• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإعلام بتحريش لزهر سنيقرة على الحكام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإعلام بتحريش لزهر سنيقرة على الحكام

    إخوتي في الله هذا التفريغ قام به الأخ الطبيب أبي مازن عمر بن رابح ؛وللعلم أن أبا مازن حفظه الله ورعاه لم يستطيع إدراج الملف لمشكلة ؟وهو حاول الإتصال بأخينا المثنى حتى ينظر في المشكلة لكنه ماستطاع فنطلب من الإخوة المشرفيين بحل هذا الإشكال ؛وليس لي في هذا التفريغ إلا أني رفعته للأخ أبي مازن والله الموفق.
    من هنا:
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو اسحاق حبيب البيضي; الساعة 21-04-2013, 03:07 PM.

  • #2
    جزاك الله خيرا أبا مازن على هذا البيان.

    الإعلام
    بتحريش لزهر سنيقرة على الحكام



    الحمد
    لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و أفضل المرسلين.

    و بعد فهذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى و إني أشكر من كان سببا في تسجيلي في هذه الشبكة الطيبة و أسأل الله أن يزيده من فضله كما أشكر من قبل بتسجيلي من المشرفين جزاه الله خيرا.

    ثم أما بعد ،فإني كنت قد وقفت على مادة صوتية لواحد من دعاة الإصلاح بالجزائر و هو لزهر سنيقرة -هداه الله- وكانت تلك الكلمة بمناسبة ما كان ينوي ولاة الأمر بالجزائر فرضه على الناس لاستصدار جوازات السفر و بطاقة التعريف البيومترية من تخفيف اللحية للرجال و إظهار الأذنين للنساءوقد تراجعوا عن ذلك و لله الحمد-

    و قد سلك سنيقرة في كلامه ذلك مسلك الخوارج و الإخوان المسلمين في تحريش و تثوير العامة على ولاة أمورهم و التعريض بهم و غمزهم، و إنما كان يكفيه أن يبين الحكم الشرعي في تلكم المسألة و أنه لا يجوز للرعية أن تطيع الحاكم في معصيةو هذه معصيةو أنه لا يجوز للحاكم أن يحمل رعيته على غير أمر الله كما قال بذلك بعضا من أهل العلم حول هذه النقطة بالذات . ثم انظروا رحمكم الله و قارنوا بين كلام العلماء و كلام هذا اللزهر الذي تحسبه كلاما لعلي بن حاج الجزائري أو واحدا من الإخوان الخوارج، ونحن كسلفيين و إن كنا نعتقد أن إلزام الحكام لرعيتهم بمخالفة أمر الله هو أمر باطل إلا أن هذا لا يجيز للناس فضلا عن المنتسبين للعلم الشرعي أن يسلكوا مسلك التثوير و التهييج للناس على حكامهم.

    و إليكم تفريغي لتلكم المادة الصوتية :

    قال هداه الله في معرض إجابته عن سؤال يخص هذه القضية :

    يقول ما حكم نزع الخمار من أجل البطاقة الوطنية يعني موضوع الساعة البطاقة الوطنية البيومترية التي أراد الناس هداهم الله انتهاك حرمة المسلمة بل انتهاك حرمة كتاب الله جلا و على بمخالفة النص الصريح في هذا الباب، الجواب لا شك و لا ريب أنه لا يجوز هذا و لا يجوز للمسلمة أن تخلع خمارها و تضع ما أمرها الله جل و علا بفعله طاعة لمخلوق كائنا من كان هذا المخلوق هذا الناس إذا تعللوا بالنظام الدولي حنا عندنا حجة أعظم من هذه الحجة حنا عندنا النظام الرباني ربنا جلا وعلا أمرنا بذلك الله تبارك و تعالى خاطب المؤمنين بقوله يدنين عليهن من آ آب (يتلعثم) و ليضربن آآ (يتلعثم مرة أخرى) على آ (يتلعثم من جديد) -و ليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن -أمر الله عز وجل بضرب الخُمُر و تغطية الرأس و تغطية الأذنين، كيف كان هاد الناس هادو يعني الوجه لا يكفيهم، كيف يعني القضية تعلقت بالأذن فقط، هادي حاجة اعتقاد جازم لو أنو اجي مرأة من النساء السافرات مثلا سواءا كانت كافرة أو في بلاد الإسلام وهي سادلةلشعرها يعني مسرحة لشعرها بطريقة من الطرق التي تعرفونها يعني و وووهذه التسريحة يعني شعرها مطلوق يغطي أذنيها هاذي لا يجرؤ إنسان يقوللها (بالعامية) عاودي اربطي شعرك عاودي اربطي شعرك للورا حتى تظهرأذنيك لا أظن هذا ، كيف لا يعقل هذا و يجي بعد ذلك و يقولك اللحية كذلك، اللحية لا تظهر الوجه ؟يعني اللحية أصبحت خمار ولّا ستار كذلك ؟ و الله ما أدري انقلبت موازين الناس و هي يعني القضية واضحة و مفضوحة و نسأل الله عز و جل أن لا يوفقهم في هاذ الأمر هاذا و لكن الواجب على آآآآ أولياء المؤمنات جميعا أن لا يخضعن لهذا ،لا نديرو ( أي لا نفعل) لا جواز سفر و لا بطاقة تعريف هاي ليكم(يعني اتركوها عندكم) ما نكونوش(يعني لا نكن) وطنيين خلّي ما نكونوش وطنيينن، المهم نحافظ على ديننا و نستقيم على أمر ربنا جل و عل ،ا هذه ليست دعوة خروج أو تمرد لكن هاذا (كلمة غير مفهومة) نسأل الله عز وجل أن يوفق ولاة الأمر لما يحب الله تبارك و تعالى و يرضى و أن يوفقوا لما فيه صلاح الدين أولا و صلاح العباد و البلاد ،و انتبهوا لمثل هذه الأخطاء ربما غلّبوا جانب و نظروا إن كان نظام دولي ما دولي و خلعوهم ( يعني أخافوهميقصد الغرب-) شويّا و كذا وكذا ولكن حنا نعتقد أننا عندنا شخصيتنا وعندنا تميزنا و عندنا مثل ما يقولو هوما(يعني هم) بلسانهم عندنا للللل السيادة الوطنية سيادتنا تملي علينا أن نقدم أحكام ديننا على أحكام أي نظام من الأنظمة الدولية و الإقليمية أو غيرها فا حنا(يعني نحن) كما أنه لا كما أنهم ربما أنا يعني أتصور لما وقعت هاذ البلبلة أنا كنت أتصور لو كان يجي(يعني يأتي) نظام يلزم على المرأة و أسأل الله عز و جل ذلك يلزم المرأة أنها لا تقبل لها صورة إلا بخمار ماذا يقع في الدنيا؟ يعني تقوم الدنيا كلها ،هذه عندما أمرت بشيئ أمرها به ربها جل وعلا وهؤلاء قلبوا الأمور و بعد ذلك يجي من يتعلل بالضرورة ما الضرورة واش مالضروررة(يعني أية ضرورة في هذا؟) هنا لا لا لا ، لا ضرورة و لا هم يحزنون الضرورة هي أن نستقيم على أمر الله جلا وعلا و أمر الرسول عليه الصلاو و السلام و أنا لا أظن يعني أن مؤمنة بكامل عقلها أنها تأتي و تكشف عن شيئ من عورتها بحضرة الرجال و تعطي هذه الصورة المكشوفة و تتداول يعني تبقى الصورة عندهم و تتداول وكذا (كلام غير مفهوم ) طيب أكتفي بهذا القدر و أسأل الله عز وجل أن يوفقنا لما يحب و يرضى و سبحانك اللهم بحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك.

    و لي مع كلامه وقفات....

    1 – جل كلامه في هذه الإجابة كان بالعامية كما هو ديدن كثير من دعاة اﻹصلاح و لا يخفى لما لهذا الأسلوب من مجاراة العامة فضلا عن بيان إفلاس الذي يتكلم بهكذا أسلوب في العربية ، فضلا عن كلام أهل العلم في اعتماد العامية و العجمة في الدعوة إلى الله من غير ما سبب.
    بل في بعض الأحيان جارى العوام في مزلق خطير كما سترونه فيما بعد.

    2 – قوله : التي أراد الناس هداهم الله انتهاك حرمة المسلمة بل انتهاك حرمة كتاب الله جلا و علا بمخالفة النص الصريح في هذا الباب

    أنظروا رحمكم الله كيف يصف ولاة الأمر ب -الناسو لم يراع احتراما لهم مع إقرارنا بخطئهم في هذه المسألة ، ثم قوله : أرادوا انتهاك حرمة الناس و حرمة كتاب الله. ا.هـ ، ألا يكون هذا تجييشا وتهييجا لعواطف الناس؟ مع علمنا بجهل بعض الولاة لأحكام الدين و تلبيس بعض ممن ينسب إلى العلم ممن يستشيرهم الحكام.
    ثم انتبهوا جيدا إلى قوله عن الحكام أرادوا انتهاك حرمة كتاب الله ، ماذا يعد هذا الكلام ؟ أهذه هي السلفية؟ أهذا هو الإصلاح ، أهذه هي التصفية و التربية؟ فاللهم سلّم.

    3 – قوله : هذا الناس إذا تعللوا بالنظام الدولي حنا عندنا حجة أعظم من هذه الحجة حنا عندنا النظام الرباني.

    وهذا الكلام يوحي أيضا بأن حكومتنا ليس لها هيبة و هي خاضعة لما يمليه النظام الدولي و في هذا تحقير لحكومة دولتنا و الله المستعان ( و لو فرضنا أنه صحيح في بعض الأمور فما ينبغي البتة نشره على رؤوس الخلائق ، فأين منهج أهل السنة و الجماعة في مناصحة ولاة الأمور سرا وبالصفة اللائقة ، أم أن هذا هو منهج الإخوان و الخوارج !!!!!!)


    4 – قوله : هادي حاجة اعتقاد جازم لو أنو اجي مرأة من النساء السافرات مثلا سواءا كانت كافرة أو في بلاد الإسلام وهي سادلةلشعرها يعني مسرحة لشعرها بطريقة من الطرق التي تعرفونها يعني و وووهذه التسريحة يعني شعرها مطلوق يغطي أذنيها هاذي لا يجرؤ إنسان يقوللها (بالعامية) عاودي اربطي شعرك عاودي اربطي شعرك للورا حتى تظهرأذنيك لا أظن هذا. ا.هـ

    و هذا فيه أن القائمين على الإدارات في الجزائر لا يحترمون إلا السافرات و المتبرجات و هذا غلط بل موجود كثير من القائمين في الإدارات يحترمون المستقيمين و لا يرضون بالكشف عن النساء.

    5 – قوله : ،لا نديرو لا جواز سفر و لا بطاقة تعريف هاي ليكم ما نكونوش وطنيين خلّي ما نكونوش وطنيين ا.هـ

    وهذا أيضا من أساليب الخوارج و الإخوان في تثوير العامة ، فما الذي ألزمه بحث الناس على الرد بمثل هذا الشكل على ولاة الأمر و كان كافيا أن يقول هذا حرام و لا يجوز للمسلم أن يمتثل له و لو اقتضى الأمر أن لا يعمل هذه الوثائق.

    6 – قوله : ربما غلّبوا جانب و نظروا إن كان نظام دولي ما دولي و خلعوهم شويّا و كذا وكذا. ا.هـ

    أنظروا رعاكم الله كيف يصف حكومتنا بالإنهزامية و أن الغرب قد أخافها و أرهبها في هذه المسألة فاستجابت لهم (مع أن الحكومة تراجعت عن هذا الأمر فيما بعد ، فأين خوفها من الغرب؟)، قولوا لي بربكم هل هذا منهج أهل السنة؟ هل هذا كلام من عرف أصول المنهج السلفي و رسخ فيه؟ أليس هذا هو عين طريقة الخوارج في إنكار المنكر؟

    7 – قوله : و بعد ذلك يجي من يتعلل بالضرورة ما الضرورة واش مالضروررة هنا لا لا لا ، لا ضرورة و لا هم يحزنون . ا.هـ

    و لي انتقادان على هذا الكلام السيئ :

    أولاهما قوله : قوله : لا ضرورة و لا هم يحزنون. ا. هـ
    هنا غيّر كلام رب العالمين الذي يقول :( ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون)
    فغيّر الآية و قال لا ضرورة ولا هم يحزنون ، و هي عبارة دارجة عند العوام عندنا كان ينبغي لمن ينتسب إلى العلم أن يترفع عنها و ألا يجاري العوام فيها بل يصحح لهم و يبين لهم ، و العجيب أن لزهر سنيقرة هو مشرف على موقع يدعى زورا بالتصفية و التربية فهللا صفيت كلامك أنت أولا من الشوائب و المخالفات؟

    و الثانية :
    قوله : و بعد ذلك يجي من يتعلل بالضرورة ما الضرورة واش مالضروررة.ا.هـ
    أنظروا كيف أنكر على ولاة الأمر تحججهم بالضرورة في هذه المسألةوهذا حق بلا ريب- ولم ينكر على فركوس تحججه بالضرورة في أكوام من فتاويه حتى أفتى بجواز تعلم المرأة صنع الحلوى عند الرجل الأجنبي إذا لم تجد من تعلمها من النساء و هذا بدافع الحاجة التي لم تصل إلى الضرورة إذ أن ما يحدث في هذا التعليم محرم و لا يجوز ارتكاب المحرم إلا عند الضرورة. و أيضا ما تراه شلتكم من الضرورة في الدعوة إلى الله عن طريق الجمعيات ، فأي ضرورة في هذا و قس على ذلك في كثير من المجازفات باسم الضرورة و الله المستعان. أليس حريا بك يا لزهر سنيقرة أن تنصح شيخك بترك هذه التأصيلات الفاسدة و أن تخطئه علنا كما أخطأ هو علنا و كما خطأت أنت ولاة الأمر علنا؟

    فهذه سبع وقفات مختصرة، منها واحدة فيها انتقادان على بضعة أسطر من هذا الكلام السيئ المخالف لمنهج أهل السنة و الجماعة في النصح و في إنكار المنكر ثم قارنوا بين هذا الكلام و كلام العلماء بخصوص نفس المسألة لتعلموا الفرق !!!!!!!!! ومن هذا القبيلأعني التحريش على الحكام- ما نقله عز الدين رمضاني من كلام الشاعر العراقي الرافضي الثائر أحمد مطر عند أن قال:
    لمــــن نشكـــو مآسيــنا
    ومن يصغي لشكوانا ويجدينا
    أنشكو
    موتنا ذلا لــوالينا
    وهل مــــــوت ســيحـيـيـنا
    قطيع نحن والجزار راعينا


    نسأل الله أن يلهمنا رشدنا و أن يبصرنا بالحق و أن يثبتنا عليه كما نسأله أن يرد المخالفين إلى المنهج القويم و أن يريحنا من المعاندين.


    رابط كلام لزهر سنيقرة صوتيا : http://ar.salafishare.com/ai9

    تعليق


    • #3
      بورك فيك وجزاك الله عنا كل خير يا أبا حاتم.

      تعليق


      • #4
        مواضيع ذات صلة:

        مختصر البيان لكذب سنيقرة و(المخَضَّري!) بويران وحنين رمضاني لفكر الإخوان

        aloloom.net/vb/showthread.php?t=18334

        صوتيا ومفرغا: [بيان حال أصحاب (مجلة الإصلاح) في الجزائر]

        aloloom.net/vb/showthread.php?t=13255

        الإشارات إلى ما في دورة جماعة الإصلاح -بوهران- من البدع والانحرافات
        aloloom.net/vb/showthread.php?t=18410

        رقية المتعصّب الممسوس الطّاعن في أهل السّنّة بدمّاج تعصّبا لفركوس
        aloloom.net/vb/showthread.php?t=6004
        التعديل الأخير تم بواسطة يوسف بن العيد الجزائري; الساعة 08-09-2013, 12:54 AM.

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خيرا يا شيخ أبا حاتم على هذه المواضيع التي فيها بيان حال هؤلاء الدعاة الذين يدعون الإصلاح زورا وكذا حال المتهور فاحش اللسان صاحب منتدى لا تصفية و لا تربية

          تعليق


          • #6
            .......

            بارك الله فيكم على هذا البيان الواضح
            نسأل الله السلامة من هذا المنهج .

            تعليق

            يعمل...
            X