• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحزب الجديد والتشابه مع المنافقين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحزب الجديد والتشابه مع المنافقين

    إن الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد : فإن الناظر المنصف فيما قام به الحراكي عبدالرحمان العدني وزمرته البغاة الفرغ ليتذكر قصة المنافقين وبنائهم لمسجد الضرار كما سماه ربنا سبحانه وتعالى (والذين إتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين ...)الايه فأنظروا ماذا قال العلامة السعدي قي تفسيره لهذه الايات العظيمة وقارنوها بما فعله آنف الذكر وحاشيته الساقطين .قال رحمه الله "
    قال الله تعالى - والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل وليحلفن إن أردنا إلا الحسنى والله يشهد إنهم لكاذبون * لا تقم فيه أبدا لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين * أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين * لا يزال بنيانهم الذي بنوا ريبة في قلوبهم إلا أن تقطع قلوبهم والله عليم حكيم .-
    وفي هذه الآيات فوائد عدة:

    منها: أن اتخاذ المسجد الذي يقصد به الضرار لمسجد آخر بقربه، أنه محرم، وأنه يجب هدم مسجد الضرار، الذي اطلع على مقصود أصحابه.
    قلت : كيف وإن صاحبه سرقة أموال المسلمين وسب وشتم لأهل العلم والايمان بل وتفسيقهم ؟؟؟؟فبائع العسل في دماج أصبح يمتلك بيتآ وسيارة بملايين الريالات
    ومنها: أن العمل وإن كان فاضلا تغيره النية، فينقلب منهيا عنه، كما قلبت نية أصحاب مسجد الضرار عملهم إلى ما ترى.
    قلت: الله أكبر رحم الله السعدي كيف لو كانت النية سيئة ومبيته من قبل بالاضرار والافساد بين المسلمين والتفريق بينهم ؟؟
    ومنها: أن كل حالة يحصل بها التفريق بين المؤمنين، فإنها من المعاصي التي يتعين تركها وإزالتها.

    كما أن كل حالة يحصل بها جمع المؤمنين وائتلافهم، يتعين اتباعها والأمر بها والحث عليها، لأن الله علل اتخاذهم لمسجد الضرار بهذا المقصد الموجب للنهي عنه، كما يوجب ذلك الكفر والمحاربة لله ورسوله.

    ومنها: النهي عن الصلاة في أماكن المعصية، والبعد عنها، وعن قربها.

    ومنها: أن المعصية تؤثر في البقاع، كما أثرت معصية المنافقين في مسجد الضرار، ونهي عن القيام فيه، وكذلك الطاعة تؤثر في الأماكن كما أثرت في مسجد " قباء" حتى قال الله فيه:

    لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه .

    ولهذا كان لمسجد قباء من الفضل ما ليس لغيره، حتى كان صلى الله عليه وسلم يزور قباء كل سبت يصلي فيه، وحث على الصلاة فيه.

    ومنها: أنه يستفاد من هذه التعاليل المذكورة في الآية، أربع قواعد مهمة، وهي:

    كل عمل فيه مضارة لمسلم، أو فيه معصية لله، فإن المعاصي من فروع الكفر، أو فيه تفريق بين المؤمنين، أو فيه معاونة لمن عادى الله ورسوله، فإنه محرم ممنوع منه، وعكسه بعكسه.
    قلت : وماعمله العدني وزمرته فيه أضرارا لمسلمين بل طلبة علم بل فيهم علماء وتفريق للمؤمنين وفيه معاونة لليهود والنصارى والروافض والاخوان المفسدين والتبلغيين فهو محرم ممنوع كما قال العلامة السعدي رحمه الله
    ومنها: أن الأعمال الحسية الناشئة عن معصية الله لا تزال مبعدة لفاعلها عن الله بمنزلة الإصرار على المعصية حتى يزيلها ويتوب منها توبة تامة بحيث يتقطع قلبه من الندم والحسرات.
    قلت :الله أكبر وسبحان الله صدق الشيخ والله مازادهم مسجد الضرار الفيوشي الا بعدآ عن الحق وهم مصرون على باطلهم وحزبيتهم ولا نعلم لعبدالرحمان وحاشيته توبة حتى الان والله المستعان .
    ومنها: أنه إذا كان مسجد قباء مسجدا أسس على التقوى، فمسجد النبي صلى الله عليه وسلم الذي أسسه بيده المباركة وعمل فيه واختاره الله له من باب أولى وأحرى.

    ومنها: أن العمل المبني على الإخلاص والمتابعة، هو العمل المؤسس على التقوى، الموصل لعامله إلى جنات النعيم.

    والعمل المبني على سوء القصد وعلى البدع والضلال، هو العمل المؤسس على شفا جرف هار، فانهار به في نار جهنم، والله لا يهدي القوم الظالمين.

    قلت : ولله الحمد أن مسجد الامام الوادعي رحمه الله مبني على الاخلاص والمتابعه من أول حتى هذه اللحظة ومسجد الضرار الفيوشي قد رأيتم ماذا قال فيه العلامة السعدي رحمه الله رحمة واسعة فهو عمل مؤسس على شفا جرف هار
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو يحيى عبد الله بن ناصر المري; الساعة 22-09-2010, 08:45 PM.

  • #2
    ولإكمال الفائده :هئولاء الحزبيون الجدد شابهوا المنافقين في غير ماذكر أعلاه ولكن المذكور مثال ووجه من أوجه التشابه بين الفريقين الضارين على المسلمين

    تعليق


    • #3
      رحم الله العلامة المفسر عبد الرحمن السعدي .

      وجزاك الله خيرا يا أخانا عبد الله وبلغ سلامي عندك للأخ ماجد المغامسي - حفظه الله -

      تعليق


      • #4
        وإياك ياأباعبدالله وقد بلغ السلام ويسلم عليك كثير السلام ويرفع

        تعليق

        يعمل...
        X