• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصارم المشهور بقطع لسان النكرة المخذول مشهور لفضيلة الشيخ العلامة سليم بن عيد الهلالي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصارم المشهور بقطع لسان النكرة المخذول مشهور لفضيلة الشيخ العلامة سليم بن عيد الهلالي

    الصارم المشهور بقطع لسان النكرة المخذول مشهور


    سئل شيخنا سليم الهلالي -وفقه الله- عن كلمة تناقلتها بعض المنتديات حول قول مشهور حسن في زيارته الأخيرة إلى الكويت عن الشيخ ربيع -وفقه الله-: [هذا الرجل -أي: الشيخ ربيع- غير مؤصل علمياً]؛

    فأجــــاب:


    1- الشيخ الوالد ربيع -وفقه الله- يشهد له أهل العلم بأنه من كبار علماء أهل السنة والجماعة . . فمن يشهد لهذا النكرة المخذول.
    2- الشيخ ربيع -وفقه الله- يتحرق ألماً على الدعوة السلفية وحال السلفيين يعيش كل وقته يتابع ويدافع عن السلفية والسلفيين . . أما حال هذا النكرة المخذول فهو الجري وراء أهل الأموال ومجالسة أصحاب الجاه.
    3- الشيخ ربيع -وفقه الله- أعرفه والنكرة المخذول أعرفه . . فوالله إنه لا يصل إلى كعب الشيخ ربيع -وفقه الله- في التأصيل العلمي فقهاً، وحديثاً، وعقيدة، ومنهجاً، وخلقاً.
    4- النكرة المخذول دسيسة إخوانية واختراق سروري للدعوة السلفية.
    يظهر ذلك من تاريخه مع جماعة الإخوان المسلمين . . الذي حاول أن ينكره . . ويلبّس على أتباعه بإخفائه . . فلولا أنه كذلك لما أنكر صلته بهم، وأنه تربى في أسرهم . . فمن كان معهم ثم تركهم لبدعتهم وضلالهم لا ينكر وجوده معهم –سابقاً- وأنه تركهم لفساد منهجهم، أما أن يُنكر أنه ما كان معهم في يوم من الأيام فلا يدل إلا على ما نقول، بالإضافة إلى اعترافات الإخوانيين أنفسهم كياسر الزعاترة وغيره أنهم كانوا معه في أسرة واحدة!!
    5-النكرة المخذول قال في يوم من الأيام ابن قيم الجوزية –رحمه الله- غير مؤصل علمياً، كما سمعتها منه، وسمع يومها ما يكره.
    خلاصـــة القــول:
    أن النكرة المخذول لم –ولن- يضر بهذا القول الهزيل إلا نفسه، والشيخ ربيع –وفقه الله- لا ينتظر ثناء هؤلاء، فهم لا يثنون إلا على أهل البدع؛ كمحمد حسان، والمأربي، وعرور، وأمثالهم . . والله بالغ أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

  • #2
    جزى الله الشيخ سليماً خيرا على هذه الاجابة المسددة ومشهور يحسب أنه شيخ الإسلام والحق أنه لا زالت رواسب الاخوان عالقة في قلبه وصدق من قال :
    نقّل فؤادك حيث شئت من الهوى.
    ما الحب إلا للحبيب الأوّل
    وكم يألف الفتى من منزل
    وحنينه أبداً لأول منزل

    تعليق

    يعمل...
    X