• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبيد الجابري يحرم العصيدة !!!!!!! التي طبخها الكافر ...... دعوة لسبر مرويات عبيد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبيد الجابري يحرم العصيدة !!!!!!! التي طبخها الكافر ...... دعوة لسبر مرويات عبيد


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه
    ببالغ الأسى والأسف نستمر في نقل الفتاوى الزائغة للوالد المربي العلامة المفسر الشيخ الوقور عبيد الجابري التي يأتي فيها بالجديد دائما فبعد أن كفر الزانية – المسلمة المتزوجة بالنصراني- واعتبر فعلها كفرا وردة , يطلع علينا عبيد بفتوى جديدة مفادها أن الطعام الذي يطبخه الكافر حرام !!!
    هاكم نصها :
    جزاكم الله خير شيخنا، وهذا السؤال التاسع من العراق؛
    يقولُ السائل: يوجد لدينا سُنَّة، وشيعة، وخليط من المذاهب، فنلاحظ أنَّ كثير من أصحاب المطاعم والقصابين لا يُصلُّون أو لديهم عقائد شركية، هل يجوز أكل ذبائحهم؟ أو الأكل في المطاعم التي يستخدمون لحومهم؟ حيث أصبح التحرُّز أمر ٌصعبٌ جدًا.
    الجواب:
    أنا لا أتصوَّر أنَّ منطقتكم تخلو من جزَّارين أصحاب سُنَّة، قد يكون عوام تخفى عليهم بعض الأمور، فاشتروا منهم وكُلُوا في مطاعمهم، أمَّا هؤلاء الرافضة فهم كفار، لا تحلُّ ذبائحهم، ولا يحِلُّ من طعامهم إلَّا الفاكهة والتمر، والحليب، الحليب ليس من صنعهم، فذابحهم حرام، الروافض مُشْركة، وكذلك أهلُ الطُّرق المتصوِّفة الشركية، اذا عرفتموهم بأعيانهم، فلا تأكلوا ذبائحهم ولا تأكلوا طعامهم، حتى وإن لم يكن ذبائح، لو طبخوا قوْزًا أو عَمِلوا لكم عصيدة، لا تأكلوا منها، طعامهم حرام، الكفار طعامهم حرام، الذي يحلُّ طعام اليهود والنصارى لأنهم أهل كتاب
    .اه
    حمل الفتوى من هنا

    مخالفا بهذا أقوال أهل العلم وتفسير السلف لطعام الذين أوتوا الكتاب أنه ذبائحهم كابن عباس ومجاهد وغيرهم
    وننقل هنا فتوى الشيخ يحيى المتعلقة بأكل ما يطبخه الكفار ولعل إخواننا الذين يتيسر لهم الوقت ينقلون فتاوى اللجنة الدائمة وبعض فتاوى الشيخ بن عثيمين رحمه الله في برنامج نور على الدرب فقد مررت عليها سابقا .
    هاكم فتوى الشيخ العلامة يحيى الحجوري من موقعه :
    عنوان الفتوى
    حكم أكل طعام طبخه الكفار من بوذيين أو مجوسيين وغيرهم
    تاريخ الفتوى
    08/03/2009
    نص السؤال
    هل يجوز الأكل من طعام طبخه بوذي أو مجوسي بحيث أنه مجرد طبخ؟
    إذا لم يكن لحمًا ذبحه هو، فذبيحة البوذي والمجوسي والهندوسي لا تجوز ذبائحهم، وأضف إلى ذلك إذا أمن شره، فهؤلاء غير مأمونين، خاصة على المسلمين، فإذا وجد من يؤمن شره من هؤلاء وطبخ إدامًا .. فلا بأس، وسائر الكفار فليس مخصوصًا بهؤلاء، ما طبخوه وأمن الشر منهم والغوائل يجوز أكل ما طبخوه، أو صنعوه من الكعك أو البسكويت، الآن هذا البسكويت من أين يأتي كثير منها يصنعها الكافر، مثل الحلوى المستوردة، ويثبت الأطباء أن ما فيها مكونات محرمة، فيأكلها المسلمون وهي من تصنيع أولئك. اه كلام شيخنا حفظه الله
    ويستمر بهذا مسلسل التخاذل عن الأخذ على يد هذا الزائغ الذي يحرم ويحلل بدون هدى ولا برهان منير , ولا حول ولا قوة إلا بالله , هل من مناضل يسبر مرويات وفضائح عبيد الجابري , هل من .......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





    كتبه على عجالة أبو عبد الرحمن يونس خاوا من مدينة طانطان المغربية

  • #2
    جزاك الله خيرا على التحذير من ضلالات الجابري التي تصدر باسم السلفية والدين، لقد أصبح المتعصبة لا يعرفون معروفا ولا ينكرون منكرا، قال عبيد هذا حلال قالوا القول قول عبيد، قال عبيد هذا كفر قالوا القول قول عبيد، أما من أنكر عليه فتاواه فهو عند هؤلاء غلام سوء، وحدادي وقد يصلون إلى تكفيره وإخراجه من ملة الاسلام، الآن منهج الحدادية ينشر باسم السلفية تكفير بدون مكفر وتبديع بدون بدعة وتحزيب بدون حق ولا برهان، بل لقد فاق أدعياء السلفية الحداد بكثير، فالحدادية الجدد يسكتون عن أخطائهم ويبدعون الناس بنفس ما وقعوا فيه، بل يبدعون ولو بدون خطأ أصلا، ومن اطلع على البيان الفوري بتقريظ عبيد يتضح له ذلك جليا، لأن الشيخ ربيع وقع في القول بأن جل السنة وحي وأن الرسول صلى الله عليه وسلم يخطيء ويصوبه الوحي، ونبشر السلفيين في العالم بأن عبيد ومن على شاكلته فضحوا فضيحة مخزية والحمد لله أولا وآخرا، ونقول للمتعصبة هذه ححججنا في الدنيا والآخرة فما هي حججكم؟

    تعليق


    • #3
      العصيد أنواع من أهمها عصيد الجابري في الفتاوي فهو يعصد الفتاوى عصدا

      ربما يا إخوة أن بعض الروافض دس مثل هذه الفتاوي على ا لجابري في موقعه
      فلا يعقل!! ، وأستبعد!!
      ربما تكون برمجة!! أو دبلجة!!

      اللهم احفظ عقولنا
      وجزاك الله خيرا يا يونس بتذكيرنا بالعصيد ، فقد اشتاقت نفسي في هذه الساعة إلى صحفة عصيد!

      تعليق


      • #4
        كم ضحك كالبكاء

        المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني مشاهدة المشاركة
        العصيد أنواع من أهمها عصيد الجابري في الفتاوي فهو يعصد الفتاوى عصدا

        ربما يا إخوة أن بعض الروافض دس مثل هذه الفتاوي على ا لجابري في موقعه
        فلا يعقل!! ، وأستبعد!!
        ربما تكون برمجة!! أو دبلجة!!

        اللهم احفظ عقولنا
        وجزاك الله خيرا يا يونس بتذكيرنا بالعصيد ، فقد اشتاقت نفسي في هذه الساعة إلى صحفة عصيد!
        أضحكتنا يا أبا عبد الله أضحك الله سنك.. ولقد رد شيخنا أبو حاتم في كتابه الماتع أضحوكات عبيد الكثيرة فجزاه الله خيرا.. واني لأتعجب ممن لا زال يأخذ بفتاوى الشيخ عبيد.. جزاك الله خير يا ايا عبد الرحمن على نقل الفتوى .. وكم ضحك كالبكاء والله،،،

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني مشاهدة المشاركة
          وجزاك الله خيرا يا يونس بتذكيرنا بالعصيد ، فقد اشتاقت نفسي في هذه الساعة إلى صحفة عصيد!
          أضحك الله سنك !
          عجباً لأمر الجابري ولفتاويه المضحكة !
          تارة يرخي العنان للضروريات حتى إنك تكاد تقول الرجل اتخذ لنفسه مذهباً جديداً في الضروريات !
          وتارة يتشدد إلى ما ترى هنا وما نشر قبل هذا من تكفير الزانية !
          فالرجل كما قال شيخنا يحيى لا يصلح للفتوى !
          و من الصدف العجيبة أنني تعشيت على عصيدة لذيذة محاطة بالسمن أدام الله نعمه علينا ومن على أخينا أبي عبد الله بمثلها أو أحسن منها وهدى عبيداً الجابري لمعرفة قدر نفسه !
          التعديل الأخير تم بواسطة مهدي بن هيثم الشبوي; الساعة 17-08-2013, 07:42 AM.

          تعليق


          • #6
            نسأل الله السلامة هذا الرجل يٌنْهَى وَلاَ يَنْتَهِي (( طبع خارب من رجَّال شايب ))

            تعليق


            • #7
              عبيد أكثر من قول سفيه على العلامة يحيى الحجوري-حفظه الله- حتى ابتلاه الله بالسفه وخير دليل على سفهه هذه الفتاوى الضالة.
              ربنا لا تبتلينا بما ابتليت به هذا الرجل.

              تعليق


              • #8
                وهذه فتوى للإمام ابن باز رحمه الله حول هذا الموضوع

                جاء في فتاوى الإمام ابن باز رحمه الله في المجلد الرابع
                تحت عنوان : أكل ذبائح الكفار واستعمال أوانيهم
                السؤال الآتي :
                س : سؤال من طالب صومالي يدرس في الصين يقول فيه : إنني طالب صومالي أدرس في الصين وأواجه صعوبات كثيرة في الطعام عامة واللحوم بصفة خاصة والمشاكل هي :
                1- إنني أسمع قبل مجيئي للصين أن الحيوانات التي ذبحها الملحدون أو بالأحرى قتلوها لا يجوز للمسلم أكلها ، وعندنا في الجامعة مطعم صغير للمسلمين وتوجد فيه لحوم غير أنني لست على يقين أنها مذبوحة على الطريقة الإسلامية ومتشكك في ذلك ، مع العلم أن زملائي غير متشككين مثلي ويأكلون منها ، أهم على حق أم يأكلون حراما ؟
                2- بالنسبة لأواني الطعام ليس هناك تمييز بين أواني المسلمين وغيرهم ، ماذا ينبغي علي أن أفعل حيال هذه الأمور ؟

                الجواب : لا يجوز أكل ذبائح الكفار غير أهل الكتاب من اليهود والنصارى سواء كانوا مجوسا أو وثنيين أو شيوعيين أو غيرهم من أنواع الكفار ولا ما خالط ذبائحهم من المرق وغيره؛ لأن الله سبحانه لم يبح لنا من أطعمة الكفار إلا طعام أهل الكتاب في قوله عز وجل : الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ الآية من سورة المائدة ، وطعامهم هو ذبائحهم كما قال ابن عباس وغيره ، أما الفواكه ونحوها فلا حرج فيها؛ لأنها غير داخلة في الطعام المحرم ، أما طعام المسلمين فهو حل للمسلمين وغيرهم إذا كانوا مسلمين حقا لا يعبدون إلا الله ولا يدعون معه غيره من الأنبياء والأولياء وأصحاب القبور وغيرهم مما يعبده الكفرة .
                أما الأواني فالواجب على المسلمين أن يكون لهم أوان غير أواني الكفرة التي يستعمل فيها طعامهم وخمرهم ونحو ذلك ، فإن لم يجدوا وجب على طباخ المسلمين أن يغسل الأواني التي يستعملها الكفار ثم يضع فيها طعام المسلمين؛ لما ثبت في الصحيحين عن أبي ثعلبة الخشني رضي الله عنه أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن الأكل في أواني المشركين ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تأكلوا فيها إلا أن لا تجدوا غيرها فاغسلوها وكلوا فيها " . وصلى الله وسلم على محمد وآله وصحبه .
                نشرت في مجلة الدعوة العدد 918 في 24 / 2 / 1404 هـ .

                تعليق


                • #9
                  سبحان الله أيش سيأكل الذين أخذوا فتواه و هاجروا إلى برمنجهام ؟
                  التعديل الأخير تم بواسطة مهدي بن هيثم الشبوي; الساعة 20-08-2013, 02:43 PM.

                  تعليق


                  • #10
                    وهذه فتوى للشيخ صالح الفوزان حول هذا الموضوع

                    جاء في مجموع فتاوى الشيخ صالح الفوزان
                    تحت عنوان: الأكل من طعام الكفار
                    سؤال : نحن من السودان ، ونعمل في العراق ، وهم كانوا يقومون بذبح الطعام لنا ، علمًا بأنهم لا يدينون بالدين الإسلامي ، فما رأي الشرع في نظركم في هذا الطعام الذي نتناوله عندما يطبخونه لنا ؟
                    الجواب : لا شك أن المسلم ينبغي له أن يتجنب الكفار ومخالطتهم والأكل معهم واستعمالهم في أعماله الخاصة ؛ لأنهم أعداء لله ولرسوله ، وفي مخالطتهم ضرر كبير ، والله جل وعلا يقول : سورة آل عمران الآية 118 يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ [آل عمران : 118] ، فهم أعداء الله ، وأعداء رسوله ، وأعداء المؤمنين ، لا يجوز للمسلم أن يثق بهم ، وأن يوليهم شئونه الخاصة وأن يؤاكلهم ويجالسهم ، مطمئنًا إليهم ، ومنشرحًا صدره بهم ، ومستأنسًا بهم ، لا يجوز للمسلم هذا . بل يجب عليه أن يفارقهم ، وأن يبعدهم عن أموره الخاصة ، لا في الطبخ ولا في غيره . أما أكل الطعام الذي طبخوه في حد ذاته فهو جائز ، إلا ما وضعوا فيه موادا محرمة ، كلحم الخنزير ومشتقاته ، أو شيء من ذبائحهم إذا كانوا غير كتابيين ، فذبائح غير أهل الكتاب محرمة وهي ميتة ، فإذا وضعوا في الطعام شيئًا من ذبائحهم المحرمة أو من لحم الخنزير ومشتقاته ، فإنه يحرم على المسلم أن يأكل ما طبخوه من الطعام . أما إذا خلا من هذه المحاذير ، فلا بأس أن يأكل المسلم من طعامهم وما طبخوه ، ولكن كما ذكرنا يحرص على الابتعاد عنهم وتوليتهم شئونه الخاصة

                    تعليق

                    يعمل...
                    X