• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتطفات ودرر من خطورة الحدادية الجديدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتطفات ودرر من خطورة الحدادية الجديدة

    مقتطفات ودرر من خطورة الحدادية الجديدة
    وأوجه الشبه بينها وبين الرافضة
    للشيخ الفاضل الوالد ربيع بن هادي المدخلي
    – حفظه الله - ([1]) :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    فهذه درر من كلمات للشيخ الفاضل ربيع بن هادي المدخلي أعجبتني فاقتطفت بعضها وعلقت عليها :

    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    وممَّا ألجأني لبيان شيءٍ من أصول وأحوال هذه الفئة الضالَّة إسرافهم في السبِّ الشنيع والبُهت الفظيع الذي يُنشر في موقعهم المسمَّى بـ (الأثري !)[2] الذي يخجلُ منه الروافض وكلُّ أهل الملل (!) ,ومن بُهتِهم الذي ينشرونه في هذا الموقع ما قاله أحدهم وهو الذي سمَّى نفسه بـ (السحيمي الأثري) (!) في مقال سمَّاه[3]:

    ) لنا أعمالنا ولكم أعمالكم سلامٌ عليكم لا نبتغي الجاهلين (
    بتاريخ 8/4/2005م ضمَّنه كلاماً قبيحاً لا يصدُرُ إلاَّ من أحطِّ البشر أخلاقاً ويصعبُ حكايته على النفوس الحيَّة ,ومنه العبارات الآتية :

    قال طاعناً في علماء المنهج السلفي(!) :( شيوخ يكذبون , ويفترون , ويظلمون , ويصغون للنمامين الغشاشين الأفاكين ويبنونحكمهم على حكم هؤلاء وهم والله الذي أقسم به لا شريك له لا يعرفون في أي وادٍ سارتفتواهم أو أحكامهم الجائرة ) !!( [4])

    - أقول : وهذا من أفرى الفِرى على هؤلاء العلماء الأفاضل .

    ================================================== ====

    ([1]) قال الشيخ ربيع معلقا في الحاشية : وإن كانت هذه الفئة تتحلَّى بمشابهة الروافض فيما ذكرناه من أوجه الشبه فإنَّا ومن منطلق الإنصاف لا نقول بأنَّهم روافض ولكن ما نقوله فمن باب قول النبي صلَّى الله عليه وسلَّم : ( إنَّك امرئٌ فيك جاهلية ) وإن كان من قال فيه رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم هذا القول قد تاب فوراً وأناب إلى الله تعالى ,فليتَ هؤلاء يتوبون إلى الله من هذه الخصال الذميمة .

    [2] - وانظر كذلك غير مأمور شبكة الوحيين الخلفية تجد الشبه الواضح في ذلك .

    [3] وما أشبه الليلة بالبارحة وهكذا في شبكة أصحاب الحزبيات الجديدة المرعية الوصابية عافاكم الله .

    [4] وهكذا انظر إلى مواضيع القوم اليوم في شبكة الوحلين فعلى سبيل المثال لا الحصر : إبطا ل مزاعم يحيى الحجوري حول المجمل والمفصل- تقرير عقيدة الأشاعرة عند الحجوري - الإيضاح لما عند الحجوري من الكذب الصراح - رد شبه (المُحَارِب) المتمحِل مثير الشقاق - الهوى وأثره على عقلية مجانين الحجوري – وغيرها كثير ، تكاد تشك هل لهؤلاء القوم علاقة بالروافض لا سيما والحرب تدور رحاها جوار دار الحديث من الرافضة الحوثيين.

    أقول كما قال الشيخ ربيع : - أقول : وهذا من أفرى الفِرى على هؤلاء العلماء الأفاضل .










    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    وهاكم ما تيسَّر ذكره من أوجه الشبه بينهم وبين الروافض :

    الوجه الأول : التقية الشديدة ؛فالرافضي يعترف لك بأنَّه جعفري ويعترف ببعض أصوله وعقائده الفاسدة .وهؤلاء لا يعترفون بأنَّهم حدادية ولا يعترفون بشيءٍ من أصولهم وما ينطوون عليه .([5])

    الوجه الثاني : السرية الشديدة في واقعهم وموقعهم في الشبكة المعروفة بالأثري بدرجة لا يلحقهم فيها أي فرقة سِرِيَّة حيث يكتبون تحت أسماء مجهولة مسروقة فإذا مات أحدهم فلا يُعرف له عينٌ ولا أثر (!) ؛وبهذا العمل فاقوا الروافض فإنَّهم معروفون وكتب التاريخ والجرح والتعديل مشحونة بأسمائهم وأحوالهم وإن كانوا يستخدمون التقية والتستر بحيث لا يظهر كثير من أحوالهم. ([6])

    ================================================== ====

    [5] - بل و لا يعترفون بأنهم على حزبية ، وينكرون ذلك مع سطوع الأدلة والبراهين عليهم .

    [6] ما شاء الله كلام أحلى من العسل أصاب فيه الشيخ ربيع مقاتل القوم وانظر إلى شبكة القوم في أسمائهم وهاك أمثلة لترى الشبه الواضح البين :

    أولا : شبكة الأثري

    أبو علي السلفي المشرف العام

    عبد العزيز النجدي مشرف

    أبو سفيان مشرف

    ابن القيم مشرف

    وهذه أمثلة لبعض الأعضاء في البعري : ( الناصر - بو زيد الأثري - أبو عبد الله العربي - بو عثمان الأثري - أبو أحمد السلفي - بوخالد - سالم بن عبد الرحمن )

    ثانيا : شبكة الوحيين :

    أبو عبد الرحمن العدناني المشرف العام

    عبد الله بن محمد مشرف

    أبو عائشة السلفي مشرف

    عبد الله الأثري مشرف

    وهذه أمثلة لبعض الأعضاء في الوحلين : ( العيني - أبو عبد الله اليمني - أبو دجانة الأثري - عبد الرحيم بن سعيد - أبو عبد الرحمن السلفي - عمار السلفي)

    وأترك التعليق !!! لكم .









    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    الوجه الثالث : الرفض فالروافض رفضوا زيد بن علي لما تولَّى أبا بكر وعمر والحدادية رفضوا أصول أهل السنة في الجرح والتعديل وتنقصوا أئمة الجرح والتعديل وتنقصوا أصولهم .... وقد رددتُ على هذه الأصول الفاسدة التي أهانت علماء الجرح والتعديل وأهانت أصولهم العظيمة في كتابيه ( أئمة الجرح والتعديل هم حُماة الدِّين).([7])

    ================================================== ====

    [7] - والشيء بالشيء يذكر . فانظر إلى قواعد القوم في الجرح والتعديل اليوم كيف هدموها فقد تكلم العلامة الناصح الأمين في القوم فجرحهم مع أنهم كانوا معدلين فكذبهم الشيخ يحيى وجرحهم فلما تساوى جرح الشيخ يحيى وتعديل العلماء لهم كان لزاما من الشيخ أن يبرز أدلته فأخرج البراهين والأدلة الكثيرة على حزبية القوم وفسر جرحه فظهر الحق والحمد لله .




    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    الوجه الخامس : رفضوا أصول أهل السنة في الأخذ بالرخص في الأصول والواجبات ورفضوا أقوال علماء السنة في بيان الأحوال التي يرخص فيها الشرع الحكيم وتجاهلوا النصوص القرآنية والنبوية في مراعاة المصالح والمفاسد والأخذ بالرخص وأرادوا تكبيل المنهج السلفي وأهله بآصارهم وأغلالهم المهلكة .([8])

    ================================================== ====

    [8] - فقاموا وفتحوا مركزا لهم في عدن (الفيوش) ولم يرعوا المصالح والمفاسد من مركز الضرار هذا وضربوا بأقوال المشايخ عرض الحائط فانتشر الشر والفرقة بسببهم.







    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    الوجه السادس : إسقاطهم لعلماء السنة المعاصرين وتنقصهم لهم ورد أحكامهم القائمة على الأدلة والبراهين وخروجهم عليهم وطعنهم فيهم وفي مناهجهم وأصولهم القائمة على الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح .([9])

    ================================================== ====

    [9] - وانظر كيف وصفوا خليفة الإمام الوادعي بأبشع الصفات فطعنوا فيه وفي منهجه وجعلوه شبيها بالمرجئة والخوارج والأشاعرة .





    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    الوجه السابع : تسترهم ببعض علماء السنة ([10])مكراً وكيدا مع بغضهم لهم ومخالفتهم في أصولهم ومنهجهم ومواقفهم كما يفعل الروافض في تسترهم بأهل البيت مع مخالفتهم لهم في منهجهم وأصولهم وبغضهم لأكثرهم لماذا يفعلون هذا؟

    - الجواب([11]) : ليتمكنوا من إسقاط من يحاربونهم من أهل السنة وليتمكنوا من الطعن فيهم وتشويههم وتشويه أصولهم وليحققوا أهدافهم في تشتيت أهل المنهج السلفي وضرب بعضهم ببعض .

    ================================================== ====

    [10] - وهذا ظاهر جلي ، فهل قبلوا كلام الشيخ ربيع المدخلي في فالح الحربي ، وهل قبلوا كلام الشيخ ربيع في أبي الحسن إلا مؤخرا .

    [11] - جواب مسدد .








    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    الوجه الثامن : الدعوة إلى التقليد([12]) كما هو حال الروافض وغلاة الصوفية ؛وهذا ما أخترعه عبد اللطيف باشميل لما فشل محمود الحداد وعصابته في المواجهات الوقحة للعلماء والطعن الظاهر فيهم وأسقط الله الحداد. فأراد عبد اللطيف المضي قدماً بمنهج الحدادية في ثياب جديدة وخلف أسوار وتحت ظلمات المكر.

    فأظهر-مكراً- احترام علماء نجد زعماً([13]) منه أنهم مقلدة ودعاة تقليد -وحاشاهم من ذلك- وقام هو وبعض عصابته بنشاط قوي في دعايات وكتابات استهدفوا بها أهل المدينة فأسقط الله كيدهم .

    ================================================== ====

    [12] - وهذا أصبح شعارا لهم . فتعرض على أحدهم الأدلة والبراهين الموثقة والشهود العدول فيقول لك لكن المشايخ هم أعلم ، ولماذا لم يتبين لهم ، وهل أنت أعلم منهم . بل وقع الحرج مع كبار طلبة العلم والدعاة إلى الله ممن فتن في هذه الفتنة فكنت أجلس مع بعضهم وأعرض عليه الأدلة فيقول أنا مع المشايخ ، فأسأله هل قرأت الأدلة فيقول : لا . أنا أثق في المشايخ فهم قد راجعوها أكثر مني ، ومن هنا يظهر لك أخي الحبيب كلام الشيخ ربيع في خطورة الحدادية الجديدة .

    [13] - وأذكر إخواني بقول عبدالله مرعي : ((ستكون فتنة فعليكم بعلماء المملكة)) . أو كما قال .







    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    فهؤلاء الحداديون يُشابهون الروافض في الكذب وتصديق الكذب وتكذيب الصدق فهناك مقالات وأقوال صادقة قائمة على الكتاب والسنَّة كذَّبوا مضمونها وردُّوها ومنها أقوال لعلماء فحول حرَّروها في قضايا الإيمان ومسائل الأصول ردُّوها ورفضوها. وهناك من الأقاويل والأباطيل والأكاذيب والتحريفات أيَّدوها([14])ونصروها وكم فجروا في خصومتهم لأهل السنَّة([15]) هذا بالإضافة إلى صفاتهم التي سلفت .

    ================================================== ====

    [14] - ومن ذلك تأييدهم لما نشر في شبكة الأثري من مقالات خبيثة مبتورة على الشيخ يحيى فقاموا بنقلها من موقع الأثري إلى موقع الوحلين ، فأراحوا أنفسهم من عناء الكتابة والرد فقاموا بالنسخ واللصق والنشر .

    [15] - وهذا من أصحاب العدني والوصابي والجابري كثير جدا وراجع لزاما مختصر البيان لترى العجب العجاب من فجور القوم وأيمانهم الغموس - عافاك الله منهم - . فبعضهم رمى الشيخ يحيى بالزندقة وبعضهم بالردة وعندما سألوهم قالوا :لم نقل . وحلفوا الأيمان الفاجرة لكنهم تفاجأوا بالشهود عليهم .







    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    الوجه العاشر : التدرج الماكر على طريقة الباطنية وإن كنَّا لا نرى أنَّهم باطنية لكن نرى أنَّهم شابهوهم في التدرُّج والتلوُّن . فقد كانوا إلى عهد قريب يتظاهرون باحترام مجموعة من العلماء ويرون أن من خالفهم فقد كذب الإسلام وكذب القرآن والسنة ,ونسف الإسلام ويدعون إلى تقليدهم بحماس فلما ظنوا أنهم قد قوي ساعدهم واشتد عودهم أعلنوا عليهم الحرب وسفهوا أقوالهم وجرَّأُوا عليهم الأوغاد([16]) , وهكذا يتدرجون في دعوتهم السرية , يبدأون بالتظاهر باحترام الإمام ابن باز إلى ابن تيمية , ثم يندرجون بالأغرار شيئاً فشيئاً إلى أن يعتقدوا أنهم قد أحكموا القبضة عليهم ،يبدأون في إسقاط العلماء بطريقتهم الماكرة واحداً تِلْوَ الآخر إلى أن يصلوا إلى ابن تيمية ثم هم كالروافض إذا خافوا تظاهروا باحترام الصحابة وحبهم والتَّرضِّي عنهم فإذا أَمِنُوا سبُّوا الصحابة وطعنوا فيهم ,وهؤلاء الحدادية يفعلون مثلهم إذا أَمِنُوا([17]) طعنوا في العلماء الطَّعن الذي ذكرنا بعضه في بداية هذا المقال .

    ================================================== ====

    [16] - وانظر إلى أعمال القوم فقد كان عبد الله مرعي يظهر حبه للشيخ يحيى وثناؤه عليه وأنه لا يرضى بالطعن فيه وتراجع عن ملزمته معيار العلم والدين . وهكذا عبد الرحمن مرعي أخرج أكثر من بيان يظهر فيه ثناؤه على الشيخ يحيى ويبرأ إلى الله من يتكلم عليه ، وهكذا الوصابي كان يحذر ممن يتكلم في الشيخ يحيى فلما خلا لهم الجو بيضوا وصفروا ونقروا .

    [17] - ففي مجالسهم الخاصة يأكلون أعراض العلماء وينهشونها وإذا زاروا المشايخ مثل الإمام وعبد الله عثمان أظهروا حبهم لدماج واحترامهم للشيخ الحجوري وأنهم لا يرضون الطعن فيهم، هنيئا لكم النفاق يا أصحاب الوجوه .







    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    وفي هذه الأيام تظهر لهم عناوين في شبكتهم ( الأشري )كالتالي :

    1-التوحيد أولا يا دعاة الإسلام للعلامة الألباني .

    2-اقتران العلم بالسيف في دعوة الإمام محمد بن عبد الوهَّاب للعلامة المحدِّث الكبير الألباني.

    3-الشيخ الألباني يردُّ على الذين يعرفون الحق ويكتمونه . - قلتُ ([18]) : ليطعنوا بذلك كذباً وزوراً في أهل السنة حيث لم ينصروهم ويؤيدوا أكاذيبهم وأصولهم الفاسدة المناهضة لأصول السلفية والمنهج السلفي .

    ================================================== ====

    [18] - وهكذا شبكة الحزبية الجديدة لهم عناوين مثل : (بشرى للسلفيين:شرح كتاب أحاديث معلة ظاهرها الصحة للشيخ مقبل رحمه الله) و (التعليقات الحسان على مقدمة لسان الميزان للعلامة مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله) حتى يظهروا للناس حبهم للإمام الوادعي وهم في حقيقة الأمر يحاربون مركزه ويسعون في دماره ويحاولون تشويه صورة خليفته ، فانظر إلى مكر القوم كيف فاقوا أهل البدع .






    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    الوجه الحادي عشر: التعاون بينهم على الإثم والعدوان والبغي والتناصر على الكذب والفجور والتأصيلات الباطلة .([19]).

    ================================================== ====

    [19] - وهذا كثير في شبكاتهم ومن على شاكلتها من منتديات سبيل الخلفية .






    قال الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    وهذه الأمور يدلُّ بعضُها فضلاً عن كلِّها على أنَّ هذه الفئة ما أُنشِئت إلاَّ لحرب السنَّة وأهلها مما يُؤكِّدُ هذا أنَّك في هذه الظروف العصيبة والمحنة الكبيرة([20]) التي تكالب فيها اليهود والنصارى والفرق الضالة على السنَّة وأهلها تجدُ هذه الفئة في طليعتهم في هذه الحرب الشرسة وأشدهم حرباً ,حيث لا شُغلَ لهم ولا لموقعهم المًُخصَّص للفتن إلاَّ حرب أهل السنَّة ومنهجهم وأصولهم

    [20] - وهكذا القوم فإنهم يسمعون ويشاهدون الحرب الدائرة في دماج من قبل الرافضة والهجوم على دار الحديث وقتل وقتال وتآمر على السلفية فيأتي هؤلاء في هذه الظروف العصيبة مما يكشف لنا كشفا جليا على أن هذه الفئة إنما هي دسيسة أعدت لتحقيق أهداف وأهداف فاللهم سلم سلم . فلا يغرنَّكم أيها السلفيون تباكيها الكاذب ودعاواها الباطلة التي تفضحُها أقوالهم وأصولهم ومواقفهم وأخلاقهم وأكاذيبهم الظاهرة المكشوفة لمن له أدنى بصيرة وإدراك.







    وأخير ا يقول الشيخ ربيع – حفظه الله - :

    وهكذا يفعل هؤلاء القوم كرَّات ومرَّات مع أفاضل أهل السنة والحق يمدحونهم لأغراض بيَّتوها في أنفسهم فلما واجهوا أباطيلهم وخالفوهم طعنوا فيهم واحداً تلو الآخر وحاربوهم , وكلما زاد العالم بياناً لباطلهم زادوا طغياناً وكذباً وبهتاً له وفجوراً في حربه إلى تصرفات ومقالات مُسِفَّة يخجل منها كل فرق الضلال .

    ومع كل هذا الفجور والمخازي والضلال يَدَّعُون كذباً وزوراً مفضوحاً أنهم هم أهل السنة (!) ويتمادحون بذلك , فيقال لهم ما روي عن عمرو بن العاص-رضي الله عنه-أنه قال لمسيلمة لما ادَّعَى النبوة وشرع يقرأ على عمرو-رضي الله عنه-أكاذيبه التي يسميها قرآنا فقال له : ( والله إنك لتعلمُ أَنِّي أعلم أنَّك كاذب )

    فكل السلفيين -لا عمرو واحد- يعلمون أنَّكم كذَّابون في كل ما واجهتم به أهل السنة ويعتقدون فيكم أنكم تعلمون أنَّكم كذَّابون ولن تضروا الإسلام بشيء ولن تضروا السلفية وأهلها بشيء وثِقُوا أنَّكم لا تُهلكون إلا أنفسكم في الدنيا والآخرة إن لم تتوبوا إلى الله توبة نصوحا وإن أفرحتم أعداء الله وأعداء المنهج السلفي فلن يضر ذلك هذا المنهج العظيم كما قال رسول الله r : ( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم كذلك ) صحيح مسلم(1920) وقد بوَّب الإمام البخاري في صحيحه : (باب قول النبي r : ( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق ) وهم أهل العلم ) .([21])

    ================================================== ====
    [21] - كلام جميل وتوجيه سليم لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد .

  • #2
    بل و لا يعترفون بأنهم على حزبية ، وينكرون ذلك مع سطوع الأدلة والبراهين عليهم .
    هذا حالهم الحزبي يقول: ما في حزبية، المشرك يقول: ما في شرك، والزنديق يقول: ما في زندقة، وكثير من المرتدين يقولون: ما في ردة، وكل صاحب باطل يحاول أن يبعد الناس عن إنكار ما هو عليه، وكما يقال:
    شكونا إليهم خراب العراق ** فعابوا علينا لحوم البقر
    فصرنا كما قيل فيما مضى ** أريها السهى وتريني القمر

    ابن القيم مشرف
    مجهولون جاهلون شتانا بين الثرى والثريا
    التعديل الأخير تم بواسطة إبراهيم البوسيفي; الساعة 03-11-2009, 01:15 PM.

    تعليق


    • #3
      ترفع رفع الله قدر الكاتب والناقل.

      تعليق


      • #4
        كان الله في عونك
        يا أبا عبد الله

        تعليق


        • #5
          لله درك يا أبا عبد الله خالد الغرباني
          لسان حال البرامكة يقول :أتعبنا هذا الأسد السلفي

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة أبو المندر البوسيفي أحمد مشاهدة المشاركة
            لله درك يا أبا عبد الله خالد الغرباني

            لسان حال البرامكة يقول :أتعبنا هذا الأسد السلفي
            الله يحفظكم يا أبا عبدالله

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيراأخاناخالدالغرباني واثابك الله لقدقمت وقامت هذه الشبكه بنصرٍ عظيم لهذه الدعوة المباركة وعلى الخصوص بنصرةِ دارالحديث بدماج وشيخهاالمفضال حينٍ خذلها الكثير ممن كنا نرى منهم نصرةً لهذه الدار فمن خذلهافنرجو أن يرده الله أو يقصم ظهره( فالثبات الثبات إخوتاه)

              تعليق


              • #8
                باركم الله فيكم

                تعليق


                • #9
                  جزاكم الله خيرًا
                  نسأل الله أن يحفظكم ويبارك فيكم

                  تعليق

                  يعمل...
                  X