• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل ينظر في قوة السلفيين قبل الهجر؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل ينظر في قوة السلفيين قبل الهجر؟

    هل ينظر في قوة السلفيين قبل الهجر للعلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى؟
    الملفات المرفقة

  • #2
    جزى الله خيرا الشيخ ربيع المجاهد في الله ورحم الله العلامة الألباني والعلماء أنفسهم كالشيخ الألباني رحمه الله من علمونا أن نأخذ كلام العالم بالدليل ولايرد إلا بالدليل بعد أن صح بالدليل فجزى الله خيرا العلامة ربيع الشدة في الحق ليست كالشدة في غير الحق وشتان بين الشدتين
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو اسحاق حبيب البيضي; الساعة 07-10-2012, 09:31 PM.

    تعليق


    • #3
      العجب يا أخي محمد أن الذين يدعون إلى استعمال اللين و الرفق مع أهل الأهواء و البدع و ينكرون على السلفيين الذين يستعملون الشدة معهم ؛ هؤلاء يستعملون الشدة مع السلفيين و اللين مع المخالفين فخالفوا بهذا قاعدتهم القصديرية ( الدعوة إلى الرفق مع المخالف ) أو قل إن شئت قاعدتهم هي : الشدة مع السلفيين و اللين مع أهل البدع و الأهواء .
      و هذا الصنف من ( البشر ) موجودون عندنا و بكثرة ضرب الله صفوفهم بالخلاف و التمزق .
      و حتى ينصروا هذه القاعدة أحدثوا لها قواعد أخرى :
      -سلفي و شبه سلفي .
      -الأثار السلفية لا يطبقها عوام السلفيين فهي خاصة بالعلماء و طلبة العلم الكبار فقط
      -لا حد للنصيحة حتى و إن طالت سنوات فالشيخ ربيع نصح فلانا و فلانا 12 -20-30 سنة و نوح عليه السلام بقي 1000سنة إلا 50 عاما و هو يدعو قومه .
      -لا نجعل خلافنا في شخص خلافا فيما بيننا ونحن كلنا سلفيون فالعلماء يبدع بعضهم شخصا و غيرهم لا يبدعونه ولكن لا يهجر بعضهم بعضا و لنا أسوة في العلماء .
      -المغراويون ليسوا حزبيين و لكن المغراوي الرأس و من في حاشيته من الرؤوس هم الحزبيون فقط .
      -نشترك مع القوم في المرجعيات : فعلماؤهم علماؤنا : الشيخ الالباني الشيخ ابن باز الشيخ العثيمين.....
      ..
      ..
      ..
      ..
      ..
      ..
      ..
      ..
      ..
      ..
      ..
      ..
      و ترهاتهم و خزعبلاتهم لا تكاد تنتهي و كل يوم يأتون بقاعدة نسأل الله السلامة و العافية و الثبات على المنهج السلفي الحق و الحمد لله الذي عافانا ما ابتلاهم الله به و فضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا .

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خيرا أبا المهدي
        زد على ذلك أنهم يجرحون أهل الحق بالظن وبالكذب ويستعملون أخبث الأساليب للإطاحة بمن ثبت على السنة ولم يبدل وفي المقابل يلتمسون الأعذار لمن بانت حزبيته وظهرت بدعته والله المستعان وحال الحزبيين واحد أينما حلوا لأن مشربهم واحد وهو الهوى وإلى الله المشتكى

        تعليق


        • #5
          أي نعم نسيت هذه : فالقوم من دعاة التثبت من أخبار الثقات بل ذهب بعضهم إلا أنه لاوجود للثقات بين السلفيين و لكنهم يدورون بين الكذابين و المجهولين !!!!!!!
          إذن أيها المتردية لماذا لا تطبق قاعدتك الذهبية على أخبار تصلك من إخوانك النطيحة و المنخنقة و ما أكل الشيطان ...أليسوا ثقاتا عندك يا لكع بن لكع ؟ فتثبت إذن من أخبارهم !
          أم أن هذه القاعدة محصورة فيما إذا كانت الأخبار عنكم فقط و لا تصلح إذا كانت الأخبار منكم !!
          يجرحون أهل الحق بالظنون و الكذب و البهتان و الافتراء المفضوح و يلتمسون ألف ألف عذر لمن كان منهجهم فاسد واضح الفساد بَيِّنَ العوار لا يلتبس إلا على عميان القلوب ( أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ )

          و ليس الأسف يا أخي محمد على هؤلاء بل الأسف كل الأسف على من أصغى لهؤلاء بل من أعان هؤلاء في نشر الكذب و البهتان المفضوح , ففي الوقت الذي كان أهل الحق وهم قلة قليلة يهدمون ما بناه أهل الباطل من مزاعم كاذبة وهم شرذمة كثيرة , كان أهل الخذلان يعينونهم على إعادة بناء ما هُدِم ؛ حتى إذا ما لُذِغوا قالوا : ( ما كانت مجاراتنا لأهل الباطل إلا من باب حسن الظن و الآن عرفناهم ) نعم جزاكم الله خيرا و ثبتنا و إياكم و لكن يبقى الاعتذار مطلوبا لمن كانوا في مرمى من سهامكم المنطلقة عن حسن الظن . أفأين التوبة و أين الرجوع ؟
          وما خطه قلمي لم يكن يا أصحاب العقول المنتبهة إلا مرآة لما رأيناه و مررنا به خذلان مرير و لا زلنا نرى آثاره إلى يومنا هذا .

          تعليق


          • #6
            التميز والثبات

            جزاك الله خيرا أخانا محمد الرباطي

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ;
              أبو اسحاق حبيب البيضي
              فجزى الله خيرا العلامة ربيع الشدة في الحق ليست كالشدة في غير الحق وشتان بين الشدتين
              التعديل الأخير تم بواسطة إسماعيل بن أحمد الورزازي; الساعة 09-10-2012, 11:53 PM.

              تعليق


              • #8
                جزاكم الله خيرا

                تعليق

                يعمل...
                X