• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حال أهل السنه فى بريطانية_لفضيلة الشيخ العلامة الناصح الأمين يحي الحجوري حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حال أهل السنه فى بريطانية_لفضيلة الشيخ العلامة الناصح الأمين يحي الحجوري حفظه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم رحمة الله وبركاتة


    مقتبس من مشاهداتي فى بريطانية لفضيلة الشيخ العلامة الناصح الأمين يحي الحجوري حفظه الله

    ﴿ حال أهل السنة في بريطانيا ﴾
    أما حال أهل السنة هناك: فالحقيقة أن عندهم محبة لأهل العلم عامة ولشيخنا خاصة رجالاً ونساءً، والله يتمنون الوصول ولو أنَّها ما توجد تعقيدات من السفارات وعرقلات من الحكومات التي تحدهم، لولا هذا كله لامتلأ هذا المعهد بِهم وسلوا الإخوان الذين معنا ، فما من أحد يسلم إلا ويقولون له بعد أن يلقنوه : العلماء فلان وفلان وفلان من السلفيين. خوفًا عليه من أن يذهب إلى بعض المبتدعة فيذكرون مثلاً العلامة الألباني –رحمه الله-، والعلامة ابن باز -رحمه الله-، وشيخنا –حفظه الله-، وابن عثيمين –حفظه الله-، فيقولون: هل من أحد يُدرِّس؟ فيقولون: نعم الشيخ مقبل باليمن. فيبقى مشتاقًا لطلب العلم، منهم من يحده هذا المانع ومنهم من تحده موانع أخرى وهو مشتاق لطلب العلم، ولَمَّا أتينا ازداد شوقهم لطلب العلم وكذا للمجيء والفضل في هذا لله وحده لِمَا رأوا من طريقة طلب العلم وكيف يؤخذ الفقه الشرعي من استنباط الآيات القرآنية والأحاديث الصحيحة، والاتجاهِ السويِّ والصراط المستقيم.
    وهم بحاجة ماسة إلى العلم، منهم مَن له شهر ومنهم مَن له خمس سنين إلى سبع سنين في الإسلام، ووصلتهم السُنَّة من خلال مجيء أهل العلم إليهم ومن خلال المحاضرات والأشرطة لكن بحاجة إلى العلم وإلى اللغة العربية وإلى ما تعرفون من حاجة الإنسان إليه في دينه.
    ونشعر أن أهل السنة هناك عندهم تحابب عجيب، نلمس ذلك في اتصالاتِهم واحترام بعضهم لبعض، وعندهم تعاون في كل شيء، لو أرادوا أن يشتروا دراجة لتعاونوا فيها إذا كانت لأمر خيري، وهذا أمر طيب، ويستدعون العلماء الذين سيأتي ذكرهم إن شاء الله فيستفيدون منه ((تعليق الشيخ ..لكن ماذا يستفيدون؟!! محاضرات ثلاثة أيام أربعة أيام ويأتي الواحد ويجول البلاد الطويلة في المحاضرات، ونحن لو أردنا ذلك ربما لبقينا نجول في خلال هذه الفترة كلها من هولندا إلى بلجيكا إلى السويد إلى...لكن المحاضرات نفعها ليس كنفع البقاء والتدريس والأسئلة وما إلى ذلك..))
    وهم يقرئونكم ((تعليق الشيخ.. الخطاب لطلبة العلم في دماج)) السلام خاصة الشيخ، تجد الواحد يكرر هذا خمس مرات، عشر مرات: إقرئ على الشيخ السلام والإخوان هناك السلام. والنساء أكثر من مرة يقلن: إقرئ السلام على الشيخ وعلى الأخوات هناك.
    ﴿ الفرق و الأحزاب في بريطانيا ﴾
    أما الفرق هناك فبريطانيا زبالة، اجتمعت فيها جميع الفرق: فرق المسلمين الثلاث والسبعين، وفرق النصارى الثنتين والسبعين، وفرق اليهود الواحدة والسبعين، كلها تجدها في بريطانيا بدون استثناء، والشاهد على ذلك أن هناك حديقة محاضرات يقال لها: (حديقة هايد بارك) ترى فيها العجائب هذا يدعو إلى النصرانية وذاك يدعو إلى عبادة البقرة وذاك يدعو...!!!مختصر
    الإخوان المسلمون هناك كعادتِهم في الاختلاس عملوا (مؤسسة موسك إسلامي) والمصلون عادتُهم في كل جمعة يتبرعون بأربعمائة جنيه ويستفيدون من أكثرها لمصالحهم لأنَّهم أخذوها من الحكومات ويقولون: نحن مسؤولون عن المساجد هنا.
    وعندهم هناك ما يسمونه بالتدريس الإسلامي والمدارس الإسلامية، ويأتون بمدرسين نصارى والله هكذا أخبرني الإخوان يدرسون الرياضيات وما إلى ذلك يدرسون أبناء المسلمين، ويأتون بمدرسة مسلمة للبنات تعلمهن القرآن أو تعلمهن بعض المسائل، وبمدرس مسلم للأولاد ويعلمهم القرآن، ويأخذون على الولد الواحد في السنة (ألف وسبعمائة جنيهًا استرلينيًا) إذا عندك ثلاثة أولاد تحتاج أن تؤدي لهم في السنة إيجار لتعليمه جزء (عم) نحو مليون، زد على ذلك أنَّهم يحثون الناس على التبرعات للمسجد (الموسك) والناس يتبرعون للمسجد ويأخذونَها، فعندهم احتيال على غير طريقة صحيحة، ألا ترى أنَّهم يأتون بمدرسين تبشيريين ونصارى يعلمونَهم.
    قلنا ((نصيحة ذهبية من الشيخ حفظه الله وبارك الله فيه وفى علمه)): يا إخوان لماذا أنتم ما تأتون بمدرسين يدرسون الناس لوجه الله ولو أنَّهم تعاونوا معكم هم من أنفسهم فما هو حرام عليكم كما هو معلوم، يدرسون الناس الكتاب والسنة الصحيحة ويعلمونَهم العقيدة وينشئون الأطفال تنشئة طيبة. قالوا: ما يسمح لنا نعمل أن نعمل مدرسة على هذه الحال، ونحن ما نستطيع أن نتنازل لهم حتى يكونوا أخلاطًا مدرسًا نصرانيًا ومسلمًا ما سنرضى بِهذا. قلنا: صحيح؟ قالوا: ونحن ما سنتنازل بأمور ديننا.
    فهؤلاء يتنازلون للنصارى هناك وللكفرة وهم راضون بأن يبقى معهم لا إله إلا الله فقط وشيء من شعائر الإسلام الظاهرة ويتنازلون إلى مستوى بعيد جدًّا. فالفرق الكلام يطول عليهم.
    ﴿ العلماء الذين التقينا بهم ﴾
    وأما العلماء الذين التقينا بِهم في رحلتنا هذه ولله الحمد فكثير، بل عند وصولنا إلى (برمنجهام) مباشرة أتيت أصلي في أول مسجد ووجدنا فيه الشيخ فيحان المطيري، رجل أعمى من المدينة يدرس دراسات عليا في جامعة المدينة ورحب بنا، ووجدته تلك الليلة وحده، ثم في صلاة العشاء أتى اثنان معه عبيد السحيمي عميد كلية الدعوة بالمدينة، ومقبل الحربي عميد كلية الحديث بالمدينة وهم محبون للسنة ومنقادون لها وحصل بيني وبينهم نقاش في مسائل فسألوا عن الوعيل، فقلنا لهم: حزبي تالف في صعدة. قالوا: الله المستعان كان جارنا هناك وكان يدعو إلى السنة، وسألوا عن أحمد المعلم قلنا: وهو أيضا جمع بين التحزب والتصوف، عظم الله أجركم فيه، وسألوا عن... حتى جرى الكلام إلى الزنداني وعن الديمقراطية وقالوا: أنتم تعدون الزنداني عالمًا؟ قلنا لهم: لا والله نحن نعده كما قال شيخنا حفظه الله صيدلانيًا. قالوا: ونحن نعرفه أيضًا غير عالم، نحن ما عرفناه إلا جغرافيًّا، ما الزنداني عندنا بعالم. فجزاهم الله خيرًا عرفوا خيرًا كثيرًا.(مختصر)
    ﴿ لقاء مع قسيس ﴾
    وقد مررنا بقسيس في كنيسة وكان معي الأخ أبو بلال يترجم فسألته: من أحب إليك المسلمون أم اليهود؟ فقال: أنا حقيقة ما أفضل أحدًا من المسلمين أو اليهود أو غيرهم، ولكن أنا أدعو إلى ألا يتكلم أحد في أحد، أدعو إلى أن يكونوا متآخين. فقلت في نفسي: ما هو الفرق بين دعوة هذا القسيس وبين دعوة القرضاوي إلى وحدة الأديان.
    ومن الأسئلة التي سألناها أيضًا لذلك القسيس: لماذا تَهتمون بالصليب وأنتم تعتقدون أن عيسى عليه الصلاة والسلام صلب عليه؟ كان ينبغي أن تكرهوه.
    فقال: هذا مجرد شعار، ونحن نعظم عيسى لا الصليب لأن عيسى صلب عليه. وكذب في هذا فهم يعظمون الصليب تعظيمًا مستقلاً.
    قلنا له وقد كان مفتيًا لهم : كيف تدعون إلى النصرانية؟
    فقال: نبدأ بالأطفال ونطلب من الآباء أن يأتوا إلينا بأبنائهم وندرسهم.
    قلت: والكبار؟ قال:والكبار أيضا نتعرض لهم في الشوارع ولو أن نتبسم في وجوههم ونقول: صباح الخير فنحن نعتبرها دعوة.
    قلنا له: أنتم تعتقدون أن عيسى هو ابن الله؟
    قال: نعم.
    فقلت له: كيف ابن الله؟
    فسكت قليلاً فقال: ما تقول أنه التقى جسم بجسم لكن هو ابن الله ويكفي.
    قلنا له: كيف يتوب من أراد أن يتوب عندكم من النصارى؟
    فقال: هم درجات بعضهم تكون ذنوبه قليلة فيذهب يدعو فيغفر له ذنبه، والذي ذنوبه كثيرة يأتي إلى القسيس ويدفع له مبلغًا من المال على قدر ذنبه والقسيس يتوب عليه، ويقول له ذهبت ذنوبك وانتهى.
    ورأينا صنمًا على شكل صقر كأنه من الذهب. قلنا له: ما معنى هذا الطير لماذا تجعلونه في الكنيسة؟
    قال: نحن نتفاءل بسرعته، أن التبشير سيسرع في الناس مثل سرعته.
    قلنا له: هل القسيس يتزوج؟
    قال: نعم ممكن أن يتزوج ولكن لا يسمح له أن يطلق امرأته ويتزوج أخرى ما يسمح له بالطلاق بل يكون معها حتى الموت.
    قلنا: هل بقي فيكم رهبان؟
    قال: هذه المرأة راهبة وأشار إلى امرأة في الجهة الأخرى وقال: هي راهبة وما تزوجت والرهبان معهم مكان مستقل.
    والذي تعجبت منه حقًا هو أن هذا القسيس يدعو إلى وحدة الأديان كما يدعو إليها القرضاوي والترابي وغيرهم.
    أيضا ذهبنا إلى معبد الهندوس الذي يقال له (تنبل) وهو كبير جدًا ويقولون أنه ثاني معبد وما يوجد أكبر منه إلا في الهند، أخذنا في جولة فيه شخص ادعى أنه عدني وقال إن لهم معبدًا في عدن ولكنه صغير، وأتى بنا إلى بقرة في المعبد والناس يأتون إليها الرجال يسجدون انبطاحا ينبطح الرجل بطوله ثم يسجد له خمس بطحات على تلك الحالة ثم يقوم، وأما المرأة فتجلس وتقلب خدها يمينًا وشمالاً، وعندهم عدة أصنام في ذلك المعبد.
    أول ما أتينا لندخل قالوا: انتظروا قليلاً. قلنا: ولماذا؟ قالوا: لأن الإله نائم حتى يستيقظ وتدخلون. فانتظرنا حتى استيقظ ثم دخلنا ننظر وإذا الإله صخرة على شكل صنم، قلنا: أين الإله الذي استيقظ؟ سألهم أحد الأخوة اسمه حسن تركي ، فأشاروا إلى بقرة وأشياء وفروج، أنا ما رأيت الفروج لكن أخبرني بعض الإخوان على أن المرأة معها ذكر تسجد له، والرجل يسجد لفرج المرأة.
    هذا مما رأينا من المشاهد هناك، وحقيقة ما استوعبنا كل شيء لكن على قدر الوقت والحمد لله على ما يسر به مما ذكرناه للإخوان على سبيل الاعتبار والحذر من تقليد الكفار ومما هم عليه والتحذير من بلادهم ومن المكث فيها والحمد لله رب العالمين.



    للمزيد قم بزيارة موقع الشيخ حفظه الله
    http://www.sh-yahia.net/show_books_21.html

    وبارك الله فى الجميع
يعمل...
X