• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجماعة السلفية هي الجماعة التي على الحق وهي التي يجب الانتماء اليها - العلامة الشيخ صالح الفوزان حفظه اللهالجماعة السلف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجماعة السلفية هي الجماعة التي على الحق وهي التي يجب الانتماء اليها - العلامة الشيخ صالح الفوزان حفظه اللهالجماعة السلف

    الجماعة السلفية هي الجماعة التي على الحق وهي التي يجب الانتماء إليها - العلامة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله



    حمل من المرفقات
    منقول من شبكة سحاب أصلح الله القائمين عليها
    الملفات المرفقة

  • #2
    تفريغ ا

    السّؤال:
    يزعُم بعض النّاس أنّ السّلفيّة تُعتبر جماعة من الجماعات العاملة على السّاحة، وحُكمها حُكم بقيَّة الجماعات؛ فما هو تفنيدكُم لهذا الزّاعم؟

    الجواب:
    هذا كما ذكرنا؛ الجماعة السّلفيّة هي الجماعة التي على الحقّ وهي التي يجب الانتماء إليها والعمل معها والانتساب إليها، وما عداها من الجماعات يجب ألاّ يُعتبر من جماعات الدّعوة لأنّها مخالفة؛ وكيف نَتّبع فرقة مُخالفة لجماعة أهل السُّنّة وهدي السّلف الصّالح!

    ما خالف الجماعة السّلفيّة فإنّه جماعات مُخالفة لمنهج الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم-، مُخالفٌ لِمَا كان عليه الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- وأصحابه.

    فقول: إنّ الجماعة السّلفيّة واحدة من الجماعات الإسلاميّة؛ هذا غلط، الجماعة السّلفيّة هي الجماعة الوحيدة التي يجب اتّباعها والسّير على منهجها والانضمام إليها والجهاد معها، وما عداها فإنّه لا يجوز للمُسلِم أن ينضمّ إليه لأنّه مُخالف؛ وهل يرضى الإنسان أن ينضمّ إلى المُخالفين؟! لا يرضى بهذا مُسلم، الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- يقول:(عليكم بِسُنّتي وسُنّة الخُلفاء الرّاشدين المهديّين من بعدي)، ويقول -صلّى الله عليه وسلّم-:(الفِرقة النّاجية من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي).

    هل يُريد الإنسان النّجاة ويسلك غير طريقها؟!

    تَرجو النّجاة ولم تسلك مسالكها *** إنّ السّفينة لا تجري على اليبسِ

    نعم.اهـ

    وفرّغه:/ أبو عبد الرحمن أسامة
    03 / ذو القعدة / 1433هـ
    منقول من شبكة سحاب أصلح الله القائمين عليها

    تعليق

    يعمل...
    X