• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال: أن شاب من الذي أصاحبه وماهي علامة المبتدع ليحذر؟.... للعلامة أحمد بن يحيى النجمي رحمه الله تعالى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال: أن شاب من الذي أصاحبه وماهي علامة المبتدع ليحذر؟.... للعلامة أحمد بن يحيى النجمي رحمه الله تعالى

    س٤: فضيلة الشيخ، يسأل سائل ويقول: إنّي شابٌّ ملتزم، ولله الحمد والمنة ، وأرغب في صحبة الملتزمين ، ولكن في الآونة الأخيرة سمعت عن وجود شباب ملتزمين حادوا عن الصراط المستقيم ، وأخذتم الأحزاب المتناحرة من إخوانية ، وتبليغية ، وقطبية وغيرها من تلك المناهج والأحزاب التي أسمع بأنّها موجودة ، فالآن يافضيلة الشيخ ، وضّح لي في هذا المقام باختصار من هو الذي أصاحبه ، وأرى أنّه على الحق ، وما العلامات التي أعرف بها أنّ هذا الشاب الملتزم على غير سنةٍ ، بل على بدعة وضلالة ، وفقكم الله وسدد خطاكم لكل خير وفضيلة ؟
    ج٤- الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه.

    أما بعد: يجب عليك أن تتجنب تلك الأحزاب جميعا ، وأن تكون مع السلفيين الذين لايتحزبون لأحد ولايدخلون في شيء من الحزبيات ،بل أنهم يأخذون بالكتاب والسنة وعمل السلف ويشتغلون بدراسة العلم ، من قرآن وتفسير كالتفسير بالرواية ، ويشتغلون بالحديث النبوي والآثار المروية عن السلف ، في العقيدة ، وفي شروح الحديث ، ويتفقهون على ضوء ذلك ولا يتعصبون لأحد من العلماء ، بل يقولون بالحق ، ويتبعون الدليل.
    أمّا من رأيته يتحزب لحزب معروف ، يوالي عليه، ويعادي من أجله ، ويتأمر بأوامر كباره ولو كانت معصية لله، وينتهي عما نهوه عنه، وإن كانت طاعة لله ، ويتكلمون في ولاة الأمر فهؤلاء يجب عليك أن تتجنبهم ، وتبتعد عنهم، وتفصيل ذلك مبسوط في مواضعه ، فاشتغل بطلب العلم على الشيوخ السلفيين ، وابتعد عن هؤلاء الحزبيين المتعصبين ، وفقنا الله وإيّاك لما يحب ويرضى ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    نقلته من كتاب الفتاوى الجليةعن المناهج الدعوية لفضيلة الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي رحمه الله تعالى

    التعديل الأخير تم بواسطة أبو حذيفة عبد الله عبيدة الوهراني; الساعة 01-03-2013, 11:02 PM.

  • #2
    رحم الله الشيخ المجاهد العلامة أحمد بن يحيى النجمي

    تعليق

    يعمل...
    X