• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة منتديات البيضاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة منتديات البيضاء

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على نبيينا الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

    فلقد كتب قبل مدة أحد فشرفي البيضاء ـ لا أذكر من هو بالتحديد ـ مامعناه أن من يطعن في الشيخ الناصح الأمين يحيى بن علي الحجوري فإنه سيطرد ومثله من يطعن في الشيخ!! السلفي !!!! ابن مرعي الحزبي ، وبدا الكلام من أول وهلة صدقا ، وكأن هذا المنتدى يأخذ بقول ربيع السنة في هذه المسألة ، لكن هذا الذي بدا سرعان ما تلاشى ، عندما وضعت في البيضاء موضوعا بعنوان (دفاع العلماء السلفيين عن دار الحديث بدماج وشيخها الناصح الأمين) فقام أحد المخلوقين بالتعليق على المقال طعنا في الناصح الأمين ، فكان على المشرفين في البيضاء أن يطردوه عملا بقاعدتهم التي سطروها من أن الطاعن في الناصح الأمين يطرد ، لكن المفاجعة (بالعين) كانت عظينة عندما قام المشرف،ون (مفرد متعدد الأسماء) بحذف المقال كله ، وفيه ثناءالشيخ ربيع على دار الحديث ، وفيه أيضا ثناء مشايخ اليمن الإمام والبرعي والذماري والنهمي والريمي ومانع والبعداني وكذا النجمي والهلالي والعبيكان . . . فحذفوا كلام هؤلاء الفضلاء من أجل تعليق صاحب اسم مستعار، فكان هذا هو وفائهم بعهدهم الذي قطعوا على أنفسهم أمام الملأ بطرد الطاعنين في الناصح الأمين ، لم يطردوا هؤلاء بل طردوا كلام المشايخ الفضلاء وعلى رأسهم حامل اللواء ربيه السنة المدخلي ، ماهكذا تبعد يا بيضاء الفتن ، قد يقول قائل: إن البيضاء قد حذفت الموضوع لئلا يسبب مشاكل في المنتدى ، فنقول: قد نقدر الظروف لو لم نر ما يدل على الحيدة عند البيضاء ، وذلك أني رأيت فيها مقالا عن دار البطاط الحزبية بالفيوش ، فعلقت عليه ونهيت صاحبه عن التسول عبر الأنترنت ، فكان جزائي:
    لقد تم حظرك للسبب التالي:
    لا تثير!!!! الفتن يا هذا
    هكذا كتبوها ، فلو حكمنا على معنى المكتوب من خلال رسمه ، لكانت "لا" نافية و"تثير" مرفوعا ، ومعنى الكلام حينئذ أن سبب حظرك هو أنك لاتثير الفتن ، وصدقوا في هذا فهو يأوون أهل الفتن والتحزب ، ويحذفون كلام العلماء السلفيين ، إن خطأ إملائيا كهذا لا يمكن أن يرتكبه من المشرفين على البيضاء إلا ـ رجل ـ (أقصد الذكورة لا الرجولة)واحد من المشرفين ، يكون مستواه العلمي في هذا الحضيض ،لا حاجة لإفساد المقال بذكر اسمه فيه ، فهو معروف عند العام والخاص ، من خلال هذا نعرف حال ـ التوقف ـ الذي يدعوا إليه هؤلاء ، نعم إنه توقف لكنه فوق رمل متحرك ، فبئس الوقوف.
    علي رضا
    الحق أني كنت أظنه من المشايخ السلفيين الذين يرتضى منهجهم عند علماء أهل الحديث حتى وقفت على كتاب عظيم لعالم عظيم (غارة الفصل على المعتدين على كتب العلل) للإمام المجدد مقبل بن هادي الوادعي ، وهو رد على علي رضا وهو المقصود بقول الإمام الوادعي (المعتدين..) وقد ذكر الإمام الوادعي في هذا الكتاب أنه رفق بعلي ولم يخشن عليه، قال رحمه الله (ص3):" وقد كننت عازماً على التخشين ؛ فشفع بعض إخواننا الأفاضل من ساكني المدينة في الرفق به . "
    رغم رفقه رحمه الله به إلا أنه قال فيه كلاما غليظا ، فما بالك لو خشن عليه فماذا كان سيقول فيه؟؟؟!!!!! إن هذاالكتاب ينم عن غيرة الإمام الوادعي على السنة ، وعلى علمه الغزير بالحديث النبوي ، وهو كتاب يعرّفنا جيدا بقدر علي رضا ، ويعلمنا من يكون هذا الرجل الذي اغتررنا به ، ومما قاله الإمام الوادعي فيه:
    1/" ولا تظن أن كلام علي رضا قد أثر عليَّ" ص4
    2/" وليس الخلاف بيني وبين علي إلا أنه لا يفهم العلل كما تقدم"ص68
    3/ "وعرفها علي وأمثاله من المقمشين حطاب الليل"ص68
    4/وقال بعد أن نقل عن علي رضا تخطيئ!!! أبي حاتم وأبي زرعة " مهلا يا علي ، أتدري من تناطح ؟ إنك تناطح حفاظ الحديث"ص69
    5/وقال عن كتبه" له تحقيقات بذل فيها جهدًا مشكورًا وسبيله في الجمع والتقميش سبيل كثير من العصريين الذين يجمعون الأخضر واليابس والغث والسمين ، ثم يقولون : هذا حديث حسن لغيره ."ص73
    6/ " ومن الكتب التي حكم علي رضا على أحاديثها " مسند علي بن أبي طالب رضي الله عنه " في سبعة مجلدات تأليف ( موسى أزبك ) جمع فيه ما هب ودب ، وبمثل هذا تقر أعين الشيعة"ص73
    7/ " ونسيت كتابًا من كتب الضلال ، بل من كتب الكفر والإلحاد ، فيه كثير من صفات الألوهية أضافوها إلى علي بن أبي طالب رضي الله عنه وقَبَّح المفترين عليه .
    " مسند علي بن أبي طالب " انبرى له علي رضا ، مكتوب على دفته تخريج علي رضا .
    وأقول : إنه ينبغي أن يقال : تهريج علي رضا ؛ فأين التخريج يا علي ؟ أأنت لا تعرف التخريج أخرجه فلان ؟
    تهريج علي لا يستحق التعليق ،ولكن يستحق التحريق ،ولا يجور أن يطبع الكتاب ولا أن يباع ، اللهم إلا إذا اقتناه الشخص المستفيد لينبه على تهريج المؤلف وعلي رضا ."ص74
    · 8/ " قول علي في مقدمة " مسند علي رضي الله عنه " : إنه لا ينظر إلى السند ، ولكن ينظر إلى المتن ، فإذا صح المتن صححه .
    أقول : هذا ليس عليه أهل الحديث" ص75
    9/ " أما علي رضا فيحكم على الحديث الذي في سنده كذاب بأنه صحيح ؛ لأنه قد جاء عن صحابي آخر ، فهل لك سلف في هذا يا علي ؟!" ص82
    10/ " كما فعل علي في " مسند علي بن أبي طالب " الذي يعتبر عمله فيه عارًا عليه . " ص84
    11/ "، ولكن طيشان الشباب الذي لعب به ، فهو مولع بتخطئة الآخرين فمرة خطَّأ ابن حزم وأخرى خطَّأ أحمد شاكر ، ومرة خطَّأ الألباني. . ." ص84
    12/ " وجاءت الجريدة تحمل صورة علي رضا
    فإليك بعض الأدلة على تحريم صور ذوات الأرواح . " ص87
    هذا من بين الكلام الذي قاله الإمام الوادعي في هذا الرجل ، ومن أراد المزيد فليرجع إلى كتاب الإمام الوادعي (غارة الفصل على المعتدين على كتب العلل) فإن فيه الشيئ الكثير عن هذا الرجل الذي اغتر به من الناس الكثير ، ولو وقفت على هذا الكتاب قبلا لما شاركت في منتداه بنصف كلمة ، لكن أستغفر الله وأتوب إليه من تسجيلي في البيضاء ، وأرجو من المشرفين هناك أن يحذفوا عضويتي فورا.
    يا إخوة الإسلام أتدرون من تكلم في علي رضا؟؟!!
    أتدرون من وصف علي رضا بأنه حاطب ليل؟؟!!
    أتدرون من ألف فيه محذرا؟؟!!
    أتدرون من أفرد ذمه بمصنف كامل؟؟!!
    أتدرون من وصف تخريجه بالتهريج الذي يستحق الحرق ولا يجوز بيعه؟؟!!
    أتدرون من وصف عمله بالعار عليه ، وأنه تقر به أعين الشيعة؟؟!!
    أتدرون من قال عنه أنه يصحح الموضوعات؟؟!!
    إنه مجدد اليمن الإمام الوادعي الذي أفنى حياته في الدفاع عن السنة وخدمتها، وليس ما نرى اليوم من انتشار عظيم للدعوة السلفية في اليمن إلا من آثار ما قام به من جهاد في سبيل الله ، نسأل الله أن ينعمه في قبره ، فبه أخرج الله ملايين الناس من الظلمات إلى النور ، ولا يختلف اثنان من أهل السنة ،في أن الإمام الوادعي يعد في هذا العصر محنة يمتحن به الناس لنعرف السلفي من الدعي ،فلقد امتحن أهل السنة الناس بأئمة السنة كأحمد و ابن تيمية وأمثالهم ، ولكل عصر رجاله وأئمته ، ومن أئمة عصرنا هذا الإمام الفذ المبارك "مقبل بن هادي الوادعي" فمن أحبه رجونا خيره ، ومن أبغظه علمنا أن في قلبه شيئا و اتهمناه على السنة.
    فما موقف علي رضا من الإمام الوادعي يا ترى؟؟؟؟
    نترك الجواب للمعني بالأمر.
    وختاما نسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه ، وأ، يعصمنا من الإغترار بالرجال الذين لا نعرف حالهم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    تنبيه: من خلال هذه النقول عن الإمام الوادعي نعلم أن الشيخ عبد الحميد العربي ـ حفظه الله ووقاه شر الحساد ـ قد كان مخطأ عندما أثنى على البيضاء وشيخها ، أقول هذا لله دون محابات لأحد ولو كان أقرب قريب ، وأسأل الله الثواب والجنة.
    والحمد لله أولا وآخرا وصلى الله على نبينا محمد وآله.
    (حمل من المرفقات غارة الفصل من للإمام الوادعي)
    الملفات المرفقة

  • #2
    جزاك الله خيرا يا أخانا ياسر و بارك الله فيك و نفعك بعلمك .

    تعليق


    • #3
      نعم واليوم خرج لنا علي رضا بتزكية فيها عجب العجاب وهي :
      بعث إلي فضيلة المحدث / صالح بن سعد اللحيدان برسالة مطولة عبر البريد الممتاز .
      وهذا اللحيدان غير العلامة / صالح بن محمد اللحيدان رئيس مجلس القضاء (سابقا) وعضو هيئة كبار العلماء فهو من العلماء الأعلام فل يعرف الناس حتي لا يلتبس عليهم.
      أما هذا المحدث فمجهول بين السلفيين مشهور بين الحزبيين.
      وهذا المحدث معروف منهجه وما يسير عليه وهو من السلفيين بعيد ومن الخلفيين قريب.
      فلن تنفعك هذه التزكيات يا علي رضا ولن تفيدك فا تق الله وراجع نفسك وراجع منهجك.
      وأوقف الحثالة في مواقعك التي تشرف عليها فقد كثرة وكثر غثائها.
      وللأسف الشديد أن هذا الموقع هو شبيه بالموقع المشهور موقع أهل الحديث الذي يروجون فيه لكل مسند مهما كان انحرافه وبعده عن السنة وحتي التكفيريين يروجون له فهم حطاب ليل.
      أما بالنسبة لي فلم اسجل فيها من زمان فهي منتديات متخبطة في كثير من الفتن كما في فتنة فالح وغيرها.
      والبيضاء تنشر وتمدح العبيلان والريس والخضير وغيرهم من شيوخ الفجاءة.
      قال : عبيد الجابري :
      سئل ما نصّه :
      سؤال : ...... ، ما هي مرتبة كل من ..... علي رضا ، و...... فوزي الأثري ؟ .
      الجواب : ...... الرجل حسب ما بلغني مدرس فيزياء وأن هذا بارك الله فيك لا يؤخذ عنه العلم الشرعي ، وخاصة كالذي يتخبط قد يصيب وقد يخطئ ، مثلاً لو أن طبيباً عاماً أجرى عملية ونجح نسميه جراحاً فقد أصاب في هذا ، فأنا لا أتعامل مع الرجل معاملة طلاب العلم الشرعي ، له بحوث لكنه يتخبط كثيراً ، وأما ...... فوزي فهو طالب علم فاضل ولا مقارنة بين بينهما أبداً ، المقارنة بين الرجلين خطأ ، فالأول ليس متخصص في العلم الشرعي ، وأنا لا أعرف مشائخه ، وليست لي يعني بيّـنة به ، وإنما هذا الذي وصل إلينا من حاله ، وأما ....... فوزي الأثري فكما قدمت لك ، طالب علم فاضل ، ومتخصص في العلم الشرعي ويؤخذ العلم عليه ...... ) اهـ . ( منقول بتصرف ) .
      هذا من تخبطات الجابري يمدح فوزي المنحرف ويدك علي رضا لكثرة تخبطه.
      ولا حول ولا قوة إلأبالله.
      والله المستعان.
      التعديل الأخير تم بواسطة علي بن إبراهيم جحاف; الساعة 23-07-2009, 02:37 PM.

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خيرا يا أخانا ياسر
        فقد أصبت شيخ الأنترنت علي رضا في مقاتله
        ويبقى رد الوادعي عارا على علي رضا مالم يحدث توبة مما جناه على مصطلح الحديث
        ومن عجائب تبريرات وترهات علي رضا لكي يموه على أصحابه ذكره قصة لقائه بالإمام الوادعي في المملكة في الرحلة الأخيرة ومناقشته حول حديثٍ ليوهم اتباعه بأنه ليس هناك خلافات بينه وبين الإمام الوادعي .


        ومن العجائب - التي لا تكاد تنقضي - هي ما يحصل من التآلف بين علي رضا وبين الجابري بعد عداوة تخللتها مهاترات عبر الشبكات ثم جاءت الحزبية الجديدة لتجمع بينهم .

        هنيئا لكم يا أعضاء البيضاء شيخ الأنترنت علي رضا وحامل نعله أمين السني المجهول .

        تعليق


        • #5
          ننصح الشيخ علي رضا بعدم فتح الباب لأذناب الحزب الجديد في شبكته

          فهذا -والله- لن يعود عليه بالنفع، ونرجو له أن يحذو حذو غيره من العقلاء القائمين عن الشبكات الأخرى الذين رفضوا أصحاب الترويج للحزب العدني الضائع.

          فهذه نصيحة صادقة

          والسعيد من اتعظ بغيره

          فإن من دافع عن المبطلين وآوى المحدثين تناله سهام الحق لامحالة.

          تعليق


          • #6
            جزاك الله خيرا

            تعليق


            • #7
              علي رضا بين مطرقة و سندان!!!

              جزاك الله خيراً أخي، و أذكر فقط بالمبادرة الهزيلة الضعيفة لعلي رضا في جميع المواقف التي شاهدتها بدءً بفتنة رسلان و بفتنة الحلبي و أخيراً بتكالبهم على الشيخ عبد الحميد العربي.
              و مما علمته من مصادر موثوقة أنه تمت هنالك أيادي - لشخصين- تلعب بفريق البيضاء كالدمى
              يحركونها كيف شاءوا و متى شاءوا، و لعل أخطرها بكثير تصرف هانئ بن محمد بن عبد الله - الفويسق- بمعرفاتهم في أغلب المنتديات مما أحرجهم فبادروا إلى تغيير كلمات المرور، لكن ما علم هؤلاء أن تيكم العصابة لربما تسللت إلى حواسيبهم و بريدهم أيضا، و هذه حقيقة عن هانئ الكذاب لا يكذبها إلا أعمى البصيرة. و لا يفوتني في هذا المنبر السلفي النقي أن أذكر بآخر شطحات علي رضا في مسألة الشيخ عبد الحميد العربي حيث حذف مقاله في الرد على احد دكاترة الجزائر بدعوى أنه ينتظر كلام أهل العلم فيه، في حين نجد - علي رضا - يتكلم في اللجنة الدائمة و يصفها بأبشع الاوصاف، و هذا لمرض عضال أُصيب به علي و من معه من المخبطة في مسائل الإيمان.
              علي رضا يطعن على اللجنة الدائمة/

              http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=5133

              تعليق


              • #8
                علي رضا يخرج أخيراً من قوقعته المتآكلة!

                كتب كما هو معتاد - بالأحرف العريضة الحمراء- أستاذ الفيزياء المهرج كما وصفه شيخنا العلامة المحدث مقبل ين هادي الوادعي - رحمه الله - ما يلي:

                " الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :
                فقد ثبت لدينا بما لا يدع مجالاً للشك أن عبد الحميد العربي يكذب ويدلس ويرمي البرءاء بالبهتان والكذب والأباطيل ؛ وذلك بما وصل لدينا من كلام مشايخ الجزائر عنه - وهم أعرف الناس به - وعليه فإني أحذر أي مشرف من إرجاعه للبيضاء قبل أن يتوب إلى الله تعالى توبة نصوحاً من أكاذيبه وانحرافه .

                وكتب المشرف العام على منتديات البيضاء
                علي رضا بن عبد الله بن علي رضا
                "

                كباقي تدخلاتك القديمة يا أستاذ الفيزياء كلها تخلو من الدليل و الحجة اللهم الكتابة العريضة الطويلة الحمراء التي تذكرنا بتنبيهات و تنقيطات معلمينا في الصف الإبتدائي، و حينها فعلاً كنا
                نخشاهم و نهابهم، أما و أنت تخاطب سلفيين فاربع على نفسك و اكتب بدون تكليف فلا أنت
                تحذر أحدا و لا أحد يلتفت لكلامك فلست أهلا لذلك و لن تكون حتى..
                أما و إن كنت تقصد الشيخ !! العدونة الفتونة و من على شاكلته فهذه مصيبة تنضاف لنقاراتك السابقة، أما معشر المشرفين عندك و أخص بالذكر هانئ الفاسق و العدونة فو الله لنحن نعلم أنهما
                ألجماك و ربطاك و ما أدراك ما هانئ و ما أدراك ما فتونة.
                أما الشيخ عبد الحميد العربي حفظه الله فقد طلق منتداك بالثلاث قبل أن تكتب هذه الكليمات الهزيلة المهزومة حتى، و اربع على نفسك فالشيخ كما قال/ لن يلجها حتى تتخلص من القطعة المغصوبة.

                تعليق


                • #9
                  فليعلم الظابط : العيد فتونة، أن مصيره بإذن الله لن يختلف كثيرا عن مصير زميله في جيجل ، وأن ملفه سيفتح قريبا.
                  "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"
                  التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 24-07-2009, 08:04 PM.

                  تعليق


                  • #10
                    البيضاء مدمرة!!

                    كتب الفيزيائي علي رضا:
                    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين
                    وبعد:
                    أدعوا أعضاء منتديات البيضاء إلى الكتابة في هذا المنتدى وإثراء المواضيع المفيدة لأن أمور الصيانة في البيضاء لاندري متى تنتهي ، وعلى الأعضاء أيضا طرح أسئلتهم هنا في منبر الفتاوى الشرعية.




                    و لماذا يا علي لا تصرح و تتشجع و تقول : بأن البيضاء قد تم تدميرها.
                    نعم الأمر سيطول لأنه لم يتبق لك إلا إسم الدومين أما الدومين فمدمر بالكامل.
                    فهلا نسيت يا علي رضا يوم كنت فرحا جدا بقرصنة سلف مصر و الآفاق؟
                    و الجزاء بجنس العمل.

                    تعليق


                    • #11
                      بارك الله فيكم.

                      التعديل الأخير تم بواسطة خالد بن محمد الغرباني; الساعة 28-07-2009, 05:19 PM.

                      تعليق


                      • #12
                        فضح القوم يا إخوة

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى مشاهدة المشاركة
                          ننصح الشيخ علي رضا بعدم فتح الباب لأذناب الحزب الجديد في شبكته

                          فهذا -والله- لن يعود عليه بالنفع، ونرجو له أن يحذو حذو غيره من العقلاء القائمين عن الشبكات الأخرى الذين رفضوا أصحاب الترويج للحزب العدني الضائع.

                          فهذه نصيحة صادقة

                          والسعيد من اتعظ بغيره

                          فإن من دافع عن المبطلين وآوى المحدثين تناله سهام الحق لامحالة.
                          .................................................. ........

                          تعليق


                          • #14
                            جزاكم الله خيرا

                            تعليق

                            يعمل...
                            X