• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

.. :: (مايُقال : يُطوى ولا يُروى) [ والذي يزعل يزعل ] :: ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • .. :: (مايُقال : يُطوى ولا يُروى) [ والذي يزعل يزعل ] :: ..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فهذا سؤال وُجِهَ لفضيلة الشيخ صالح الفوزان - بارك الله في علمه - ، وكان مايلي : السؤال : أحسن الله إليك صاحب الفضيلة : الآن كلما رد عالم على آخر أخطأ قالوا : هذا كلام الأقران يطوى ولا يروى ، ما رأيكم في هذه القاعدة ؟ وهل هي على إطلاقها ؟

    فأجاب فضيلة الشيخ صالح - حفظه الله - : أنا بينت لكم ، يجب بيان الحق ، يجب بيان الحق ورد الخطأ ، وما نجامل أحداً ، ما نجامل أحداً ، نبين الخطأ وندل على الحق الذي يقابله ، وليس لنا شأن بفلان أو علان ، نعم .
    فلا يجوز السكوت ، لأننا لو تركنا هذا الخطأ والخطأ الثاني والخطأ الثالث كثرت الأخطاء وصار الناس يظنون أن سكوت العلماء عنها يعتبرونه حجة ؛ فلابد من البيان ، لاسيما إذا كان هذا الذي أخطأ قدوة - يتخذه الناس قدوة - أو - له رئاسة - فالأمر أخطر ، فيبين ، يبين خطأه " عَلَشَانَ " ما " يعني لا لا يُغتر به " ، نعم .
    ما يقال تطوى ولا تروى ، ما يقال هذا ، هذا كلام باطل ، التي تروى ويُرد عليها ، والذي يزعل يزعل والذي يرضى يرضى ، لأن هدفنا الحق ، وليس هدفنا التعرض للأشخاص أو التنقص للأشخاص . نعم . اهـ

    - حفظ الله الشيخ -

  • #2
    حفظ الله الشيخ صالح بن فوزان الفوزان وأطال الله عمره على طاعته وجعله شوكة في حلوق المبتدعة والمتحزبة
    التعديل الأخير تم بواسطة مهدي بن هيثم الشبوي; الساعة 03-05-2009, 11:05 AM.

    تعليق


    • #3
      جزك الله خيراً
      نسأل الله أن يبارك في الشيخ العلامة الفقيه صالح الفوزان

      نعم والذي يزعل يزعل

      تعليق

      يعمل...
      X