• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تساؤلات ؟؟؟ مطروحة للشيخ محمد بن عبـــد الوهــــاب الوصابي ، ينبغي الإجابة عليها ؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تساؤلات ؟؟؟ مطروحة للشيخ محمد بن عبـــد الوهــــاب الوصابي ، ينبغي الإجابة عليها ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تساؤلات ؟؟؟ مطروحة للشيخ محمد بن عبـــد الوهــــاب الوصابي ، ينبغي الإجابة عليها ؟؟؟


    الحمدُ لله والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين سيد الأولين والآخرين محمد ابن عبد الله الرسول الأُمي الأمين وعلى صحابته أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ....

    قال تعالى{وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ} (113) سورة هود

    فهذه أسئلةٌ مُوجهه للشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي –هداه الله- تُوضح مدى التخبط العظيم والانحراف الجسيم عن الجادة السلفية التي كان عليها منذُ ثلاثين عاماً وبعض القواعد والتأصيلات التي اخترعها من تلقاء نفسه نُصرةً للحزب المرعي الجديد ..

    فإلى الأسئلة ...

    1-لماذا كان الشيخ محمد الوصابي –هداه الله- يفسّق من يوزع ملازم وأشرطة الشيخ يحيى وطلابه–حفظهم الله- وفي المقابل لم يمنع أو يُوقف من وزّع ملزمة شهادة الزور لعبد الرحمن بن مرعي –الحزبي –فضلاً عن أن يُفسقهم ؟!!

    2-هل التحريض للاحتكام للمحاكم الشرعية (الدستورية )عند النزاعات بين أهل السنُّة وأهل البدع من مذهب أهل السنُّة والجماعة حتى تُشيد بذلك وتُشجع عليه وتضرب لذلك الأمثال بما فعل فلان بفلان بالمملكة العربية السعودية ؟!!

    3-منذُ متى وأهل السنُّة والجماعة يطعنون في مشايخهم وعلمائهم الثابتين على الجادة السلفية بأنهم جواسيس وتارة بأنهم عُملاء ؟!! أليس هذا من مذهب أهل البدع والأهواء الذي يستخدمونه ضدّ أهل السنُّة والجماعة الشرفاء ؟!!

    4-ماذا نُسمى تحريشك وإثارتك لطلاب وحراس وعوام أهل السنُّة والجماعة بدماج ضدّ الناصح الأمين لزرع الشقاق في أوساطهم وقد بلغت من العمر (60)عاماً أو أكثر ؟!!

    ألم يقل عنك الحزبيان (عبد الرحمن بن مرعي وأخوه عبد الله بن مرعي ) حين قالوا عنك أنك تطعن في بعض علماء المملكة وتصفهم بالجواسيس كالشيخ ربيع والشيخ الفوزان –حفظهما الله-لأكثر من عام وأنت مُصرٌ على ذلك وأن دروسك لا تُخرج طلاب علم مُستفيدين فضلاً عن أن تُخرج علماء .....الخ؟!!
    فكيف تستميت في الدفاع عنهما الآن ؟!!

    6-ما هو السّر الذي غير موقفك حيال الجامعة الإسلامية من مُحذر مُنفر منها ضاربٌ بطلابها الأمثال في الضياع ...الخ ،إلى مُشيد ومُناصر ومُدافع عنها نُصرةً للسبت الجديد الشيخ عبيد الجابري ؟!!

    7-كيف تُكذّب الصادق الناصح الأمين ولديه شاهد-الشيخ جميل الصلوي حفظه الله- وأكثر من المشايخ السلفيين في قضية الدويش ؟!!
    وهل سيُقبل منك ذلك التكذيب والشهود ضدّك موجودون وأحياء ؟!!

    8-بماذا يُفسر استقبالك للسبت الجديد الشيخ عبيد الجابري – هداه الله – في الزيارة الأخيرة لليمن وخصوصاً حين أظهر وبوضوح عداوته وطعوناته في الناصح الأمين وفي داره السلفية دماج ...وفي المقابل رفضت استقباله في زيارته الأولى لليمن مع ما كان يُضمر من أمور خفية وغير واضحة أو جلية ومع ذلك ترفض استقباله ؟!!

    9-ألست القائل (نحن نشعر أن هُناك أُناس في الخارج يريدون أن يفتكوا بدعوتنا ) فكيف تكون بعد ذلك من أوائل المُسخّرين للفتك بها من الداخل ؟!!
    بل وتُساند من يُريد الفتك بها من الخارج ؟!!!

    10-على ماذا يدلُ قولك للشيخ يحيى –حفظه الله – حين كُنت مُنصفاً (الدعوة مقصودة وأنت مقصود ) ثم وبعد ذلك نراك من الذين يتقصّدون الدعوة ويضادُّونها ويتقصّدون الناصح الأمين حامي عرينها ؟!!

    11-كيف تقبل الأخبار من مجاهيل وتصدِّقهم وبالأمس كُنت على المنهج السلفي الأصيل تُكذّبهم وتُفتى بعدم الأخذ منهم كشأن السلف رضي الله عنهم، وفي المُقابل صرت الآن تُكذّب الناصح الأمين الشيخ يحيى بن على الحجوري –أعز الله قدره- مع ما معه من الأدلة والبراهين والشهود الثقات من السلفيين من طلاب العلم المعرُفين بل ومن بعض المشايخ-حفظهم الله- في دار الحديث بدماج وغيرها؟!!

    12-من أين لك هذه التأصيلات المُحدثة مثلاً

    *ألّا يتكلم الجارح بشخص ليس من بلده...؟؟!!!
    *ألّا يتكلم الجارح بشخص ليس عنده ...؟؟!!!
    *ألّا يتكلم الجارح بشخص ليس شيخه...؟؟!!!
    *دافع عن العقيدة بدون دقدقة لأحد ...؟؟!!!
    *إنّ العالم إذا كان مُصيباً في قوله فما هو مُحتاج للطالب أو العامي أن يُعينه...؟؟!!!
    ..........الخ

    13-أليس أتباع أبي الحسن المصري –الحزبي – هم حزبيون ولك فتوى بهجر عوام الناس إن تعصبوا لأبي الحسن فكيف بدعاتهم الذين نزلت ولازلت تنزل عندهم وتُخالطهم في أماكنهم ومساجدهم وتدعو بعضهم إليك ليحاضروا معك في هذا العام الأخير ؟؟؟ بالأمس كانوا حسنيين مُبتدعة واليوم صاروا سلفيين أقحاح؟!!

    14-أيجوز لك أو لغيرك تشبيه المُسلم فضلاً عن كونه طالبُ علمٍ فضلاً عن كونه عالم سلفي حين تشبهه بالبقر أو الثيران؟!!

    15-ما هذا التعمية يا شيخ محمد -هداك الله- في قولك (إن الفتن لا يخوض فيها إلّا العلماء وأنّ العامي أو طالب العلم لا يجوز له الخوض في مثل هذه الفتن )؟!!
    فهل التحذير والتنفير من أهل البدع والأهواء والذب عن السنُّة جهاد أم فتن؟!!

    16-لماذا لم نعُد نسمع منك يا شيخ محمد- (اللسان اللسان ..الخ) وأصبحنا نسمع (حلقة الدبر والبراز والإستجمار والبقر والثيران ...الخ) وأين في رسالة جمعتها وأسميتها (نصائح علماء الأمة ) وقد طُبعت لك بشكل كتاب وهي تُباع في معرض الكتاب بعدن في هذه الأيام ؟!!

    17-ألا يدلُ العمى ومنذُ سنة –كما في الرؤية للشيخ يحيى حفظه الله- على انحراف عظيم عن الجادة السلفية التي كُنت عليها تماماً منذُ نزولك ومحاضراتك في أماكن ومساجد الحزبيين ؟!!

    18-ترى ما هذه الرحمة الواسعة –يا شيخ محمد هداك الله-والتي شملت سائر أهل التحزب والبدع والهوى من سرورية وإخوانية وصوفية وجمعية وجهادية وحسنية وبكرية ...الخ؟!! أم هو المنهج الأفيح؟!!

    19-أليس من الكذب الصريح إنكارك أنك قُلت عن الشيخ ربيع والشيخ الفوزان –حفظهما الله-أنهما جاسوسان !!ثم تذهب في عام 1429هـ إلى الشيخ ربيع لتعتذر له من قولك بهذه الكلمة ؟!!

    20-كيف ترمى الشيخ يحيى الحجوري –حفظه الله- بالكذب حين نقل وبنفسه عن الشيخ ربيع -حفظه الله-أنهُ قال عن الذين طُردوا من دماج أنهم فجرة ، وتلجأ أنت لتأخذ من أسانيد نازلة ذات الجهالة وتُصدّقهم وتكذب الناصح الأمين ؟!!

    21- أليس من العار في حقك يا شيخ محمد -ألهمك الله رشدك- أن تُكذّب وتقول للشيخ يحيى –حفظه الله- أنا والمشايخ والطلاب ضدّك؟!!وعندما سأل الشيخ يحيى –حفظه الله المشايخ- حفظهم الله- وأمامك قائلاً :هل أنتم ضدّي؟!! قالوا :لا، قال الشيخ يحيى - حفظه الله - : الشيخ محمد قال ذلك.. فما كان منك –يا شيخ محمد - إلّا أن تتقهقر وتقول كعادتك (ما أذكر )؟!!

    22-وكيف تسوّل لك نفسك يا شيخ محمد -هداك الله-بتقليب الحقائق حين قولك عن الشيخ يحيى –حفظه الله-أنه قال عن بيان معبر (بُل على بيان المشايخ في معبر؟!!
    بينما الصواب أنه قال لك (كلامك هذا بُل عليه حين قلت له أنا والمشايخ والطلاب ضدّك؟!! والفرق واضح جداً ...

    23-ومنذُ متى يا شيخ محمد –وفقك الله- صار التلفاز المُحرّم نِعمة من نِعم الله ؟!!
    ولماذا لم يقل ذلك مثلاً شيخُك مُقبل-رحمه الله –أو شيخُ شيخك محمد ناصر الدين الألباني-رحمه الله- ؟!!

    24-أُناشدك الله يا شيخ محمد الوصابي –هداك الله- هل أنت تنصُر أخاك ظالماً أو مظلوماً أم أنك تنصُر أهل البدع والأهواء الظالمين على أخيك الشيخ يحيى الحجوري السلفي –وتُريد بذلك ظُلمه؟!!

    25-ما هو الدليل على تجويزك تلقين الموتى وبناء المنارات والمحاريب للمساجد وهي من البدع المُحدثة ؟!!

    26-ألّا يدلُ قولك لأحد الإخوة (سيقوم مركز يضاهي مركز دماج ولكن لا تخبر أحداً) على وجود شيء في قلبك على دار الحديث بدماج منذُ ذلك الحين ؟!!

    27-لماذا لا تُخبرنا عن قضية قولك المُستمر (الجواسيس الجواسيس ) وتكرارك لها حتى في دار الحديث السلفية بدماج ؟!!

    28-ألم تقل وبلسانك (لو كُنا في الحزبيات كانوا –أي أهل التحزب –بلّطوه- أي مسجد السنُّة مسجده بالحديدة –بالمرمر من الداخل والخارج...؟!!

    وهو الآن مُبلّط بالمرمر والسراميك الفاخر وبالمكيفات المركزية بل حتى بيتك –ياشيخ محمد –صار فيه 10مكيفات ؟!! فهم حققوا أمانيك وأكثر قليلاً ....والله المستعان

    29-هل كان السلف –رضي الله عنهم –يُحذرون من البدع برفق؟!! ومن المعاصي برفق ؟!!ومن التحزب (المبتدع ) برفق؟!! وبدون دقدقة لأحد ؟!!


    30-لِمَ لا تُناصر الحق من أول ألآمر فكيف وقد صرت مُناصراً للباطل فهل ستقول فيما بعد (يا ليتنا ناصرنا الحجوري من أول يوم ) أتذكرها أم أنك ستقول وكعادتك ما أذكر ؟!!

    الله يهديك ويلهمك الرشاد يا شيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي ....فعمرك الآن يربوا على الستين سنةً ....والله المستعان ....

    ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلى العظيم

    فيا مُقلب القُلوب ثبت قُلوبنا على دينك وطاعتك حتى نلقاك

    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم أجمعين

    كتبه
    أبو عبد الرحمن صالح بن عبد القادر السعدي

    17ربيع ثاني 1430هــ
    التعديل الأخير تم بواسطة خالد بن محمد الغرباني; الساعة 14-04-2009, 02:16 PM.

  • #2
    جزاك الله خيرا أخانا أباعبدالرحمن كتابه طيبه ماشاء الله وأسئلة تحتاج لاجابات

    تعليق

    يعمل...
    X