كلام أبي الحسن الحزبي المكابر عن الحق إلى يومنا هذا فها هو الشيخ سليم الهلالي -حفظه الله- يصرح ويبين بالذي يدين الله به بأن خبر الآحاد يفيد العلم كما قرره قبل خمس وعشرين سنة وهذا الكلام الجديد ذكره في مساجد أهل السنة في اليمن من خلال الأسئلة التي تنهال عليه لوضوح موقفه وبيان منهجه حفظه الله ؟؟ .
    فهل هناك خوف من الله سبحانه عند أصحاب الحزب الجديد وممن نشر نقد الشيخ محمد بن هادي -حفظه الله- بعد أن صرح الشيخ سليم خلاف ذلك؟ .
    هل همكم الحق ورجوع المخطأ ورجوعه الى الصواب؟؟ . هذا لو سلمنا لكم ذلك الخطأ؟ .
    أم همكم إسقاط الشيخ سليم لثباته ورجوعه للحق ونصرته بما يدين الله به أيضا من حزبكم الضال؟ .
    إنما هي -والله- الحزبية التي انبثقت من الهوى والولاء والبراء الضيق ,
    أما أهل السنة ما همّهم والله غير الحق فلو رجع عبد الرحمن مرعي وعلي الحلبي وأبو الحسن المصري وممن كان على أفسد رجل دينا ودنيا وأظهر وبين وتاب لقبلناه وهذا الذي يحرص عليه العلماء وطلاب العلم الرجوع الى الحق وترك التحزب.

    قال الشيخ محمد(فقلت لهم أن الذي يبيع دينه لا يؤمن عليه شيء سواه) .

    كلام صحيح يا شيخنا ولكن لو ثبت ذلك ولو فرضنا ذلك فهل يقبل منه يا شيخنا جهره بالحق؟ .
    واليكم كلام الشيخ سليم الهلالي المفرغ من شبكه العلوم السلفية قسم الصوتيات وهذا كلامه -حفظه الله- بعد أن سئل عن خبر الآحاد : ( كتبت فيها في كتابي الجماعات الإسلامية وكتبت في كتاب اسمه الأدلة والشواهد على وجوب الأخذ بخبر الواحد في الأحكام والعقائد وبينت منهجي وقرأه العلماء ومنهم الشيخ ربيع وهو يعلم أنني على حق من هذا الكتاب وأن خبر الآحاد يفيد العلم وهو حجة في الأحكام والعقائد وأن من يقول أنه ظني فهو غير صحيح وغير مسدد في قوله وقد يصل قوله إلى البدعة والعياذ بالله نعم هذا قولي والكتاب الآن سأعيد طبعه - إن شاء الله- قريبا وسأبين فيه بزيادة مواقفي بجلاء ووضوح فمن رماني بأنني أقول أن خبر الآحاد يفيد الظن فهو إما لم يفهم قولي أو جاهل أو حاقد أو صاحب هوى، فالجاهل فليقرأ كتبي ولا ينسب إلي قولا لم أقله، وأما الحاسد والحاقد والحزبي فنعوذ بالله من شره ومن مكره)انتهى كلامه حفظه الله .
    فبالله عليكم هل بعد هذا البيان من بيان؟؟ . ولكنها الحزبية .

    قال الشيخ محمد(وهو هذا الأخ الذي اتصل قال : الأخ علي كان يريد زيارتكم مرة إلى المدينة لكن ما كنتم موجودين قلت : الحمد لله لعلنا نلتم - إن شاء الله- أنا مسافر في الصيف ، قال لي : الأخ علي يقول كان الشيخ محمد كان اعرف بسليم على بعده منا على قربه ) .

    الحلبي المميع والمخترع لأصول وقواعد جديدة مزعومة أنها سلفيه كان لابد منه بأن يغلي دما من الشيخ سليم بعد أن تبين مفرق الطريق ورجوع الشيخ سليم فهو يتمنى إسقاطه فوافق الحلبيين المرعيين وذلك لمخالفه الشيخ سليم منهجهم الضال ورجوعه الى الحق فهم الآن يسعون بكل ما أوتوا من قوه لإسقاطه ولكن يرفع الله المخلص الراجع الى الحق ويبتر الله الحزبي المكابر عنه.

    قال الشيخ(قلت لكن قل له فرق أنا باعدته لأجل الدين أما هم الآن يتكلمون فيه لأجل الدنيا والدينار والدرهم فشتان بين الدالين أنا ليس بيني وبينه أي فلس ما سرقني لكن لما تكلمنا عنه من أجل الدين أبو أن يقبلوا فلما مس دال الدينار والدرهم سمعوا به في الانترنت في الشبكة العالمية فاعرفوا الفرق بين الموقفين تعرفون الصادقين) .

    صدقت يا شيخنا بهذا الكلام الحلبي وجماعته يعادون ويوالون في الدنيا نسأل الله العافية ونحن لا نشك في قصد الشيخ محمد بن هادي المدخلي -حفظه الله- بأن القصد من كلامه دفاعه عن الدين والمنهج ولكن إذا ثبت ذلك عن الشيخ سليم وليس بما هو متبرأ منه ومن الأمور المنهجية المخالفة لمنهج السلف والدين, وأما الأمور الدنيوية فالشيخ سليم دافع عن نفسه والمحاكم موجودة لمن له حق, وما ذكره أسامه العتيبي فلقد رد عليه بعض الطلبة فهو يريد أن يظهر نفسه من بعد رد الشيخ أحمد بازمول عليه ولقد رد عليه بعض الأخوة.
    وأنا أسأله سؤال : هل تتوقع ممن خرج من الجمعيات ألا يصيبه بعض دخنها وبلاها؟؟ فالجمعيات دنيا وبعد عن الدين وما دخلها سني إلا وذهبت عنه حلاوة السنة والثبات عليها , فالشيخ سليم أعلن رجوعه وتوبته من هذه الجمعيات التي شرها وبلاها أكثر من نفعها فهل تقبل منه توبته وما لبس عليه ؟؟؟.
    يا أخ أسامة القصد الرجوع الى الحق وليس التمادي بالباطل اذا كنت محبا للسلفية الصحيحة .
    (((وأفيد الحزبيين بأن الشيخ سليم الهلالي جلس مع الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله ورعاه وتفهم الشيخ كل هذه المواقف وبلا شك بأن الشيخ فرح بهذا التبيان وبموقف الشيخ سليم الهلالي وبياناته العلنية والتبرأ والرجوع إلى الحق,ولكن ما زالوا أهل التلبيس على العلماء يشتغلون ليلا ونهارا فلا تائبا من دنيا قبلوه ولا صادقا محب للسنة ارتضوه, والله المستعان))).

    ملاحظه مهمة : في شريط الشيخ محمد بن هادي لم يذكر المرعيين كلاما للشيخ طيب جدا لمن أراد معرفة بلاء الحزبية إذا حلت في بلد لأن هناك شبه بينهم وهو :

    عندما تكلم الشيخ على جمعية إحياء التراث الحزبية في الكويت أنها فرقت السلفيين في أي بلد حلت به وقال بمعنى كلامه بأن هذا يكفي لحزبيتهم أقول: كذلك لو لم يكن لحزبيه عبدالرحمن مرعي غير أنها فرقت الصف في كل بلد حلت به لكانت كافية لظهور حزبيتها وهذا ما تطرق إليه الشيخ جميل الصلوي بعد أن أعلن بعد سكوت وتحري حزبية ابن مرعي ,طبعا ناهيك عن طوامها التي ذكرها أسود دماج في رسائل وملازم كثيرة وواضحة جدا لحزبية ابن مرعي ولكن بتجريد الهوى والبحث عن الحق.
    أقول : إن ما فعله أهل السنة في اليمن وعلى رأسهم الشيخ المحدث الناصح الأمين يحيي الحجوري وإخوانه المشايخ السلفيين وطلاب العلم من داخل اليمن وخارجها مع الشيخ سليم الهلالي لهو واضح بأن السلفيين الحق أرحم الخلق بالدعوة ومشايخها وطلابها وأنه ليس همهم الجرح دون التعديل ولكن بضوابطه الصحيحة.
    فالشيخ سليم أعلن وبين ورجع عن كل ما يخالف منهج السلف وهذه منقبة له ورفعه ولم يكابر ولو تبين غير ذلك لسوف تجدون أهل السنة أول من يخالف خطأه , فالسنة عزيزة وليس هناك شخص فوقها ونحن لا نتعصب لأحد كائنا من كان ولكن بالدليل وليس بالهوى.

    أسأل الله سبحانه وتعالى بأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه .
    التعديل الأخير تم بواسطة خالد بن محمد الغرباني; الساعة 19-10-2010, 05:58 AM.

  • #2
    نسأل الله سبحانه وتعالى بأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

    جزاك الله خيرا أخانا الكريم أبا عبدالرحمن

    .

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا أخي الفاضل أبا عبد الرحمن على هذا المقال الطيب .
      وإليكم هذا المقال على شكل مطوية
      الملفات المرفقة
      التعديل الأخير تم بواسطة خالد بن محمد الغرباني; الساعة 18-10-2010, 05:15 PM.

      تعليق


      • #4
        جزاكم الله خيرا أخي أباأبراهيم موقدار وأخي عبدالله باهارون

        وشاكر لكم هذا المرور

        وشكرا أخي ابا أبراهيم هذه المطويه

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خيرا يا أبا عبد الرحمن .

          والحقيقة .....

          ردٌ علميٌ يحملُ في طَيَّاتِه (الأدب الرفيع ) ، وهذا شأن أهل السنة (الشرفاء) في شفقتهم على إخوانهم في أن يقعوا فريسة لأهل التحريش .

          وزاد (أدبك) وشفقتك يا أخانا نايل حرصك على الاتصال بالشيخ محمد بن هادي المدخلي (اليمني).

          وحَرِيٌّ بالشيخ محمد أن (يعتبر) بغيره ممن حاول تحقير أهل السنة ونهش لحومهم فإذا به يسقط صريعا تحت سيوف أهل السنة فأصبح {هَلْ تُحِسُّ مِنْهُمْ مِنْ أَحَدٍ أَوْ تَسْمَعُ لَهُمْ رِكْزًا } [مريم: 98].



          فلنشغل أنفسنا بما ينفعها ، ومن حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه .


          وأذكر نفسي وأخي - الشيخ محمد - بأن السُّنّة ستر لصاحبها ،
          فاللهم ثبتنا على السنة حتى نلقاك.
          التعديل الأخير تم بواسطة خالد بن محمد الغرباني; الساعة 20-10-2010, 05:37 AM.

          تعليق


          • #6
            أقول : إن ما فعله أهل السنة في اليمن وعلى رأسهم الشيخ المحدث الناصح الأمين يحيي الحجوري وإخوانه المشايخ السلفيين وطلاب العلم من داخل اليمن وخارجها مع الشيخ سليم الهلالي لهو واضح بأن السلفيين الحق أرحم الخلق بالدعوة ومشايخها وطلابها وأنه ليس همهم الجرح دون التعديل ولكن بضوابطه الصحيحة.
            فالشيخ سليم أعلن وبين ورجع عن كل ما يخالف منهج السلف وهذه منقبة له ورفعه ولم يكابر ولو تبين غير ذلك لسوف تجدون أهل السنة أول من يخالف خطأه , فالسنة عزيزة وليس هناك شخص فوقها ونحن لا نتعصب لأحد كائنا من كان ولكن بالدليل وليس بالهوى.

            أسأل الله سبحانه وتعالى بأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
            .

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيراً أخي أبا عبدالله على تعليقك ومرورك

              ونحن ولله الحمد نحسن الظن بالشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله، والذي كان ما هو إلا تلبيس من أصحاب الفتن والأهواء وهذه التلبيسات للأسف حاصله كثيراً بين أهل العلم من هؤلاء الشرذمة ونحن بدورنا يجب أن نبين لأهل العلم هذه التلبيسات ولا يمنع كذلك من التبيان العام لكي يرى طالب العلم الحق ويتبعه.

              ومعذرة على تأخري لأنني كنت في سفر

              كما أشكر أخي علي الأهدل على مروره

              تعليق


              • #8

                يرفع ...
                رفع الله قدر الشيخ سليم ، وجزى الله خيراً أبا عبد الرحمن خير الجزاء.

                {و الله المستعان على ما يصفون}

                تعليق

                يعمل...
                X