• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبيد الجابري يفتري على العلامة يحيى الحجوري ويتراجع عن بعض ما نسبه إليه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبيد الجابري يفتري على العلامة يحيى الحجوري ويتراجع عن بعض ما نسبه إليه

    هذا السؤال وجهه الحزبي أبا حازم

    السائل : هل يا شيخ تغير شيء منكم اتجاه يحيى الحجوري أم الأمر ما زال.. ؟

    الشيخ : لا لم يتغير , ولا أملك التغير , أبدا , أنا على ما قلت فيه , لأن عندنا الأدلة على ما ركبه من البدع والضلالات , من ذلك -- قوله : الصحابة شاركوا في قتل عثمان .
    - وقوله : أهل بدر عصوا الله ثلاث مرات .
    - وقوله : أول ما دخل الإرجاء , دخل الإرجاء على الصحابة , وذكر قصة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما , حين قال عمر رضي الله عنه لأبي بكر رضي الله عنه , ( أتقاتل من قال لا إله إلا الله ) وذكر الحديث , قال صلى الله عليه وسلم : " أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله , وأن محمدا رسول الله ) قال عمر رضي الله عنه : ( فما رأيت إلا أن شرح الله صدر أبي بكر للقتال فعلمت أنه الحق ) أقول : وقد أجمع الصحابة على ما عزم عليه الخليفة الراشد الأول أبو بكر رضي الله عنه صديق هذه الأمة وإمامها بعد نبيها صلى الله عليه وسلم وإلى غير ذلك , من الضلالات الكثيرة
    وهذا تراجع عبيد الجابري في اسئلة ميراث النبياء
    الأمر الأول:

    قلتُ في ما أتكلم به على يحي الحجوري اليمني القائم على مركز دماج خلفاً للشيخ مقبل - رحمه الله - إنه يقول أهل بدر عصوا الله ثلاث مرات ، والصواب أنه قال عصوا الله مرتين.

    التنبيه الثاني:

    أيضاً حيال هذا الرجل قلتُ إنه يقول دخلت شبهة الإرجاء على الصحابة ، أو أول ما وقع الإرجاء في الصحابة ، وذكرتُ مُختصراً لقضيةِ عمر مع الخليفة – رضي الله عنه - الصديق - رضي الله عنهما - وأنه قال كيف تُقاتل قوماً قالوا لا إله إلا الله إلى آخر القصة.

    والصواب أن الذي قاله يحي هو استشهاد على ما زعمه من دخول الإرجاء على الصحابة ، بقصةِ أُدامة ابن مظعون - رضي الله عنه - فإنه شرب الخمر وهذه حدثت في عهد عمر - رضي الله عنه - وكان أُدامة ابن مظعون ومن معه استدلوا على حل الخمر بقوله تعالى: ﴿ لَيْسَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جُنَاحٌ فِيمَا طَعِمُوا إِذَا مَا اتَّقَوا وَّآمَنُوا ﴾

    والذي استدل بقصة عمر مع الخليفة أبي بكر - رضي الله عنهما - على الإرجاء هو عبد الله بن فيصل الأهدل ، وأغلبُ الظن أنه يسكن الشحر بحضرموت.
    عبيد الجابري.mp3
    ملاحظة لماذا أصحاب سحاب والوحيين لم ينقلوا تراجع عبيد علما أنه تراجع على زيادته فقط ولم يتراجع على ما تلبسون به على الناس في شبكتكم
    والجواب لكي لا يظهرفضيلة العلامة عبيد في صورة الإفتراء والله المستعان
    اما ما يخص هذه القضايا فهي مطوحة في العلوم السلفية وأجيب عليها بما يشفي الغليل
    وأين هو توضيح عبيد في قضية أن الله استشار الصحابة

  • #2
    قال الشيخ عبيد الجابري : حصل عندي فيها وهم !!
    كم وهمت يا شيخ
    كم وكم ؟!!
    فقد كثرت أوهامك وتوهماتك
    هل ستتراجع عن أشياء وأشياء رميت بها شيخنا يحيى
    ومنها هذه وما زلت وأنت تلصق به أنه استدل !
    وقال بأن الإرجاء دخل على الصحابة !!
    فأنت ما زالت عندك توهمات وتوهمات لا سيما فيما تظن أنك تنبهت لها !!
    فالله أسأل أن يصلحك ويعيدك إلى رشد ويمن علينا جميعاً بالهداية والتوفيق

    تعليق

    يعمل...
    X