• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال موجه إلى أصحاب الشبكات التي تدعي أنها على المنهج السلفي وتدافع عن العلماء السلفيين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال موجه إلى أصحاب الشبكات التي تدعي أنها على المنهج السلفي وتدافع عن العلماء السلفيين

    سؤال موجه إلى أصحاب الشبكات
    التي تدعي أنها على المنهج السلفي وتدافع عن العلماء السلفيين


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله، و الصلاة و السلام على رسول الله وعلى آله و صحبه ومن والاه. أما بعد:

    السؤال:
    هل الشيخ أبوعبد الرحمن مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله، من علماء السنة السلفيين، الذين خدموا السنة ودافعوا عنها وعن أهلها، وحاربوا البدعة وأهلها، أم أنه عاش حياته على فكر الخوارج هو وتلاميذه، حتى بقي على موته شهرين فتاب إلى الله، وأصبح رجلا صالحا بعد ذلك؟
    وقبل أن تجيبوا على السؤال (ونحن لا ننتظر إجابة منكم)، اسمعوا لكلام البخاري الذين تقولون (إنه من طلاب العلم السلفيين من أهل السنة الذين هم من أهل التقوى نحسبهم كذلك ولا نزكي على الله أحداً)، وتقولون في الذين يدافعون عن جبال السنة (هذه علامة على انحراف هؤلاء الذين يتكلمون في هؤلاء فإنك إذا رأيت الرجل يحب العالم السني السلفي فاعلم أنه صاحب سنة وإذا رأيت مثل هؤلاء يطعنون في علماء السنة ودعاة السنة فاعلم أنهم أصحاب بدعة)، وانظروا من الذي هو أحق بهذه الأوصاف، إن كنتم منصفين، يقول البخاري في شريط نشر رغم رفضه لذلك:
    ...إيش دماج ماذا فيها يعني؟!! كل من جاءها ولا مر عليها صار سنيا سلفيا؟!! في عهد مقبل ماكانت كذلك، تكون في عهد هذا كذلك، نحن كنا إذا جاءنا رجل في أيام الشيخ مقبل من دماج، نوعا ما لا نسيء الظن فيه، لأننا نعرف موقف الشيخ رحمه الله سابقا من بلد التوحيد و السنة وبلادنا هذه صحيح؟؟!! [ متدخل: نعم.. شيخنا ] ومواقفه تلك التي رحمه الله ما كانت تسر سنيا، وما كان يوافقه عليها أحد من العلماء، لا الشيخ بن باز ولا بن عثيمين ولا ربيع و لا غيرهم... صحيح؟؟!! [ متدخل: نعم.. شيخنا ] سبه و شتمه على بلد التوحيد وعلى الملك فهد رحمه الله وغيرهم... رجل صالح تاب قبل أن يموت بشهرين، ولذلك ما كل من جاءنا من دماج على أنه سني، كنا نظن أن الناس هكذا أفكارها، متأثرة بشيخها أنهم خوارج بهذا الفكر، في ذاك العهد نحن ما أحسنا الظن بكل من جاء ولا أسأنا الظن بكل من جاء نتوقف في أمره لا ندري إيش يكون، الآن في هذا العصر يبغانا نثق في كل من خرج من تلك الدار، وفيها هذه السفاهات وفيها هذا الحمق...اهـ

    ونقول لكم:
    إذا رأيت الرجل يحب العالم السني السلفي[ مثل الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله، والشيخ يحيى الحجور حفظه الله، ويذب عنه ويدافع عنه ]، فاعلم أنه صاحب سنة، وإذا رأيت مثل هؤلاء يطعنون في علماء السنة ودعاة السنة[ مثل البخاري] فاعلم أنهم أصحاب بدعة، ولأنه [(( من علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر
    ))]، ولأنه [والله لا أعتقد أن هناك سلفي على الجادة عرف أصول أهل السنة يطعن في عالم سني]، ولأنه [ ( هذا علامة على انحراف هؤلاء ) ــ يعني الطاعنين ــ صدق الشيخ ] .
    هذا هو التوجيه الصحيح لكلامكم يا بن صلفيق - وفقكم الله -.
    وأذكِّر أنه ليس لدينا قائمة سوداء بالمفهوم الذي تطرحونه.
    ولكن تصنيف الناس، بين السني والبدعي، والمسلم والكافر، والتقي والفاجر، والمستقيم والمنحرف...أمر دأب عليه أهل السنة قديما وحديثا، وقد ورثوه عن الأنبياء والصحابة و التابعين ومن تبعهم على الهدى بإحسان، وعن الملائكة الكرام، بل وأخذوه من كتاب العزيز الحميد، ولا حاجة إلى بيان ذلك فإن الإجماع عليه، ولا يخالف إلا المنحرف، صاحب المنهج البدعي الخلفي، المؤصل لقواعد تهدف إلى نسف المنهج السلفي و قواعده، التي بها قوام دين الله، وبها نصرت الطائفة المنصورة، و الفرقة الناجية.
    ولما عميت قلوبكم عن الهدى، وغطاها الران والهوى، أصبحتم تتكلمون بكلام أهل البدع، الذي تزعمون حربهم، وأنتم في الحقيقة أشد أنصارهم. وما تنتج العمياء إلا المخازي.

    هذا على عجالة من الأمر، ورغبة في الأجر، سطرت ما أظنه نصحا، وكتبت ما أرجوا فيه نفعا، لأولئك الذين عمت أبصارهم عن الحق، وخرست أفواههم عن النطق به، فحسابكم عند الله، وهو حسبنا ونعم الوكيل.
    والحمد لله رب العالمين
    أبوحسان مروان العشيري الزعري
    زوال يوم السبت13ربيع الآخر1434
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 23-02-2013, 07:04 PM.

  • #2
    كلام جميل للشيخ المجاهد
    سعيد بن دعاس المشُوشِي اليافعي رحمه الله تعالى
    في مقدمة رسالته

    تَجريد الاتباعِ
    وخطر ُترك الحق لآراء الخلق
    وما يسمَّى بالإشراك في الرسالة


    فإنَّ ممَّا ابتُليتْ بهِ الأُمَّةُ الإسلاميَّة وأساءَ إلى جَمالِهَا الرَّبانيِّ, الدَّعوةُ إلى بِدعةِ التَّقليدِ والتزامِقولِ سوى رسولِ الله صَلى اللهُ عليهِ وسلمَ التزامً مُطلقاً, وتَركِ ما وافقَ الأدلَّة منَ الأقوالِ والأحكَامِ, والأخذِ بالآراءِ المُجرَّدةِ عن الدَّلِيلِ والبُرهان.
    حتَّى تجدَ من تلوَّث بِهذا لا يَكادُ أن يَنقادَ لحكمِ الله وشرعهِ وقضاءه وإن علِمَه وأَدرَكَه إدرَاكاً جازِماً, وظهَرَ له بدلائله وبراهِينِه الواضِحةِ, حتَّى ينطَقَ به مَن التَزمَ قولَه, وتقلَّد رأيَه مِن مشايِخِه أو غيرِهِم, فيردَّ الحقَّ ودلِيلَهُ الواضحَ ويأباهُ, أو لا يَرفعُ له رأساً, ولا يَجعل له محلاً واعتباراً, لأنَّ شيخَهُ أو العالمَ الفُلانيَّ لَم يَقُلْ بهِ, ولَم تَنطِقْ بهِ شَفتَاهُ, أو لم يقضِ عليهِ بالرِّضَى والموافَقَةِ.
    كَما لا تكَادُ أن تَجد لهُ همَّةً في إدراكِ الحق والصوابِ من أحكامِ الشريعةِ وتحقيقِها ودرايتِهَا بالأدِلَّةِ والقواعدِ والأصولِ الشَّرعيَّةِ, وقَد أفنَى مِن عمرِه زماناً طوِيلاً في طلبِ العلمِ, وربَّما كَانَ ممَّن قَد حصَّلَ من العلومِ ما يكفيِه في الوصولِ إلى حكمِ الله ورسولِه في مسائِل الشَّرع –إن بذلَ طاقتَه وجهدَه في البحث عنهُ ووفقه الله لرضاهُ- وهوَ في أقلِّ حالٍ قادرٌ عَلى تَمييزِ الحقِّ من الباطلِ وتَرجيحِ الصوابِ عَلى الخَطإِ إذا وقفَ عَلى كلامِ المختَلفين, واستَعانَ بِمن يَثقُ بعلمِه وتَحرِّيه وإنصَافِه من أهلِ العلمِ وحمَلتهِ.
    فيرضَى لنفسِه بالتبعِيَّةِ والتقليدِ الأعمَى, وقَد أعطاهُ الله من الفهم ما يقدِرُ بهِ على التمييزِ وإدراكِ الحقِّ ببصيرةٍ وعلمٍ, وتجردٍ واتباعٍ, حتى يصيرَ كَمَن بيدهِ مصباحٌ, فيُطفئُه ويسيرُ في الظَّلامِ, لا يَدري على أيِّ شيءٍ يقعُ.



    أسأل الله رب العرش الكريم أن يرحمه ويتقبله شهيداً إنه جواد كريم

    التعديل الأخير تم بواسطة هلال بن عبد الحميد الميلي; الساعة 24-02-2013, 10:31 AM.

    تعليق


    • #3
      أسأل الله رب العرش الكريم أن يرحمه ويتقبله شهيداً إنه جواد كريم
      آمين
      وهو أسد من أسود السنة نحسبه كذلك و الله حسيب

      تعليق

      يعمل...
      X