• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[فضيحة (المُحْدِث!) علي شعطان في بلاد السودان]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [فضيحة (المُحْدِث!) علي شعطان في بلاد السودان]

    بسم الله الرحمن الرحيم


    أرسل قبل أيام مشايخُ الإبانة الأحمقَ علي شعطان (الرازحي) سفيراً لهم إلى بلاد السودان لإقامة دورة علمية!
    طبعاً علي شعطان في السنين الأخيرة وبعد أن تنكر لدار الحديث بدماج وصار من المقربين لمشايخ الإبانة فنهل من منهجهم الواسع الأفيح! (طبعاً أفيح مع كل أهل البدع إلا مع أهل السنة في دماج).
    عندنا في اليمن مثل متداول عند العامة (
    هديّة القرد حوّاني)، والحوّاني نوع من الزواحف.
    وقد ظنّ من استدعاه أن هذا الرجل سيأتي ليقرر المنهج السلفي، ولمّا كان فاقد الشيء لا يعطيه، فوجئ أهل السودان بأصول وقواعد علي الرازحي في التعامل مع المخالفين، وطبعاً أتحفهم هذا المهرّج ببعض المواقف المسرحية والأمثلة الكوميدية.
    أترككم إخواني مع هذا البيان بعنوان (اعتذار وتنبيه مهم) بين فيه صاحبه الكثير من العجائب عن علي شعطان ودورته في بلاد السودان.
    للفائدة: صاحب هذا البيان (نزار بن هاشم) يُفترض أن يكون ممّن استدعوا علي الرازحي، لكن كما يقال: (انقلب السحر على الساحر)، وقد نشره في موقعه.

    وهذا نص البيان:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اعتذارٌ وتنبيهٌ مهمٌ

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين وصحبه أجمعين

    أما بعد؛ فهذه بعض ملحوظاتٍ ومؤاخذات أُخِذَت على المدعو علي بن أحمد بن حسن الرازحي اليمني -أصلحه الله- أثناء زيارته السودان، منها ما هو مسجَّلٌ عليه بصوته ومنها ما قاله لبعض الإخوة السلفيين -وفقهم الله- ما حمَلَني على نُصح الإخوة بالبعد عن الرجل والتحذير منه لأنه بمسلكه هذا سيفسد الدعوة السلفية ويطمس معالمها مع التمييع والتشويش والتلبيس على شباب الأمة فمثله ينبغي ألا يتولى تدريس الشباب وتعليمهم لأنه غير راسخٍ في العلم وتخفى عليه بعض أصول الدعوة السلفية أو يعرفها ويحيد عنها لغرضٍ في نفسه لا يخفى على الله ربِّ العالمين. واللهَ أسأل أن يهدينا وإيَّاه للحق والصواب، وأعتذرُ كلَّ الاعتذار عن نفسي وسائر إخواني القائمين على موقع راية السلف بالسودان عن الإعلان له ولدورته لخفاء حاله على من استشرناه -وفقه الله- في أمره حيث زكَّاه لنا من حيث الجملة ((وما شهدنا إلا بما علمنا)) ونسأل الله أن يغفر لنا ويرحمنا وهو خير الراحمين.



    (1) قال الرازحي -أصلحه الله-: أنتم الشباب الأساس تمشوا المساجد وتدرسوا الآن مثلاً ثلاثون أي شخص يدعو يأتي بواحد يصير العدد كم ستين الستون يضاعفوا الجهد يصير العدد كم يصير الناس كثير ولا تتكلموا في المنهج إلا بعد أن تطمئنوا للشخص تأخذوه بعيداً وتبينوا له المنهج!!![جلسة في الخرطوم]

    (2) وقال: ولا يتلمس طالب العلم الأشياء التي تثير الخلافات مثل مسألة الحلبي ما في داعي لأنك تنتصر للحلبي هاهنا وتقيم راية ما لها أصل ما ينصر بها سنة ولا يقمع بها بدعة غلط رأي الشيخ فلان وأنا أرى الرأي الفلاني خلاص صار إخوانك على هذا أقول أنا معهم في هذا الباب بارك الله فيكم نقيم دعوتنا ونجمع كلمتنا والحمد لله ما عنده كتب نرجع إليها ولا قواعد ولا آثار وهكذا في الدعوة [الدرس الرابع في المصطلح].

    (3) قال: الآن فتنة الحلبي صار الناس يضربون من خارج اليمن تونس سودان ليبيا الجزائر قليل، طيب الحلبي ما معه دعوة، دعوة ما في، معه طلاب؟! ما معه كتب مراجع حتى أختلف أنا وأنت في علي الحلبي وتعملِّي نصف ساعة الشيخ علي الحلبي قال في تطويح المصالح فلان قال في تطويح ما أدري أيش رجل ما معه دعوة التأثر شهرة لأنه من تلاميذ الشيخ الألباني هل تعرف له مرجعاً؟! هذا الكتاب مرجع لا بد أن تتبع تحقيقاته أي تبريراته أقول علي الحلبي قال الأصل في أي محقق أنا أو غيري الأصل في قول السلف تعليق قد تقبله أو ترده تصحيح وتضعيف قد توافقه أو تخالفه إن كان عندك قدرة وتقوم لك قضية علي الحلبي من فلان إلى فلان واتصالات وطلعت فراغ فراغ لا أنصح المتاثر بالحلبي أن ينتصر له ما أنصحه بهذا لأنه ما في شيء تنتصر به له لا تدريس لا دعوة لا مركز لا دعوة في الخارج أثر أقول أن هنالك مجرد قواعد اختلف فيها بدعه بعض أهل العلم والآخر سكت خلاص أنا ما أدخل في المزاحمة أنا طالب أيش القضية الحلبي سئلت عنه بدعه الشيخ ربيع فلان فلان لا الحمد لله مافي داعي أسأل عن الحجوري وعن زيد وعن عمر الحجوري في دعوة لذلك حصل خلاف أخذ ورد لأنه في دار الشيخ مقبل وفي كرسي الشيخ مقبل فأخذ صولات بالرغم أنه على باطل لكن الباطل يفضحه في اضمحلال مثل الآخر لا تشغل نفسك بما ليس من وراءه طائل وتترك طلب العلم الشرعي الذي أنت مفتقر إلى أدنى فائدة فيه طيب خلاص معانا نصف ساعة فلان قال وأنا قلت وأنت مفتقر إلى درس مسائل فقهية تدرسونها وتخرجون منها بخير وبركة وليس معنى هذا عدم الاهتمام بتعريف طريق البدع لا قلت لك تعرف ذلك بنفسك عرّفك العلماء ضاقت عليك المضايق نظرت لسير العلماء الربانيين الذين ما لهم حزبيات لا للجماعات ولا للجمعيات ولا إلى بلاوي ليس بالتقليل من باب الأخذ بخبر الثقة هذا معمول به في الشرع ]نفس المرجع[.

    (4) قال: في كثير من الشباب في اليمن تركوا الدعوة بسبب الردود!!![مجلس في الخرطوم].

    (5) قال: في اليمن يدخل الشباب أي مسجد يدعو حتى مساجد الشيعة يدخلوا ويدرسوا ندخل أي مسجد صوفية إخوان أنتم ادعوا أي شخص [المرجع السابق].

    (6) قال: فتوى الشيخ ربيع الأخيرة حول الجمعيات نقلت لي بالمعنى وفهمت وأرى أن لا تنشغلو بمثل هذه الأمور وانشغلوا بالعلم [المرجع السابق].

    (7) قال في القراءة الملحنة -التي يفعلها ويمطها ويحرك رأسه ويشير بيديه-: ليست من البدع وإذا اجتنبت في الخطب يكون ذلك جيداً [المرجع السابق].

    (8) قال: منهج الشيخ مقبل إنه ما كان يتكلم في الذين انشقوا عن الدعوة السلفية إلا في مجالس خاصة لا يتكلم في المجالس العامة أنتم لا تتكلموا في أنصار السنة والجمعية في مجالس عامة حذروا من الإخوان والصوفية [مجلس في بورتسودان].

    (9) قال: الشيخ نزار عاملها زي حلبة مصارعة ردود [مجلس في الخرطوم].

    (10) قال: في السودان إنتو ليش الدعوة عندكم ضعيفة لأنه الشيخ نزار كلامه كله ردود ردود كثيرة فلو جعل الشيخ الردود بسيطة وقليلة وعلقها إيش يصير الدعوة أقوى والناس أكثر [المرجع السابق].

    (11) قال: أريد أن أقول للشيخ نزار ما يشتغل بالردود ويشتغل بالدعوة ويجمع الناس ويكون الرد عبارة عن سطر أو سطرين [المرجع السابق].

    (12) قال: الشباب محتاجون لشخص يجمعهم في السودان للدعوة [المرجع السابق].

    (13) وقال: إن من أسباب ضعف الدعوة في السودان أنكم لا تظهرون الدعوة السلفية حتى يرتبط بكم الناس [المرجع السابق].

    (14) قوله: "إن الشيخ مقبل لم تطب نفسه أن يتكلم في مصطفى العدوي إلى أن مات"، وقال: "ليس إخوانياً لكنه عنده تأثرٌ بالإخوان" [جلسة خاصة في بورسودان].

    (15) لما ألقى كلمة بمسجد تابع للجمعية فيه تدريس وإقراء للغلمان؛ قال: هؤلاء أصحاب دعوة (عندهم دعوة) لابد أنتم تنشطون [في مدينة بورسودان].

    (16) قال: الآن إذا نظرنا إلى طرق بعض الغلاة أيش يفعلون ينظر إلى جانب كيف يتعامل مع أهل البدع إذا قدر الله عليك ومر شخص مبتدع وأنت تعتقد أنه مبتدع وأنت سني تعتقد أنه حزبي وأنت متمسك ومرّ على الناس سلَّم أنت تمد يدك سلام عليكم إذاً أنت مبتدع!! فإيش يفعل الأخ ليحفظ سنيته إذا أقبل المبتدع يهرب يهرب!!! هذا منهج سلف؟!! [شخص من الطلاب رفع يده للمداخلة] اصبر اصبر ليس منهج السلف بما أنك تبغضه تبغض بدعته هكذا إن جئت يحصلَّك قضية يحصلَّك أمر يعني طارئ إحراج كل شيء يؤثر على الدعوة لو فعلته وآخر يقول لو سلَّم عليه يعرض [أعرض الرازحي بوجهه وعبس] كيف هذا وهناك أطم من هذا عندنا في اليمن [ضحك الرازحي] جاء شخص أخ فاضل سني لكن الثاني يبدعه جاء يسلم فرفع له كذا [رفع الرازحي رجله فوق الدرج الذي أمامه] رفع له رجله هذا من أتباع الحجوري طيب رفع له رجله يعني سلِّم الآن هذا بارك الله فيكم يعني بين أمرين بين طائفة التمييع والتحزب وطائفة الغلاة والانحراف لا تتكلف إذا ورد الدليل بشيء دا عمل به إذا كان الأمر فيه سعة بسعته الأمر استعجم عليك ارجع للعلماء كيف يتعامل العلماء مع هذه القضية العلماء الربانيين الذين شهد لهم الأمة بالعلم مع قضية كذا مع مسألة كذا كذا [الدرس الرابع في المصطلح].

    (17) قال في مجلس: أبو عبد الله منار عنده علم [ومنار ملاسي هذا قد طرده فضيلة الشيخ العلامة مقبل بن هادي الوادعي -رحمه الله- من دماج لسوء منهجه وفساده والرازحي يعرف ذلك، وهو في شرق السودان (كسلا) يأوي مجموعةً من المنحرفين].

    (18) قوله: "خلِّي منار يأتي نجلس معه" مع أنَّه يعرف حال منار. وقيل له: نتصل عليه؟ قال: "لا، خلُّوه يأتي" [مناقشة مع تكفيري].

    (19) قال لأحد الإخوة بعد أن بين له أن إمام المسجد الذي سلم عليه منتمٍ لجماعة مختار بدري الحدادي الخارجي قال الرازحي: لو أخبرتني أنه إمام المسجد لأثنيت عليه!!! –زعماً منه لأجل مصلحة الدعوة السلفية بالسودان لأنها ضعيفة-.

    (20) لما سئل عن أصل إنشاء الجمعيات وهل هو بدعة؟ قال: "أليست الجمعيات عندكم كلها حزبية؟ فلماذا تتكلمون في هذه المسألة" [جلسة خاصة في بورسودان].

    (21) قال: درِّبوا أنفسكم على الخطابة والتدريس [جلسة خاصة في بورسودان]... إلخ

    وستكون هنالك بحول الله تعليقات على هذه الملحوظات وغيرها لتنكشف الحقائق. واللهَ أسأل أن يعصمنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يختم لنا بالصالحات.

    كتبه

    نزار بن هاشم العباس

    خريج الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية

    .................

    3/ جمادى الأول/1434هـ

    ــــــــــ

    حمِّل من هنا بصيغة (وورد)
    تنبيه: توجد لدينا نسخة مصورة للبيان لحين الحاجة.
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس هشام بن صالح المسوري; الساعة 18-03-2013, 07:48 AM.

  • #2
    سبحان الله
    كيف لو جائهم الوصابي صاحب النشيد التميعي " اللسان اللسان "
    وكيف لو جائهم الإمام صاحب الإبانة
    وكيف لو جائهم البرعي صاحب المقالات العجيبة في التنكر للجرح والتعديل ومنها ليس لدينا طلاب جرح وإنما طلاب علم أو بهذا المعنى
    على أنه استاء كثير من إخواننا الليبيين عن محاضرة الوصابي بعنوان يا معشر من آمن بلسانه ومن أراد الدليل فليرجع إلى موقعهم _ أعني فجرة الحزب العدني _ المأفون "السوداء الصلفية "
    هؤلاء المساكين لم يجدوا في أرض اليمن من يستقبل أفكارهم إلا عند البعض فأرادوا يصدروا بضاعتهم المزجاة وما علموا بأن بضاعتهم ردت إليهم فالله المستعان
    والمقال من أساسه يبين لنا مدى لئم وسفه الهاشمي نزار فليس هذا من عادة أهل السودان وكان الأولى به أن يناصحه لا سيما وما حصل كان في مجالس خاصة وهذه لعلها عقوبة من الله لهذا السفيه المتعالم علي الرازحي وما خفي أعظم

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرًا أخانا علي وبارك فيك

      أفٍ لهذا الحزب الذي جمع في حزبه الجهال والمجاهيل والكذابين المتعالمين و المحرشين؛كل شر جُمع عند هذا الحزب الحقود
      فاللهم سلم
      ومنذ مدة قصيرة يُسأل هذا الجويهل عن حال الشيخ يحي!!!
      يا سبحان الله

      وأين الثرى من الثريا وكيف يُسأل من هذا حاله عن الشيخ يحي -حفظه الله-!!!
      ويقال عنه الشيخ الفاضل!!! المحدث علي الرازحي يرد على يحي الحجوري!!! مساكين والله
      والحمد لله فقد ظهر حال علي الرازحي لأهل السنة منذ مدة طويلة ونصحوا وبينوا حال هذا الرجل.

      وهنا سؤال يُطرح هل لا يزال مع الحزب الجديد من ظهر حاله لأهل السنة منذ فترة مثل الرازحي ولا يزال يخفى حاله على أذناب الحزب الجديد؟

      ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا::::::: ويأتيك بالأخبار ما لم تزود
      وهناك أمر آخر أن الموضوع قد نُشر في شبكة المحرشين 'الوحلين' وبعده بمدة قصيرة حُذف فلصالح من يا تُرى؟
      والموضوع لا يزال في موقع صاحب المقال ولكن حُذف الموضوع من الوحلين هل لأنهم لا يثقون في نزار بن هاشم؟ وهل كل هذا الكلام في الرازحي لا يعتبر جرحًا مفسرًا؟
      أم أنه الكيل بمكيالين؟
      قاتل الله الهوى

      التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الرحمن حمزة بن عبد القادر التيارتي; الساعة 17-03-2013, 11:08 PM.

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة علي بن رشيد العفري مشاهدة المشاركة
        سبحان الله
        كيف لو جائهم الوصابي صاحب النشيد التميعي " اللسان اللسان "
        وكيف لو جائهم الإمام صاحب الإبانة
        وكيف لو جائهم البرعي صاحب المقالات العجيبة في التنكر للجرح والتعديل ومنها ليس لدينا طلاب جرح وإنما طلاب علم أو بهذا المعنى
        على أنه استاء كثير من إخواننا الليبيين عن محاضرة الوصابي بعنوان يا معشر من آمن بلسانه ومن أراد الدليل فليرجع إلى موقعهم _ أعني فجرة الحزب العدني _ المأفون "السوداء الصلفية "
        هؤلاء المساكين لم يجدوا في أرض اليمن من يستقبل أفكارهم إلا عند البعض فأرادوا يصدروا بضاعتهم المزجاة وما علموا بأن بضاعتهم ردت إليهم فالله المستعان
        والمقال من أساسه يبين لنا مدى لئم وسفه الهاشمي نزار فليس هذا من عادة أهل السودان وكان الأولى به أن يناصحه لا سيما وما حصل كان في مجالس خاصة وهذه عقوبة من الله لهذا السفيه المتعالم علي الرازحي وما خفي أعظم

        جزاكم خيراً يا أهل السنة الناصحين
        و الله لا يعرف فضلكم إلا ذووه .

        وكما أن أهل السنة يستفيد بعضهم من بعض لأن بعضهم من بعض ، فكذلك أهل الأهواء يستفيد بعضهم من بعض في محاربة الدعوة السلفية و تشويه صورتها.
        و الموعد الله يا حزب "الإبانة" (عن الخيانة)!!

        تعليق


        • #5
          الرجل كلما ذهب مكان جاء بالفضائح والمنكرات والعجائب
          وانظروا هنا
          ماذا عمل في الحبشة

          وهو أول خروج له من اليمن دعوة!!

          وهذا ثاني خروج له
          فكيف بالثالث
          !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

          ومن هذا الذي سيغامر باستدعاء هذا الأحمق البليد
          نعوذ بالله من الفضائح
          التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 17-03-2013, 06:23 PM.

          تعليق


          • #6
            فضائح لا تنتهي !!

            تعليق


            • #7
              الرازحي أنقذه الإخوة في دماج من الذهاب مع أبي الحسن في فتنته على دماج، فمن سينقذه اليوم من هذا الشطط والتمييع السحيق، الله المستعان اللهم لا تفضحنا.

              تعليق


              • #8
                يا أخي الرجل أعني علي الرازحي التعبان تائه لا يستحق أن يؤخذ عنه العلم والله هو وأمثاله إن تكلموا فضحوا ما عندهم حجة ولا برهان وإن سكتوا ماتوا وماتت دعوتهم والحمد لله

                تعليق


                • #9
                  علي الرازحي معروف عند جميع دعاة أهل السنة أنه يظنر في كل حادثة أين تكون له منزلة فأينما وجدها ذهب يتبعها وهذا نعرفه عنه من زمن قديم وإنما هو جديد على بعض أهل السنة لا سيما الذين لم يمكثوا في دماج كثيرا.
                  وأخونا (ردمان) حفظه الله وأبقاه كان من أكثر الناس معرفة به ومجالسة له فيا ليته يتحفنا ببعض الجمل أو الأمثلة في حال الرازحي أخلاقيا ومنهجيا وورعا وزهدا وعبادة وسلوكا .

                  تعليق


                  • #10
                    يا سبحان الله أف لهؤلاء لا إله إلا الله .

                    تعليق


                    • #11
                      سر المسألة أيها الإخوة أن النزارية قد استدعوا الرازحي ليتم عبره الترويج لبضاعتهم البائرة التي جمعت بينهم وهي الطعن في الشيخ يحيى -أعلى الله مقامه-وهذا الأمر أعني الطعن في الشيخ يحيى وتبديعه يشغل جل أوقاتهم ودعوتهم فاستدعوا هذا المسكين حتى يقولوا للناس هذا كان في دماج وعاشر الحجوري وهو من أعرف الناس به و....و.... الخ من قاموس كذبهم فلما جاء الرازحي انصدم لما رأى قلة من يحضرون له وأنصدم بأن الداعين له جهلة أغمار لا يستطيع الواحد منهم أن يقف أمام الناس للوعظ والتذكير ولاأن يقدموا فضيلة الرازحي للناس فانكشفت أمام الرازحي الحقيقة وصار يتعجب من الهيلمان الذي كان يسمع به والذي ينسجه هؤلاء حول شيخهم حامل راية السلف !! أين تعليمه لهم؟ أين دروسه؟ أين شروحه؟ بل أين طلابه؟
                      وحال الرازحي يقول: ( إني لأفتح عيني حين أفتحها :: على قليل ولكن لا أرى أحدا )
                      وهذه ضربة قوية من الرازحي لحامل الراية وانقلب السحر على الساحر فصار الرازحي يحذر من حامل الراية بطرق خفية وظاهرة فانتفض حامل الراية لما توالت عليه طعنات الرازحي ولكن قام في ثوب الغيرة على منهج السلف كما هي العادة والا فقولوا لي بربكم هل تكلم الرازحي بهذه الطوام في يوم واحد؟ ولماذا تأخر التحذير من الرازحي كل هذه المدة ؟
                      المهم في الأمر أن مبعوث الحزب العدني قد علم أن الطاعنين على شيخنا يحيى في بلادنا في غاية من الضعف والجهل وأنهم والحمد لله قلة، فَجرَّ الرازحي أذيال الخيبة ولم يعد لأصحابه بخفي حنين بل عاد الذي جاء محذِّرا محذَّرا منه بأنه جويهل لا معرفة له بمنهج السلف ولا بالتدريس وكلامه الذي نقل عنه إن صح يدل على هذا ( ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله )
                      وكنت والله أتوقع هذا وأخبرت به بعض إخواننا ولذلك لم أشغل نفسي بزيارة الرازحي هذا
                      أسأل الله أن ييسر للرازحي من يوصله إلى المطار فقد أصبح في حال يرثى لها وهذا من باب ادفع بالتي هي أحسن أم ماذا ترون أيها الإخوة فإني قد هممت أن أكتب رقمي علَّ الرجل يحتاج إلى مساعدة عساه أن يتوب وإلى ربه يؤوب
                      التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس هشام بن صالح المسوري; الساعة 18-03-2013, 07:41 AM.

                      تعليق


                      • #12
                        بسم الله
                        علي شعطان أعرفه بالهلع وراء المال وسوء الخلق وأيضا شديد الفرك حتى ولو بما يعرف من الحق كل ذلك لينال المال
                        مشائخ الإبانة ينفخوا فيه وهو ما عنده علم كل ما في الأمر أنه سارق بحوث
                        وقد بين حاله شيخنا العمودي في تلك الملزمة بما هو واضح وجلي والحمد لله
                        نسأل الله أن يجنب بلاد السودان وغيرها من أمثال هذا الحزبي الهالك المبتدع الضال

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة وليد بن فضل المولى السوداني مشاهدة المشاركة
                          سر المسألة أيها الإخوة أن النزارية قد استدعوا الرازحي ليتم عبره الترويج لبضاعتهم البائرة التي جمعت بينهم وهي الطعن في الشيخ يحيى -أعلى الله مقامه-وهذا الأمر أعني الطعن في الشيخ يحيى وتبديعه يشغل جل أوقاتهم ودعوتهم فاستدعوا هذا المسكين حتى يقولوا للناس هذا كان في دماج وعاشر الحجوري وهو من أعرف الناس به و....و.... الخ من قاموس كذبهم فلما جاء الرازحي انصدم لما رأى قلة من يحضرون له وأنصدم بأن الداعين له جهلة أغمار لا يستطيع الواحد منهم أن يقف أمام الناس للوعظ والتذكير ولاأن يقدموا فضيلة الرازحي للناس فانكشفت أمام الرازحي الحقيقة وصار يتعجب من الهيلمان الذي كان يسمع به والذي ينسجه هؤلاء حول شيخهم حامل راية السلف !! أين تعليمه لهم؟ أين دروسه؟ أين شروحه؟ بل أين طلابه؟
                          وحال الرازحي يقول: ( إني لأفتح عيني حين أفتحها :: على قليل ولكن لا أرى أحدا )
                          وهذه ضربة قوية من الرازحي لحامل الراية وانقلب السحر على الساحر فصار الرازحي يحذر من حامل الراية بطرق خفية وظاهرة فانتفض حامل الراية لما توالت عليه طعنات الرازحي ولكن قام في ثوب الغيرة على منهج السلف كما هي العادة والا فقولوا لي بربكم هل تكلم الرازحي بهذه الطوام في يوم واحد؟ ولماذا تأخر التحذير من الرازحي كل هذه المدة ؟
                          المهم في الأمر أن مبعوث الحزب العدني قد علم أن الطاعنين على شيخنا يحيى في بلادنا في غاية من الضعف والجهل وأنهم والحمد لله قلة، فَجرَّ الرازحي أذيال الخيبة ولم يعد لأصحابه بخفي حنين بل عاد الذي جاء محذِّرا محذَّرا منه بأنه جويهل لا معرفة له بمنهج السلف ولا بالتدريس وكلامه الذي نقل عنه إن صح يدل على هذا ( ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله )
                          وكنت والله أتوقع هذا وأخبرت به بعض إخواننا ولذلك لم أشغل نفسي بزيارة الرازحي هذا
                          أسأل الله أن ييسر للرازحي من يوصله إلى المطار فقد أصبح في حال يرثى لها وهذا من باب ادفع بالتي هي أحسن أم ماذا ترون أيها الإخوة فإني قد هممت أن أكتب رقمي علَّ الرجل يحتاج إلى مساعدة عساه أن يتوب وإلى ربه يؤوب
                          لا إله إلا الله

                          وصدق من قال: والبغي مرتع مبتغيه وخيم
                          ألا يعتبر هؤلاء القوم بما يحصل لهم بسبب بغيهم وعدوانهم؟

                          نسأل الله أن يثبتنا على الكتاب والسنة وأن يرد كيد أعدائنا في نحورهم

                          تعليق


                          • #14
                            أقول للأخ عبدالكريم الحسني وفقه الله بالنسبة للرازحي عامله الله بما يستحق قد كتبت عليه مقالا في هذه الشبكة المباركة بعنوان ستكتب شهادتهم ويسألون فراجعه إن شئت وقد أخبرني الأخ الفاضل الكريم محمد بن حسن السوري أنه يباع في دماج وأثنوا عليه خيرا والحمد لله.

                            تعليق


                            • #15
                              يضم إلى جامع فضائح علي شعطان.

                              وسارق البحوث علي شعطان الرازحي إلتقى مع سارق المنهج السلفي نزار التعيس فاجتمعا اللصان على السرقة وإختلفا عند قسمة الدراهم .

                              هذه حقيقتهم وحقيقة كتاب الإبانة المسروق من كتاب السارق الحلبي.


                              "الجامع للردود على أشعب الطماع
                              من أفراد الحزب الحقود"
                              المدعو علي بن أحمد الرازحي-هداه الله-.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X