• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدفاع عن الإمام محمد عبدالوهاب النجدي فيما أفتراه عليه الضال الجفري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدفاع عن الإمام محمد عبدالوهاب النجدي فيما أفتراه عليه الضال الجفري

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (( الدفاع عن الإمام محمد عبدالوهاب النجدي فيما أفتراه عليه الضال الجفري ))
    لفضيلة الشيخ أبي محمد عبدالحميد الحجوري ــــ حفظه الله ـــ
    ➖➖➖➖➖

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الی يوم الدين اما بعد
    فقد نشر المشرك الجفري، صورة لـكتاب التوحيد.. الذي هو حق الله على العبيد لمؤلفه الإمام محمد بن عبد الوهاب، وكتب عليها:
    "انظر إلى عقيدة داعش المقررة في مدارسهم تعرف إلى من ينتمون". انتهی

    ويريد بهذا وصم دعاة التوحيد أنهم دواعش مع ان دواعش في نظر دعاة التوحيد الخالص والسنة الصافية خوارج كلاب النار, وردود اهل السنة والجماعة عليهم كثيرة سواء في الفتوی او, غيرها ولكن كما قيل رمتني بدائها وانسلت والخوارج هم مبتدعة كحال الصوفية سواء وان اختلفوا في كثير من الاقوال الا ان الرابط بينهم حرب السنة والمخالفة لها والذي قض مضاجع الصوفية والرافضة والباطنية هو الدعوة الی التوحيد بانواعه الثلاثة لاسيما باب الألوهية اذا هوءلاء المنددون يخالفون معتقد السلف والاصحاب في هذا الباب ويوافقون أبا جهل وغيره من أهل الشرك والعناد فيزعمون في تعريفهم للتوحيد او لكلمة الإخلاص انه لا خالق ولا رازق الا الله ويتركون بابها الاعظم وهو انه لا معبود بحق إلا الله وحده لا شريك له وغير الله ان عبد فبباطل.
    قال السعدي رحمه الله في القول السديد:
    اعلم أن التوحيد المطلق: العلم والاعتراف بتفرد الرب بصفات الكمال، والإقرار بتوحده بصفات العظمة والجلال، وإفراده وحده بالعبادة.
    وهو ثلاثة أقسام:
    أحدها: توحيد الأسماء والصفات:
    وهو اعتقاد انفراد الرب- جل جلاله- بالكمال المطلق من جميع الوجوه بنعوت العظمة، والجلال والجمال التي لا يشاركه فيها مشارك بوجه من الوجوه، وذلك بإثبات ما أثبته الله لنفسه، أو أثبته له رسوله صلى الله عليه وسلم من جميع الأسماء والصفات ومعانيها وأحكامها الواردة في الكتاب والسنة على الوجه اللائق بعظمته وجلاله من غير نفي لشيء منها ولا تعطيل ولا تحريف ولا تمثيل، ونفي ما نفاه عن نفسه أو نفاه عنه رسوله صلى الله عليه وسلم من النقائص والعيوب، وعن كل ما ينافي كماله.
    الثاني: توحيد الربوبية:
    بأن يعتقد أن الله هو الرب المتفرد بالخلق والرزق والتدبير الذي ربى جميع الخلق بالنعم وربيى خواص خلقه- وهم الأنبياء وأتباعهم- بالعقائد الصحيحة، والأخلاق الجميلة، والعلوم النافعة، والأعمال الصالحة، وهذه هي التربية النافعة للقلوب والأرواح المثمرة لسعادة الدارين.
    الثالث: توحيد الإلهية ويقال له توحيد العبادة:
    وهو العلم والاعتراف بأن الله ذو الألوهية والعبودية على خلقه أجمعين، وإفراده وحده بالعبادة كلها وإخلاص الدين لله وحده، وهذا الأخير يستلزم القسمين الأولين ويتضمنهما، لأن الألوهية التي هي صفة تعم أوصاف الكمال وجميع أوصاف الربوبية والعظمة، فإنه المألوه المعبود لما له من أوصاف العظمة والجلال، ولما أسداه إلى خلقه من الفواضل والأفضال، فتوحده تعالى بصفات الكمال وتفرده بالربوبية يلزم منه أن لا يستحق العبادة أحد سواه.
    * ومقصود دعوة الرسل من أولهم إلى آخرهم: الدعوة إلى هذا التوحيد.
    فذكر المصنف في هذه الترجمة - يشير الی الآيات والأحاديث المذكورة في اول كتاب التوحيد- من النصوص ما يدل على أن الله خلق الخلق لعبادته والإخلاص له، وأن ذلك حقه الواجب المفروض عليهم.
    فجميع الكتب السماوية وجميع الرسل دعوا إلى هذا التوحيد، ونهوا عن ضده من الشرك والتنديد، وخصوصا محمد صلى الله عليه وسلم.
    وهذا القرآن الكريم، فإنه أمر به وفرضه وقرره أعظم تقرير، وبئنه أعظم بيان، وأخبر أنه لا نجاة ولا فلاح ولا سعادة إلا بهذا التوحيد، وأن جميع الأدلة العقلية والنقلية والأفقية والنفسية أدلة وبراهين على هذا الأمر بهذا التوحيد ووجوبه.
    فالتوحيد هو حق الله الواجب على العبيد، وهو أعظم أوامر الدين وأصل الأصول كلها، وأساس الأعمال. انتهی


    فلا يخرج ممن حقق هذا الباب العظيم للأمة الا الخير وإنما جاء الشر من قبل اهل البدع والتحزبات والشركيات فليعرف علي الجفري قدر نفسه وليراجع دينه إذ هو علی عقيدة المشركين ولا يتناول برجله العرجاء ويده القصيرة الجذماء كتب وأئمة أهل السنة والجماعة التي نجوم السماء يستنير بها السالك في الظلماء ويهتدي بها الحائر والحمد لله رب العالمين.

    أبو محمد الحجوري مكة المكرمة
    4 صفر 1437هــ
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد بن سعيد الجابري اليافعي; الساعة 18-11-2015, 12:54 PM.

  • #2
    جزى الله الشيخ عبدالحميد خيرا وبارك فيه
    ونشكر أخانا أبا عبدالله الغتنيني على نشر المقال
    وقاتل الله الجفري الخبيث المفسد المفتري على الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب ــــ رحمه الله ـــ
    فالرافضة والدواعش والصوفية يعملون ضد الإسلام والمسلمين ــــ قاتلهم الله أجمعين أكتعين أبتعين أبصعين ــــ
    فالخوارج الداعشيون يبغضون دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب النجدي ـــ رحمه الله ـــ ويبغضون دولة التوحيد ـــ حرسها الله ــــ فهذا من الغش والخداع والمكر ـــ الذي هو ديدنكم ـــ فحسبنا الله ونعم الوكيل!

    تعليق


    • #3
      بارك الله في الشيخ عبدالحميد وجراه الله خيراً على دفاعه عن الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب النجدي - رحمه الله -
      ولا شك بأن هذا الخرافي الجفري عليه من الله مايستحق ينصب العداء لدعوة التوحيد وأهلها ؛ وقد تقيئ بهذا الكلام في هذه الأيام لشدة مايجده من دولة التوحيد والسنة - أعزها الله وولاة أمرها - من قتال إخوانه الرافضة وصد عدوانهم ؛؛؛
      لذلك هو يتباكى على إخوانه وصار يرمي بالتهم الباطلة على دعوة التوحيد وأهلها لعله يظفر بشيء من إخوانه اليهود والنصارى ويشوش على دولة التوحيد والسنة ؛؛؛

      فنسأل الله تعالى أن يحفظ دعوة أهل التوحيد والسنة وأن يحفظ دولة التوحيد وأن يصرف عنها الفتن وأن يهلك الرافضة والصوفية ومن تعاون معهم على بغض أهل التوحيد و السنة ؛؛؛؛
      التعديل الأخير تم بواسطة أبوعلي جويد بن هلابي المري; الساعة 19-11-2015, 11:13 AM.

      تعليق


      • #4
        نعم إنه من أهل الشرك وعدو أهل التوحيد
        وخص كتاب التوحيد لشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله لأنه نسف معتقداتهم الباطلة
        بلأدلة والبراهين القاطعة من الكتاب الله وسنة
        نبيه صل الله عليه وعلى آله وسلم

        جزا الله الشيخ عبدالحميد خيرا على الرد الشافي
        وكذالك أبوعبدالله رائد الغتنيني جزاه الله خيرا على النشر

        تعليق

        يعمل...
        X