• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكلمة الختامية في منتديات البيضاء، بشأن الصلح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكلمة الختامية في منتديات البيضاء، بشأن الصلح

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
    فلا يخفى على ذي لب وبصيرة ما آلت إليه منتديات البيضاء في الآونة الأخير ، من التمكين لأتباع العدني للترويج والدعاية لدار التحريش الحزبية بالفيوش ، ومن طرد للسلفيين وإبعاد لهم ، لا لشيئ إلا لأنهم يثنون خيرا على الناصح الأمين ، ويحذرون الناس من شر الحزبية الجديدة المتخفيّة التي يقودها نحو الهلاك عبد الرحمن ابن مرعي، فكان أمرا لازما متحتما أن تصطدم البيضاء اصطداما عنيفا مع أهل السنة السلفيين في شبكة العلوم السلفية (أوّل شبكة سلفية خالية من المجاهيل) ولشدّة هذا الإصطدام وقوّته ، لم يثبت القوم أمامه إلا قليلا ، ثم إذا بهم تتلاشى قوّتهم ويذهب ريحهم ويضعف أمرهم ، لمّا قارعتهم حجج الحق وبراهينه ، ودمغتهم أدلته الجلية ، فصاروا يتشبثون بكلّ قشّة يخالونها منجية لهم من الغرق ، وراحوا يخبطون خبط عشواء ، ويهرفون بما لا يعرفون ، فصارت حركاتهم غير منتظمة ، بل هي تمام كحركة الشاة المذبوحة التي تتحرك لتموت ، وكلما ازدادت حراكا ازدادت موتا ، فلما لم يجدوا أي شيئ يمكن أن ينقذهم من الورطة التي حلوا فيها -وكانوا أغنياء عنها- لجؤوا إلى حيلة ماكرة خبيثة ، لكنها لن تنطلي إلا على الأغبياء والسذج ، ولسنا منهم والحمد لله ، فما نحن بأغبياء ولكن كنّا نتغابى.
    فأرسلوا إلينا هذا القاهري ليعرض علينا صلحا معهم!! ولا أحسب مهندس هذا الصلح إلا فتونه ، ومن غيره؟!! والملفت للنظر أنّ هذا الصلح لم يشتمل إلا على بند واحد ، وهو أن يحذف كلا الطرفين ما كتب عن الآخر!! مع لفت النظر إلى أنّ ما كتب في البيضاء لا يساوي شيئا أمام الفضائح الضخمة التي نالها علي رضا من شبكة العلوم السلفية ، بل كلّ ما كتب في البيضاء ردّ عليه أهل السنة في العلوم ، والكلمة الأخيرة دوما لأهل الحق ، وعلى هذا فإن كلّ ما كتبه هؤلاء في البيضاء ، لا يساوي شيئا أبدا ، لأنه محجوج ومردود عليه بأقوى منه ، إذا فالحذف والحالة هذه غير عادل أبدا!!! ثمّ قلّي بربك ، ماذا سيحذف أهل البيضاء إذا حذفنا نحن مقالاتنا؟!! فكل ّ مقالة يكتبونها لا يمر إلا وقت قصير فإذا بها مفضوحة ، فيسارعون إلى حذفها!! فماذا بقي لهم ليحذفوه؟!!
    ثمّ لو تجاوزنا موضوع الحذف ، فكيف نفعل بأتباع ابن مرعي الذين يسرحون ويمرحون في البيضاء؟!! وكيف نفعل بمقالات أهل السنة التي تحذف من البيضاء؟!! بل كيف نفعل بكلام العلماء الربانيين الذين دافعوا عن دار الحديث السلفية بدماج وشيخها الناصح الأمين ، فحذف كلامهم من البيضاء ، بل زادوا على ذلك أن حذفوا ترجمة الشيخ يحيى حفظه الله!! لا شك أنّ هذه مشاكل يجب أن تحلّ قبل الصلح.
    ومن عجيب صنيع صاحبنا القاهري أنّه نقل كلاما للشيخ عبد الحميد الحجوري ، عنون له بـ "جمر الغضا" لكنّ أولّ من اكتوى بهذا الجمر هو علي رضا نفسه ، وسيأتيك البيان إن شاء الله ، ومن نظر إلى عنوان هذا الجمر ، ظنّ ابتداء أنّه عنوان رسالة أو كتاب ، أو كتب!! أو مجلدات ضخام!! لكن عند التحقيق نجد أنّه ليس إلاّ دقائق معدودة من كلام الشيخ عبد الحميد الحجوري ، وخلاصة هذه الدقائق: أنّ الشيخ مقبلا لم يبدّع علي رضا بل انتقده على أمور لم تصل إلى حدّ البدعة.
    فأقول للقاهري وسيّده: هل قال أحد منّا أنّ عليّا مبتدع؟!!!!!!
    وهل قلنا فيه غير ماقاله فيه الإمام الوادعي؟؟ من أنّ تهريجه يستحقّ التحريق ولا يجوز طبعه ولا بيعه!! لأنّه حاطب ليل!!
    طبعا هذا ليس تبديعا ، لكن هل كلّ من ليس بمبتدع يكون سيره مرضيا؟؟!!! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين ، لا يضرّهم من خالفهم ولا من خذلهم ، حتى يأتي أمر الله وهم على ذلك"
    فعلي رضا إن لم يكن ممن خالف السنّة ، فهل يسلم من أن يكون ممن خذل أهل السنّة؟؟؟!!!
    إن لم يكن ما يحصل في البيضاء ليس خذلانا لأهل السنّة فلا أدري ما الخذلان إذا!!
    ومع كلّ هذا يأتي القاهري ، ويعرض الصلح كأنّ الأمر حرب لا دين ، وكأننا نكتب لأهواء أنفسنا لا لدين الله ، ألا فليعلم القاهري وغيره أنّ ما نكتبه هو دين ندين الله به ، لا يمكن أن نرجع عنه لمساومات رخيصة خسيسة.
    بناء على هذا ولأنه ليس لي أن أتّخذ قرارات في هذه الشبكة لأنّي لست من مشرفيها ، فسأقترح لهذا الصلح المأمول شروطا ، يجب مراعاتها إذا أرادت البيضاء فعلا إخماد النار التي أشعلها فتونة (عدونة) :
    1/ أن يحذف علي رضا المقال الذي طلب فيه من الناس أن يثنوا عليه ويصفوه بالمحدّث المقرئ....إلخ
    2/ لقد ثبت كذب علي حين ادعى أنّ البيضاء في الصيانة ، وقد بينا الأدلة على ذلك بحمد الله ، وإن شاء المزيد زدناه (بالشرح والصور) فعليه أن يتوب من هذا.
    3/ أن يمنع أتباع العدني من الترويج لباطلهم ، والدعاية لمركزهم ، والتسوّل عبر النت ، أو تنزيل مقالات العدني وأتباعه.
    4/ أن يسمح لأهل السنّة بتنزيل المقالات التي تدافع عن دار الحديث السلفية بدماج وشيخها الناصح الأمين والرد على من تنقص هذه الدار المباركة أو شيخها.
    5/ كتاب غارة الفصل للإمام الوادعي لن يحذف من شبكة العلوم السلفية.
    6/ ليس لي أن ألزم المشرفين في شبكة العلوم بهذا ، لكن كلّ صلح يتمّ بغير هذه الشروط ، فإنه لا يعنيني ولن ألتزم به ، وإن تعرض للحذف شيئ مما كتبه الإخوة عن البيضاء ، فأنا أستأذن المشرفين والأعضاء في الإنصراف من هذه الشبكة.
    ملاحظة : المشروع القادم عنوانه "الوجه الخفي للعيد عدونة، فضائح بالوثائق" وسيكون وقعه ثقيلا على الفتونة .
    فاللهم اكفناهم بما شئت، وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 10-08-2009, 06:01 AM.

  • #2
    جزاك الله خيرا أخانا ياسرا على نصحك

    ولا زلنا نأمل، أن نجد من القائمين على منتديات البيضاء الانقياد للحق والانصياع للنصح والتجاوب لما فيه سدّ أبواب الخلاف بين أهل السنة السلفيين

    وأن لا يتسبب أهل التحريش والفتنة من أتباع ابني مرعي العدني ومعاونيهم في شق العصا وإثارة البغضاء من خلال ما ينشرونه في البيضاء من مواضيع يروجون فيها لحزبهم ورؤوس حزبهم الذي ثار على الدعوة السلفية في اليمن وعلى دار الحديث بدماج وشيخها الناصح الأمين.

    ونحن نعتبر كل من آوى هؤلاء المحدثين في شبكته ومكنهم من نشر باطلهم فإننا سنعتبره مضادّاً لدعوة أهل السنة في اليمن وله ما لهم وعليه ما عليهم.

    ونحن نحمّلهم مسؤلية ما يُنشر في منتداهم من طعونات في دار الحديث بدماج وشيخها خليفة الإمام الوادعي ونعتبر ذلك موافقة لهم على مناوأة الدعوة السلفية الأم في اليمن.

    وفق الله الجميع لما فيه لمّ الشمل على الهُدى والسداد والرشاد

    والنصح والتناصح لازم بين السلفيين وإن صاحبه شيءٌ من التخشين

    والله حسبنا ونعم الوكيل
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 10-08-2009, 06:46 AM.

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا يا أبا العباس ياسر الجيجلي.
      وأضيف شروطا أخري أتمني أن تضاف للبنود الصلح إن تم إن شاء الله وهي :
      1 - عدم السماح للمجاهيل بالكتابة وخصوصا من أنصار المفتونين أبناء مرعي ومن معهم.
      2- عدم نشر أي شيء يمس دماج وشيخها / يحيى بن علي الحجوري حفظه الله.
      3-عدم تلميع أي مبتدع أو منحرف أو من لم يزكيه العلماء السلفيين ويحق لنا الرد والتبيين لإي شخص يذكر بمدح أو ذم وهو ليس كذلك.
      وفقكم الله والصلح خير.
      وبارك الله في الجميع.
      التعديل الأخير تم بواسطة علي بن إبراهيم جحاف; الساعة 10-08-2009, 08:32 AM.

      تعليق


      • #4
        {بالله يُدرك كل خير}

        بسم الله أما أن يلتزموا وإلا فليعرض عنها كل سلفي

        أبدلكم الله خيراً منها
        أحسنتم ياأخوان جزاكم الله خيراً
        التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 10-08-2009, 12:17 PM.

        تعليق


        • #5
          شكر

          جزاك الله خيراً أخانا ياسراً الجيجلي على ماقمت وتقوم به من الدفاع عن حياض أهل السنة وعلمائها خصوصاً دار الحديث وشيخها النجم الألمعي يحيى بن علي الحجوري ـ حفظه الله ـ
          التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 10-08-2009, 12:09 PM.

          تعليق


          • #6
            جزاك الله خيرا يا أخانا ياسر و بارك الله فيك و ذب الله النار عن وجهك يوم القيامة .

            تعليق


            • #7
              آمين
              بارك الله فيكم

              تعليق

              يعمل...
              X