• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ :: وقفة تأمل في خبرين متناقضين :: ]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ :: وقفة تأمل في خبرين متناقضين :: ]

    بسم الله الرحمن الرحيم





    الأخ الشبوي يقول : أخبرني الأخ الفاضل أبوهمام الصومعي البيضاني بذلك، فقال: دخلت على الشيخ ربيع وأخبرته بموضوع الشيخ عبيدوتحذيره ..



    وعند القوم سندهم هكذا :

    العضو " أبو عبد الرحمن السلفي " !! يقول : قال فضيلة الشيخ عبد الوهاب السلفي الريمي نزيل معبر ( حفظه الله ) : أتصلَ عليَّ يوم أمس الأخ الفاضل أبو إبراهيم عبد الله الناخبي اليافعي وقالَ لي أنهُ مرَّ هو ومجموعة من الإخوة على الشيخ ربيع المدخلي في بيته وقدموا لهُ مجموعة من الأسئلة ...



    التعليق :
    نقف قليلا عند الشيخ عبد الوهاب السلفي الريمي نزيل معبر ونقول :
    - الشيخ محمد الإمام - حفظه الله - حيٌ يُرزق ، وعليه فإنه يعرف لزاماً هذا الشيخ الذي في خبر " عضو الأوحال " ، والشيخ الإمام - حفظه الله - رجل سلفي وعالم سنة - بارك الله له في علمه - يعلم علم اليقين خطر المجاهيل لاسيما في الفتن ؛ لذا فإن الإخوة الطلاب والمشايخ في مركز معبر وفي مقدمتهم الشيخ الفاضل محمد عليهم أن يسألوا الشيخ " عبد الوهاب السلفي الريمي " عن كنه المتصل به المدعو " أبو عبد الرحمن السلفي " ويستفسرون منه أمن الإنس هو أم من الجن ؟ أممن يلزمهن الحجاب شرعاً ، أم ممن يلزمه الصلاة مع الجماعة ؟ أمن أهل السنة هو أم من أهل البدعة ؟ وهذا واجب على الشيخ عبد الوهاب السلفي الريمي المذكور قبل غيره نصحا للأمة .



    ..................


    بعد هذا نأتي إلى هؤلاء بمسألة المثبت والمنفي من كلام الشيخ ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله - فنقول :
    - المعلوم أن الشيخ الجليل حيٌ يُرزق كذلك ، ومن نعم الله علينا في هذا الزمان مسألة التواصل السريع بين أهل الأرض فضلاً عمن هم في الجزيرة ، لذا فالخبر اليقين يؤخذ مباشرة منه .
    - عندما نزل خبر الإنكار على من حذر من دماج كان غاية ماعند القوم " أين برهانكم " ؟ والآن نقول نحن : أين برهانكم أنتم كذلك ؟ فلا نريد تسجيلا لما دار بين " السلفي عبد الرحمن " العضو والسفلي " عبدالوهاب الريمي " فلا يهمنا ذلك ، بل نريد تسجيلا لما دار بين الناخبي والشيخ ربيع .. طلب معقول على وزن طلبكم لتسجيل الصومعي " صاحب القنفزة " كما قال أحدكم والشيخ ربيع .



    مخارج الأخبار المتناقضة هي :
    البيضاني مثبتا ، واليافعي نافيا .. فإما أن يكون البيضاني واهما ، وإما أن يكون اليافعي كذلك .. كذلك لنتأمل دخول الأول قاصدا السؤال في صلب المسألة ، بينما عند أؤلئك كان مما قدم له من الأسئلة ..
    عن البيضاني نقل لنا الخبر الأخ الشبوي ، وعن اليافعي نقل الخبر الريمي صاحب معبر كما قيل للـ " المجهول السلفي " صاحب الأوحال !..



    فمالكم كيف تحكمون ؟
    الشيخ ربيع موقفه واضح من دار الحديث ومن الشيخ يحيى -حفظهم الله جميعا - منذ زمن ، وإلا لما سكت عن ضلاله في العقيدة والمنهج والسلوك وغيره من أوراق تالفة تم تكرارها طيلة هذا الوقت ، فالشيخ صاحب أمانة وصدق في نصحه وقوله نحسبه ..



    فنصيحة لقاطع الطريق أن يتوب إلى الله لاغير, وإلا فلن يضر الدعوة شيئا - بإذن الله - ، قد كان من قبل الشيباني والريمي والمقطري والمهدي والمأربي والإخوان وجمعيات الكويت والإمارات وغيرهم أفرادا وجماعات وجمعيات فأين هم ؟؟



    ماكان لله ياشيخ عبيد فهو باقٍ ، ووالله لا الجموع ولا الآحاد الذين صوروهم لك أنهم مغلوب على أمرهم في دماج ستخرج ، دماج تطهر من أولئك مهما كانت تقيتهم ، دماج وشيخها وإخوانه الذين ترجون لهم البوار والكساد تزداد رفعة في كل ساعة من نهار أو ليل بقال الله قال رسوله - صلى الله عليه وسلم - ، دماج ياشيخ عبيد كرامة من الله لأهل السنة في هذا العصر ، كرامة في موقعها ومكنونها ، دماج ياشيخ عبيد بركة بارك الله فيها وبما فيها ، ويعلم الله أن من يقف الآن في وجهها يعلم علم اليقين بأن لايصلح لها إلا شيخها الآن وإخوانه معه ، والسبب بسيط جدا وبديهي ، لأن المجدد - رحمه الله - علم أن تلميذه سلفي فيه من الصفاء في العقيدة والمنهج مالم تتوفر في غيره حينها ، يدل على ذلك ماقاله في مقدماته لتلميذه وماقاله في جلساته وماتخزنه ذاكرة من هم الآن ضده ، فماذا تنقمون عليه ؟ ..



    فياشيخ عبيد ومن معك على هذا الطريق نذكركم بقوله تعالى : " يا أيها الذين امنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنياً أو فقيراً فالله أولى بهما، فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فان الله كان بما تعملون خبيرا " وقوله تعالى : " يا أيها الذين امنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون " .



    والله المستعان ..



    ..

  • #2
    جزاك الله خيرا يا ضياء
    لقد أسمعت لو ناديت حيا ..........ولكن لا حياة لمن تنادي

    القوم لا يكادون يصدقون أن الربيع لا يوافق عبيدا في التحذير من دماج .

    تعليق

    يعمل...
    X