• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حال من لم يقبل نصح الناصحين ويغتر بالمخذولين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حال من لم يقبل نصح الناصحين ويغتر بالمخذولين

    قال الشيخ الناصح الأمين كما في شريط أسئلة أهل السنة بحيس بتاريخ الجمعة 18رجب 1430هـ ( نصحتي لإخواني المشايخ حفظهم الله : أن لا يغتروا بالشيخ محمد سيرديهم سينكبهم وإن أغتروا به والله سيضيع دعوتهم الشيخ محمد مخذول محمد بن عبد الوهاب مخذول من أطاعه أو أطاع هؤلاء نكبوه وحاشاهم أن يكونوا كذلك إن شاء الله لما نعلمه من الخير ) من شريط أسئلة أهل السنة بحيس الجمعة 18رجب 1430هـ بعد الدقيقة 26
    الحق واضح الحق عليه نور
    إلى متى يا مشايخ يجرجركم الوصابي المفتون بحزب ابن مرعي ؟!!
    إلى متى تبقون مكتفون مع غلام العدني ؟!
    إلى متى ستظلون متخبطون مع داعية التقليد ؟!
    أما ترون الفرق بين مكانتكم بين إخوانكم وأبنائكم أهل السنة في الماضي والحاضر !!!!!!

    وحال سماحة الشيخ الناصح الأمين مع إخوانه المشايخ كما قال الله عن مؤمن آل فرعون مع قومه ( مع الفارق ) لكن الشاهد أن الذي ما يقبل نصح االناصحين يخذل ويصاب بقدر بعده عن النصيحة
    { وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ{41} تَدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ{42} لَا جَرَمَ أَنَّمَا تَدْعُونَنِي إِلَيْهِ لَيْسَ لَهُ دَعْوَةٌ فِي الدُّنْيَا وَلَا فِي الْآخِرَةِ وَأَنَّ مَرَدَّنَا إِلَى اللَّهِ وَأَنَّ الْمُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّارِ{43} فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ{44}

    وانظروا يا أولي الألباب ماذا حصل للشيخ الصوملي عندما لم يذعن للناصحين .

    الصوملي وأساليبه الماكرة للسيطرة على المساجد التي أنشأت على السنة

    في صنعاء وإبعاد من ليس على فكره من طلاب دماج
    للأخ أبو مصعب حسين الحجوري

    1 – منها قضية مسجد الرحمن في شميلة.

    المسجد أوراقه باسم الشيخ محمد الصوملي، والقائم عليه بالإمامة والخطابة والتدريس منذ عدد سنين الشيخ عبد الرقيب الكوكباني ، وقد حصل في المسجد خيرٌ ، واستفاد أناس كثير غير أن الشيخ عبد الرقيب من الثابتين في هذه الفتنة على ما يسير عليه الشيخ يحيى بن علي الحجوري حفظه الله ، ولما كان كذلك حاول الشيخ الصوملي إخراجه بأنواع من المضايقات، وآخر المطاف سخر عليه بعض من يأخذ كرسي الدروس ويغلق عليه في المكتبة فصبر عبد الرقيب واستمر في دروسه مع إخوانه السلفيين المحبين حفظهم الله.

    فلما فشل هذا المخطط الماكر أرسل الصوملي إلى عم عبد الرقيب من يخبره بأسلوب من بعيد أن عبد الرقيب يخرج.

    وأكد ذلك أن دعا عبد الرقيب وعمه ثم كلمهم أن عبد الرقيب إن لم يخرج سيخلي الصوملي عهدته، ولم يسلم لعبد الرقيب أوراق المسجد، ولكنه إخلاء فني للتسليط على عبد الرقيب، وهو يتصرف.

    ثم أقيم في هذا الوقت من يسجل أسماء عشوائية بعضهم يسجلون اسمه باسم (مشروع ماء) ولا يدرون أن المقصود من هذه التسجيلات لقصد إخراج عبد الرقيب الكوكباني من المسجد على أن الأوراق باسم الصوملي ويمكنه كما كان من قبل أن يسكت هؤلاء المسجلين المشدودين من بعض أطرافه من التحت للقيام بهذه الطريقة الانتخابية.

    مع أنه يتظاهر مكراً أن لا شأن له بها وقد صرح لهم كما أخبر عبد الرقيب وعمه أنه إن لم يخرج بهذا الأسلوب سيصرح له غير مبالي بأنه يخرج من المسجد.

    مع أن الشيخ عبد الرقيب هو الذي أحيا الله به السنة في تلك الحارة (شميلة) وله جهود سلفية مباركة؛ حفظ عنده أعداد الطلاب القرآن واستفادوا منه في علوم شتى وآداب سلفية جميلة، فنفع الله به هناك نفعا عظيمًا ولا يزال.

    فلم يعجب ذلك الخير والنفع العلمي كله الشيخ محمد الصوملي ما لم يوافقه الشيخ الكوكباني على الفكر صار يفتل في الذروة والغارب لإخراجه بأسلوب لم يرد أن يصرح به حتى لا يفتضح بمحاربته الدعاة إلى الله من دماج ﴿وَمَا اللهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ﴾.


    ويليها إن شاء الله:

    2- الصوملي ومسجد الألباني.
    3- الصوملي ومسجد شرقين.
    4- الصوملي ومسجد الرحمة.
    5- الصوملي وأسلوبه الماكر في التقاط ضعاف النفوس من طلاب دماج بالمادة وإلحاقهم بفكره.
    6- الصوملي وأسلوبه في التخدير عن معرفة الحزبية الجديدة وتزهيد الناس في الشيخ يحيى ودار الحديث بدماج.
    حسين الحجوري

    فمن الذي أوقع الشيخ الصوملي في هذا المأزق وهذه الورطة إنه سماحة الوالد كما زعموا

    وكذا الشيخ الهمام عندما أطاع الذين يختانون أنفسهم حصل له ما حصل .

    الإعــــــــانـة
    لتصحيح أخطاء الإبانة

    كتبه :
    أبو بكر بن عبده بن عبدالله الحمادي




    قرأها وراجعها وأذن بنشرها
    الشيخ المحدث العلامة يحيى بن علي الحجوري حفظه الله تعالى



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى صحابته أجمعين
    أما بعد/
    فقد كنت أرسلت إلى فضيلة الشيخ أبي نصر محمد بن عبد الله الإمام وفقه الله وسدده في القول العمل رسالة مختصرة نبهته فيها على بعض الأخطاء التي وقعت له في كتابه" الإبانة عن كيفية التعامل مع الخلاف بين أهل السنة والجماعة "
    وقد كنت عرضتها قبل ذلك على فضيلة الشيخ الناصح الأمين أبي عبد الرحمن يحيى بن علي الحجوري وفقه الله لمراجعتها وتصويب ما قد يقع فيها من أخطاء ففعل ذلك جزاه الله خيراً وقال وفقه الله:
    (( بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله خيراً يا أخانا أبا بكر نبهت بتنبيهات مهمة على كتاب "الإبانة" وما فيه أكثر من هذا والذي تضمنته هذه الرسالة فيها بركة إن شاء الله تعالى والله الموفق )).
    ولما لم تحصل الاستجابة من الشيخ محمد بن عبد الله الإمام وفقه الله طلب الشيخ أبو عبد الرحمن يحيى بن علي الحجوري وفقه الله أن أضعها في الشبكة من باب النصيحة لكل من وقف على كتاب "الإبانة" من المسلمين لا سيما وأنَّ الكتاب قد انتشر في أوساط كثير من الناس.
    ومثل هذه التنبيهات الصادرة من فضيلة الشيخ أبي عبد الرحمن يحيى بن علي الحجوري, أو من غيره من المشايخ ومن طلاب العلم ينبغي أن يُفرح بها كما هو شأن أهل العلم المحبين للحق.
    وقد قال أبو الحسن البقاعي رحمه الله في مقدمة كتابه [مصاعد النظر للإشراف على مقاصد السور]:
    (( وأنا لم أدع العصمة فيما قلت, وما تركت أحد مما يلم بي إلاَّ قلت له: المراد الوقوف على الحق من معاني كتاب الله تعالى والمساعدة في ما ينفع أهل الإسلام. فمن وجد خطأٍ فليخبرني به لأصلحه. ووالله الذي جلت قدرته, وتعالت عظمته, لو أن لي سعة تقوم بما أريد لكنت أبذل مالاً لمن ينبهني على خطأً, فكلما نبهني أحد على خطأ أعطيته ديناراً. ولقد نبهني غير واحد على أشياء فيه, فأصلحته وكنت أدعو لهم وأثني عليهم, وأقول لهم هذا الكلام, ترغيباً في المعاودة إلى الانتقاد, والاجتهاد في الإسعاف بذلك )).


    قلت: وما زلت آملاً من الشيخ الإمام وفقه الله أن يعيد النظر في كتابه هذا وأن يتقبل تنبيهات إخوانه من المشايخ وطلاب العلم بصدر رحب وأن ينتفع بها فإن فعل ذلك علا قدره وارتفعت منزلته عند الله عز وجل وعند عباده المؤمنين.
    والحمد لله رب العالمين وإليك نص الرسالة


    الحمد لله رب العالمين الذي أرسل رسله مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب المبين لهداية المؤمنين ولتستبين سبيل المجرمين.
    جعل النصيحة قوام الدين إذ بها سداد المخطئين, وتصفية الإسلام من كل عيب مشين, ولهذا سار بها سائر المرسلين وتبعهم في ذلك ثلة من الصادقين وقد قال نبي الله هود عليه السلام لقومه المجرمين:
    {يَا قَوْمِ لَيْسَ بِي سَفَاهَةٌ وَلَكِنِّي رَسُولٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (67) أُبَلِّغُكُمْ رِسَالَاتِ رَبِّي وَأَنَا لَكُمْ نَاصِحٌ أَمِينٌ} [الأعراف : 67-68].
    والمسلم للمسلم كالبناء المتين وقد يضعف بعض البناء أو ينهار فيحتاج إلى أن يعاد بقوة وتمكين.
    وليس الناصح من رأى عيوبك وأسدل عليها الغطاء, وإنما الناصح من قال لك هذا صواب وهذا معدود من الأخطاء.
    وليس على العالم من عيب إذا وقع في الخطأ وتاب, وإنما العيب على من أصرَّ على الخطأ وما أناب.
    وكل من أكثر من التآليف لا بد أن يصيب وأن يحيف, ومن لم يكن من أهلها سلم من حيفها لا لفضل فيه لكن لجهل يعتريه.
    أما بعد/
    فقد وقفت على كتاب لفضيلتكم سددكم الله في القول والعمل سميتموه " الإبانة عن كيفية التعامل مع الخلاف بين أهل السنة والجماعة " فقرأته على فترات من الوقت وكنت في أثناء قراءتي أقف على أشياء تحتاج إلى تنبيه فأقوم بتدوينها حتى اجتمعت عندي عدة ملاحظات وتنبيهات فأحببت أن أرسلها إلى فضيلتكم لعلكم تنتفعون بها ونحن نحسبكم والله حسيبكم من المتواضعين للحق المتمسكين به عند ظهوره وبيانه كما هو دأب علماء السنة.
    وليس هناك من عيب إذا بيَّن للعالم بعض ما أخطأ فيه فالعلماء ما زالوا ينصحون بذلك في مصنفاتهم وفي مجالسهم الخاصة والعامة.


    قال الحافظ ابن رجب رحمه الله في [الفرق بين النصيحة والتعيير] (3/465-مع مجموع رسائل ابن رجب):
    (( فلهذا كان أئمة السلف المجمع على علمهم وفضلهم يقبلون الحق ممن أورده عليهم, وإن كان صغيراً, ويوصون أصحابهم, وأتباعهم بقبول الحق إذا ظهر في غير قولهم )).


    وفي ختام هذه المقدمة أسأل الله عز وجل أن يبصرنا بعيوبنا وأن يسددنا في أقوالنا وأعمالنا.
    أبو بكر الحمادي

    ومن الذي ألقى بالشيخ أبي نصر محمد الإمام وفقه الله في هذه الهوة السحيقة إلا سماحة الوالد
    والد يجر أبنائه إلى الهلاك والدمار والفرقة الإختلاف بئس الوالد
    وأب يحارش بين أبنائه بئس الأب
    ( فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ )

  • #2
    تعقيب بسيط

    جزاك الله خيرا يا أبا بكر

    الذي تعنيه هو كل من صادم الحق سوف يخذل أي ما كان فالحق يعرف ثم تعرف به الرجال لا العكس والتجريد من الهوى وعدم التقليد هو اهم أسباب معرفه الحق وستبدي لك الأيام من كنت تجهله
    .

    وأنت ذكرت نموذج منه الصوملي الذي تهجم بإخراج أهل السنه من مساجدهم باساليب ماكرة مع عدم الاكتراث بالخير الذي كان المسجد عليه وذلك فقط لثبات الاخ عبدالرقيب على المنهج ولو كان بيد الصوملي مساجد أخرى لسحبها عن أهل السنه ظلما وعدوانا أسأل الله لنا وله الهدايه
    .

    وذكرت الشيخ الإمام - سدده الله - للرجوع عن كتابه الذاب عن اهل الأهواء وهو واقع في حيره هذا الكتاب الذي قدم له مجموعه من المشايخ ؟؟؟ فالمنهج والثبات عليه توفيق من الله سبحانه وأهل دماج رزقهم الله ذلك لبركة العلم والحرص والدفاع على السنة وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء فالرجوع للحق رفعه .

    والحزبيون والله فرحوا كثيرا بكتابه ورأيت بعيني مقالاتهم بأن ليس هناك فرق بين الكتاب ومنهج أبي الحسن المأربي فلماذا التشنيع على أبي الحسن؟؟ .


    ولم تذكر البرعي الذي زعم الحيادية وها هو متقلب الآراء حتى وضح موقفه والتنقص من مكانه الشيخ يحيي حفظه الله وأموره الدنيوية وضحت, كذلك أخشى بأن البرعي يظن نفسه مهيئا بدل الشيخ يحيي بكرسي دماج؟؟ أقول كما قال الشيخ محمد مانع : ولا عشره منه يستطيع بأن يمسك مركز دماج.


    وكذلك خذلان على الرازحي وبيان جشعه وأنه مع الكثرة والمشايخ ؟؟ وهو كان قد صدع بالحق فسبحان من يقلب القلوب والظاهر هو أراد أن يبرز ويريد تزكية بعض العلماء له فهذا هو الخيار الدنيوي بالنسبه إليه وأسأل الله له الرجوع الى الحق.


    وكذلك الشخ الذماري استغلوه ما أن رأوا محاضرة لأهل السنة إلا وحاضروا بالمسجد الذي بجواره وهذا معلوم عند الأخوة .

    أما المرعيون والوصابي فحالهم واضح للجميع ولكل سلفي في العالم وهم في ضعف لمحاربتهم أهل السنة ولإشعالهم الفتنة التي نفضت كثيرا من هو في قلبه دخن .

    أردت القول بأن الذي يحصل الآن هو الحسد بعينه على الشيخ الناصح الأمين الذي لا نتعصب له ولكن تجردنا من الهوى والتقليد رأينا الحق فتبعناه وكل من صادم الحق والسنه فضحه الله فالسنه ستر .

    أسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى بأن يثبتنا على السنة لآن التمادي بمصادمة السنة يخشى عليه من الزيغ نسأل الله العافية

    قال ابن القيم رحمه الله كما في بدائع التفسير (ص26) عند الآية (6-7)من سورة البقرة :

    (وهو سبحانه يعاقب بالضلال عن الحق عقوبة دائمة مستمرة, وقد يعاقب به إلى وقت ثم يعافي عبده ويهديه )

    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 02-10-2010, 05:22 PM.

    تعليق


    • #3
      نسأل الله أن يصلح حال أهل السنة ويجعلهم يتجردون للحق وأهله
      وأن يُحاموا عن دين الله لا عن أشخاص
      التعديل الأخير تم بواسطة خالد بن محمد الغرباني; الساعة 02-10-2010, 04:25 PM.

      تعليق

      يعمل...
      X