• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هدية للفراكسة المتعصبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هدية للفراكسة المتعصبة

    هذا كلام للشيخ ربيع يطالب فيه عدم التعصب للخطأ ويطالب فيه قراءة كتبه وتتبع كلامه والتنبيه على الأخطاء ؟
    فهل فركوس مترفع على الحق ورد ما كلام الناصحين له أم هو الهوى وحب الشهرة والخوف من الملامة .
    قال الشيخ ربيع حفظه الله تعالى في شريط " النقد منهج شرعي "

    ((وكتبي هذه خذوها واقرأوها وأنا لا أقول لكم إن كلَّ ما فيها صواب لا بد – وأؤكد لكم أن فيها أخطاء – قال أحدهم مرة : فلان يريد أن يناقشك ؟ قلت : فليسرع قبل أن أموت يبين أخطائي ، وأنا أرجوكم اذهبوا وترجَّوْا سلمان وسفر كلهم يجمعوا كتبي ويناقشوها ويبينون الحق فيها حتى أتوب منها قبل موتي ، ما نغضب من النقد أبداً والله نفرح ، وأنا أحمِّلُ كلاً منكم المسؤولية يذهب إليهم ليأخذوا كتبي ويناقشوها والذي يطلع بخطأ أقول له : جزاك الله خيراً وأرسل لهم جوائز وإذا عجزت أدعو لهم ، والله ما نخاف من النقد لأننا لسنا معصومين وأستغفر الله العظيم ، من نحن حتى نقول : لسنا بمعصومين هذا يقال للصحابة والأئمة الكبار أما نحن - والعياذ بالله – فالزلل والأخطاء الكبيرة متوقعة منا فأنا أرجو أن يأخذوا كتبي هذه وينتقدونها في الصفحة الفلانية قلت كذا وهو غلط واستدلالك غلط من الوجه الفلاني والوجه الفلاني والحديث الفلاني أخطأت في الاستدلال به والحديث نقلته غلط هيا يا أخي تفضل لماذا تغضبون وتعلمون الناس التعصب والهوى والجهل والهمجية والفوضى لماذا تدمرون عقول الشباب بهذه العصبية العمياء ؟‍! هل في يوم من الأيام تعصب أناس للشافعي ومالك مثل هذا التعصب ؟ ... الخ )
    حفظ الله الشيخ
    فأين فركوس من هذا الكلام ممن أسدوا له النصح فالأولى به أن يقريهم ويحبهم بدل أن يتنقصهم.
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو اسحاق حبيب البيضي; الساعة 11-03-2013, 03:18 PM.

  • #2
    جزاك الله خيرا أخانا أبا إسحاق وهذا ما عهدناه على الشيخ ربيع حفظه الله وهو ما تعلمناه من أشرطته وكتبه وأما أصحاب الحزب الجديد و دعاة الإختلاط فيصيحون الشيخ ربيع الشيخ ربيع وما يطبقوا القواعد السلفية الموجودة في كتب و أشرطة الشيخ ربيع

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك أخي أبا سعد
      المشاركة الأصلية بواسطة أبو اسحاق حبيب البيضي مشاهدة المشاركة
      .......لماذا تغضبون وتعلمون الناس التعصب والهوى والجهل والهمجية والفوضى لماذا تدمرون عقول الشباب بهذه العصبية العمياء ؟‍!

      والله كلام في الصميم فهل تسمعون كلام الشيخ ربيع كله وتزنوه بميزان الحق أم أنكم يا أتباع فركوس لا تستمعون ولا تنصتون إلا لما يؤيد باطلكم وحاشا الشيخ ربيع أن يكون من مؤيديكم فالحمد لله أهل الحق كفاهم دليل واحد وأهل الباطل لم يقنعهم مائة دليل .

      تعليق


      • #4
        الشيخ ربيع: فليقل لي من وقف لي على خطأ أخطأت

        السؤال :
        شيخنا عندي سؤالين لكن من خارج المحاضرة التي تطرقتم إليها .
        السؤال الأول :
        وفيما يخص قد سبق ذكره من الأخ الأولاني هذا أي الأخ الأول للإيضاح سؤالي هو فيما يخص الشيخ المغرواي هنا في بريطانيا بعض الشباب السلفيين لم يستسيغوا طعنك وتحذيرك من الشيخ المغراوي مؤخرا وقالوا أنه فتنة فبما تنصحهم .؟ والسؤال في التاني رأيك فيما يخص الشيخ إبراهيم شقرة ,,
        وبارك الله فيكم


        الشيخ ربيع :لا تكثروا من هذه الأسئلة من هذا النوع الله يجزيكم خير ويبارك فيكم،لا تكثروا من الأسئلة، نصيحتي لكم أن تدرسوا ، إذا تُكُلم في شخص ، أن تدرسوا عنه ، وتأخذوا أقوال الناقدين وتفهمونها ، وتتأكدون من ثبوتها ، فإذا تبين لكم ذلك فليحكم الإنسان من منطلق الوعي والقناعة لا تقليدا لهذا أو ذاك ولا تعصبا لهذا أو ذاك ، ودعوا الأشخاص فلان وفلان ، هذه خذوها قاعدة وانقلوها لهؤلاء المخالفين ليفهموا الحقيقة فقط ويعرفوا الحق ويخرجوا أنفسهم من زمرة المتعصبين بالباطل ، وأنا لا أرضى لأحد أن يتعصب لي أبدا إذا أخطأت فليقل لي من وقف لي على خطأ أخطأت . بارك الله فيكم ولا يتعصب لأحد هذا أو ذاك ، لا يتعصب لخطأ ابن تيمية ولا ابن عبد الوهاب ولا لأحمد بن حنبل ولا للشافعي ولا لأحد إنما حماسه للحق واحترامه للحق ويجب أن يكره الخطأ ويكره الباطل .
        [شريط خطورة الكذب وأثاره السيئة وموقف الإسلام منه ؛ الدقيقة 56 ]

        تعليق


        • #5
          قال محمد جعفر العدني وهو أحد المتعصبة للعدني ولا ندري الآن عن حاله المهم وجه الشاهد :
          لو كان عند الشيخ ديانة لما تعجل في الكلام في فركوس؛ شهد بذلك فضل بن علي القحطاني.
          قلت نسأل الله العافية هذا إحدى صور الغلو بمفاهيم القوم والله الفراكسة وجدوا حتى في حزب العدني ؛إخواني معنى هذا أنه من سكت عن فركوس له ديانة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نعم بل نقول من سكت عن فركوس مخذول منكوس لأن الشيخ يحي وطلابه عندهم الدليل والبرهان على ضرورات وحاجيات وقواعد فركوس .
          التعديل الأخير تم بواسطة أبو اسحاق حبيب البيضي; الساعة 18-03-2013, 12:11 AM.

          تعليق


          • #6
            يقول الشيخ ربيع ثبتنا الله وإياه على الحق في الأجوبة السلفية على أسئلة أبي رواحة المنهجية ص19 :-فإن أهل الأهواء تعلقوا بكلمة:فلان عنده شدة فنفروا من كتبه.هل كان السلف إذا قالوا :فلان شديد على أهل البدع يذمونه؟! أو يريدون بذلك الصد عن سبيل الله كما يفعل هؤلاء من أهل الأهواء الآن -اه.قلت ياترى من حذر من كتب الشيخ يحي حفظه الله تعالى وحذر من الدراسة في دماج؟فأمثال فركوس وأعوانه ومن شن الفتنة من الحزب العدني في اليمن ومن ناصرها في المملكة السعودية كعُبيد وأجج نارها وكان من حولها ذاك البخاري ولما أعيتهم الحجج لجؤوا إلى سلاح العاجز ونصبوا أغاليط ليست في باب النزاع والتحذير في شيء خرجوا عن المقصود ليوهموا السفهاء والأتباع المخدوعين . فهذا مسلك السلف نقله الشيخ ربيع حفظه الله تعالى ,فهذه منقبة للشيخ يحي حفظه الله تعالى بكونه قوال بالحق ولا يبالي بأحد حتى يرضيه ونسأل الله عزوجل أن يثبتنا وإخواننا على كشف زخارف هؤلاء المتعصبة.
            التعديل الأخير تم بواسطة أبو اسحاق حبيب البيضي; الساعة 18-03-2013, 12:47 AM.

            تعليق

            يعمل...
            X