• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(قبل أن تسأل....أجب) لأبي إسحاق الشبامي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (قبل أن تسأل....أجب) لأبي إسحاق الشبامي

    قبل أن تسأل.... أجب


    مقدمة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه, وأشهد أن لا إله الله وحده لا شريك له, وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه إلى يوم الدين وسلم تسليما مزيدا, أما بعد:
    أولا: أحمد الله تعالى الذي أنعم علينا بالنعم التي لا تحصى, وأعظمها نعمة الإسلام والسنة وطلب العلم على مشايخ أهل السنة, ونعمة الثبات فأسأله سبحانه أن يوفقنا للحق وأن يثبتنا عليه حتى نلقاه, في زمن كثرت فيه الفتن التي تتجمل للمخدوعين بلباس الحق, فأحمده سبحانه الذي وفقنا لعلماء ربانيين نستنير بهم في ظلمات الفتن، ففي هذه البلاد اليمنية وفي غيرها من البلاد أنقذ الله أمة من الناس من فتن العبّاد الجهال وفتن العلماء الفجار على يدي شيخنا ومربينا الإمام المحدث المجدد مقبل بن هادي الوادعي ـ رحمه الله تعالى ـ فلما مات أخلف الله لهذه الدعوة من يقوم بها حق قيام وهو شيخنا المجاهد الناصح الأمين يحيى بن علي الحجوري ـ حفظه الله تعالى ـ ومسك الدعوة بيد من حديد كما قاله الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي ـ حفظه الله تعالى ـ.
    فأنقذ الله على يديه أمة من الناس في فتن توالت على الدعوة السلفية في اليمن خاصة وفي العالم عامة, آتاه الله بصيرة بالفتن والمفتونين فما أن يبين حال أهل الفتن إلا وتظهر فتنتهم للناس ولأهل الإنصاف جلية لا غبار دونها يحجب من رؤيتها, ولا ينكر ذلك ولا يطعن فيه إلا من ابتلي بالعمى والحسد والكبر والهوى (ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئا).
    ثانيا: لا تجزع من الفتن فلها حكم عظيمة ومنها:
    تصفية الصف السلفي من الشوائب التي تنخر في الدعوة، فتزيل الخبث وتزيل ما علق بها من الأذى حينما كانت في طريقها، أو على أقل الأحوال تزيل ما علق في الأذهان من خبائث قال الله تعالى (ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا) فالفتن وإن كانت في الظاهر أنها شر لكن في الحقيقة فيها فوائد عظيمة, فمن خرج بالفتنة شاهرا سيفه ليس معناه أننا خسرناه, بل هو الربح الحقيقي, والخسارة لو بقي, لأنه لو بقي كان سببا في فساد غيره كالعضو المتآكل يقطع حماية لباقي الجسم وايقافاً للمرض من السراية.
    فإذا ما جاءت فتنة قف وتأمل في المتساقطين فيها تجد أنهم أصحاب المعاصي والجهل والحسد والكبر والهوى وأكثرهم من الحمقاء والمغفلين, وفي هذه الفتنة الهزيلة ـ أعني فتنة ابني مرعي ـ نلاحظ وللأسف أن النصيب الأكبر لهم فيها الحمقاء والمغفلون هذا ما نلاحظه عندنا في حضرموت الساحل والوادي وأيضا في المهرة, والله أعلم ببقية المناطق وأظن الحال كذلك لأنهم قد اجتمعت فيهم علامة من علامات الحمق وهي: (الأخذ عن المجاهيل والصدور عنهم ونقل أخبارهم, والاشتغال بهم ) وماذا تظن أن يتخرج على يد شيخ مجهول إلا طالب أحمق ؟!!.
    وهل يستقيم الظل والعود أعوج.
    أعمى يقود بصيرا لاأبا لكم * قد ضل من كانت العميان تهديه.
    ومن جعل الغراب له دليلا * يمر به على جيف الكلاب.

    فواعجبا ممن اتخذ العميان هداة له, فالحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم.
    كلمة شكر وتقدير

    فهذه كلمة شكر وتقدير أتوجه بها إلى مشايخ ووجهاء وأعيان الحزب الهزيل على الخدمة العظيمة التي قدموها للدعوة السلفية بإخراج الحمقاء والمغفلين وأصحاب المعاصي فنشكر لهم جهدهم, ونسأل الله أن يشفي من كان مريضا منهم بالحمق والهوى والمعصية.
    موضوع الرسالة


    جاءني بعض الإخوان بورقة يوزعها الحمقاء والمغفلون بعنوان (تحذير إمام الجرح والتعديل ربيع بن هادي المدخلي من المدسوس الإخواني خالد الغرباني بالصوت) فقال لي: هل صح ما فيها، وما رأيكم في هذا؟ فقلت الجواب:
    أولا: نحن لا نبالي بالمجاهيل وما ينشرون وما يكيدون, ولكن كتبت هذا الذي بين يديك تقديرا للسائل ليكون له ميزانا فيما يحصل من عبث ولعب من الحمقاء والمغفلين.
    ثانيا: انتبه أن تصاب بداء الحمق, فلا تهزك ورقة ولا أوراق ولا ملازم صادرة عن مجهول؟ فأقول هذا السؤال الذي أوردته علي, عليه إيرادات كثيرة نحتاج إلى جواب عليها من الحمقاء والمغفلين, حتى لا يظنوا أننا مثلهم مبتلون بمرض الحمق, والأسئلة كالتالي:
    1)
    ما عنوان الشريط؟
    2) ومتى صدر هذا الكلام؟
    3) وإذا كان هذا الكلام صادرا عن سؤال فما صيغة السؤال؟
    4) وما هو الكلام الذي نقل للشيخ ربيع؟
    5) هل رأيت في هذه الورقة مكتوبا (جاءني أمس من دماج ناس)؟ من هؤلاء الناس؟ وهل حقيقة أتوه من دماج أم أنه تلبيس من الحمقاء والمغفلين, الذين يتظاهرون بالسنة, فقد يكونوا من أعداء دار الحديث بدماج.
    6) هل رأيت في هذه الورقة مكتوبا (قالوا: والله كان إخواني) ؟ أرأيت من القائل؟ وفوق هذا قسم, فالكلام مبني على كلام نريد توضيحا لذلك كله؟
    7) نريد أن نعرف ما هو الكلام الذي نقل وحصل فيه البتر, فكان هو الدافع لذلك؟
    8) وأين التفسير لهذا الجرح لطالب علم له يد بيضاء في نصرة الدعوة السلفية وكشف عوار الدعوة الخلفية, وله بعض التآليف النافعة التي قدم لها مشايخ من علماء أهل السنة؟
    9) هل رأيت في هذه الورقة مكتوبا (قولوا ليحيى يطرده)؟ فهذا فيه دلالة على أنه يحصل نقل للأخبار غير صحيحة, ومن ذلك أنه (في دار الحديث بدماج)؟! والله أعلم بما لا نعلم من النقولات الأخرى, فهذا يدل على أن المقصد استخراج شيئا من الكلام ليطيروا به وإن لم يكن في مصلحتهم, وإن لم يكن برضى صاحب الكلام, فهؤلاء الخونة هم الذين يصطادون في الماء العكر، ـأو كما قال بعضهم: يعكرون الماء ثم يصطادون فيه ـ.
    10) لماذا لا يخرجوا لنا أشياء موثقة واضحة ظاهرة صريحة شجاعة كما يفعل ذلك أهل السنة في شبكة العلوم السلفية؟ لكن الأحمق مثل الغريق يتشبث ولو بالطحلب, ومثل الذباب يقع على الخبيث والطيب, وإن وقع على الطيب لوّثه.
    11) هل الشيخ ربيع يعلم بهذا الصنيع الذي فعله الحمقاء؟ وهل هو راض بذلك؟ ورأيه معروف في هذه الفتنة, فهو ليس طرفا مع الحمقاء والمغفلين، لكن يتمنى هؤلاء الغوغاء أن يقحموه في فتنتهم, ـ وهذا لسوء ظنهم بالشيخ ربيع ـ حفظه الله تعالى ـ, فليربعوا على أنفسهم فالشيخ ربيع أرفع مما تظنون نحسبه كذلك والله حسيبه ولا نزكي على الله أحدا.
    12) قد عرفنا في الحزب الهزيل (الجديد) ما يزيد على عشرين علامة بأدلتها, فهلا أحظروا لنا العلامات التي تدل على إخوانية أخينا الكريم خالد الغرباني؟!!.
    13) فإن كانت العلامات موجودة ـ وأنى ذلك ـ فهل حصل النصح قبل التحذير, فأين ومتى؟!.
    خاتمة:
    نصيحة لي ولك ولكل سلفي: لا تشغل نفسك بالمجاهيل فهم خيال في عالم خيالي فأنا وأنت أرفع من أن نرضى أن نعيش في عالم الخيال، تخاصم من, خيالا؟! تأخذ عن من, عن خيال؟!تهتزمن من, من خيال؟! فأنا أجلك أن تكون في هذه المنزلة وأنت رجل عاقل, وأنا وسائر إخواني أهل السنة ما نحب أن تشغلنا بالمجاهيل وما يكتبون, فأوقاتنا أغلى من ذلك والمسؤولية علينا أهم من ذلك.
    لو كل كلب عوى ألقمته حجرا * كان الحصى كل مثقال بدينار.
    أوكلما طن الذباب زجرته * كان الذباب إذا علي كريم.
    في المعاملات الدنيوية الناس ما يقبلون إلا رسميات, وأنت تستخف في الأمور الدينية, وتتنازل فتقبل كل ما هبته الرياح, فأكرر الطلب مرة أخرى, وهذا ليس طلبي فحسب بل هو طلب أهل السنة في مكان وزمان: لا تشغلنا بالمجاهيل, احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز فالأمر أهم من ذلك.
    قد هيؤك لأمر لو فطنت له * فأربأ بنفسك أن ترعى مع الهمل

    واعلم أن ردودنا على المجاهيل جهود ضائعة تذهب بذهاب الخيال, فنحن نرى أن العناية بغير ذلك مما يبقى نفعه للأمة أولى, وليقل الخيال ماشاء, وليكتب ما شاء, ولكن كما أسلفت كتبت هذا تقديرا لأخي السائل, ونصحا له ولكل من يسأل عن ذلك, أو يعبأ بالخيال.
    فهؤلاء الغوغاء يظنون أنهم ينتصرون بذلك وما هي إلا زيادة فضيحة لهم ( يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين فاعتبروا يا أولي الأبصار), فيضعون أنفسهم في مضايق لايجدون لها مخرجا, وصدق من قال:
    ما يبلغ الأعداء من جاهل * ما يبلغ الجاهل من نفسه.


    فنحن نشكر لهم على ما يقدمونه من خدمة لفضيحة أنفسهم ومعرفة أمرهم, وأنا أحيانا إذا أردت أن أستروح؛ قرأت عناوينهم المضحكة.[/b
    ]((( ملحق )))


    لايدخل الجنة قتات


    فالحمد لله وحده فقد فضح الله الخائنين والحمقاء والمغفلين, فتبين أن ما فعلوه مكر وخديعة وسعي بالنميمة والإفساد, فأغاظهم الشيخ ربيع وأمرهم بحذف ذلك, ولم يعرف من الذي قام بالتسجيل, فظهرت فيهم جلية علامة الحزبية (التحريش) والإفساد, وهذه منهم إساءة إلى أهل العلم, التجسس في مجالسهم والتسجيل بغير علمهم, ثم النشر بغير إذنهم ورضاهم, (فاعتبروا يا أولي الأبصار), وما هذا إلا فعل النمامين الفجار, نقل الكلام على جهة الإفساد والتحريش, فهذا عبرة لكل عاقل أن يكون على حذر من أهل الريب.


    وددنا أن نعرف هذا النمام لأمرين:


    1) حتى نبغضه في الله ونَحذر منه ونُحذّر لأنه مفسد في الأرض لا يؤتمن عليه لأنه يسعى في قطع ما أمر الله به أن يوصل, إلا أن يظهر التوبة.


    2) حتى نبشره بقول الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم (لا يدخل الجنة قتات) متفق عليه عن حذيفة.


    فهؤلاء لا يجوز قبول أخبارهم والتحدث بها, لأنه مرتكب لكبيرة والموافقة عليها مشاركة لأصحابها في الإثم, قال بعض السلف: الحكيم الذي لا يرضى لنفسه ما نُهي عنه النمام فلا يحكي بنميمته, فإنه يكون به نماما, مغتابا وآتيا بما عنه نهي.


    إن العفيف إذا استعان بخائن * كان العفيف شريكه في المأثم.


    كتب الفضل بن سهل: إنا نرى أن قبول السعاية شر من السعاية فإن السعاية دلالة والقبول إجازة.


    فالنمام خبره مطروح ومردود لا يجوز قبوله, ولا نقله وإن كان صادقا, فإنه إن كان كاذبا فهو من أهل هذه الآية (إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا) وإن كان صادقا فهو من أهل هذه الآية (هماز مشاء بنميم) فهو ساقط العدالة مجروح الشهادة.


    ما وجد الشيطان رسولا غيرك



    أقول: لأخينا خالد الغرباني ـ حفظه الله ـ أن يتمثل بذلك فيقول لذلك اللص الذي أراد التحريش بينه وبين الشيخ ربيع: (ما وجد الشيطان رسولا غيرك) فإنما هو من جنود إبليس وما ذلك الفعل إلا من كيد الشيطان وإن كيد الشيطان كان ضعيفا, فلذا أقول لأخي خالد: لا تلتفت لذلك, ولا يُحدِث ذلك في نفسك شيئا على الشيخ ربيع، فيكفيهم الإهانة التي أهانهم بها عندما كبتهم وزجرهم عن هذا الفعل الخائن, وأذكرك بموقف يماثل هذا الموقف حصل لوهب بن منبه رحمه الله تعالى, فقد أخرج أبو نعيم في الحلية عن منير مولى الفضل بن أبي عياش قال كنت جالسا مع وهب بن منبه فأتاه رجل فقال إني مررت بفلان وهو يشتمك فغضب فقال: (ما وجد الشيطان رسولا غيرك) فما برحت من عنده حتى جاءه ذلك الرجل الشاتم فسلم على وهب فرد عليه ومد يده وصافحه وأجلسه إلى جنبه).
    الإعراض عن الواشي أنفع علاج لإبادة النمامين, وبهذا الفعل يغتاظ النمام ويموت بحريق غيظه, فإلى الحمقى والمغفلين نقول لهم: (موتوا بغيظكم) فأخونا خالد أرفع مما تظنون أن يدخل معكم في سوق الحمقاء والمغفلين، فخصمه إنما هو الناقل لا المنقول عنه.

    من يخبرك بشتم عن أخ * فهو الشاتم لا من شتمك
    ذاك شيء لم يواجهك به * إنما اللوم على من أعلمك.
    فهذه نصيحة لكل من ينقل إليه النمام أخبار غيره أن تعرض عنه, وأن تزجره, فإنه كما قيل: (من نم لك فقد نم عليك, ومن أخبرك بخبر غيرك أخبر غشيرك بخبرك) وقال الشافعي: (من نم لك فقد نم عليك, ومن نقل إليك نقل عنك) وقيل:
    يسعى عليك كما يسعى إليك فلا * تأمن غوائل ذي وجهين كياد.


    وفي هذا القدر كفاية لمن له هداية والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

    كتبه أخوك المحب لك: أبو إسحاق الشبامي
    أيوب بن محفوظ الدقيل.
    اليمن ـ حضرموت ـ تريم ـ الحاوي ـ مسجد السنة.

    ويمكنك تحميله في ملف من المرفقات
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 04-11-2009, 11:19 PM.

  • #2
    هل الشيخ ربيع يعلم بهذا الصنيع الذي فعله الحمقاء؟ وهل هو راض بذلك؟ ورأيه معروف في هذه الفتنة, فهو ليس طرفا مع الحمقاء والمغفلين، لكن يتمنى هؤلاء الغوغاء أن يقحموه في فتنتهم, ـ وهذا لسوء ظنهم بالشيخ ربيع ـ حفظه الله تعالى ـ , فليربعوا على أنفسهم الشيخ ربيع أرفع مما تظنون نحسبه كذلك والله حسيبه ولا نزكي على الله أحدا.


    جزاك الله خيرا فقد أوفيت وكفيت.
    والشيخ / ربيع المدخلي حفظه الله قد اتضح له بهذا العمل القذر الذي فعله السفهاء في منتدى الحزب الجديد من تسجيلهم لكلام خاص له في مجلس خاص دون إذن منه بل والأشد دون علمه قد فضح هؤلاء أنفسهم وكشفوا عن مكرهم وخيانتهم بل وتمادوا في غيهم فبعد أن حذف الموضوع من سحاب والبيضاء بل وسبيل لم ينصاعوا لأمر علامة الجرح والتعديل الشيخ / ربيع الذي يتبجحوا ليلا ونهارا بإنهم لا يردون كلامه بل وضربوا بتوجيهاته عرض الحائط .
    وكأن حالهم يقول تعبنا منك يا ربيع أنت وعلماء اليمن تركتم الحجوري وطلابه يفضحوننا على الملاء بل ويطرحوننا أرضا بردودهم فأصبحنا لا نظهر إلا ونحن متلثمين بحجاب وبأسماء سرية كأذناب فالح والحدادية والتكفيرية خوفا من أن يعرفنا أحد من شبكة العلوم السلفية فيمسحوا بنا الأرض الرملية.
    عجبا لهم لأن الغرباني هاشمي فهل سترمونه بأنه رافضي لأستبعد عليكم ذلك. وجحاف كذلك
    لا حول ولا قوة إلا بالله.
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 02-11-2009, 12:04 AM.

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيراً وبارك الله فيك يا أخي حسين كلام سديد وفقكم الله إلى ما يحبه ويرضاه - شكر -
      نلاحظ وللأسف أن النصيب الأكبر لهم فيها الحمقاء والمغفلون هذا ما نلاحظه عندنا في حضرموت الساحل والوادي وأيضا في المهرة, والله أعلم ببقية المناطق وأظن الحال كذلك لأنهم قد اجتمعت فيهم علامة الحمق وهي: (الأخذ عن المجاهيل والصدور عنهم ونقل أخبارهم, والاشتغال بهم ) وماذا تظن أن يتخرج على يد شيخ مجهول إلا طالب أحمق ؟!!
      وبعض الداء ملتمس شفاه......وداء الحمق ليس له شفاء.
      وما ملئ الاناء وشد الا...........ليخرج ما به امتلأ الاناء

      والأسئلة كالتالي:
      1) ما عنوان الشريط؟
      2) ومتى صدر هذا الكلام؟
      3) وإذا كان هذا الكلام صادرا عن سؤال فما صيغة السؤال؟
      4) وما هو الكلام الذي نقل للشيخ ربيع؟
      5) هل رأيت في هذه الورقة مكتوبا (جاءني أمس من دماج ناس)؟ من هؤلاء الناس؟ وهل حقيقة أتوه من دماج أم أنه تلبيس من الحمقاء والمغفلين, الذين يتظاهرون بالسنة, فقد يكونوا من أعداء دار الحديث بدماج.
      6) هل رأيت في هذه الورقة مكتوبا (قالوا: والله كان إخواني) ؟ أرأيت من القائل؟ وفوق هذا قسم, فالكلام مبني على كلام نريد توضيحا لذلك كله؟
      7) نريد أن نعرف ما هو الكلام الذي نقل وحصل فيه البتر, فكان هو الدافع لذلك؟
      8) وأين التفسير لهذا الجرح لطالب علم له يد بيضاء في نصرة الدعوة السلفية وكشف عوار الدعوة الخلفية, وله بعض التآليف النافعة التي قدم لها مشايخ من علماء أهل السنة؟
      9) هل رأيت في هذه الورقة مكتوبا (قولوا ليحيى يطرده)؟ فهذا فيه أنه قد حصل نقل أنه في دار الحديث بدماج؟
      10) لماذا لا يخرجوا لنا أشياء موثقة واضحة ظاهرة صريحة شجاعة كما يفعل ذلك أهل السنة في شبكة العلوم السلفية؟ لكن الأحمق مثل الغريق يتشبث ولو بالطحلب, ومثل الذباب يقع على الخبيث والطيب, وإن وقع على الطيب لوّثه.
      12) هل الشيخ ربيع يعلم بهذا الصنيع الذي فعله الحمقاء؟ وهل هو راض بذلك؟ ورأيه معروف في هذه الفتنة, فهو ليس طرفا مع الحمقاء والمغفلين، لكن يتمنى هؤلاء الغوغاء أن يقحموه في فتنتهم, ـ وهذا لسوء ظنهم بالشيخ ربيع ـ حفظه الله تعالى ـ، فليربعوا على أنفسهم الشيخ ربيع أرفع مما تظنون نحسبه كذلك والله حسيبه ولا نزكي على الله أحدا.
      سوف يجتمعون و يتكالبون ثم بعد جهد جهيد سوف يجيبون بالكذب والزور والمكر والقول البذيء و الفحشاء والافتراء - والله المستعان -

      تعليق


      • #4
        تم اعتماد النسخة المعدلة من الموضوع أعلاه

        تعليق


        • #5

          1- هل يستقيم الظل والعود أعوج.
          2- أعمى يقود بصيرا لاأبا لكم * قد ضل من كانت العميان تهديه.
          3- ومن جعل الغراب له دليلا * يمر به على جيف الكلاب.


          هذا الكلام يكفي في بيان حالهم والله والمسعان قوم خونة


          جزاك الله خيراً اخانا أبو إسحاق الشبامي

          تعليق


          • #6
            جزى الله أخان أبا إسحاق الشبامي خيرا

            تعليق

            يعمل...
            X