• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:: أُنْس الجليس في ثناء شيخنا سليم على دماج الخير دار الحديث ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • :: أُنْس الجليس في ثناء شيخنا سليم على دماج الخير دار الحديث ::

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وكفى؛ وسلام على عباده الذين اصطفى؛ وآله وصحبه المستكملين الشرفا؛ وبعد :
    هذا سؤال وُجه لشيخنا سليم - سلمه الله - في اللقاء العلمي المصري ؛ حينما كان الشيخ الفاضل نزيل مصر ؛ قمت بتفريغه لتعم الفائدة به ؛ وكان هذا اللقاء في القاهرة الموافق يوم الثلاثاء / 8 صفر / 1430 هـ ، فإلي جواب الشيخ الفاضل :
    السؤال : بارك الله فيكم شيخنا ؛ وهذا سائل يقول : هل تنصحون بأخذ العلم من دار الحديث بدماج ؟
    الجواب : أقول لا شك أن إخواننا في اليمن من خيرة الأخوة أسأل الله سبحانه وتعالى لهم الثبات والتوفيق ؛ وأن ينشر الله بهم السنة ؛ أن ينشر بهم السنة كما نشر بشيخهم السنة ؛ وأن يجعلهم من المحافظين على المنهج السلفي كما كان شيخهم - رحمة الله عليه - لا شك أن دماج هي من المواطن التي تشد إليها الرحال في طلب العلم ، لكن أنا أقول : للأخوة الذين يذهبون إلى هناك .. هم ذهبوا للعلم ؛ وذهبوا للتفقه في دين الله ، فلا يصرفوا أوقاتهم إلا في هذين الأمرين ، التفقه في دين الله وفي طلب العلم ، وأن لا يضيعوا أوقاتهم في القيل والقال ، أسأل الله سبحانه وتعالى لدماج وأهلها ولجميع مراكز الأخوة في اليمن الخير والزيادة والرشد ، وفي هذا المقام أنا أوجه كلمة لإخواني في اليمن بأن يتعظوا بما جرى لغيرهم في بلدان غيرهم ؛ وأن يكونوا يدا واحدة ؛ وأن يتحدوا على طاعة الله وطاعة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأن يتجاوزوا عن بعضهم ما كان الأمر فيه سعة ، وأن يحتملوا أخطاء بعضهم ما كان في الاحتمال سعة ؛ تأليفًا للقلوب واجتماعًا للكلمة ونصرةً للدعوة ؛ فإن أهل الباطل اجتمعوا على باطلهم ! ونحن لماذا نختلف على حقنا ؟ نحن أولى الناس بأن نجتمع على الحق الذي ورثناه عن علماءنا ؛ فنحن أهل السنة وأهل الجماعة ؛ نحن لسنا أهل السنة وأهل الفرقة !! ، إنما هم أهل الفرقة وأهل البدعة ، نسأل الله أن ينفع بهم في كل مكان .اهـ
    الملف الصوتي من هنا
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الرحمن سمير بن سعيد; الساعة 31-05-2009, 08:07 AM.
يعمل...
X